آخر تحديث: 25/12/2021

ما هي أفضل أنواع الغسول لتنظيف المهبل

ما هي أفضل أنواع الغسول لتنظيف المهبل
تبحث العديد من النساء عن أفضل أنواع الغسول لتنظيف المهبل، وذلك لأن منطقة المهبل تعد من المناطق الحساسة التي يجب التعامل معها بحرص والعمل على تنظيفها بعناية وذلك تجنبا لإصابتها بالالتهابات البكتيرية
وعلى الرغم من وجود العديد من المنظفات الخاصة بمنطقة الساق وتحت الإبطين والقدمين ،لكن هذه المنظفات غير مناسبة لتنظيف منطقة المهبل نظراً لحساسيتها، وإليكم أفضل أنواع الغسول لتنظيف المهبل نقدمها لك من خلال موقع مفاهيم.

أفضل أنواع الغسول لتنظيف المهبل

يعد المهبل من الأعضاء ذاتية التنظيف وهذا يعني أن المهبل يحتوي على أنواع مختلفة من الكائنات الحية والتي منها الخمائر والبكتريا النافعة التي تحافظ على منطقة المهبل نظيفة ومعمقة بطريقة طبيعية وذلك تجنباً لإصابة هذه المنطقة الحساسة التهيج والعدوى.

وذلك في حالة قيام الأنثى بتطهير هذه المنطقة باستخدام الغسول بصورة مستمرة ومع ذلك يمكنك القيام عزيزتي المرأة بتنظيف الجزء الخارجي من منطقة المهبل وذلك عن طريقة الاستعانة بغسول لطيف.

لكي تختاري الغسول المناسب يجب عليك أولاً أن تقومي بفحص المكونات لأن منطقة المهبل من المناطق الحساسة التي يجب التعامل معها بعناية.

غسول رغوي The Honey Pot Foaming Wash

إن اختيارك غسول للمهبل معتدل وبدون مكونات سامة يجعل الاستخدام اليومي له آمنا على المنطقة الحساسة، ويعد هذا الغسول الرغوي لطيفاً للاستخدام بشكل يومي، وذلك إذا لم ينتج عن استخدامه أي أعراض جانبية متمثلة في تهيج المنطقة الحساسة نتيجة لاستخدامه، ومن الجدير بالذكر أن تركيبة الغسول الرغوي خالية من المواد الكيميائية ومادة البارابين والكبريتات.

كما انها تحتوي على خلاصة الثوم وخل التفاح بالإضافة إلى ماء اللافندر مضاف إليها زيت جوز الهند، بالإضافة إلى خلاصة الجريب فروت وذلك لتطهير المنطقة الحساسة وتقليل البكتريا الضارة، بالإضافة إلى تخليص المهبل من الروائح الكريهة.

غسول DeoDoc Daily Intimate Wash

يعد غسول DeoDoc Daily Intimate Wash من أفضل أنواع الغسول لتنظيف المهبل، وذلك لأنه يمنع الروائح الكريهة المنبعثة من عدم العناية بمنطقة المهبل فضلاً عن أنه يقلل منها، بالإضافة الى أنه يتميز في أنه لا ينتج عن استخدامه أي أعراض تحسسية، ومن الجدير بالذكر أن جميع الأطباء يوصون باستخدام غسول للعناية بمنطقة المهبل خال من العطور.

لذا يعد هذا الغسول مناسباً للاستخدام وإن أنواع الغسول التي تحتوي على روائح كيميائية يمكنها أن تتسبب في تهيج منطقة المهبل وإصابتها بالالتهابات.

غسول رائيل الرغوي النسائي الطبيعي Real Natural Foaming Feminine Wash

يعد هذا الغسول الأنثوي مناسباً لجميع أنواع البشرة،  فهذا الغسول تم تصنيعه من خلاصة جوز الهند وخلاصة الريحان الطبيعي بالإضافة الى قصب السكر، كما أن هذا الغسول يتميز بعدم احتوائه على أي عطور كيميائية كما أنه خالي من الصبغات ومادة البارابين، بالإضافة إلى خلوه من أي عناصر أخرى يمكنها أن تتسبب في إصابة المنطقة الحساسة بالتهيج.

غسول فاجيسيل اليومي للمناطق الحساسة Vagisil Daily Intimate Wash

يعد هذا الغسول المهبلي من أفضل أنواع الغسول، إذ يعد فعالاً في تطهير المنطقة الحساسة دون أن ينتج عن استخدامه أثر أو حكة أو تهيج للمنطقة الحساسة، وقد حصل هذا الغسول على استحسان كبير من قبل عدد كبير من أطباء النساء حيث تم اختباره وأثبتت هذا الغسول فاعليته في أنه مضاد للحساسية.

يعد أيضاً لطيفاً وآمناً للاستخدام اليومي فضلاً عن أنه يقوم بتنظيف المنطقة الحساسة دون أن يحدث تأثيراً على البكتيريا النافعة، كما أنك سوف تلاحظين عند استخدامه مدى خفة تركيز المنظف وكيف أنه فعال في تنظيف المنطقة الحساسة بلطف.

غسول رغوي Wash The Honey Pot Company Sensitive Foaming

يعد هذا الغسول مناسباً لأصحاب البشرة الحساسة، فقد تم تصنيع هذا الغسول من خلال خلاصة الأعشاب النباتي، لذلك يعد مهدئا وفعالا، لذلك لا تقلقي بعد استخدام هذا الغسول بشأن التهيجات والحروق مرة أخرى.

غسول Love Wellness pH Balancing Cleanser

يعد هذا الغسول من أفضل أنواع الغسول التي تشعرك براحة كبيرة، وذلك لأنه مصنوع من مكونات طبيعية 100 % وخالي من أي مواد كيميائية أو عطور يمكنها أن تتسبب في تهيج المنطقة الحساسة، كما أنه يساعد على احتفاظ المهبل بالبكتيريا الصحية وأيضاً يمكن استخدامه بالنسبة للنساء اللاتي تعاني من البشرة الحساسة.

غسول نسائي من ايكويت Equate Feminine

هو أفضل أنواع الغسول لتنظيف المهبل، إذ يتميز هذا الغسول النسائي بأنه لطيف للغاية كما أنه لا يحتوي على أي مواد كيمائية أو عطور أو أصباغ يمكنها أن تسبب تهيج للمنطقة الحساسة وذلك مقابل سعره البسيط الذي يناسب أي ميزانية.

 منظف رغوي لطيف Healthy Hoohoo Feminine Foaming Cleanser

يتميز هذا الغسول النسائي بأنه خالي من العطور والروائح التي يمكن أن تتسبب للمنطقة الحساسة التهيج التحسسي، ولذلك حصل هذا الغسول على تقييمات مرتفعة نظرا لتركيبته الرغوية التي تعمل على تهدئة المنطقة الحساسة وتلطيفها بالإضافة إلى تطهيرها لهذه المنطقة والحفاظ على نظافة وصحة المهبل.

غسول زيرو تبوس Zero Taboos Wash

يعد هذا الغسول المهبلي من أفضل أنواع غسول تنظيف المهبل وذلك لأنه تم صناعته بدون إضافة روائح أو عطور كيميائية، كما أنه خالي من مادة البارابين و مادة الكبريتات أو أي مكونات أخرى من شأنها إصابة المنطقة الحساسة بالتهيج وذلك مع الاستخدام اليومي، كما أنه عند استخدام هذا الغسول سوف تلاحظ الأنثى اختفاء رائحة المهبل الكريهة تدريجيا، ويرجع ذلك إلى احتواء الغسول على مادة البرويبايوتيكوس الداخلة في تركيبه التي تعمل على تغذية البكتيريا الصحية بالإضافة إلى دورها المهم في مكافحة الكائنات والفطريات المسببة لحدوث الرائحة.

منظف الجسم Cora One Wash Balancing

على الرغم من أن معظم المنظفات المستخدمة لتنظيف الجسم لا تعد مناسبة للعناية بالبشرة الحساسة إلا أن هذا النوع من المنظفات يمكن استخدامه لتنظيف المنطقة الحساسة، ويرجع ذلك إلى تركيبته المميزة الخالية من العطور وخالية من مادة البارابين والصبغات كما أنها خالية من الكبريتات، وذلك يعد استخدامه آمناً على المنطقة الحساسة كما أن هذا الغسول يضمن عدم إصابة الفرج بالجفاف، ويرجع ذلك إلى استخدام الزيت المرافق مع العبوة الذي يتم تطبيقه بعد استخدام الغسول.

نصائح لكيفية العناية بالمنطقة الحساسة

يمكننا توضيح أهم النصائح التي تقدم العناية للمنطقة الحساسة، ومن أهمها ما يلي:

  • يجب أن تنظفي المنطقة الحساسة من الخارج مرتين على الأقل يومياً، وذلك عن طريق استخدام الماء الفاتر والغسول الطبي المناسب المصنوع من المواد الطبيعية.
  • يجب أن تقومي بتنظيف منطقة المهبل من الأمام إلى الخلف وذلك بعد الانتهاء من دخول الحمام تجنباً لانتقال الجراثيم إليها من المنطقة الخلفية.
  • جففي المنطقة الحساسة وعدم تركها مبللة كما يجب عليك ألا تجلسي فترة طويلة بملابس داخلية مبللة.
  • يفضل أن تختاري ملابسك الداخلية المصنوعة من القطن.
  • ضعي بعض قطرات من ماء الورد أو زيت الورد المخفف بعد الاستحمام أو إزالة الشعر وذلك لترطيب المنطقة الحساسة وتفتيحها.
في نهاية المقال، نود أن تكوني حبيبتي قد تعرفتي على أفضل أنواع الغسول لتنظيف المهبل، ولكن يجب عليك الانتباه للقواعد الخاصة بتنظيف المهبل.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ