كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 09/07/2022

ما هي صفات الأبراج وتوافقها مع بعضها؟

يتحكم البرج الفلكي الذي ينتمي إليه كل شخص في طباعه وصفاته وخصائصه التي تظهر عليه طوال حياته وهناك أشخاص يتوافقون في علاقتهم سويا وآخرون لا تكون علاقتهم ببعضهم ناجحة لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن صفات الأبراج وتوافقها، فبحسب الطباع المتحكمة في كل شخص وبالتالي فإن صفات الأبراج ونسب توافقها يختلف من شخص لآخر.
ما هي صفات الأبراج وتوافقها مع بعضها؟

صفات الأبراج وتوافقها

إن البرج الفلكي الذي ينتمي إليه الشخص يرتبط بتاريخ ميلاده حيث أن كل برج يضم الأشخاص مواليد فترة زمنية معينة بتاريخ معين وتنقسم الأبراج إلى العديد من الأنواع منها المائية والهوائية والتربية والنارية، ففي ضوء موضوع صفات الأبراج وتوافقها سنتعرف على التوافق بين الأبراج وأكثر الأبراج توافقا في العلاقات المختلفة:

  • هناك توافق كبيرة في الطباع والشخصية ما بين الأشخاص مواليد برج الحمل ومواليد برج الميزان بينما يلعب أن يتوافق شخص من مواليد برج الحمل مع شخص من مواليد برج الجدي.
  • كما أن الأشخاص مواليد برج الثور يتوافقون مع مواليد برج العقرب وذلك بسبب التوافق في الطباع بينهم بينما نجد أنهم لا يتوافقون مع مواليد الدلو وذلك لأن كل من ما يمتلك شخصية مختلفة كثيرا عن شخصية الآخر.
  • وهناك توافق كبير بين مواليد برج القوس مع مواليد برج الجوزاء وبالتالي فإن العلاقات التي يشترك فيها شخص من مواليد برج الجوزاء مع آخر مواليد برج القوس تتسم بدرجة عالية من النجاح بينما نجد عدم توافق برج الجوزاء مع برج الحوت.
  • ونجد توافق كبير بين الأشخاص مواليد برج السرطان ومواليد برج الجدي كما أننا نجد اختلاف كبير بين مواليد برج السرطان ومواليد الميزان لذا تتصف العلاقة بينهم بعدم التفاهم والانسجام وبالتالي في الغالب تكون علاقة فاشلة.
  • إن الأشخاص مواليد برج العقرب تكون لهم صفات متشابهة مع الأشخاص مواليد برج الثور لذا فإننا نجد أن هناك توافق كبير في العلاقة بينهم ولكن الأبراج التي لا تصلح لتكوين علاقة مع شخص من مواليد برج العقرب هم الأشخاص مواليد برج الأسد.
  • ويتوافق مواليد برج الجوزاء مع مواليد برج الحوت بشكل كبير حيث تكون علاقتهم مع بعضهم قوية وتتسم بالتعاون والتفاهم بينما لا يتوافق مولود برج الجوزاء مع شخص من مواليد برج العذراء وذلك بسبب الاختلاف الكبير في الطباع بينهما.
  • ومن العلاقات التي تتسم بالقوة والترابط هي التي يكون طرفها شخص من مواليد برج الجدي مع شخص من مواليد برج السرطان وذلك لأن العلاقة بينهم تكون بها درجة عالية من الانسجام بينما لا يوجد توافق بين برج الجدي وبرج الحمل.
  • يتوافق الأشخاص مواليد برج الدلو مع مواليد برج الأسد بشكل كبير جدا بينما لا يتوافق مع مواليد برج القوس.
  • من العلاقات التي تتوافق بشكل كبير علاقة شخص من مواليد برج الحوت مع شخص من مواليد برج الجوزاء ولكن يجد صعوبة كبيرة في التوافق مع برج العذراء.

الأبراج الهوائية

وهم الأشخاص مواليد برج الجوزاء والميزان والدلو ويتميزون بطابع التفاؤل والإيجابية بشكل كبير ولكن لديهم نوع من أنواع الاندفاع في التصرف:

  • إن الأشخاص من مواليد برج الجوزاء يتمتعون بطابع الاستقلالية كما أنهم أشخاص يمتلكون روح التفاؤل والإيجابية كما أنهم يمتلكون درجات عالية من المثالية الأمر الذي يضيف إليهم طابع الجاذبية.
  • برج الميزان وهو البرج الذي يقع في الدائرة السابعة من بين الأبراج الفلكية ودائما ما نجد الأشخاص مواليد هذا البرج لديهم سعي دائم من أجل إيجاد التوازن فيما بينهم ومن أهم السمات التي تميز هؤلاء الأشخاص انهم يحبون العدل ويحافظون عليه.
  • برج الدلو وهم الأشخاص الذين يقعون في المرتبة الحادية عشر من بين الأبراج القائمة وهناك العديد من السمات التي تميز هؤلاء الأشخاص.
  • والتي تتمثل في قدرتهم العالية على التفكير بشكل موضوعي كما أن لديهم نوع من أنواع الحكمة ورزانة العقل وهو ما يجعل لديهم القدرة على السيطرة على قلوب الآخرين.

الأبراج النارية

استكمالا لدراسة صفات الأبراج وتوافقها الأبراج النارية هم هؤلاء الأشخاص الذين يتسمون بامتلاكهم طابع العطف والحيوية ولكن يحتاج الشخص الذي يتعامل مع مواليد هذا النوع من الأبراج إلى الحذر في التعامل معهم:

  • برج الحمل هو البرج الذي يقع في المركز الأول من بين الأبراج الفلكية ويمتاز الأشخاص مواليد هذا البرج بطابع التنظيم كما أنهم في الغالب أشخاص شجعان ولا يتخذون أي قرار إلا بعد تفكير عميق.
  • برج الأسد من الأبراج التابعة للمجموعة النارية والذي يقع في المركز الخامس في دائرة الأبراج الفلكية وفي الغالب هم أشخاص يمتلكون درجات عالية من الجرأة ويستطيعون التفكير بشكل إبداعي.
  • برج القوس وهو البرج الذي يقع في المركز التاسع من بين ترتيب الأبراج الفلكية ومن أهم ما يميز الأشخاص مواليد برج القوس أنهم أشخاص مغامرون بطبعهم ويحبون السفر والتنقل ودائما ما يكون لديهم نظرة عميقة في كل الأشياء.

الأبراج المائية

وهم الأشخاص الذين لديهم درجات عالية من الغموض والعاطفة في الشخصية كما أنهم يمتلكون الصفات التالية:

  • يستطيعون التكييف مع الأجواء المختلفة وهذا الأمر ما جعلهم ينالون تقدير واحترام الأشخاص الآخرين كما أنهم أشخاص أصحاب طباع هادئة.
  • برج السرطان وهو البرج الذي يقع في المرتبة الرابعة من بين مجموعة الأبراج الفلكية وهم في الغالب أشخاص أصحاب شخصية جميلة تتسم بالإخلاص والوفاء كما أنهم اشخاص يمتلكون درجات عالية من الطموح.
  • برج العقرب وهو البرج الذي يقع في المركز الثامن بين الأبراج الفلكية ومن أهم ما يميز مولود برج العقرب أنه يمتلك درجة عالية من درجات الشغف كما أنهم يمتلكون اعلى درجة من درجات الكتمان والاحتفاظ بالسر.
  • برج الحوت الذي يقع في المركز الثاني عشر من بين الأبراج الفلكية وفي الغالب يكون مواليد هذا البرج عطوفين جدا ويمتلكون طابع الرومانسية وفي الغالب يكونوا أشخاص كرماء.

الأبراج الترابية

يمكننا التعرف على صفات الأبراج الترابية من خلال الآتي:

  • برج الثور وهو البرج الذي يقع في المركز الثاني فيما بين الأبراج الفلكية ومن أهم ما يميز هؤلاء الأشخاص الجدية ويسعون دائما من أجل تحقيق أهدافهم ويمتلكون طريقة تفكير جميلة ويحبون الاشياء القيمة ولكن ما يعيبهم العند والحزم الشديد.
  • برج العذراء وبعد البرج الفلكي رقم ستة من بين الأبراج الفلكية وهم أشخاص لطفاء جدا ويحبون خفة الظل وأجواء المرح كما أنهم أشخاص اذكياء ولديهم طريقه جيدة في التفكير الأمر الذي يمكنهم من التصرف في مختلف المواقف ولديهم جراءة تجعلهم يواجهون الصعوبات والتحديات.
  • برج الجدي ويقع في المرتبة العاشرة بين الأبراج الفلكية وهم أشخاص يمتازون بقدرتهم على التحمل ويستطيعون تحمل المسؤوليات المختلفة وهم أشخاص صادقين دائماً.
وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على صفات الأبراج وتوافقها كما تعرفنا على أنواع الأبراج يجب أن ينتقي الشخص أشخاص مناسبون لعلاقته سوء علاقة الحب والارتباط أو علاقة الصداقة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ