كتابة : Reham
آخر تحديث: 23/07/2022

مشروبات للتخسيس سريعة المفعول وأهم النصائح لجسم رشيق

مشروبات للتخسيس سريعة المفعول، يبحث الكثير من الناس عن علاج للسمنة سواء كان هذا العلاج إما بنظام غذائي أو رجيم يساعد على فقدان الدهون، أو علاج عن طريق الأعشاب والمشروبات، وسوف نتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم مشروبات للتخسيس سريعة المفعول، كما سوف نتحدث عن الأطعمة التي تسبب السمنة والنظام الصحي الذي يضمن الرشاقة والصحة الجيدة، حيث أن الرشاقة هي سبيل وأساس الصحة والسمنة هي طريق المرض.
مشروبات للتخسيس سريعة المفعول وأهم النصائح لجسم رشيق

مشروبات للتخسيس سريعة المفعول

مشروبات للتخسيس سريعة المفعول، تتنوع المشروبات التي يمكن تناولها من أجل التخلص من الدهون أو حرقها، ومنها المشروبات الساخنة والمشروبات العادية مثل العصائر والخضروات، ويمكننا التحدث عن هذه المشروبات في ما يلي:

مشروب الشوفان بالحليب

يشتهر هذا المشروب بأنه فعال في القضاء على الدهون في الجسم، وهو من المشروبات التي يمكن تناولها باردة، ويعتبر هذا المشروب فعال في حرق الدهون والمساعدة على التخسيس لأن الشوفان يحتوي على الألياف التي يساعد تناولها بكثرة على تخسيس الجسم، كما أن الشوفان بالحليب يكون قليل السعرات الحرارية فلا يسبب زيادة الوزن، ولكن يجب أن يكون الحليب منزوع الدسم.

مشروب الليمون الساخن لحرق الدهون

يعتبر الليمون من المشروبات الصحية جداً للجسم، ذلك لأن الليمون يحتوي على فيتامين سي ويقوي المناعة، كما أنه يعتبر مطهر للمعدة والبطن، ويمكن تناول الليمون الدافئ يومياً في الصباح لتطهير المعدة ورفع معدل حرق الدهون.

الشاي الأخضر للتخلص من الدهون

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات العشبية التي يمكن تناولها يومياً للتخلص من الدهون وبخاصة دهون البطن بشكل تدريجي، ويحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة تعمل على حماية الجلد من الترهلات والتجاعيد، كما يساعد هذا المشروب الرائع على تحسين الهضم.

مشروب القرفة بالزنجبيل

يعرف مشروب القرفة بفوائده العديدة للجسم ومن أهم هذه الفوائد أنه يساعد على حرق دهون الجسم، ويحتوي مشروب القرفة بالزنجبيل على مضادات أكسدة التي تساعد في تخسيس الجسم، كما يحتوي هذا المشروب على قيمة غذائية عالية، ويمكن تحليته بالعسل الأبيض للاستفادة من فوائد العسل وتجنب أضرار السكر.

مشروب القرع للتخسيس

على الرغم من عدم معرفة الكثيرين بفوائد مشروب القرع، لكنه مفيد جداً لتخسيس الجسم لأن القرع يحتوي على الألياف فيمنح الإنسان شعور بالشبع، ويمكن تحضير هذا المشروب بسهولة عن طريق خلط القرع في الخلاط وتزويده بالماء أو الحليب.

مشروب الزنجبيل للتخسيس سريع المفعول

يمكن تناول الزنجبيل بمفرده بدون إضافته للقرفة أو غيرها، ويعتبر مشروب فعال في تخسيس الجسم، وعلى الرغم من طعمة ونكهته القوية التي لا يفضلها الكثيرون، لكنه مفيد جداً للصحة، ويأتي بنتائج سريعة مع الانتظام عليه.

مشروب الكمون لحرق الدهون

يعد الكمون مشروب رائع وسريع المفعول في حرق الدهون والتخلص من السمنة، وقد اشتهر طبياً بأنه من أهم الأعشاب التي تقضي على الدهون.

مشروبات يمكن تناولها قبل النوم لتخسيس الجسم

بعد البحث والدراسة تبين أنه يوجد مشروبات للتخسيس سريعة المفعول تساعد في تخسيس الجسم وبخاصة عند تناولها قبل النوم، كما أنه تساعد على النوم الهادئ، وسوف نتحدث عن هذه المشروبات في ما يلي:

  • مشروب الحليب منزوع الدسم: يعمل الحليب عند تناوله قبل النوم على تحسين جودة النوم، كما أنه يحتوي على فيتامينات وعناصر أساسية مثل الكالسيوم والتريبتوفان، وهي عناصر تقوي الصحة وتحفز الدماغ على حرق الدهون.
  • مشروب شاي البابونج: هو مشروب عشبي لا يحتوي على الكافين ويحفز الدماغ على النوم عند تناوله قبل النوم، ويمكن أن يساعد تناول كوب واحد منه في زيادة الجلايسين وهو نوع من النواقل العصبية التي تساعد على الاسترخاء، وعندما يحصل الجسم على نوم كاف فإنه يسهل التخلص من الدهون، بالإضافة إلى أهمية هذا المشروب في تنظيم نسبة السكر في الدم.
  • عصير العنب: يحتوي على نوع من السكريات البسيطة التي تساعد الجسم على إفراز الأنسولين أثناء النوم، ويعمل هذا الأنسولين على حرق الدهون.
  • مشروب بروتين الصويا، يعد مشروب بروتين الصويا الذي تم خفقه من المشروبات الصحية للجسم والتي تعمل على خفض الكورتيزول للمساعدة في حرق الدهون، وعلى الرغم من أن الجسم يكون أثناء النوم قليل الحرق، لكن مشروب بروتين الصويا يساعد على التخسيس أثناء النوم.
  • مشروب الكفير: يعد من المشروبات الغنية بالبكتيريا النافعة، ويمكن تحضير هذا المشروب عند تخمير الحليب، حيث تزداد البكتيريا النافعة في المعدة وتعمل على تسهيل الهضم وامتصاص الجسم للمعادن والفيتامينات.
  • عصير الخيار: يمكن تناول الخيار على شكل عصير قبل النوم ويمكن إضافة إليه عصير الليمون للحصول على مذاق متميز ورفع معدل حرق الدهون، ويعتبر الخيار من الخضروات قليلة السعرات والغنية بمضادات الأكسدة، بالإضافة لاحتوائه على الألياف والمعادن والفيتامينات، وبعد مرور شهر من تناول مشروب الخيار بالليمون يمكن ملاحظة الفرق في الجسم، حيث يصبح الجسم أكثر رشاقة.
  • عصير الأناناس: يعد أيضا من العصائر التي تحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة، كما أنه مشروب قليل السعرات الحرارية، ويمكن تناوله قبل النوم للمساعدة على تخسيس الجسم.
  • شاي الهندباء: يعمل مشروب شاي الهندباء على التقليل من الانتفاخ، ويمكن تناوله قبل النوم للتخلص من مشاكل المعدة والتخلص من احتباس السوائل التي تحتبس في الجسم، وبذلك فهو مشروب رائع في التخلص من دهون الجسم.

أفضل أسلوب حياة لتخسيس الجسم

يعتبر الوصول لجسم رشيق والتخلص من السمنة هدف تسعى له جميع النساء والرجال، ولا يعد الأمر سهل بل يحتاج إلى تنظيم وتخيط الحياة اليومية وما يحدث فيها من طعام وشراب أو حركة ونشاط، ومن أهم النصائح الواجب اتباعها بجانب تناول مشروبات التخسيس ما يلي:

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

من أهم الطرق لتخسيس الدهون واكتساب رشاقة هو طريق ممارسة الرياضة، ولا يعتبر الأمر صعب لأن ممارسة الرياضة فقط لمدة نصف ساعة يومياً تنقص الوزن تدريجياً وتقوي العضلات، ومن أبسط الرياضات المعروفة رياضة المشي وركوب الدراجات، ويمكن أيضاً التدريب على الحركات الرياضية المعروفة يومياً.

ضبط السعرات الحرارية الداخلة للجسم

من أهم الأمور للحصول على الرشاقة هو مراقبة السعرات الحرارية التي يحصل عليها الإنسان من الطعام، حيث أن زيادة السعرات الحرارية حتى بجانب الرياضة لا يجدي بشيء، ويمكن التحكم في كمية السعرات الحرارية بسهولة عن طريق تقليل المشروبات التي تحتوي على السكر، وتقليل الشوكولاتة والحلوى، وكل الأطعمة الدسمة.

تناول الخضروات والفاكهة

من أساسيات النظام الغذائي الصحي الحصول على الخضروات والفواكه يومياً بحيث لا تقل عن خمسة حصص، حيث أن الفواكه والخضروات من أكثر الأطعمة التي تكون غنية بالألياف والمعادن والتي تمنح الإنسان شعور بالشبع لفترة طويلة وتقلل من الدهون.

بعد أن تعرفنا على مشروبات للتخسيس سريعة المفعول وعرفنا المشروبات التي يفضل تناولها قبل النوم للتخسيس، كما عرفنا أهم النصائح لخسارة الوزن بشكل صحي، يجب أن نعلم أيضاً أن تناول كميات كافية من الماء بجانب الطعام الصحي والنوم الهادئ وممارسة الرياضة من أفضل الأمور لصحة جيدة ووزن صحي.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع