كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 26/04/2024

ما هو مصحف مثلث التوحيد؟ وسورة الفاتحة في مثلث التوحيد وشوف العجب

إن القرآن الكريم هو الدستور الصارم الذي يتبعه المسلمون في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف المجالات وإن أي تحريف فيه يؤثر بشكل كبير على المجتمع الإسلامي ككل، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن ما هو مصحف مثلث التوحيد، في هذا المقال سنتعرف على ما هو مصحف مثلث التوحيد الذي تتم فيه عمليات تحريف في القرآن، حيث إن تلك النسخة التي صنعها الغرب من القرآن الكريم بلا شك من المشاكل التي تواجه الإسلام والمسلمين.
ما هو مصحف مثلث التوحيد؟ وسورة الفاتحة في مثلث التوحيد وشوف العجب

تاريخ كتابة القرآن الكريم

كتابة القرآن الكريم في زمن النبي صلى الله عليه وسلم حيث عن طريق الوحي نزل القرآن الكريم على النبي وبعد ذلك أمر النبي صلى الله عليه وسلم الصحابة بكتابة القرآن الكريم وذلك من أجل تسهيل عملية حفظه بالنسبة للمسلمين فيما بعد.

  • وقد كان الصحابي زيد بن ثابت الأنصاري من أشهر كتاب الوحي في ذلك الوقت وهناك الكثير من الأدلة التي تبين أن كتابة القرآن الكريم في زمن النبوة
  • ذكر لفظ الكتاب في القرآن الكريم في عدد كبير من المواضع وهذا ما يدل على أنه مكتوب.
  • نهي الرسول الكريم عن السفر بالقرآن الكريم وذلك لما ورد من أحاديثه التي أثبتت هذا الأمر وهذا يدل على أن القرآن الكريم مكتوب في عهد النبوة.
  • كلف النبي صلى الله عليه وسلم عدد كبير من الصحابة بكتابة القرآن الكريم ومن أهم هؤلاء الصحابة أبو بكر الصديق رضي الله عنه وعمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب وعامر بن فهيرة وعثمان بن عفان وزيد بن ثابت، ويزيد ابن أبي سفيان، ومعاوية بن أبي سفيان وخالد بن سعيد بن العاص والزبير بن العوام، وحنظلة بن الربيع، وعبد الله بن الأرقم، وعمرو بن العاص، وعبد الله بن رواحة، والمغيرة بن شعبة وغيرهم من الصحابة وكان النبي صلى الله عليه وسلم دائما ما يتابع ما يكتبه هؤلاء الصحابة ويراجعهم بشكل دائم.
  • واعتمد كتاب القرآن الكريم على ما يقوله لهم الرسول صلى الله عليه وسلم وما يمليه عليهم.
  • وعندما تولى عثمان بن عفان الخلافة وقد كان القرآن قد جمع في مصحف واحد وقام رضي الله عنه بتجزئته إلي ست أجزاء كما أنه أضاف العديد من المميزات له والتي تتعلق بشكل الكلمة وزخرفتها وطريقة الكتابة.

شكل مصحف مثلث التوحيد وبعض آياته

كتاب الله هو القرآن الكريم وليس الفرقان الحق

مصحف-مثلث الوحيد

افتتح الكتاب بقوله (( بسم الآب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد )) وهذه ليست حتى البسملة المعروفة في القرآن الكريم:

مصحف-مثلث-التوحيد

سورة الفاتحة الأمريكية!!
  • (بسم الأب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد ، مثلث التوحيد ...موحد التليث ما تعدد).
وتنقيح سورة التوبة:
  • (لقد افتريتم علينا كذبا بأنا حرمنا القتال في الشهر الحرام ، ثم نسخنا ما حرمنا فحللنا فيه قتالًا كبيرًا).

ما هو مصحف مثلث التوحيد؟

يمكننا التعرف على كل ما يخص بسؤال " ما هو مصحف مثلث التوحيد وشوف العجب" من خلال الآتي:

  • هو تلك النسخة المقلدة من القرآن الكريم والتي قامت بتحريفه أمريكا، كما أنه احتوى على عدة ثغرات أدت إلى وضوح عدم إتقان هذا الكتاب للقرآن الكريم
  • وأطلق على هذا الكتاب أسماء مختلفة ومنها الأديان الثلاثة أو مثلث التوحيد أو القرآن المزعوم والكثير من الأسماء الأخرى.
  • مؤلف مصحف أو كتاب مثلث التوحيد هو الروائي اليوناني هاريس بوكس.
  • في هذا الكتاب يتضح بشكل كبير أن مؤلفه لا يعرف معنى البسملة حيث إنه في أول فصلين في كتابه عرفها على أنها Blessing وهي كلمة تعني البركة وبالتالي فهي لا تمت إلى البسملة بصلة.
  • افتتح كتابه بحملة بسم الأب والروح وهذه ليست البسملة في القرآن الكريم حيث إنه عند النظر في المعجم الوجيز نجد أن كلمة بشكل تعني قال بسم الله الرحمن الرحيم.
  • وبدأ هذا الكتاب الأمريكي الصنع الانتشار في مجتمعاتنا الشرقية وبخاصة في الكويت وذلك من خلال شركتين أمريكيتين.
  • يتألف مصحف مثلث التوحيد من 77 سورة مختلفة وخاتمة، كما يحتوي هذا المصحف المزعوم على مقدمة تعمل على ترسيخ الأصل العقائدي وترسيخ فكرة اختيار الأديان.

مصحف مثلث التوحيد في الكويت

  • لقد انتشرت العديد من المدارس الأجنبية في دولة الكويت، وتم تدريس المواد الأجنبية ومن ضمن هذه المواد مصحف التوحيد بلغتين العربية والإنجليزية وأطلق عليه "الفرقان الحق" بحجة أنه هذا هو القرآن الكريم الذي يؤمن به المسلمين.
  • ولكن كشفت السلطات الكويتية ووزارة التربية والتعليم هذا الأمر، وكذا اعتباره الفقهاء هي دعوة لنشر الدين النصارى وما هذا المصحف إلا آيات شيطانية، لا تمت للقرآن الكريم بصلة.
  • يمكن تحميل وقراءة كتاب مثلث التوحيد في الكويت من هذا الرابط

مصحف مثلث التوحيد الذي اصدرته امريكا

  • قام كاتب أمريكي يدعى هاريس بوكس بكتابة كتاب مصحف مثلث الوحيد باعتباره هو الفرقان الحق أو القرآن الكريم بلغتين الإنجليزية والعربية، والجدير بالذكر أن هذا الكتاب هي دعوة محرضة لتحريف القرآن الكريم الذي هو في حفظ الله
  • "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ" الآية 9 سورة الحجر.
  • فلا يستطع أي إنسان على وجه الأرض تحريف أو تضليل المسلمين نحو القرآن الكريم، لأنه هناك العديد من الفقهاء والعلماء ومنابر العلوم الدينية التي تحفظ القرآن عن ظهر قلب وخشوع وتدبر.

وهناك العديد من الأخطاء في مصحف مثلث التوحيد التي تكشف هذا التحريف القرآن الكريم، ولعل بعضها ما يلي:

  • يوضح هذا المصحف أن عدد سور مصحف التوحيد 77 سورة في حين عدد سور القرآن الكريم 114 سورة.
  • كما أن عدد صفحات كتاب مثلث التوحيد pdf حوالي 366 في حين عدد صفحات القرآن الكريم 604 صفحة.
  • هناك بعض السور التي لا وجود لها في القرآن الكريم مثل المحبة، المسيح، الثالوث، المارقين، الصلب، سورة الزنا في مصحف التوحيد، وكذا لا يوجد في القرآن الكريم سور بأسماء الماكرين، الرعاة، الإنجيل، الأساطير، التنزيل، التحريف، الجنة، العبس، الشهيد.
  • يتم ذكر بسم الرب أو الرب بدلا من الله عز وجل في أكثر من موضوع في مصحف التوحيد.
  • مصحف التوحيد دعوة صريحة نحو المبادئ النصرانية ولكن بتغليفها بمنظور إسلامي حتى تكون مقبولة لدى قطاع كبير من المسلمين، وهذا ما كشف أمر الدعوة إلى تحريف القرآن ولكن باتت بالفشل الزريع.

الفارق بين مصحف مثلث التوحيد والقرآن الكريم وأهمية القرآن

وبعد أن عرفنا ما هو مصحف مثلث التوحيد علينا أن نتعرف على أهمية المصحف الشريف والقرآن الكريم والفارق بينه وبين مصحف مثلث التوحيد، ويشمل الآتي:

  • إن الهدف الرئيسي من نزول القرآن الكريم هو هداية البشرية ككل والعمل على إصلاح حياة الفرد والمجتمع بصفة عامة ولذلك فهو يحدث على قيمة عالية بين المسلمين وذلك لاقتناعهم التام بأنه كلام منزل من رب العالمين بعكس المصحف المزعوم الذي تم عمله بصنع أمريكي.
  • إن القرآن الكريم قام بتوجيه المسلمين إلى مجموعة من السنن الثابتة التي لا حدود فيها بعكس مصحف مثلث التوحيد الذي أغفل واعمل عدد ليس بالقليل من السنن الثابتة وذلك من خلال تحريفها وبالتالي فإن حياة الشخص المسلم تستقيم عند اتباع أوامر الله سبحانه وتعالى الموجودة في القرآن الكريم حيث وعد الله سبحانه وتعالى الأشخاص الذين يتبعون سننه بالأمن والأمان والطمأنينة.
  • إن الله سبحانه وتعالى قد أوضح في قرآنه الكريم أن الكون بأسره مسخر لخدمة الإنسان فقد جعل الله عز وجل جميع المخلوقات مسخرة من أجل قضاء حوائج الإنسان كما تضمن القرآن الكريم تعريفًا للإنسان بنفسه كما أنه أعطاه ما لا يعد ولا يحصى من النعم المختلفة والمتنوعة.
  • القرآن الكريم وبعكس الكتاب المزعوم فهو يوصف بأنه للهداية فقد كانت آياته في الأساس تنبت عن طريق الحق ومصير من يتبع تلك الآيات بعكس الكتاب المزعوم الذي أغفل الكثير من الآيات وقام بتحريفها.
  • القرآن الكريم يعمل على تعليم الإنسان وتعويده على تجاوز العقبات المختلفة وذلك من خلال المواعظ الكثيرة التي يحتوي عليها كما اهتم القرآن الكريم بالعقل البشري وذلك بأنه اعتبره مناط للتكليف وذلك من خلال عدد ليس بالقليل من الآيات إلي تدعونا إلى التفكير وإعمال العقل كما اهتم بالقلب وذلك من خلال ازدياد إيمان هؤلاء الأشخاص الذين يستمعون القرآن ويقرؤونه.

حقيقة وجود كتاب يُدعى مصحف مثلث التوحيد

هناك بعض الأبحاث التي اختصت بالبحث العميق عن وجود كتاب باسم "مصحف مثلث التوحيد" باعتباره مؤلفًا لتحريف القرآن ويجمع بين الأديان الثلاثة، وتبين من البحث الآتي:

  • توصل فريق بحث موقع "فتبينوا" وهو موقع مختص في البحث عن الحقائق إلى أنه لا يوجد مؤلف للكاتب اليوناني “هاريس بوكس" باسم مصحف مثلث التوحيد والذي هو نسخة محرفة للقرآن الكريم كما هو مذعوم، وإنما يحتوي كتابه على قصة لثلاث أشخاص يرعون الأغنام وعلاقة الصداقة بينهما، والبعض يرى أن كلمة مثلث للكتاب تشير إلى "الأرض، والزراعة، والرعي" وهي أناشيد الرعاة.
  • وآخر تداول لصورة الغلاف الأصلية كانت عام 2007 م وسرعان ما اختفى، وكانت هذه الصورة تعود إلى عام 1850م للتعبير عن صورة غلاف الكتاب المقدس، وليس مصحف القرآن.
  • كما لم تؤكد الصحافة الكويتية على انتشار مصحف باسم مثلث التوحيد بين الطلاب الناحجين في المدارس، وهذا ما يؤكد على عدم وجود هذا المصحف وهي شائعات انتشرت فترة وجيزة واختفت، وأن كتاب الله محفوظ ولا يستطيع البشر تحريفه، لقوله تعالى: "إِنَّا نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ".

آراء مستخدمي مواقع التواصل حول مصحف التوحيد

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا بالبحث والتقصي من قبل مستخدميها حول موضوع انتشار مصحف مثلث التوحيد باعتباره نسخة محرفة من القرآن الكريم، ومن أهم آراء المستخدمين ما يلي:

في تغريدة على تويتر نشرت أيمي وقالت: حسبنا الله ونعم الوكيل امريكا قامت بتأليف القرآن وأصدرته بكتاب جديد إسمه مثلث التوحيد لأجل التقريب بين الأديان ويحتوي علي صور من القرآن محرفة وسفرمن التوراه والإنجيل والآن يوزع في الكويت وممكن يصل إلينا لا آحد يقرأ إلامن القرآن مباشرةً افتح جوجل واكتب مصحف مثلث التوحيد وشوف بنفسك.

في حين نشر ابن اليمن الكبير بديل تغريدة على تويتر يقول: خبر عاجل امريكا قامت بتحريف القرآن واصدرته بكتاب جديد اسمه (مثلث التوحيد ) وهو الان يوزع في الكويت وممكن ان يصل الينا ارجوك انشر هذا الخبر ليس امرا بل اطلب منكم لنصرة الاسلام واعلاء كلمة الله وان لم تصدق افتح جوجل واكتب (مصحف مثلث التوحيد ) وشوف بنفسك ارجوك ارسلها لكل القروبات.

مصحف_مثلث_التوحيد_آراء

الأسئلة التي يطرحها الآخرون

هناك العديد من التساؤلات التي يبحث عنها الأفراد حول مصحف مثلث التوحيد، ومن هذه التساؤلات ما يلي:

حق القرآن الكريم على المسلم

إن الحق الرئيسي للقرآن الكريم على المسلم أن يقتنع تمام الاقتناع بأنه منزل من عند الله عز وجل وأنه كلام الله تعالى:

  • إن يقوم بتعظيمه أعلى درجة من درجات التعظيم وأن يقوم بالتونة بمختلف أحكامه وتجويده كأن يقوم بترتيله وتجويده بشكل صحيح.
  • أن يقوم بدراسته بشكل جيد وأن يفهمه ويقوم بتدارسه وتعليمه للأشخاص الآخرين وأن يعيش على نهجه وأن يطبق جميع سننه في حياته اليومية.
  • أن يقوم المسلم بتحبيب القران الكريم لأهله وذويه وحثهم بشكل دائم على حفظه وتعظيمه وان يقنعهم بأنه المنهج الذي يجب أن يسيروا به في حياتهم.
  • أن نلتزم بآداب قراءة القرآن الكريم عند القراءة كأن نلتزم بقراءته لله سبحانه وتعالى وأن نحافظ على الطهارة عند تلاوة القرآن ولبس الجميل من الثياب والتطيب وغيرها من الآداب اللازم اتباعها عند قراءة القرآن.

تعظيم القرآن الكريم

هناك عدد من الأمور التي تظهر تعظيم الفرد والجماعة المسلمة بتعظيم القران الكريم وتلك الأمور تتمثل في تعلم القرآن الكريم وتعليمه والعمل على تلاوته بشكل دائم في مختلف الأوقات:

  • العمل على استحضار أعلى درجة من درجات الخشوع وذلك عند البدء في تلاوة آيات القرآن الكريم والتركيز والتدقيق في مختلف الآيات والكلمات وتدبرها بصفة دائمة عند القراءة.
  • الالتزام بآداب وشروط التلاوة والاقتناع بأهمية هذا البند.
  • البدء بالاستعاذة من الشيطان الرجيم وذلك عند البدء في القراءة والتسليح لله عز وجل عند المرور بأية من آيات التسبيح والشحوم عند المرور بأية من آيات السجود.
  • انتقاء مكان جيد للتلاوة والبعد عن الأماكن غير الطاهرة.
وأخيراً، وبعد أن عرفنا ما هو مصحف مثلث التوحيد علينا بنشر الوعي عن الابتعاد عن قراءته أو اقتنائه وأن نلتزم بآداب القرآن الكريم وتلاوته.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ