كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 25/02/2022

أحداث وقصة فيلم قلب أمه وطاقم عمله

تجمع أحداث عمل قلب أمه بين الدراما والكوميديا والأكشن، وهو يعتبر من الأفلام المصرية التي عرضت في يوم ستة عشر من شهر يونيو لعام ألفين وثماني عشر، وقد قام بإخراج هذا الفيلم المخرج عمرو صلاح، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن فيلم قلب أمه.
تدور فكرة فيلم قلب أمه حول زعيم عصابة يدعي تختوخ والذي يدخل المستشفى في اليوم الذي تدخل فيه والدته والشاب يونس والذي يحتاج إلى نقل قلب فينقل قلب والده الشاب يونس إلى مجدي تختوخ وبهذا السبب يعامل يونس بحنيه ولطف.
أحداث وقصة فيلم قلب أمه وطاقم عمله

أحداث فيلم قلب أمه

تدور أحداث عمل قلب أمه حول مؤلف فاشل يدعى يونس عبد الحي والذي يجسد شخصيته الفنان هشام ماجد والذي يقوم بتأليف مؤلفات فشله حيث إنه يقتبس الأفكار من المؤلفات الأجنبية ويقوم بحل المشاكل التي توجد بتلك الأفكار وذلك بسبب جهله بأنه يقوم بتأليف مواقف كوميدية، ويتمتع الشاب يونس عبد الحي بشخصية ضعيفة وتقوم ولادته بالسيطرة عليه في جميع أمور حياته والذي تدعي خلود السمنودي والتي تجسد شخصيتها الفنانة دلال عبد العزيز وهي التي تنفق عليه لأنه لا يعمل بسبب مؤلفاته الفاشلة.

وقد تتحكم والدته خلود السمنودي في جميع أمور حياته في الذي تخطط له مستقبله، كما أن الشاب يونس يعتمد على والدته في كل شيء فهو لا يعرف يعمل شيء بلا أمه، كما كان الشاب يونس يرتبط بفتاة يحبها وهي تعمل في شركة مقاومة الحشرات والذي تدعي عليا وتجسد شخصيتها الفنانة نورة قدري، وهذه الفتاة بتعترض علي حياته.

حيث إنها تعترض إنه يعيش عالة على أمه بدون أن يعمل، وترى تلك الفتاة عليا أن النملة تعتبر أفضل من يونس وذلك لا النملة تعمل وتبحث عن الطعام أما هو فلا يعمل شيء وتأمل الفتاة عليا بأن تجعل حياة يونس أفضل من الحياة الذي يعيشه مع أمه.

من هي شخصية مجدي تختوخ

يمكننا توضيح أهم المعلومات عن شخصية مجدي تختوخ من خلال الآتي:

  • مجدي تختوخ هو زعيم عصابة خطير يجسد شخصيته الفنان شيكو وهو رجل أعمال مشبوه يعمل في تجارة المخدرات وهو عبارة عن شخصية أسطورية في الإجرام، وقد يستعد رجل الأعمال مجدي تختوخ إلى عملية سرية وهي عملية لبن العصفور مع مجموع الأشخاص الكورين وقد قام مجدي تختوخ بدفع ثمن بضاعة لبن العصفور.
  • وهو الآن ينتظر موعد تسليمها من الأشخاص الكورين، ولكن قد اختلف هو أحد أفراد العصابة فانشق عنه وهو سعد البوهيمي الذي يجسد شخصيتها الفنان محمد ثروت، وقد يتصارعان رجل الأعمال مجدي التختوخ مع سعد البوهيمي علي عمليته لبن العصفور.
  • وقد عرف المقدم عاطف الشعلة الذي يجسد شخصيته الفنان محمود الليثي بمعرفة أمر عملية لبن العصفور، فاتخذ قرار أن يراقب رجل الأعمال مجدي تختوخ حتى يقوم بالقبض عليه متلبسا.
  • ولم تتحمل خلود ولد يونس عصيانه عليه فدخلت في أزمة قلبية ودخلت المستشفى، وقد أعلن الطبيب الفاسد الذي يجسد شخصيته الفنان سامي مغاوري موت خلود السمنودي اكلينكيا وذلك بعد توقف المخ عن أداء الوظائف التي يقوم بها،ولكن كان القلب سليما.
  • ولكن عند انغراز سيف مصنوعا من الحديد في قلب مجدي تختوخ فقام بالذهاب إلى المستشفى واحتاجه مجدي تختوخ إلى عملية نقل قلب فقام الطبيب الفاسد تحت تهديدات العصابة بنقل قلب خلود إلى مجدي تختوخ دون أن يعلم أي أحد ولذلك قامت العصابة بقتل الطبيب وقطع لسان الممرضة لتضمن أن أحد لا يعلم ذلك.
  • ولكي تصبح العملية بشكل سري، كما أنهم يبحثون عن يونس لقتله ولكن لم يطاوع الأمر قلب مجدي تختوخ الذي يعيش بقلب أمه خلود السمنوي، وعند موت أمه يبقي يونس تحرر من قيود أمه خلود السمنوي وقام بفك الوديعة وقام بشتراء قلب قام بتسمية وديع.

تطورات حياة مجدي تختوخ

أصبح رجل الأعمال مجدي تختوخ حارس ليونس في جميع أمور حياته فهو كان يساعده في احتياجاته المعيشية ويقوم بالإشراف على الأطعمة التي يتناولها يونس، مثل ما كنت تفعل والده يونس بالضبط، كما كان مجدي تختوخ يقوم بتكليف عصابته بان ينظفوا منزلها وأن يقوموا بغسل ملابسه والأواني والقيام بالطبخ له، كما ساعد مجدي تخوخ يونس بالزواج من الفتاة الذي يحبها وهي عليا، وعلى الرغم من اعتراض والدها علي زواج عليا من يونس.

كما قام مجدي تختوخ بشراء البيوت المجاورها لبيت يوني وذلك بسبب مطالبه صاحب البيت بالاجار فقام مجدي تختوخ بقتله، بالإضافة إلى ذلك إجبار مجدي تختوخ الفنان حسن الرداد علي شراء الرواية التافه التي قام بتأليفها يونس، وعندما يهمل الفنان حسن الرداد على شراء الرؤية قام بقتله، وقام باللجوء إلى الفنان كريم فهمي واجبرها أيضا على أن يقوم بإنتاج الرواية تافها التي ألفها يونس، علم المقدم عاطف الشعلة بمعاملة مجدي تختوخ ليونس فقام بالذهاب إلى يونس وأخبره بأن مجدي تختوخ يعيش بقلب أمه، وطلب من يونس أن يتعاون معه لكي يقوم بالقبض علي مجدي تختوخ.

وبينما يحاول سعد البوهيمي قتل مجددي تختوخ في فرح يونس فأصاب يونس إصابة سطحية بدلا من مجدي تختوخ، وقامت عليا بالذهب إلى يونس في المستشفى وتحدثت معه بأنه يجب أن ينهي علاقته تماما مع زعيم العصابة مجدي تختوخ واتهمت يونس أنه شخص ضعيف وقالت له ماذا كنت ستفعل إذا تم القبض علي مجدي تختوخ والذي يعتمد يونس عليه تماما في كل أموره، وفي هذه اللحظة سمع زعيم العصابة مجدي تختوخ حيث عليا مع ينس فتأثر عاطفيا وقرر أن يتوب وأن يهمل العصابة.

وعمل جرسون في كافيه، ولكن المقدم عاطف الشعلة قام بإقناع يونس بأن يذهب إلى مجدي تختوخ ويقنعه أن يعود إلى الأعمال الإجرامية والعصابة مرة أخرى وذلك لكي يتم كشف ما هي عملية لبن العصفور، وبالفعل عاد مجدي تختوخ إلى الأعمال الإجرامية مرة أخرى وقام بإكمال عملية لبن العصفور، وكانت عملية لبن العصفور عبارة عن كميات من مخدرات الهيروين مخبأة في تماثيل مصنوعة من الذهب.

واكتشف يونس بأن مجدي تختوخ الذي يعيش بقلبه أمه يعلم أنه يتعاون مع البوليس ضده، وطلب مجدي تختوخ من يونس بأن يخبر البوليس علي مكان العملية، وقام مجدي تختوخ بقتل سعد البوهيمي وقام بانقاذا يونس ومن هنا اختفي مجدي تختوخ، وقال يونس للمقدم عاطف الشعلة أن مجدي تختوخ مات غرقان في البحر، وأصر يونس بأن يؤلف رواية قصته مع مجدي تختوخ وهي قصة قلب أمه.

أبطال فيلم قلب أمه

قاموا مجموعة من الممثلين بتجسيد شخصيات قلب أمه ومن أبرز الممثلين في فيلم قلب أمه هما كالآتي:

  • الفاتن هشام ماجد والذي يجسد شخصية يونس.
  • الفنان هشام محمد وشهرته شيكو بتجسيد شخصية مجدي تختوخ.
  • الفنانة دلال عبد العزيز والتي تجسد شخصية والدة يونس وخلود السموني.
  • الفنان محمد ثروت قام بتجسيد شخصية المعلم سعد البوهيمي
  • الفنانة نور والتي قامت بدورها صديقه يونس وحبيبته.
  • بالإضافة إلى الفنان بيومي فؤاد وحسن الرداد وغيرهم من الفنانين الآخرين.
في النهاية نكون قد انتهينا من التعرف على أحدث فيلم قلب أمه، وقد قام بإخراج هذا الفيلم المخرج عمرو صالح وقام بتلف هذا الفيلم المؤلف تامر إبراهيم وفكره أحمد محيي.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ