كتابة : fatimazohra
آخر تحديث: 29/06/2019

نصائح ارتداء المجوهرات

المجوهرات هي تلك القطع الفريدة التي تسلط الضوء على جمال المرأة بشكل يومي و تلامس أنوثتها في مختلف الاطلالات ، فهي أسلوب حياة يختلف من لوك لآخر ، لهذا و لأهمية معرفة طرق ارتداء المجوهرات ، اخترنا لكم بعض الأفكار و النصائح التي ستجعلك تجيدين فن اختيار المجوهرات و الاكسسوارات التي تلائم مقاسك و شكل جسمك و لون بشرتك .

نصائح ارتداء المجوهرات

نصائح ارتداء القلادة

كما نعلم توجد العديد من الموديلات و الاحجام التي يقدمها محترفوا صياغة المجوهرات و خاصة القلادات أو القلائد ، و كما نعلم أن لكل أنثى سحرها الخاص و ذوقها المثالي ، لهذا و حتى نحدث توازن و توافق مع ما يقدمه سوق الموضة العالمي من معروضات و ما يلائم ذوقك و في نفس الوقت يتناسب مع شكلك و لون بشرتك ، نقترح عليك الأخذ بعين الاعتبار هذه النقاط المهمة حتى تحققي اطلالة أنيقة و متكاملة :

  • حجم القلادة مهم جدا ، و كذلك خيط العنق الخاص بها ، لابد من أن تكون القطعتان متوحدتان بشكل يلائم شكل العنق و الوجه .
  • مناسبة ارتداء القلادة يحدد نوع القلادة التي يجب اختيارها ، فمثلا في اطلالة كاجوال لا نحتاج أن نرتدي قلادة فخمة و مترفة ، على عكس المناسبات الخاصة و السهرات حيث يجب أن تكون القلادة ذات بريق و نحت يتوافق مع اطلالة السهرات .
  • طول خيط القلادة يمكن أن يغير الاطلالة بكاملها بحيث إن تم اختيار القلادة بارتفاع صدر معين قد يتغير معه شكل المرأة و يجعلها تبدو مختلفة ، مثلا ارتداء قلادة طويلة تجلب الطول لقصار القامة ، لهذا يجب على كل سيدة أن تكون حذرة و مقدرة لأهمية طول القلادة في منحها اطلالة مختلفة تماما عما ترغب به ، فقط لأنها لم تحسن اختيار الطول المناسب .

نصائح ارتداء السوار

الأسوار هي تلك الأصفاد التي تزين معصم المرأة و التي يمكن أن نجدها مصنوعة من الذهب أو الفضة على الأغلب حيث تكون بنقوش مميزة أو نجدها مرصعة بأحجار كريمة تضفي لمسة الفخامة و الرقي عليها .
كبقية المجوهرات الأساور تضفي جمالا و زينة على معصم المرأة بصفة خاصة ، لهذا يجب اختيارها بما يتوافق مع حجم يد و معصم المرأة حتى تزيد من جاذبية اطلالتها و أيضا مراعات مكان ارتداء هذه القطعة ، فكما نعلم أن لكل مناسبة اطلالة و احتفاء خاص بها .

نصائح ارتداء الخاتم

الخاتم هو تلك الحلقة المثيرة التي تزين اصبع الأنثى بشكل عام ، و هي أيضا جزء من التعريف عن حالتها الإجتماعية أيضا ، لهذا فالخاتم ليس كباقي الاكسسوارات و المجوهرات الأخرى . لهذا ففن اختيار الخاتم المناسب يأخذ عدة اعتبارات مهمة ، من بينها :

  • طول الاصبع و شكله من الأساسيات التي يجب أخذها في الاعتبار أثناء شراء خاتم جديد .
  • نوع الخاتم هل هو للاطلالات اليومية العادية أو هو تعبير عن حالة اجتماعية خطوبة، زواج أم هو خاتم لحضور مناسبة خاصة ، و هكذا نجد أن الخاتم في كل مرة يختلف و بالتالي يجب معرفة ما تريده المرأة بضبط .
  • حجم الخاتم و عرض حلقته يجب اختيارها بشكل مناسب فمثلا من تمتلك أصابع طويلة ممتلئة نسبيا لن تحتار فكل الموديلات هي مناسبة لها ، أما في حال كانت الأصابع قصيرة يجب تجنب الخواتم ذات الأحجام الكبيرة و أيضا تجنب كبر عرض حلقته.

نصائح ارتداء الأقراط الفاخرة

لجذب الاهتمام و اضفاء الضوء على وجه المرأة لن تحتاج سوى ارتداء أقراط فخمة حيث تلهي بريق هذه الأخيرة عن التركيز مع عيوب الوجه ، لهذا كان لزاما على كل أنثى اختيار أقراطها بعناية خاصة ، و حتى نساعدك أكثر نقدم لك هذه النصائح :

  • بالنسبة للمرأة ذات الوجه المستطيل، فإن الأقراط ذات الشكل الدائري مناسبة لها أكثر حيث تكسر من حدة طول الوجه فيبدو أكثر تناسقا.
  • بالنسبة للمرأة ذات الوجه المستدير، ننصحها بتجنب كل ما هو دائري وكل ما يضيف حجمًا على فص الأذن.
  • بالنسبة للمرأة ذات الوجه المربعة ، الأقراط ذات القاعدة الكبيرة هي المثالية حيث تضفي إشراقة للوجها.
  • بالنسبة للمرأة ذات الوجه الطويل يفضل إبعاد الأقراط الطويلة جدا، والتي تزيد من إطالة الوجه و بالتالي يفضل وضع أقراط قصيرة.

نصائح ارتداء المجوهرات

في هذا المقال قدمنا أهم نصائح ارتداء المجوهرات بمختلف أنواعها، لكن من المهم أن لا ننسى:

  • استخدام المجوهرات ليس عبثي بل يجب تحديد وقت و ما مناسبة ارتدائها ، فمثلا مجوهرات الأمسيات لا توافق اطلالات الصباح ، و هكذا فلكل اطلالة مجوهرات خاصة بها لتبدو الأنثى في كامل أناقتها.
  • معرفة كيفية ارتداء كل قطعة لا يعني أن تجميع كل القطع لاطلالة واحدة سيمنحك نتائج جيدة ، بل العكس قد تحصلين على اطلالة سيئة جدا ، لهذا برغم من معرفة كيفية ارتداء المجوهرات تبقى كل قطعة على حدى، لابد من تجنب الافراط في ارتداء المجوهرات بشكل يجعلك بعيدة عن رقي الذوق.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ