كتابة :
آخر تحديث: 19/03/2023

نصائح لابراز جمال العينين

هناك نصائح لابراز جمال العينين إذا قمنا بتطبيقها سوف نتمتع بأجمل عيون، حيث أن العيون هي عنوان لجمال المرأة، ومجرد النظر إليها ينجذب الأشخاص، ولكن العديد من السيدات تظهر عليهم علامات من التعب أو الإرهاق على العيون، وذلك لأسباب عديدة أهمها؛ قلة النوم والسهر في فترة الليل، هذه الأسباب تتسبب لمشاكل كثيرة منها؛ حدوث تورم أو انتفاخ يؤثر على جمال العيون، أو تتسبب لظهور احمرار أو وجود هالات سوداء، مما يغير من المظهر العام، لذلك سوف نتطرق في السطور القادمة في موقع مفاهيم عن النصائح التي تبرز العيون وجمالها.

نصائح لابراز جمال العينين بمكياج مناسب للعينين

هناك خطوات ينصح بتطبيقها حتى نستطيع أن نختار مكياج يتناسب مع العينين، وبالتالي تساهم في إبراز جمال العيون بشكل أفضل:

1. البدء بإخفاء عيوب البشرة بالكونسيلر

  • يجب أن نضع الكونسيلر أولا، حتى يستطيع أن يخفي جميع العيوب الموجودة تحت العينين، وذلك عن طريق وضع كمية بسيطة منه ثم نقوم بالطبطبة على الجفن، حتى تتشرب الجفون من الكونسيلر، وهنا من الضرورة أن نختار لون الكونسيلر بدرجة أفتح عن لون البشرة.

2. رسم الآيلاينر

  • بعد ذلك نقوم برسم خط باستعمال الآيلاينر؛ فمن الممكن أن نرسم بحيث خط فوق العين وتحتها أيضا، بحيث نبدأ من خارج العينين وننتهي بالزاوية الداخلية للعين، وهذا يفيد بشكل كبير أصحاب العيون الكبيرة، لأنها ستجعل العينين صغيرتين ومتقاربتين.
  • أما إذا قمنا برسم خط من منتصف العين فقط أو قمنا بمد الآيلاينر إلى خارج العين فإنه تجعل العين ممدودة بشكل مميز، ومن النصائح المهمة التي يجب أن نأخذ بها هي أن نستعمل آيلاينر أبيض أو فضي وبالأخص على خط الرموش في أسفل العين، فهذا سيجعل العينين تبدو أوسع ولها بريق جذاب،
  • ويمكن أيضا أن نضع في الزاوية الداخلية للعينين اللون الأبيض أو الفضي لتجعل العين متباعدتين عن بعضها وهذا يفيد أصحاب العيون المتقاربة بشكل كبير.

3. وضع ظلال العيون

  • وضع ظلال للعيون حتى تجعل العينين أكبر وأوسع، ويتم ذلك عن طريق اختيار ثلاثة ألوان من الظلال، بدرجات مختلفة حيث اختيار اللون الفاتح لوضعه على جفن العين وعظمة الحاجب.
  • أما اللون المتوسط استخدامه على ثنية العين، وأخيرا اللون الغامق نضعه على خط الرموش العلوي، ثم وضع لون لامع عند الزوايا الخارجية والداخلية للعين حتى تعمل على عكس الإضاءة.

4. رسم الحواجب

  • الحاجبين تعتبر من الأمور المهمة جدا لتحديد جمال العيون، فكثير من السيدات يجهلن كيفية التعامل مع الحاجبين،لذلك ينصح بتنظيف الحاجبين بشكل دائم وذلك من خلال التخلص من الشعر الزائد.
  • وهناك عدة طرق يمكن اتباعها فيمكن أن نستخدم الشمع أوالخيط أو النتف، ويجب أن نأخذ حذرنا أن لا نبالغ بإزالة الشعر، وخاصة إذا كان الحاجب ذات لون فاتح أو به شعر خفيف،
  • وإذا كانت السيدة لديها حواجب بها فرغات كثيرة ينصح بملأ هذه الفراغات، وذلك باستخدام قلم الحواجب أوجل للحواجب حتى نقوم بترتيب الشكل العام لها.

5. تركيب وتكثيف الرموش

  • وأخيرا سنقوم بكبس الرموش حتى تعلو وتبرز جمال العيون حتى تصبح العيون أوسع ومفتوحة بشكل أكبر.
  • الرموش وتكثيفها تعتبر من الأمور التي يجب أن نقوم بها حتى تصبح العيون على أكمل وجه، وذلك من خلال استعمال الماسكارا، فعند وضعها يجب أن نقترب كثيرا من جذور الرموش، ثم نضعها على طول خط الرموش،
  • ومن النصائح المهمة يجب أن نستعمل ماسكارا مقوسة حتى نضمن أن نصل جذور الرموش بشكل أفضل، هناك بعض السيدات التي لديها رموش ضعيفة لذلك ينصح بوضع رموش مستعارة، فسوف تبرز جمال العيون أيضا بطريقة مميزة.

وصفات طبيعية لعلاج مشاكل العينين

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تنفيذها حتى نحصل على عيون خالية من العيوب، ومن بين هذه الوصفات هي:

شرائح الخيار للهالات السوداء تحت العينين

يعتبر الخيار من بين الخضروات التي لديها دور هام وفعال في معالجة الهالات السوداء التي تتواجد تحت العينين، وذلك بفضل غناه بكميات كبيرة من الماء الذي يساهم في ترطيب العين.

فالمكونات هي:

  • حبة خيار ويفضل أن تكون مجمدة.

أما عن طريقة التحضير والاستعمال:

  • نقوم بتقطيع حبة الخيار لعدة شرائح ويفضل أن تكون سميكة، ثم نغلق العين ونضع الشرائح عليها، لمدة 10 دقائق أوحتى تكون الخيار دافئة.

كمادات الشاي للهالات السوداء تحت العينين

تساهم كمادات الشاي في التقليل من الهالات السوداء أيضا، وذلك لأن الشاي الأخضر أو الأسود أيضا بهما مادة البيوفلافونيدات والتي تساهم في التخلص من البكتيريا والالتهابات.

فالمكونات:

  • زيت الزيتون، كيسان من الشاي الأخضر.

وطريقة التحضير والاستعمال:

  • نضع كمية قليلة من زيت الزيتون على العين، ثم نقوم بعدها بوضع أكياس الشاي الأخضر والمبردة في الفريزر مسبقا.
  • ونتركها لمدة تصل إلى10 دقائق وبعدها نغسل الوجه وننشفه جيد ثم نرطب الوجه.

خلطة البطاطا والخيار والريحان لانتفاخ العينين

تعتمد هذه الخلطة على الطريقة الآتية:

المكونات

  • حبة بطاطا صغيرة.
  • حبة خيار صغيرة.
  • ريحان.

وطريقة التحضير والاستعمال

  1. نقوم بطحن حبة البطاطا ومعها حبة الخيار، ثم نصفيها لنستخرج العصير ويجب أن نحتفظ باللب، بعدها نأتي بشاي الريحان، ونضع عليها للبون مزجهم سويا،
  2. ثم نصب هذا الخليط في قوالب ثلج ونضعه في الفريزر، ثم نأخذ هذه المكعبات ونضعها على العينين فنجد أن الانتفاخ الموجود في العيون بدأ يزول تدريجيا.

نصائح لابراز جمال العينين

هناك نصائح إضافية لابراز جمال العينين ومنها:

  1. يجب أن ننام بشكل كاف لفترة تصل إلى 8 ساعات في اليوم لإراحة العين.
  2. ينصح بشرب كميات كافية من الماء في اليوم، تصل إلى 10 أكواب فالترطيب مهم لجمال العينين.
  3. يجب أن نتجنب شرب السجائر، فالتدخين يساعد فيتهيج العينين كما يؤدي إلى الاحمرار والجفاف.
  4. يفضل الابتعاد عن تناول الكحول والمشروبات الغنية بالكافيين، وذلك لأنها تؤدي لجفاف الجسم وبذلك تظهر الانتفاخات والاحمرار بالعينين.
  5. ينصح بتطبيق نظام غذائي صحي، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكريات، ويفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات A، وC، و E، ومنها الأفوكادو، والجزر، والفراولة، والبرتقال والبطيخ واللفت والسبانخ.
  6. ممارسة التمارين الرياضة بشكل منتظم يساهم في خسارة الوزن والمحافظة على الشباب.
  7. التقليل من الجهد المبذول على العينين، حيث يجب التخفيف من النظر لفترة طويلة إلى شاشة الكمبيوتر، ويجب أن نأخذ استراحة لدقائق حتى نضمن أن لا يحدث جفاف بالعينين، وبالتالي يظهر التعب والإجهاد عليهم.
  8. ينصح بارتداء النظارات الشمسية حتى نقي العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وأيضا حتى نحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  9. وضع واقي الشمس على الوجه تعتبر من الأمور الضرورية، حتى نحمي منطقة تحت العين بالأخص.
  10. هناك كريم العين الليلي ينصح بوضعه قبل الذهاب إلى النوم،فهويلعب دور هام في التخفيف من الانتفاخات والتجاعيد والخطوط الدقيقة ويعمل على شد البشرة.
أخيرا…إليك يا سيدتي نصائح لابراز جمال العينين بطريقة طبيعية وبدون أي عناء، عليك فقط تطبيق هذه النصائح لتحصلي على عيون جذابة ومتميزة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ