كتابة :
آخر تحديث: 12/03/2024

كيفية استخدام المخمرية للمناطق الحساسة وفوائدها؟

تعد المخمرية هي نوع من المستحضرات التجميلية التي انتشرت في الآونة الأخيرة وذلك للعناية بالبشرة وتتكون المخمرية من مواد طبيعية آمنة على البشرة، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن فوائد المخمرية للمناطق الحساسة. تتعدد فوائد المخمرية للمناطق الحساسة خاص ولجميع مناطق الجسم بوجه عام ولذلك نالت المخمرية شهرة واسعة في جميع مناطق العالم وخاصة منطقة الشرق الأوسط وسوف تتعرف الكثير من المعلومات عنها في السطور التالية في موقعكم مفاهيم.
كيفية استخدام المخمرية للمناطق الحساسة وفوائدها؟
المخمرية وفوائدها وطريقة استخدامها على المناطقة الحساسة

ما هي المخمرية؟

تعد المخمرية هي:

  • أحد أنواع مستحضرات التجميل التي شاع استخدامها في دول الخليج العربي مثل دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى انتشارها في دولة السودان واليمن وغير ذلك من الدول.
  • وقد حازت المخمرية علي رواج كثير من النساء وذلك لأنها تتميز بسهولة تحضيرها بالإضافة إلى إنها تتوافر بأنواع كثيرة ومكونات طبيعية.
  • حيث أنه يدخل في تركيبها زيوت طبيعية عطرية مثل زيت اليانسون وزيت الياسمين وزيت الخزامي وغيرها من الزيوت.
  • بالإضافة إلى أنه يدخل في تركيبها الجليسرين وماء الورد ومن الجدير بالذكر أن المخمرية لا يتم استخدامها لتعطير فقط بل إن استخدامها يتعدى الترطيب والتفتيح.

فوائد المخمرية للمناطق الحساسة والجسم

  • لكي تتعرف على فوائد المخمرية للمنطقة الحساسة وفوائدها للجسم ينبغي أن تعرف أن المخمرية تتكون من مواد وزيوت طبيعية وهذه المكونات آمنة الاستخدام بشكل تام على البشرة حيث يدخل في تكوينها الجلسرين والفازلين.
  • بالإضافة إلى أنه يدخل في تركيبها مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تشتهر بفاعليتها في إصلاح العديد من مشاكل البشرة ومن هذه الزيوت زيت الياسمين وزيت اللوز الحلو وزيت اليانسون إلى غير ذلك من الزيوت الطبيعة التي تتميز برائحتها العطرية والنفاذة.

ومن أبرز فوائد المخمرية للمناطق الحساسة ما يلي:

1. منح الجسم والمناطق الحساسة رائحة عطرة ونفاذة تدوم لفترة أطول:

  • وذلك بفضل ما تحتوي عليه المخمرية من زيوت عطرية وعلى الرغم من وجود زيوت عطرية ثابتة للمخمريه إلا هناك روائح أخرى ليست ثابتة على رائحة معنية.
  • وهذه الأنواع من المخمرية لها فائدة كبيرة وذلك لأنها تدوم لفترة طويلة جدا وذلك عند مقارنتها بالروائح العطرية القصيرة المدى حيث يمكن أن تستمر رائحتها لمدة بضعة أيام وليست ساعات.

2. تساعد على إزالة الروائح الكريهة:

  • من هذه المناطق والجسم نهائيا فهي الانتظام على استخدامها سوف تختفي تماما هذه الفوائد وخاصة رائحة العرق الكريهة التي تشتكي منها الكثير من النساء والفتيات.
  • كما أنه استمرار استخدامها في منطقة القدمية فإنها سوف تعمل على زوال وإخفاء الروائح الكريهة التي يمكن أن تظهر في هذه المنطقة.

3. تبيض المناطق الحساسة والمناطق الداكنة الأخرى في الجسم:

  • وذلك بفضل محتواها من مجموعة من الزيوت الطبيعة التي لها فاعلية في هذا الشأن حيث إن هذه الزيوت تعمل على تفتيح مسامات البشرة مما يجعلها تخلص الجسم من البقع الداكنة والتي تتسبب في كثير من الأحيان في إحراج المرأة.
  • وخاصة إنها تساهم في تفتيح منطقة الكوعين والركبتين ومنطقة الرقبة حيث أن هذه المناطق هي أكثر المناطق التي يصيبها الاسمرار وبالتالي تتسبب في إحراج المرأة.

4. تمد المخمرية البشرة بالترطيب الكافي اللازم لصحتها:

  • مما يؤدي إلى تنعيم البشرة وزيادة حيويتها وعدم إصابتها بالجفاف نهائيًا كما أنه تخلص البشرة من الخطوط البيضاء التي يمكن أن تظهر نتيجة إصابة البشرة بالجفاف.
  • كما أنها تقلل من ظهور التجاعيد على البشرة وذلك بفضل محتواها من الجلسرين والفازلين اللذان يساعدان على حبس الرطوبة داخل البشرة.
  • تشكل طبقة عازلة تحمي البشرة من فقدانها رطوبتها وتعرضها للجفاف.
  • تمنح المخمرية عند استخدامها على الأقدام نعومة فائقة حيث إنها تتميز بفاعليتها في إزالة تشققات القدم كما إنها تمد البشرة بوجه عام بالتغذية الكاملة لصحتها.
  • وبالتالي تخلص القدمين وخاصة الكعوب من خلايا الجلد الميت بالإضافة إلى أنها تعيد إليها حيويتها مرة أخرى.

كيفية استخدام المخمرية للمناطق الحساسة؟

تحتوي المخمرية على مكونات طبيعية آمنة 100% على المناطق الحساسة ومنطقة المهبل، ولكن لا يفضل استخدام المخمرية العطرية التي تحتوي على مواد كيميائية لأنها قد تتسبب في نمو البكتيريا الفطرية وتسبب في التهابات مهبلية، ويتم استخدامها كالآتي:

  1. غسل المنطقة الحساسة جيدا والتأكد من نظافتها من الروائح الكريهة وكذلك الشعر الزائد.
  2. تجفيف المنطقة الحساسة جيدا والتأكد من أنها خالية من المنظفات والماء.
  3. وضع كمية قليلة من المخمرية على راحة اليد والبدء في دهن المنطقة الخارجية من المهبل.
  4. تكرار وضع المخمرية مرتين في الأسبوع.
  5. ينصح بعدم ارتداء الملابس الداخلية إلا بعد التأكد من امتصاص الجلد لمكونات المخمرية.

وسوف تحصلين على منطقة ناعمة ذات ملمس رطب ومنح الشعور بالانتعاش والراحة.

وصفات لتعطير المناطق الحساسة

يعد العناية بالمنطقة الحساسة من الأمور الهامة عند كل امرأة حيث إنه عند عدم الاهتمام بنظافة هذه المنطقة يتسبب في تعرض المرأة لعدد كبير من المشاكل التي تتعلق بالعدوى. لذلك فإن هذه تعطير هذه المنطقة من الأمور الأساسية التي يجب أن تكون من الروتين اليومي لكل امرأة كما أن منطقة تحت الإبط من المناطق التي تحتاج إلى عناية أكثر من أي منطقة أخرى وذلك لكي تبقي هذه المنطقة نظيفة وعطرة في النظافة والرائحة الجميلة.

ومن وصفات تعطير وتفتيح المناطق الحساسة ما يلي:

1. تعطير المناطق الحساسة بالمسك الأبيض:

  • يعد المسك الأبيض أحد العطور التي تتميز برائحتها العطرة والنفاذة والتي يمكن استخدامها بأمان لتعطير المنطقة الحساسة ويمكن استخدامه لتطهير هذه المنطقة من خلال إحضار قطعة من المسك إلى مكعبات صغيرة.
  • ثم ضعي هذه القطع في كمية مناسبة من الماء ثم بعد ذلك اغمسي قطعة قطن بهذا الحلول ومرريها على المنطقة الحساسة وخاصة منطقة المهبل.
  • ثم بعد ذلك خذ حمام دافئ لكي تمنحي جسمك فترة استجمام واسترخاء اللازمة لصحته وتجدر الإشارة إلى أن المسك الأبيض تستمر رائحته لأيام متتالية.
  • بالإضافة إلى فوائده الصحية التي منها مساهمته في تنشيط الإخصاب وتنشيط المبيضين.

2. تعطير المنطقة الحساسة بالزيوت العطرية:

  • يمكن للمرأة أن تستخدم أي زيت عطري من الزيوت التي تفضل رائحتها وان تعطر بها المنطقة الحساسة ولكن دون استخدامها بإفراط.
  • ويجب أن يتم تخفيف هذه الزيوت بالماء قبل استخدامها منعا من حدوث أي آثار جانبية غير مرغوبة ويجب أن يتم استخدام هذه الزيوت من الخارج.

3. تعطير المنطقة الحساسة بماء الورد:

  • يمكن تنفيذ وصفة طبيعية مكونة من ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة من النشا ثم ضعيها على منطقة الإبط والمنطقة الخارجية من المهبل وستحصلين على تفتيح هذه المنطقة ومنحها رائحة جيدة جيدا.

4. تعطير المناطق الحساسة بالملح:

  • للملح دور هام في تنظيف المنطقة الحساسة وخاصة بعد انتهاء الدورة الشهرية ويمكن استخدامه عن طريق وضع كمية من الملح داخل الاستحمام ثم بعد ذلك نظفي به منطقة المهبل.
ختامًا تتعدد فوائد المخمرية للمناطق الحساسة حيث إنها لها دور فعال في تعطير وتنعيم وتفتيح هذه المنطقة بالإضافة إلى ترطيبها ومنعها نعومة فائقة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ