كتابة : أشرقت السيد
آخر تحديث: 08/09/2022

أفضل مواقع تسويق إلكتروني في السعودية | مواقع مضمونة

سنتناول اليوم أهم مواقع تسويق إلكتروني في السعودية، لأن التسويق أصبح من أهم سمات عصرنا، لذا ظهرت مواقع التسويق الإلكتروني بمختلف أنواعها والخدمات التي تقدمها للعملاء، وكلًا منها يحاول أن يكون الأفضل لجذب أكبر عدد من المتسوقين، فمن المرجح أنه خلال فترة صغيرة ستختفي الأسواق العادية، لذلك دعونا نتعرف اليوم في موقع مفاهيم على أفضل مواقع التسويق في السعودية.
أفضل مواقع تسويق إلكتروني في السعودية | مواقع مضمونة

نبذة عن مواقع تسويق إلكتروني في السعودية

  • هناك الكثير من المواقع الإلكترونية المتخصصة في التسويق لجميع مختلف المنتجات، والتي تلقى رواجًا كبيرًا، وذلك بسبب التسهيلات التي توفرها للمتسوقين، على سبيل المثال توفير خدمات التوصيل للمنازل وما شابه.
  • كما تقوم الكثير من المواقع المختصة في التسويق الإلكتروني بتقديم خدمات الشراكة، حيث يمكن لأي متجر أو شركة عرض منتجاتها من خلال هذه المواقع ذات السمعة الطيبة والشهرة الواسعة في المملكة العربية السعودية.
  • كما أن كل شيء متوفر على الشبكة العنكبوتية، لذلك نجد أن تجارة العصر هي التجارة الإلكترونية وليس مثل الزمن السابق يقوم المسوق بعرض منتجات في الصحف أو التلفاز حتى تصل لأكبر فئة.
  • ولكن يجب على أي صاحب مشروع أن يقوم بطرح منتجاته وأفكاره بشكل مبتكر لجذب أكبر عدد من الناس من خلال المواقع الإلكترونية المتخصصة في التسويق الإلكتروني، حتى ينجح مشروعه، لذلك دعونا نتعرف على بعض الأمثلة حول أفضل مواقع تسويق إلكتروني في السعودية.

أفضل مواقع التسويق في السعودية

تتعدد مواقع التسويق الإلكتروني في السعودية، وكلًت منها له مميزاته التي تميزه عن غيره من المواقع الأخرى، وإليك أهم هذه المواقع:

منصة opencart

  • تعد منصة أوبن كارت سوقًا إلكترونيًا بمعناه الحرفي، وذلك يرجع إلى كونه موقع مفتوح للجميع لعرض منتجاتهم والقيام بالتسويق من خلاله، لذلك سيجد الزائر كل ما يتخيله بهذا الموقع. ويشتهر هذا الموقع على وجه التحديد بيع المنتجات المستعملة أو الهواتف المحمولة والإلكترونيات.
  • كما يوفر الموقع العديد من الاختيارات البسيطة لضبط الموقع حتى يظهر لك كل ما تحتاجه فقط. ويعد هذا الموقع من أشهر وأفضل مواقع التسويق الإلكتروني في السعودية، لأنه يعد موقعًا شعبيًا سهل الاستخدام. كما يوجد به الكثير من المميزات، والتي منها وسائل الدفع البسيطة، وإمكانية عرض الكثير من المنتجات للمسوقين.

موقع Xcite الإلكتروني

  • يعد هذا الموقع من أفضل مواقع تسويق إلكتروني في السعودية، وهذا لأنه يقدم الكثير من الخدمات المتميزة، حيث يوفر للعديد من الشركاء عرض منتجاتهم تحت اسم الموقع والاستفادة من مدى شهرة هذا الموقع في السعودية، للوصول إلى أكبر عائد ربح.
  • ونرى أنه يوفر للمستخدم كل ما يحتاجه من أجهزة كهربائية أو أجهزة إلكترونية حتى شحن الألعاب وشراء نسخ الألعاب الفيديو، أو حتى شحن التطبيقات من جوجل بلاي أو أي تونز، بالإضافة إلى ذلك يوفر الموقع الكثير من العروض المتميزة خاصة على باقات الشحن التطبيقات أو الألعاب.
  • كما أنه يوفر الكثير من طرق الدفع مثل من خلال بطاقات الائتمان أو باي بال، أو يمكن الدفع أيضًا من خلال بطاقة الخصم المباشر أو زين كاش. كما يوفر إمكانية الشحن لكل المناطق في المملكة العربية السعودية، وتتميز أيضًا بأن الشحن سريع للغاية،
  • أما عن سياسة الاسترجاع في موقع Xcite فيوفر الموقع إمكانية استرجع المنتجات الإلكترونية أو التبديل على حسب رغبة العملاء، وتكون هذه الخدمات مجانية. وذلك بالطبع يساعد الشركاء على تسريع عملية بيع المنتجات الخاصة بهم.

موقع وتطبيق الظهيرة

  • موقع الظهيرة السعودي، يعد أحد الأمثلة الناجحة على فكرة التسويق الإلكتروني، حيث إنه بدأ كفكرة صغيرة للغاية ثم قام المطورين بإضافة العديد من المنتجات والتعامل مع الكثير من العلامات التجارية، حتى كسب ثقة العملاء عن طريق الخدمات المتميزة التي يقدمها الموقع، والآن يحتوي على أكثر من 500 علامة تجارية عالمية من كافة المنتجات وأصبح من أفضل مواقع تسويق إلكتروني في السعودية.
  • والذي أوصل هذا التطبيق ليكون الأفضل في مجال التسويق الإلكتروني هو معرفته لاحتياجات العملاء وتوفيرها، بالإضافة إلى الخصومات والعروض الدائمة الموجودة على الموقع.ويوفر الموقع للمستخدم العديد الكثير من طرق الدفع مثل الدفع عند الاستلام، ومن خلال بطاقة المشتريات، أو عن طريق استخدام التحويل البنكي أو باي بال، ولكن يكون التحويلات للشركاء تكون فقط عن طريق التحويل المصرفي.
  • كما يوفر الموقع الآن تطبيق لجميع الهواتف الذكية، وأيضًا يتميز هذا الموقع بأنه من أفضل المواقع التسويق السعودية التي توفر خدمة التبديل أو الاسترجاع للمنتجات، والتي تقدمها مجانًا لكل العملاء، كما يتابع فريق خدمة العملاء الطلب بشكل دقيق حتى يصل إلى العميل.

موقع magneto

  • يعد هذا الموقع من المواقع المنتشرة بين الشركات المتخصصة في طلب الكثير من المنتجات، أو بما يسمى الطلب بالجملة، ولذلك لا يلقى رواجًا كبيرًا بين فئات المجتمع، وذلك يرجع إلى صعوبة التعامل معه، وعلى الرغم من ذلك نجد أنه يعد من أفضل مواقع تسويق إلكتروني في السعودية، وذلك بفضل الخدمات المتميزة التي يقدمها للشركات.
  • فنجد أن هذا الموقع لديه الكثير من الخدمات والتي منها توفير الدعم الفني للشركات، بالإضافة إلى ذلك في توفر مصدر مفتوح من المعلومات، فيمكن للأفراد أن يقوموا بعرض أعمالهم على هذه المنصة.

موقع نسناس في المملكة العربية السعودية

  • يعد موقع نسناس أحد أفضل مواقع تسويق إلكتروني في السعودية، وذلك يرجع إلى أنه يوفر فرصة جيدة لكل المتاجر للانضمام له وأن يصبحوا شركاء عمل، بالإضافة إلى ذلك فهو يضم الكثير من الماركات العالمية الشهيرة، لذا يعتبر من أقوى المواقع الإلكترونية التي تقوم بخصومات وعروض متميزة.
  • كما يوفر الموقع للمستخدم العديد من الخدمات المتميزة بأسعار مناسبة، مع إمكانية الشحن المنتجات بمختلف أحجامها وأسعارها مجانًا لأي مكان في السعودية.
  • ويوجد بالموقع الكثير من طرق الدفع المختلفة التي تسهل على المتسوقين اختيار ما يناسبهم من الدفع عند الاستلام أو محفظة زين كاش، أو عن طريق باي بال أو التحويل البنكي أو الدفع عن طريق بطاقة الخصم أو الائتمان.
  • ويوفر موقع نسناس إمكانية الاستبدال أو الإرجاع دون الحاجة إلى الدفع أي رسوم إضافية على خدمة الإرجاع أو التبديل، لذلك يجذب الكثير من العملاء فهو موقع ذو ثقة من الجانبين جانب العملاء وجانب الشركاء.

موقع أمازون في السعودية

  • يعد موقع أمازون من أشهر المواقع التي توفر للراغبين تسويق منتجاتهم بفرصة رائعة للتعامل مع مجال التسويق الإلكتروني من خلال شركة كبيرة وعالمية بحجم أمازون، حيث نجد أن الموقع يوفر لكل شركاءه فرصة لعرض لكل منتجاتهم، بنسبة ربح ليست كبيرة للغاية.
  • والذي يوفر لكل المتاجر التي تنضم إليه فرصة ربح مرتفع للغاية لأنه يعد من أفضل مواقع تسويق إلكتروني في السعودية، لأنه لديه قاعدة شعبية كبيرة في المجتمع السعودي، وأيضًا يوفر الكثير من الاتفاقات التسويقية من الجانبين التي تجذب أكبر عدد من العملاء.
  • بالإضافة إلى خدمة دعم العملاء والشركاء المتميزة التي تعمل على حل كل المشكلات التي من الممكن حدوثها، كما يعوض الموقع الشركاء على التوالي التي تحدث في الطلبيات ولا يستلمها العميل، كما يوفر الموقع أيضًا إمكانية الاستبدال واسترجاع المنتج دون أي تكلفة إضافية.
وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على أفضل مواقع تسويق إلكتروني في السعودية، ومميزات كلًا منها، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها للعملاء والشركاء. ونتمنى أن نكون قدمنا لك محتوى مفيد ونسعد بالمشاركة لتعم الفائدة على الجميع.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ