كتابة : إيمان السعيد
آخر تحديث: 11/04/2023

ماهي أفضل حبوب كولاجين للبشرة وأسعارها؟

الكولاجين هو واحد من البروتينات التي يحتوي عليها الجسم، وهو حاصل على أعلى نسبة البروتينات وذلك لأنه يشكل ثلث البروتينات الموجودة في الجسم، كما أنه من البروتينات التي لا تذوب ولذلك فهو يربط ما بين الخلايا، وهناك العديد من أنواعه المختلفة، وفي الفترة الأخيرة انتشرت حبوب الكولاجين والتي حصلت على اهتمام كبير لدى الكثير من السيدات، لذلك يدور السؤال حول ماهي أفضل حبوب كولاجين؟ وذلك ما سوف نعرضه من خلال مفاهيم.
ماهي أفضل حبوب كولاجين للبشرة وأسعارها؟

ماهي أفضل حبوب كولاجين؟

كما ذكرنا في النقاط السابقة أن الكولاجين هو بروتين يوجد في الجسم وأماكن تواجده هي العظام والعضلات والأنسجة واللاوعي الدموية، بالإضافة إلى وجوده في البشرة ولكنه مع التقدم في السن تقل نسبته في الجسم لذلك يلجأ البعض للكولاجين الخارجي وهو يتم شرائه من الصيدليات على شكل حبوب، وينقسم إلى نوعين:

  1. كولاجين بحري: وهو يتم اتخاذه على شكل حبوب أو مكملات غذائية أو حقن.
  2. كولاجين حيواني: وهو يتم الحصول عليه من الأبقار ويتم مزجه مع حقن الوجه.

أفضل حبوب كولاجين للوجه وسعره

هناك تساؤلات كثيرة حول ماهي أفضل حبوب كولاجين؟ وذلك ما سوف نتحدث عنه في النقاط الآتية:

كبسولات Collagen Love

عندما يكون السؤال عن ماهي أفضل حبوب كولاجين؟ نجد أنها الحل الأفضل وذلك لأنها من إنتاج شركة Hum nutrition، وهي تساعد في معالجة ترهلات البشرة والتجاعيد الناتجة عن التقدم في السن، كما أنه يعمل على شد البشرة ويعالج الخطوط الرفيعة التي توجد في الجبهة وحول الفم والعين، بالإضافة إلى أنه يعلم على إعطاء البشرة مرونة، وهو يعطي البشرة الكولاجين التي تحتاجه كما أنه تمدها بالايلاستين، والجدير بالذكر أن الاطباء تنصح بتناول كبسولة واحدة يوميًا، يصل سعر العبوة 90 كبسولة نحو 40 دولار أمريكي.

كبسولات سوبر كولاجين

والذي أنتجته شركة ريجو فيكر وهي أحد الشركات المعروفة بصناعة منتجات الكولاجين البحري، وهو يعمل على محاربة التجاعيد، ويدخل في مكوناته فيتامين سي ومضادات أكسدة كولاجين بحري وتلك المكونات تعمل على معالجة البشرة من الشوائب التي تصيبها وتحصل عليها، كما انه يعطي البشرة المرونة التي تحتاجها، وجرعته هي كبسولة واحدة في اليوم وذلك ما ذكره الأطباء، سعر العبوة بها 90 كبسولة 45 دولار أمريكي.

حبوب الكولاجين pro-life skin, Nails and Hair

ماهي أفضل حبوب كولاجين؟ وهي أحد الحبوب التي تمد البشرة والأظافر والشعر بالكولاجين الذي تحتاجه، وتحتوي في مركباتها على الكولاجين النيوزيلندي بالإضافة إلى بذور العنب والعديد من الفيتامينات المختلفة والمعادن والأحماض الأمينية، لذلك فهي تعمل على تقوية البشرة والشعر والأظافر كما انها تعطي أنسجة الجسم قوة ومرونة، ويحب أعلم أنها تحتوي على كل من فيتامين B5 وB6 والبوتين وفيتامين ه‍ الذين لهم دور فعال في سرعة التئام الجلد ونموه والحفاظ على سلامة الشعيرات الدموية، يصل سعره نحو 88 دولار أمريكي العبوة فيها 60 كبسولة.

كبسولات Hydrolysed marine collagen

وهو إحدى منتجات ناتور فيتا، ويدخل في مكوناته كل من الهيالورونيك وفيتامين سي وفيتامين E وهم يساعدوا البشرة في انتاج الكولاجين الطبيعي كما أنهم يعملوا على حماية البشرة من الأكسدة، ويحتوي أيضًا على فيتامين B2 بالإضافة إلى الكثير من المعادن مثل الزنك والنحاس واليود وهم لهم دور في تكوين البروتين في الجسم، جرعته هي 2 كبسولة في اليوم، عبوة بها 90 كبسولة سعرها 20 دولار أمريكي تقريبًا.

كبسولات Ultra Collagen Booster

هو أحد منتجات شركة ريسيرفاش وهي معروفة بمنتجاتها الفائقة للعناية بالبشرة، تعمل تلك الكبسولات في معالجة التجاعيد وتجديد الشباب وذلك عن طريقة معالجة الشيخوخة الناتجة عن التقدم في العمر ويعطي البشرة نضارة وحيوية، ينصح الأطباء بتناول كبسولة في اليوم، سعر العبوة 52 دولار أمريكي بها 90 كبسولة.

كبسولات Type II Collagen Complex

تعمل تلك الكبسولات على إعطاء البشرة نضارة وحيوية، وذلك بسبب احتوائه على مستخلصات شجرة الباوباب ومضادات الأكسدة والكولاجين، كما أنها تعمل على معالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد ومعالجة الهالات السوداء ايضًا، الجرعة اليومية 2 كبسولة، سعر العبوة 22.5 دولار أمريكي العبوة فيها 60 كبسولة.

كبسولات Doctor's Best Collagen Types 1 and 3

وتلك الكبسولات تساعد في علاج عيوب البشرة ويجدد خلاياها والتخلص من الجلد الميت كما أنه يعزز البشرة ويعطيها مرونة، يجب أخذ كبسولة في الصباح وكبسولة في المساء، سعر العبوة 37 دولار أمريكي تحتوي على 180 كبسولة.

كبسولات Go Healthy Go Beautiful Skin

وهي تعد واحدة من الكبسولات التي تعمل على إعادة الشباب والحيوية للبشرة، وذلك بسبب احتوائه على مواد طبيعية ومنها زيت اللوز وزيت الزيتون وهي تعمل على علاج ترهلات البشرة وعلاج العيوب السطحية، للحصول على أفضل النتائج يجب تناول كبسولة كل يوم، سعر العبوة 50 دولار أمريكي تحتوي على 60 كبسولة.

فائدة الكولاجين للجسم

يعد الدعامة التي توفر القوة للجسم كما أنه يحافظ على بنية الجسم ويساعد في الربط ما بين خلايا الجسم، كما أنه يعطي الجلد المرونة وله دور فعال في الحفاظ على العظام والأوعية الدموية، ويجب العلم أنه يعمل كواقي للكلى ويساعد بشكل كبير في إصلاح الأنسجة، كما أن حبوب الكولاجين تعمل على:

  • زيادة الكتلة العضلية لدى الجسم.
  • تعمل على تكوين الغضاريف.
  • تساعد في نمو الشعر والأظافر وتحسين البشرة وتعزيز صحة العين أيضًا.
  • لها دور فعال في تزويد الجسم بالمعادن والفيتامينات.

هل هناك أنواع من الكولاجين؟

الإجابة نعم يوجد 5 انواع من الكولاجين وهم:

  1. النوع الأول: وهو الذي يساعد في تكوين العديد من أجسام الجسم بنسبة تبلغ نحو 90٪ من جميع الكولاجين الموجود في الجسم، كما أنه يدخل في تركيب كل من الأسنان والعظام والنسيج الضام والأربطة والأعضاء الداخلية للجسم.
  2. النوع الثاني: وهو يوجد في الغضاريف التي تتميز بالمرونة ويوجد أيضًا في الأنف وصوان الأذن بالإضافة إلى القرنية والسائل الزجاجي الموجود في العين، وتبلغ نسبته نحو 50٪.
  3. النوع الثالث: وهو يوجد في الأوعية الدموية والشرايين والعديد من الأعضاء المجوفة مثل الحالب والأمعاء بالإضافة إلى الجلد والعضلات.
  4. النوع الرابع: وهو يسمى بالغشاء القاعدي الذي يوجد حول العديد من الأنسجة.
  5. النوع الخامس: ويوجد في الشعر وعلى سطح الخلايا والمشيمة.

العوامل التي تقلل من كولاجين الجسم

هناك بعض العادات التي تعمل على تدمير الكولاجين بالجسم، ومن أهمها:

  • التعرض لأشعة الشمس بدون واقي: يجب العلم أن الأشعة الفوق بنفسجية تعمل على تدمير الكولاجين الموجود في الجسم لذلك يجب استخدام واقي للشمس بشكل مستمر.
  • التدخين: يعد التدخين عامل أساسي في إهدار الكولاجين الموجود في الجسم كما أنه يظهر علامات الشيخوخة ويسبب التجاعيد.
  • السكريات: تعمل على تشابك ألياف الكولاجين مما يجعله يعمل بشكل غير صحيح وتتسبب في قلة مرونة البشرة.
  • اضطراب الهرمونات: في بعض الأحيان يعمل تغير هرمونات الحمل وسن اليأس في تقليل الكولاجين الموجود في الجسم.

هل هناك أطعمة تعمل على زيادة الكولاجين؟

الإجابة هي نعم، هناك العديد من الأطعمة تحفز إنتاج الكولاجين في الجسم وهي:

  • فيتامين سي: عندما يتم تناول فيتامين سي يتم تحويلها فيما بعد إلى كولاجين، كما أن جميع كبسولات الكولاجين تحتوي على فيتامين سي ومنها الطماطم، البروكلي، الحمضيات وغيرهم.
  • النحاس: وهو من أهم العناصر التي تساعد في إنتاج الكولاجين ومن ضمن الأطعمة التي تحتوي عليه المكسرات والبقوليات.
أخيراً نكون تحدثنا عن ماهي أفضل حبوب كولاجين، والجدير بالذكر أن الكولاجين مهم للصحة والجسم، وعلى الرغم من الفوائد العديدة التي تحتوي عليها تلك الحبوب إلا أن هناك البعض لديه ردود أفعال تحسسية تجاه الكولاجين.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ
ذات صلة من مقال

ماهي أفضل حبوب كولاجين للبشرة وأسعارها؟