كتابة : Sara
آخر تحديث: 19/02/2021

ما هو أغلى الطيور ثمناً؟

ما هو أغلى الطيور ثمناً, تعتبر الطيور درجات على حسب نوعها، ولذلك تختلف أسعار تلك الطيور عن بعضها على حسب استخدامها وعرقها أيضا.
وهناك مجموعة من الطيور التي تم تصنيفها كونها أغلى أنواع الطيور على مستوى العالم، ويرجع ذلك لندرتها في الكثير من بدان العالم.
ما هو أغلى الطيور ثمناً؟

سر حب الإنسان للطيور

تشتهر الطيور في جميع البلاد بقدرتها على التحليق عاليا وهذا من ضمن أسباب عشقها لدي كثيرا من الناس الأتي:

  • فيمكنك رؤيتها ولكن من الصعب الوصول إليها ً، ألهمت الطيور البشر وحفزتهم على التطلع صوب الأعلى ففي الطيور التي ترتفع في الفضاء ما يجعل نفوسنا مثارة.
  • ويدفعنا إلى التحليق معها كي نعرف المزيد عن عالمنا الكبير ولا يزال يتمثل لنا بشكل خفي لا متناهية.
  • وعلى مر التاريخ، تحوَّلت الطيور إلى مصدر للإلهام الثقافي والعلمي الدائم، وحملت معها رموز السلام والحرية والأسر والحكمة والهجرة والسلطة والتشاؤم والتفاؤل والوفاء.
  • بل من هنا قد أتت فكرة الطائرة، وهناك العديد من الناس الذين يعشقون تربية الطيور، وتربية الطيور مشهورة على مستوى العالم ومنها حمام الزاجل، والعصافير بشتّى أنواعها المغرّدة.
  • وبعض أنواع الطيور الجارحة مثل الصقور، والببغاء الذي يعتبر من أشهر أنواع الطيور وأكثر هذه الطيور أهميّة بينها، وهناك صفقات عالميّة لشراء أنواع متعددة من الطيور بأسعار ضخمة ومعروفة هذه الصفقات التي تجاوزت الآلاف الدولارات.

معلومات عامة عن الطيور

قبل عرض إجابة تساؤل "ما هو أغلى الطيور ثمناً" يمكننا توضيح أهم المعلومات العلمية عن الطيور من خلال الآتي:

  1. الطّيور من الفقاريات صاحبة الدّم الحار، وهي من الحيوانات الأكثر تنوعاً إذ يزيد تعداد أنواعها الحيّة عن 10400 نوع، بالإضافة إلى أكثر من 1000 نوع منقرض، وتتحد جميع الطّيور بالصّفة المميزة التي تميزها عن باقي الحيوانات، ألا وهي الرّيش الذي يغطي جسمها.
  2. وبالرّغم من أنّ قلبها مكوّن من 4 حجرات وذلك كما هو موجود في الثّدييات، إلا أنّها أقرب وأكبر ارتباطاَ بالزّواحف من الثّدييات، وجميع الطّيور لديها أجنحة، وتضع بيضاَ مغطى بقشرة صلبة، وكما أنّها تتمتّع بحاسة إبصار قويّة، أما حاستا الشّم والسّمع فهما علي عكس ذلك أو ربما أقل تطوراَ.
  3. يصنف الطّائر الطّنان كأصغر الطّيور حجماَ، وأضخم الطّيور فهما النّعامة، وطائر الإيمو، ويُعرف طائر الشّاهين من أسرع الحيوانات الحيّة مطلقا؛ حيث يصل متوسط سرعته 200 كيلومتر لكل سّاعة، وأحيانا تصل سرعته إلى 350 كيلومترا في السّاعة عند الانقضاض علي فريسته.
  4. يتهيأ جسم الطّائر للطيران، فله هيكل عظمي قوي، بالإضافة إلي أن العظام مجوّفة وذلك لتقليل وزن الطّائر، وترتبّط بعض أنواع الطّيور بعلاقة تكافليّة مع الحيوانات الأخرى، وكمثال منها ما يأكل الطّفيليات التي يجدها على جلد وحيد القرن، ومنها ما يعيش على الطّفيليات التي يجدها في فم التّماسيح.
  5. اغلب الطّيور تمارس أنشطتها نهارا، ولكن بعضها مثل البوم، وطائر السُّبَد أو الضُّوَع ينشط في الليل، أو في أثناء ساعات الشّفق، وتختلف أنواع ألوان ريش الطّيور باختلاف البيئة التي تعيش فيها، فهي تعمل كنوع من التّمويه أو الخداع ضد الحيوانات المفترسة.
  6. ويتراوح عدد الفقرات العنقيّة للطيور من 13 إلي 25 فَقَرة، وبذلك يكون عددها أكثر من عدد الفقرات العنقيّة للكثير من الحيوانات الفقاريّة، وتستهلك الطّيور في أثناء الطّيران الكثير من الطّاقة، لذلك يكون جهازها التّنفسي ذا كفاءة عالية ليزوّد الجسم بالأكسجين الكافي للتمثيل الغذائي، وتحرير الطّاقة.
  7. تعتبر نسبة 91بالمائة من أنواع الطّيور في العالم أحاديّة الزّوج، أمما يعني أنّها تتزاوج مع شريك واحد فقط، ويُعد هذا النّوع من التّزاوج مهما ليتمكّن الأبوان من العناية بصغارهما سويا، إذ لا تتمكّن الإناث من العناية بالصّغار دون مساعدة الذّكر فهو ذا دور أساسي في العناية بالصغار.

ما هو أغلى الطيور ثمناً

يريد الكثير من الناس في الحصول علي حيوان أليف في البيت، وعند التفكير بالخيارات المتاحة تجد الطّيور من أجمل ما يمكن الحصول عليه، فهي تمتلك ألوان جميلة، وصوت تغريدها عذب. تختلف أنواع الطّيور، وأشكالها، وأحجامها، وأيضا تختلف في ثمنها، بعض الطّيور يمكن الحصول عليها بمبالغ قليلة، ولكن البعض يباع بأسعار غالية جداَ، وهنا سنستعرض أغلى أنواع الطّيور ليكون إجابة على سؤال " ما هو أغلى الطيور ثمناً ":

حمام السّباق "بولت":

  • ويرجع سبب تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى اسم أسرع عدّاء في العالم "يوسين بولت"، وهي أغلى الطّيور في التّاريخ، وقد بيعت الحمامة بولت (90000 دولار) أمريكي، وبذلك يحتّل المرتبة الأولى في من حيث أغلى الطّيور ثمناَ.

كوكاتو النّخيل الأسود:

  • ويعرف أيضا باسم بغاء النّخيل الأسود، وطائر من طائفة الببغاوات، وفصيلة الكوكاتو، يتراوح طوله من 22إلى 24 إنش، يعرف بلون ريشه الرّمادي، ومنقاره الكبير، وبوجود بقعتين حمراوين على خديه.
  • وتضع أنثى ببغاء النخيل بيضة واحدة في العام، ولهذا السبب يبلغ هذا الّنوع من الطّيور النّادرة سعر يبلغ 17000 دولار تقريبا، ويوجد هذا الببغاء في الغالب في جزر أرو، وغينيا الجديدة، وأيضا في شبه جزيرة كيب يورك.

طائر الطّوقان:

  • هو طائر الطّوقان الذي ينتمي إلى عائلة عصفوريات الشّكل واحداَ من أعظم الطّيور من حيث الجمالَ، فهو يتميّز بريش ملوّن جميل يغطي الجناحين والسّاقين، وبمنقار طويل ملوّن بمجموعة من الألوان الجذابة.
  • ومما يجب التنويه إليه أنّ منقار طائر الطّوقان هو الأطول في طائفة الطّيور، ويبلغ سعر طائر الطوقان الذي يوجد في معظم الأحوال في مناطق البحر الكاريبي وأمريكا الجنوبيّة، وجنوب المكسيك بمبلغ 10000 دولار تقريبا.

النّحام الوردي:

  • ويعرف أيضا بالفلامنغو، ويُعد طائر الفلامنغو واحداً من أجمل وأضخم الطّيور حجماَ، وريشه وردي جميل جدا كما يشير إلي ذلك اسمه، وتوجد ستّة أنواع تقريباَ من الفلامنغو.
  • وتصل سرعة الفلامنغو إلى 35 ميلاً لكل سّاعة واحدة، وكثيراً ما يُشاهد الفلامنغو في وضع الوقوف على ساق واحدة وذلك بسبب أنه يريد الحصول على مزيد من الحرارة، ويبلغ سعره إلى 1000 دولار أمريكي تقريبا.

المكاو الياقوتي:

  • يصنف علي أنه أطول أنواع الببغاوات، كما يصل طول جسمه إلى 100سنتيمتر، ويتراوح وزنه من 1.2 إلي 1.7 كيلوغرام، ويعرف المكاو الياقوتي بمنقار قويّ جداَ.
  • ويمكّنه من تناول جوز أشجار النّخيل، ويرجع أصله إلى وَسَط وشرق أمريكا الجنوبيّة، ويبلغ سعر الواحد منه 9500 دولار أمريكي تقريبا.

التّناجر القرمزيّ:

  • هو طائر مغرّد صغير الحجم يتراوح طوله من 16الي- 19 سنتيمتراَ، يعرف بألوانه الزّاهيّة، حيث يغطي جسمه ريش باللّونين الأحمر، والمائل للأصفر، ولكن الجناح فيكون أسود اللّون.
  • وتعيش التناجر القرمزيّة في الأماكن ذات الحرارة المعتدلة، ويبلغ سعرها 900 دولار أمريكي تقريبا.

الأوريول الشّمالي:

  • ويطلق عليه الصّافر الشّمالي، وهو طائر قوي ذات حجم متوسط يتراوح طوله بين 17 الي23 سنتيمتراَ، ويبلغ وزنه 33.8 غراماَ تقريبا، وتكون ذكوره أكبر حجماَ من الإناث بقليل.
  • وهو ذات أرجل طويلة، وصوت جميل،ويبلغ سعره 850 دولاراً أمريكياً تقريبا.

أزيرق الجبل:

  • فهو معروف بلون العينين الأزرق والأسود، وهو من الطّيور ذات الحجم المتوسط؛ حيث يتراوح متوسط طول جسمه من 16 إلى 20 سنتيمتراَ تقريبا، ووزنه 30 غراماَ، ويكون لون الجسم أزرق باهتاً.
  • ثم أن الذّكر يتميز عن الأنثى بأنّ ريش الجناحين ذات اللّون الأزرق المشرق، ويعيش هذا الطّائر الرائع في أمريكا الشّماليّة بما في ذلك ألاسكا، ويأكل الجراد، والحشرات، والعناكب والذّباب، يبلغ سعره 850 دولاراً أمريكياً تقريبا.

الكاردينال الشّمالي:

  • طائر يعرف عن باقي الطيور بمنقاره الذهبيّ اللّون، ولون ريشه الرائع، ويبلغ وزن أفراد هذا النّوع من الطّيور حيث يبلغ 85 غراماَ، ولكن يصل طول جسمه إلى 12 سنتيمتراَ.

الحسون الأمريكي:

  • يُطلق عليه أيضاَ اسم حسون الشّرق، وهو طائر يعيش في أمريكا الشماليّة ويهاجر نحو شمال كاليفورنيا في أثناء موسم تكاثره.
  • ويتغذى على بذور الثّمار، وبالنسبة إلي سعره فهو الأقل في جميع الأنواع التي وردناها فهو يبلغ 765 دولاراً أمريكياً تقريباَ.
" ما هو أغلى الطيور ثمنا سؤال يسأله الكثير من الأشخاص رغبة منهم في التعرف على أغلى أنواع الطيور من أجل شرائها واقتنائها في منازلهم.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ