كيف يتم علاج النمش بالأعشاب بوصفات طبيعية مضمونة؟
بواسطة: :name رقية خالد
آخر تحديث: 13/11/2020
كيف يتم علاج النمش بالأعشاب بوصفات طبيعية مضمونة؟
تعددت الطرق العلاجية الجديدة للعديد من الأمراض المختلفة مثل علاج النمش بالأعشاب، حيث تعتبر هذه الطرق العلاجية الطبيعة من الأفضل للجسم لما تحتويه من عناصر طبيعية.
الأعشاب تساعد علي علاج الكثير من الأمراض مثل علاج النمش بالأعشاب، فالأعشاب لها قدرة كبيرة على علاج النمش في الكثير من الحالات سوا للرجال أو للنساء لفاعلية الخلطات.

النمش

النمش هو عبارة عن بقع غامقة اللون تتواجد في الوجه وبعض الأماكن في الجسم، فقد تظهر بقع النمش في الوجه أو عند الصدر أو في الظهر أو علي الأكتاف.

هذه البقع لا تسبب أي آلام نهائياً، فهي عبارة عن بقع لونها متغير عن لون الجسم الطبيعي.

أسباب ظهور النمش

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى ظهور النمش، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • أشعة الشمس الضارة
  • وجود خلل في خلايا الجلد.
  • عوامل وراثية.
  • أصحاب البشرة الفاتحة.
  • النمش أثناء الحمل.

أفضل الأعشاب التي تستخدم في علاج النمش بالأعشاب

أوراق وجذور البقدونس

يساعد نبات البقدونس في علاج وإزالة النمش، فعند  استخدام أوراق أوجذور البقدونس يجب غليها جيدا، ونقوم بغسل الوجه بالماء التي تم غلي أوراق البقدونس بها.

جوزة الطيب

تساعد جوزة الطيب في علاج النمش، فنقوم بهرس جوزة الطيب وندهن بها علي الوجه.

ماء البصل

ماء البصل علاج فعال في ازالة النمش، فيتم استخلاص الماء الموجود في البصل، ويتم دمجه مع خل وعسل ونقوم بغسل الوجه أو المنطقة الموجود بها النمش.

عشبة الميرامية

تساعد عشبة الميرامية في إزالة النمش دون التعرض لأثار جانبية، فنقوم بوضع ملعقة من الميرامية ويضاف عليها الماء المغلي، ويتم التقليب لمدة 5 دقائق، وبد ذلك يمكننا أن نضيف إليه السكر علي حسب الرغبة، ونقوم بتناوله، ويتم تناول هذه الوصفة مرتين يومياً.

طرق طبيعية للتخلص من النمش

تتعدد الطرق العلاجية الطبيعية مثل علاج النمش بالأعشاب التي تساعد في إزالة النمش بسهولة، ومن هذه الطرق العلاجية ما يلي:

  • عصير الليمون هو واحد من أفضل علاجات التبييض الطبيعية  التي يمكن تطبيقها لتخفيف النمش وكذلك البقع البنيه وجعلها تختفي مع مرور الوقت وهو فعال لتخفيف وإزالة النمش. ويتم استخدام عصير الليمون الطازج على مناطق المنمشة ودعيه لمدة عشرالى خمس عشرة دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ كرري العمليه مرتين في اليوم لعدة أسابيع لتخلص من النمش .
  • الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في التخلص من النمش، فيتم وضع بعض من القشدة الحامضة على مناطق الجلد المصابة بالنمش، ويتم تركها حتى تجف ثم يتم مسح  المنطقة المصابة  بلطف بمنديل ناعم أو منشفة، فحمض اللاكتيك  المتواجد في الزبادي والقشدة الحامضة يساهمون في  تقشيرالطبقة العليا من الجلد، ويتم استخدام وتطبيق هذه الوصفه على الأقل مرة واحدة يوميا حتى يتم التخلص من النمش نهائياً.
  • العسل، للعسل خصائص التفتيح الطبيعيه،  فيتم القيام  بمزج العسل مع القليل من الماء ويتم وضعه على المنطقة المنمشة ويتم تركه  لمدة نصف ساعه ثم يتم غسله بالماء الدافئ، أو يمكن خلط  القمح مع العسل وونضع  الخليط على الأماكن المصابة بالنمش لمده 10-15 دقيقة ثم يتم غسله بالماء البارد، ويتم تكرار هذا العلاج يوميا .
  • الحليب يمتلك خصائص التبييض الطبيعيه والتي تعالج البشره بشكل جيد للغاية وهو من اهم الإستخدامات المتاحة بسهولة التي يمكن العثورعليها بسهولة في أي مطبخ،  وهذا لأنه يحتوي على حامض اللبنيك مما يقلل من تشكيل النمش، فيتم القيام  بوضع القليل من الحليب على قطعة قطن ووضعه على المنطقة المصابة  لمدة 5 دقائق ثم يتم غسله بالماء البارد. أو يمكن وضعي قطعة قماش نظيفه في الحليب واستلقي بشكل مريح ثم ضعي قطعة القماش على المنطقة المصابه حتى تجف، ويتم تكرار  هذا العلاج مره كل أسبوع .
  • البابايا تحتوي على خصائص حمضية، وهي من المواد المضادة للميلانين فذها  يقلل من إنتاجها وبالتالي مفيده جدا في إزالة النمش بل تعمل البابايا أيضاً  كمنعش للبشرة، يتم هرس نصف شريحه من البابايا الطازجه وويتم وضعها  على المنطقة المصابه لمدة 5 دقائق ثم نقوم بغسلها  بالماء البارد. ويمكن تكرار هذه  العمليه 3 مرات في الأسبوع .
  • اللوز والبيض : اللوز مفيد جدا للبشرة  سواء كان مسحوق أو حتى زيت اللوز، لأنه  يمنع  العديد من مشاكل الجلد، كما  يمكنه  أن يعطي العديد من العناصر الغذائية اللازمة لعلاج النمش ويمكن استخدامه مع البيض للحصول علي نتيجة أكثر فاعليه، يتم القيام بطحن القليل من اللوزالمجفف المقشر ويتم مزجه مع بياض البيض ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • الموز والنعناع :الموز يحتوي على عناصر التقشير للبشره ويزيل خلايا الجلد الميتة، فالموز يحتوي على الفيتامينات والمعادن والتي تساعد الجلد للوقاية  من النمش، والنعناع ليس فقط غني بفيتامين A وC ولكنه يحتوي أيضاً  على الكثير من فيتامين (ب) لعلاج النمش،  فيتم بمزج الموز مع  بعض أوراق النعناع الطازجة وضعي العجينه على المنطقة المصابه ثم نترك  القناع حتى يجف ثم يتم غسله بالماء الباردن ويمكننا تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

خلطات طبيعية تحسن من البشرة

  • الكركم  يمتلك  معظم المكونات في صنع العديد من العلاجات الطبيعية المختلفة لإزالة مشاكل الجلد، ولذلك هو فعال في علاج النمش ويعتبر من أشهر مكونات علاج النمش بالأعشاب يتم مزج القليل من الكركم مع القليل من الماء ويتم التقليب حتي نحصل على عجينة ويتم وضع هذا  الخليط على الأماكن المتواجد بها النمش ونتركه حتى يجف ثم يتم غسله  مع فرك الجسم  بلطف بالماء البارد، ويمكن  تكرار هذاالعلاج لإزالة النمش لانه طبيعي وغير ضار ولا يسبب أي آثار جانبية.
  • زيت الخروع من أحد الطرق التي تعمل علي إزالة النمش، فالتعرض المباشر لأشعة الشمس يؤدي إلى ظهور النمش،  وزيت الخروع  من الزيوت التي تمتلك خصائص التفتيح الطبيعيه، فيتم وضع  زيت الخروع على الجلد ويتم التدليك في المنطقة المصابة بلطف لمدة 15 دقيقة ثم يتم مسحه باستخدام منشفة لينة.
  • الشايالعشبية: هذا الشاي هو عبارة عن مزيج بعض المكونات مع بعضهم البعض، ومن هذ المكونات  (البابونج والنعناع والليمون، والشاي) فكل مكون من هذه المكونات  غنية بمضادات الأكسدة، كما أن هذه المكونات  لديها قدرة هائلة في إزالة خلايا الجلد التالفة التي تسبب النمش،  فيتم القيم  بوضع  أكياس الشاي في المياه المثلجة لمدة 30 ثانية ثم يتم وضعها  على المكان المنمش .ويتم تكرار هذه العمليه كل يوم حتي نصل إلي نتيجة أفضل.
  • البطاطا هي أحد الوصقات العلاجية الرائعة لإزالة النمش، كما أن من السهل إيجاد البطاطا    في المنزل، فنقوم بتقطيع شرائح رقيقة من البطاطا ويتم نقعها  في اللبن لبعض دقائق وبعد ذلك يتم فرك  الشرائح على المنطقة المصابة من الجلد لمدة 5 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، ويتم تكرار هذا العلاج لمدة لا تقل 3 مرات في اليوم لتحقيق نتائج أفضل.
  • فيتامين E : في أغلب الأحيان يعد  نقص فيتامين (E) يؤدي أيضا إلى الإصابة بالنمش لذلك يجب تزويد  فيتامين E في الجسم، لأنه يساعد على تقليل النمش من البشرة و أفضل وقت لوضعه  في الليل قبل الذهاب إلى الفراش، فيجب القيام بوضع فيتامين E مع أطراف أصابعك على المنطقة المصابة ويتم تكرار العمليه يوميا للحصول على النتائج مذهلة.
يعتبر علاج النمش بالأعشاب من طرق الطبيعية التي تساعد على وجودها دون التعرض للكثير من الأدوية المضرة لصحة ونضارة البشرة ولتجنب اللجوء للعمليات التجميلية.