كيفية فهم طبيعة الرجل
بواسطة: :name الاء
آخر تحديث: 09/12/2020
كيفية فهم طبيعة الرجل
تحتاج المرأة لفهم طبيعة وشخصية رجلها الذي تعيش معه، وذلك لكي تهنئ معه بحياة مستقرة دون أي مشكلات، لذا فإن إجابة سؤال كيفية فهم طبيعة الرجل سوف نعرضها لكِ سيدتي في مقالنا هذا خطوة بخطوة.
لكي تستطيع المرأة فهم الرجل يجب أن تفهم أولًا ذاتها واحتياجاتها لكي تستطيع أن تثق في نفسها وفي ذكائها الذي يساعدها على التعامل مع الرجل وكسب قلبه وعقله وجعلها هي محور حياته.

كيفية فهم طبيعة الرجل

لغة الجسد

تستطيع لغة الحوار أن تكشف عن شخصية الرجل عند الكلام معه، حيث أن لغة الجسد أثناء الحوار مثل حركة اليدين وتعابير وجه تكشف الكثير عن شخصية الرجل.

فالرجل المتوتر يمكن أن نعرفه من خلال إبعاد نفسه كثيرًا عن الشخص الذي يتحدث معه.

كما أن الرجل الذي يتحدث واضعًا قدميه فوق بعضهما يدل على أنه يتجاهل الشخص الذي يتحدث معه، وإذا كان يتحدث ساندًا ظهره بارتياح يدل على ثقته في نفسه.

لغة العيون

العين هي النافذة التي من خلالها نستطيع أن نفهم الشخص الذي نتحدث معه، يحث أن ابتسامة العين التي تصاحب ابتسامة الفم تدل على أن هذا الشخص صادقًا مبتسم من قلبه.

أما إذا كان هناك تواصل بصري خلال الحديث يدل على الانجذاب والرغبة في استكمال الحديث.

العلاقات الاجتماعية

العلاقات الاجتماعية جزء هام جدًا في حياة الرجل، حيث أن الرجل الذي يهتم بمن حوله مثل عائلته وأصدقائه ومساعدته في تقضية طلباتهم.

يدل على أن هذا الشخص له شخصية قيادية، كما يمكن معرفة شخصية الرجل من خلال معرفة شخصية الأشخاص والأصدقاء المحيطين به.

طريقة اللباس

من أهم الأشياء التي نستطيع من خلالها معرفة شخصية الرجل من خلال ملابسه وتسريحة شعره، حيث أن الرجل الذي يهتم بنظافة ملابسه وأناقته يكون رجل طموح وناجح.

كما أن هناك نوع آخر من الرجال اللذين لا يهتمون بارتداء الملابس الرسمية فتكون شخصيتهم شخصية عملية.

طريقة التعبير عن الغضب

نستطيع فهم معرفة شخصية الرجل من خلال رد فعله عند التعرض لموقف يثير غضبه، فإذا كان في هذه المواقف هو الصراخ بشدة وتكسير كل شيء بيده، يدل على أنه شخص انفعاله.

ولكن إذا قابل كل هذه الأمور بهدوء يدل على أنه شخص يستطيع أن يتحكم في نفسه وغضبه والتنفيس عنهما بطريقة لا تؤذي أحد.

أسلوب الحوار

من الممكن معرفة شخصية الرجل من خلال أسلوب حواره فإذا كان الرجل يتحدث دائمًا عن كم إنجازاته ونجاحه إما يدل على مدى حبه للثناء والمدح أو ضعف شخصيته.

كما أنه عند الحوار إذا كانت لغة جسده لا تناسب الحوار يدل على مده توتره.

كما أن تنهده باستمرار أثناء حديثه يدل على أنه شخص حزين ولديه الكثير من المشكلات أو الذكريات المؤلمة، أما إذا استخدم الرجل كلمات استعارة تبرر خطأ ما قام بارتكابه قد يدل على أنه شخص كاذب.

معرفة اهتماماته

تدل اهتمامات الرجل  على شخصيته حيث أن الرجل الذي يهتم بعمله ونجاحه فقط ويندمج فيه لدرجة إهماله لبيته وعائلته.

يدل على أنه شخص أناني لا يهتم سوى بنفسه فقط. كما قد تدل عادة التدخين في بعض الأحيان على عدم قدرته على تحمل الصعوبات وعدم الصبر.

نوع الرياضة التي يمارسها

يدل نوع الرياضة التي يمارسها الرجل على جزء من شخصيته، حيث أن الرجل الذي يفضل ممارسة رياضة كرة السلة هو شخص يحب التفاعل مع غيره ويحب التجمعات.

خمس مفاتيح لفهم شخصية الرجل

لمعرفة كيفية فهم طبيعة الرجل، يجب الانتباه إلى النقاط التالية التي تساعد وضوح شخصيته:

الرجل يحتاج إلى مساحة خاصة

عادة ما يحتاج االرجل مساحة خاصة به وخاصة عند وقوعه في مشكلة، فيفضل أن ينفرد بذاته حتى يتمكن من حل مشاكله، لذا يجب عدم الإلحاح على زوجك معرفة ما يمر به في مثل هذه الفتر حتى لا تزيد المشاكل بينكما.

التحفيز البصري والتركيز

حيث يهتم الرجل بالإشارات البصرية عنها أكثر من الصوتية، لذا يحب الرجل أن يرى كل شيء بعينه بدلًا من سماعه، كما يحب الرجل التركيز في مهمة واحدة لإتمامها بنجاح على عكس المرأة التي تستطيع إنجاز أكثر من شيء في وقت واحد.

المشاعر والعاطفة

يختلف الرجل عن المرأة في التعبير عن المشاعر أو تحديدها كما تفعل المرأة، لذا لا تنتظري منه أن يركز في مشاعرك ويعرف إذا كنتِ تمرين بحالة نفسية سيئة أم لا.

لذا يجب  الإفصاح عن مشاعرك لزوجك، كما يجب أن تعرفين أن الرجل لا يستطيع أن يعبر عن مشاعره بالكلام، لذا لا تتفاجئين من ذلك.

الشكل الخارجي والجمال

لا ينجذب الرجل فقط للمرأة التي تهتم بشكلها الخارجي ولكن يهتم أيضًا بشخصيتها وثقتها في نفسها.

عدم الثقة واللوم والعتاب

لا يفضل الرجل أبدًا المرأة التي توجه اللوم له باستمرار، لذا لا يجب أن تنتقده شريكته أو تلقي باللوم عليه، بل تحدثي معه حول ما يزعجك ومساعدته في إيجاد حلول، كما يحب الرجل أن يشعر من شريكته أنه مصدر ثقتها وشعورها بالأمان معه.

تحليل شخصية الرجل من عيونه

كيفية فهم طبيعة الرجل تعتمد على عدة عوامل منها شكل عينيها:

العيون الجاحظة

يميل أصحاب هذه العيون إلى السلبية والتشاؤم، كما يرون كل شيء محبط ولا يتوقعون الخير أبدًا وينظرون إلى الحياة بسوداوية دائمة، كما أنهم لا يهتمون بالتفاصيل ويشغلون أنفسهم دائمًا بل يحبون الانشغال بمظهرهم.

العيون الغائرة

يتميز الرجل ذو العيون الغائرة بحبه للحياة وانطلاقه ومدى طموحه، دائمًا ينطر إلى الحياة بإيجابية ويهتم بالتفاصيل.

العيون الكبيرة

يتميز الرجل ذو العيون الكبيرة بشخصية جذابة تميل إليها لكثير من السيدات، كما يتميزون بالود والدفء، كما يملكون عقلية خلاقة ومبدعة تجعلهم منطلقين في حياتهم ومليئين بالحماس.

العيون الصغيرة

يتميز الرجل ذو العيون الصغير بالتمحيص والتدقيق في كل من خولهم ومتابعة تصرفاتهمن لذا من الصعب إذا لم يكن مستحيلًا أن يجد شخص أهل لثقته، كما أنه يتميز بالنجاح في عمله.

العيون السوداء

يتميز الرجل ذو العيون السوداء بالغضب وسرعة الانفعال، وبالرغم من حنيتهم وقلبهم الطيب إلا أن من السهل جدًا استفزازهم وتحويل هذا الهدوء إلى غضب صاخب.

العيون الخضراء

يتميز الرجال من أصحابها بقوة الإرادة والعزيمة والعناد، ولكن عيبهم هو عدم الرجوع عن قراراتهم مهما كان الثمن.

العيون العسلية

يتميز الرجال ذو العيون العسلية بثقتهم في نفسهم وتفردها ومعروف عنهم بأنهم أشخاص يتميزون بالاستقلال والغموض.

العيون البنية

يتميزون بلطف شخصيتهم واحترامهم للآخرين بشكل كبير، كما أنهم دائمًا جديرين بثقة من حولهم.

شخصية الرجل من شكل الوجه

الوجه المربع

يتميز صاحبه بقوة الشخصية وقدرته على الحصول على ما يريد.

الوجه الرفيع

يتميز صاحبه بالحساسية والشفافية والثقة في النفس في الوقت ذاته.

الوجه الدائري

يتميز صاحبه بالعصبية المبالغ فيها، كما يتميز بقدرته على التأقلم مع الظروف التي تحيط به.

الوجه البيضاوي

يتميز صاحبه بالوسامة والجاذبية التسامح وطيبة القلب.

نستنتج مما سبق أن كيفية فهم طبيعة الرجل تعتمد على الكثير من العوامل التي يجب فهما ودراسته سواء عوامل متعلقة بالشكل أو عوامل متعلقة بالشخصية والعادات الخاصة به.
إن فهم المرأة الجيد للرجل يجعل من الحياة سهلة وبسيطة وخالية من المشكلات التي تأتي في الغالب بسبب غموض بعض الرجال والانطواء والبعد عن زوجاتهم.