كتابة : رحاب
آخر تحديث: 10/03/2022

أشهر طرق تفتيح الشفاه الداكنة لدى النساء

تسعى كل فتاة للحصول على شفاه وردية وذلك لأن الشفاه تبرز ملامح الوجه بمظهر رائع، ولهذا تبحث عن أفضل طرق تفتيح الشفاه السمراء وذلك لأن الشفاه الوردية تزيد من جمال المرأة وأنوثتها، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن طرق تفتيح الشفاه الداكنة.
من الجدير بالذكر أن لون الشفاه يعكس الحالة الصحية للجسم ولهذا سوف نقدم في السطور التالية طرق تفتيح الشفاه الداكنة من خلال استخدام بعض الوصفات الطبيعة التي تمكنك من الحصول على شفاه وردية.
أشهر طرق تفتيح الشفاه الداكنة لدى النساء

أسباب الشفاه الداكنة

هناك العديد من العوامل التي تغير لون الشفاه الطبيعي وتجعلها سمراء وداكنة ومن هذه العوامل ما يلي:

  • التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس بطريقة مباشرة.
  • وجود رد فعل تحسسي من منتجات العناية بالشفاه.
  • التدخين ومضغ التبغ.
  • استعمال مستحضرات تجميلية رديئة الجودة.
  • الإكثار من المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين.
  • وجود اضطرابات في انتاج الهرمونات.

طرق تفتيح الشفاه الداكنة

هناك عدة طرق تفتيح الشفاه الداكنة يمكن من خلالها التخلص من اسمرار الشفتين، ومن أبرز هذه الطرق التي تتميز بفاعليتها ما يلي:

  • الليمون:

يتميز الليمون بفاعليته في تفتيح الشفاه الداكنة وإزالة التصبغات الجلدية وذلك بسبب ما يحتويه من خصائص تساعده في القيام بهذا الشأن ويمكن استخدام الليمون في تفتيح الشفاه الداكنة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

    • أحضري ليمونة وقطعيها إلى نصفين.
    • قومي بأخذ نصف من الليمون وافركي به الشفاه جيدا حتى تلاحظين وجود سائل الليمون على شفتيك.
    • اتركي الليمون يل الشفاه لفترة طويلة ويفضل أن تقومي بتطبيقه في الليل قبل الخلود إلى النوم.
    • استمري في هذه الوصفة سوف تلاحظين أن الشفاه قد اكتسبت اللون الوردي تدريجيا.
    • يمكن استخدام الليمون بطريقة أخرى حيث يمكنك اضافة إلى شرائح الليمون ملعقة من السكر ثم يتم استخدامها لفرك الشفاه حي ثان هذه الطريقة تعد مقشر طبيعي الذي يعمل على تخلص الشفاه من طبقات الجلد الميت وتؤدي إلى ظهور خلايا جديدة ويمكنك استخدام هذه الطريقة بشكل يومي لبضع أسابيع للحصول على شفايف وردية.
    • كما يمكن استخدام عصير الليمون في إجراء وصفة طبيعية تساهم في تفتيح الشفاه الداكنة وذلك عن طريق مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من الجلسرين ونصف ملعقة صغيرة من عسل النحل امزجي المكونات جيدا ثم خذي جزء من الخليط الناتج وافركي به الشفايف جديا قبل الخلود إلى النوم وللحصول أفضل النتائج يمكنك تكرار هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على شفاه أكثر جاذبية تتمتع باللون الوردي الطبيعي.
  • تفتيح الشفاه الداكنة بالورد:

يتميز الورد بامتلاكه مجموعة من الخصائص التي تجعله يؤدي دورا ملطفة ومهدئة ومرطبة للبشرة كما انه يمتلك خصائص أخرى تجعله يعمل على توريد الشفاه وتفتيح لونها الداكن ويمكن استخدام الورد في تفتيح الشفاه الداكنة عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

    • اخلطي نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد مع نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل جيدا ثم قومي بتطبيق الخليط على شفتيك سوف تلاحظين بعد الانتظام على هذه الطريقة ان شفتيك قد تلاحظين اكتساب شفتيك اللون الوردي تدريجيا يمكنك تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات يوميا للحصول على نتائج فورية وسريعة.
    • يمكن استخدام ماء الورد في صنع عجينة مكونة من ملعقة كبيرة من ماء الورد مضافا اليها ملعقة صغيرة من عسل النحل أو الزبد أو يمكن استبدالها بكريمة الحليب ثم اخلط المكونات جيدا ثم استخدمي الخليط في فرك الشفاه برفق واتركيه مده لا تقل عن خمسة عشر دقيقة ثم اغسلي الوجه كامل لإزالة أثر الخليط وللحصول على أفضل النتائج في تفتيح الشفاه الداكنة يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
    • يمكن استخدام الوورد في تفتيح الشفاه الداكنة من خلال نقع بتلات الورد في نصف كوب من الحليب لمدة لا تقل عن ساعة ثم قومي بضرب الخليط لتحصلي على عجينة ناعمة الملمس ثم أضيفي إلى العجينة ملعقة صغيرة من عسل النحل وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الزعفران ثم امزجي المكونات جيدا لتحصلي على معجون ناعم القوام استخدمى المعجون في فرك شفتيك برفق واتركيه على الشفاه لمدة ربع ساعة وللحصول على نتائج سريعة في تفتيح الشفاه الداكنة يمكنك تكرار الوصفة مرتين في اليوم.

تفتيح الشفاه الداكنة بزيت الزيتون

هي من أفضل طرق تفتيح الشفاه الداكنة حيث يمكن استخدام زيت الزيتون في الحصول على شفاه صحية تتمتع باللون الوردي الطبيعي وذلك لأن زيت الزيتون يتمتع باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة البشرة بوجه عام ولصحة الشفاه بوجه خاص كما أن زيت الزيتون يحتوي على خصائص مرطب تجعله يعالج تشققات الشفاه ويوفر لها الرطب الكافية لصحتها ويمنحها الملمس الناعم والمظهر الجذاب.

ويمكن استخدام زيت الزيتون في تفتيح الشفاه الداكنة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • استخدمي زيت الزيتون مباشرة على شفتيك ثم قومي بتدليكها برفق يفضل ان يتم تكرار هذه الوصفة مرة في اليوم وذلك قبل الخلود إلى النوم للحصول على نتائج سريعة في تفتيح الشفاه الداكنة.
  • يمكن استخدام زيت الزيتون في تفتيح الشفاه الداكنة من خلال مزج نصف ملعقة من السكر وذلك لتقشير خلايا الجلد الميتة من الشفاه وإنتاج خلايا أخرى جدية يفضل أن يتم استخدام هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة السكر لتفتيح الشفاه الداكنة

يساعد السكر في تقشير خلايا الجلد الميتة التي تمنح البشرة اللون الباهت ولهذا يمكن استخدام السكر في تقشير الشفاه وتخلصها من الشفاه ومنحها المظهر الوردي الرائع ويمكن استخدام السكر في تفتيح الشفاه الداكنة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • يمكن مزج ثلاث ملاعق من السكر مع ملعقتين من الزبدة وذلك لتكوين عجينة متماسكة استخدمي العجينة في فرك الشفاه برفق وللحصول على أفضل النتائج يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع سوف تلاحظين تدريجيا اكتساب الشفاه لونا لامعا وصحيا.
  • يمكن صنع صنفرة طبيعية لصنفرة الشفاه من خلال مزج ملعقة كبيرة من حبيبات السكر مع ملعقة صغيرة من عسل النحل استخدمي هذا الخليط لصنفرة الشفاه وللحصول على نتائج فعالة يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

تفتيح الشفاه الداكنة بالخيار

يتميز الخيار باحتوائه على خصائص عديدة تجعله يقدم العديد من الفوائد الصحية للبشرة والتي منها تفتيح البشرة وتخليصها من البقع الداكنة ويمكن استخدامه في تفتيح الشفاه الداكنة ومنحها المظهر اللامع الصحي وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • أحضري شرائح من الخيار ثم استخدمي هذه الشرائح فرك الشفاه بها برفق.
  • وذلك حتى تلاحظين امتصاص الشفاه للسوائل الموجود في الخيار.
  • واستمري في فرك الشفاه لمدة خمس دقائق.
  • كرري هذه الوصفة يوميا للحصول على نتائج مرضية في تفتيح الشفاه.

تفتيح الشفاه الداكنة بالتوت

يتميز التوت باحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي هي ضرورية للحفاظ على صحة الشفاه ولهذا يدخل التوت في تركيب مستحضرات العناية بالشفاه فقط كل ما عليك فعله ا=هو ان تقومي بمزج نصف ملعقة من عصير التوت مع ملعقة صغيرة من هلام الصبار ونصف ملعقة مع عسل النحل ثم استخدمي الخليط الناتج في فرك الشفاه ثم اتركي الخليط على الشفاه لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك اشطفي شفتيك بالماء البارد.

ختاماً، هناك العديد من طرق تفتيح الشفاه الداكنة وجميع هذه الطرق تتميز بفاعليتها في تفتيح الشفاه، وذلك في حالة الانتظام عليها واتباع الخطوات بالترتيب.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ