آخر تحديث: 03/07/2021

كيف اعرف العدسات اليمين من اليسار

كيف اعرف العدسات اليمين من اليسار
هناك الكثير من صيحات الموضة والميك أب المختلفة التي تظهر كل يوم بشكل مستمر ومتطور، ومن ضمن تلك الصيحات هي العدسات اللاصقة، ويتساءل الكثير عن كيف اعرف العدسات اليمين من اليسار.
هذا السؤال من الأسئلة المهمة التي يجب علينا معرفة الإجابة الخاصة به، إذ تختلف العدسة اليمين عن العدسة اليسار في الكثير من الأشياء وهو ما سنقوم بعرضه اليوم في "كيف اعرف العدسات اليمين من اليسار؟"

العدسات اللاصقة

الكثير من الفتيات اليوم يفضلن استخدام بعض الأشياء الجديدة في عالم الجمال، ومن ضمن تلك الأشياء هي العدسات اللاصقة، فمن المعروف أن العينين لهما سحر خاص، وأن هذا السحر يلزم له بعض اللمسات التي تجعله أفضل وأكثر سحراً وجمالاً، وهذا ما قامت العدسات اللاصقة بتنفيذه، حيث أن هناك الكثير من العدسات التي توفر ألواناً مختلفة ومميزة للعين.

  • هذه الألوان تقوم بتتغيير لون العين مما يبرز جمالاً مختلفاً وشكلاً غير روتيني للمرأة، بالإضافة إلى أن هناك ألوان متعددة للعدسات اللاصقة على حسب ما يليق بالمرأة بناءً على رغبتها وأيضاً لون بشرتها.
  • يتم شراء العدسات اللاصقة سواء كانت تلك العدسات من النوع التجميلي الملون أو كانت تلك العدسات خاصة بالطب وتكون بديلاً مناسباً للنظارات الطبية.
  • وبعد شراء تلك العدسات يتساءل الكثير من النساء عن كيف اعرف العدسات اليمين من اليسار في هذه العدسات اللاصقة، فمن الطبيعي أن تحتوي تلك العدسات على واحدة يتم ارتداؤها في العين اليمين وواحدة أخرى يتم ارتداؤها في العين اليسار، ولكن كيف يمكننا أن نميز هذا؟!
  • هناك الكثير من الأنواع المختلفة من العدسات اللاصقة الخاصة بالطب، وهي التي تحل محل النظارات، فيجب علينا أن نستشير الطبيب أولاً في نوع العدسات المناسبة لنا، كما يجب أيضاً أن يتم اختيار نوع العدسات الأصلية وليست المزيفة أو المُقلدة.
  • العدسات الغير أصلية من الممكن أن تُسبب الكثير من المشاكل المختلفة للعين التي تسبب لها أمراض كثيرة مختلفة.

ما الفرق بين العدسات اليمين واليسار؟

هناك أهمية كبيرة في معرفة العدسات اللصقة ومعرفة نوعها وكيف يمكننا استخدامها، بالإضافة أيضاً إلى معرفة ما إذا كانت هذه العدسة خاصة بالعين اليمنى أو العين اليسرى، فالكثير من الناس يتساءلون "كيف اعرف العدسات اليمين من اليسار؟"وما الذي يُميز العدسات اليمنى عن العدسات اليُسرى؟

هناك الكثير من التساؤلات التي منها ما الفرق بينهم وماذا يحدث إذا قمنا بتبديل أماكنهم بالعين، فكل تلك التساؤلات من الضروري أن يتم الإجابة عليها نظراً لأننا نقوم بالتعامل مع العين وهي جزء حساس جداً من الجسم.

  1. إذا كانت العدسات التي تقوم المرأة باستخدامها هي من النوع الطبي فإنه من الضروري أن تكون على علم بأي تلك العدسات يخص العين اليمنى وأيها يخص العين اليُسرى، حيث أنه في أغلب الحالات التي تقوم بارتداء العدسات اللاصقة الطبية يكون لديهما اختلاف في قدرة كل عين عن الأخرى.

وبالتالي يصف الطبيب مقاسات مختلفة لكل عين منهم، ولهذا يجب عليها أن تعرف ما هي العدسة المُخصصة للعين اليمين وما هي العدسة المُخصصة للعين اليسار حتى تستطيع الرؤية بشكل واضح.

2. أما في حالة إذا كانت العدسات اللاصقة من النوع التجميلي، ليس من الضروري معرفة ما هي العدسات اليمنى وما هي العدسات اليُسرى، حيث أنه في تلك الحالة يكون هناك تشابه كبير بين العدستين أو يمكن أن يصل ذلك للتطابق.

في بعض الأحيان يتم كتابة كل نوع من العدسات على الجزء الخاص بها من العلبة، فيكون للعلبة طرفين، أحداهما يُكتب عليها R وهي التي تعني بأنها للعين اليمين، والأخرى يُكتب عليها L وهي التي تعني أنها للعين اليسار.

أنواع العدسات اللاصقة

هناك الكثير من الأنواع المختلفة للعدسات اللاصقة وهذه الاختلافات لا تكون من جانب واحد فقط/ أي أنه من الممكن أن يكون الاختلاف في نوع العدسات ما إذا كانت عدسات طبية أو كانت عدسات تجميلية ملونة.

  • ولكن هناك اختلافات أخرى كثيرة غير ذلك، فقد يكون الاختلاف في المادة التي يتم صناعة العدسات اللاصقة منها، ومن الممكن أن تكون تلك العدسات من النوع الصلب، وهذا النوع يكون مصنوعاً من مادة الزجاج، وهذه المادة تكوّن عازل على قرنية العين، وهذا العازل لا يجعل هناك أي تهوية للقرنية.
  • يمكن أن يكون النوع الخاص بالعدسات اللاصقة هو العدسات اللينة، ففي تلك الحالة يمكننا أن نقول أن المادة التي يتم صناعة هذه العدسات منها هي السيليكون مع الهيدروجين، كما أن هذا النوع من الأنواع المحببة جداً للنساء والتي ترتحن فيه.
  • وهناك نوعاً أخر من العدسات اللاصقة وهو العدسات الهجينة، حيث أن هذا النوع يتم تصنيعه بشكل مختلف، فيكون من الحواف رفيعاً وناعماً ويكون من الأساس أو المركز أسمك أو أصلب.
  • بالإضافة إلى نوعاً أخر من العدسات اللاصقة وهو مرايا المكياج، حيث أن هذا النوع هو الذي يتم استخدامه بشكل شائع في العدسات الملونة التي تستخدم للزينة وفي عالم الجمال.
  • هذا النوع يحتوي على الكثير من الألوان والدرجات المختلفة في العدسات التي تقوم بتغيير لون العين وإبراز جمال المكياج حولها، كما أن هذا النوع من العدسات يتساءل الناس عنه في كيف اعرف العدسات اليمين من اليسار، ونستطيع التمييز بينهم بالطرق التي قمنا بذكرها سابقاً في هذا المقال.

نصائح للعدسات اللاصقة

من الضروري أن يتم التعامل مع العدسات اللاصقة بشكل جيد وصحي حتى لا تتسبب هذه العدسات بأي نوع من الضرر للعين أو إصابتها بأي مرض من الأمراض، حيث أن العين من أكثر الأعضاء الحساسة التي توجد بالجسم والتي يجب أن يتم التعامل معها بحرص شديد، فهناك بعض النصائح التي يجب علينا أن نقوم بتنفيذها في حالة شراء العدسات اللاصقة:

  •  من ضمن تلك النصائح هي أن هناك لكل عدسة لاصقة مدة صلاحية خاصة بها، فيجب مراعاة ذلك وعدم استخدام هذه العدسات بعدما تنتهي مدة الصلاحية المحددة على المنتج، فهذا قد يؤذي العين ويُسبب لها التهابات شديدة.
  • أيضاً يجب أن يكون هناك محلول خاص بحفظ العدسات اللاصقة فيه، فمن غير هذا المحلول تتلف العدسات ولا يعد هناك طريقة لإعادة استخدامها مرة أخرى، فلهذا يجب أن يتم حفظ العدسات في المحلول الخاص بها وتغطيتها بشكل مناسب في العلبة.
  • لا يجب ارتداء هذه العدسات اللاصقة لوقت طويل من اليوم، حيث أنه من الضروري خلعها لكي تحصل العين على تهوية جيدة، بالإضافة إلى أنه يُحذر النوم بهذه العدسات لأن ذلك يُشكل خطراً على العين.
استخدام العدسات اللاصقة منتشراً بيننا بشكل كبير للعديد من الأغراض المختلفة، ولكن من الضروري أن يتم الالتزام بكل النصائح التي تخص هذه العدسات بالإضافة إلى معرفة كيف اعرف العدسات اليمين من اليسار حتى يسهل استخدام تلك العدسات ونستطيع تجنب الكثير من المشاكل.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ