آخر تحديث: 17/10/2020

وصفات طبيعية لبشرة الحامل

وصفات طبيعية لبشرة الحامل
من ضمن الوصفات طبيعية لبشرة الحامل زيت اللوز الحلو الذي يعمل على تفتيح البشرة بطريقة طبيعية وإزالة الكلف الداكن أيضا.
تحتاج المرأة الحامل إلى عناية خاصة في فترة الحمل وخصوصا بشرة الوجه حيث يتعرض كثير من الحوامل إلى حدوث تغيرات في بشرتهم بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث لديهم.

وَصفات طبيعية لبشرة الحامل

ترطيب بشرة الوجه والجسم

احضري ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون الطبيعي والأصلي مع القليل من الجليسرين الطبي وماء الورد الزهري ثم حركي الخليط جيدا.

مع إضافة مسحوق حليب البودرة المجفف واستمري في تحريك هذا المزيج إلى أن يتكون لوشن سميك القوام وقومي بوضعه برفق على البشرة واتركيه حتى يجف ومن ثم قومي بغسل الوجه برفق شديد وستلاحظين النعومة الكبيرة في بشرتك.

للحصول على نعومة فائقة وترطيب كامل للجسم وللبشرة قومي بوضع نصف كوب من ماء الورد مع ربع كوب من حليب جوز الهند الأبيض في حوض الاستحمام الخاص بكي واجلسي فيه لمدة ثلاثين دقيقة فأكثر.

ومن ثم اغسلي جسمك بنوع مميز وفواح من غسول الجسم وحليب جوز الهند يمد الجسم بالانتعاش الكبير والملحوظ ويزيد من تفتيح لون الجسم.

تونر للبشرة ولوشن التفتيح الكامل

في وعاء نظيف ضعي ربع كوب من عسل النحل الطبيعي مع ملعقتين من سائل الاستحمام الخاص بكي مع إضافة ربع كوب من ماء الورد الطبيعي واخلطيهم جيدا.

ثم قومي بتوزيع هذا الخليط بطريقة متساوية على الجسم واتركيه لمدة نصف ساعة حتى تمتصه البشرة بشكل كافي ومن ثم اغسلي الجسم بشكل جيد وسوف تظهر النعومة والتفتيح الملحوظ.

تحتاج البشرة إلى استعمال تونر شخصي خاص بها على حسب نوع البشرة سواء أكانت مختلطة أو دهنية أو جافة ومن ضمن أنواع التونر الطبيعية على البشرة هي تونر ماء الورد الطبيعي ويتم تحضيره في زجاجة فارغة معقمة وجافة.

ضعي كوب واحد من ماء الورد مع ثمانية قطرات من الجليسرين الطبي وبعض من خلاصة البندق وملعقة كبيرة من خل التفاح ثم رجي العبوة جيدا ويستعمل يوميا عن طريق الرش على الوجه.

وَصفات طبيعية لبشرة الحامل الحساسة والجافة

وصفة طبيعية لتنعيم البشرة

في صحن جاف ضعي ملعقتين من الزبادي الطازج مع ستة ملاعق من ماء الورد الأصلي أو ماء الورد الطبيعي واخلطي المزيج جيدا حتى يتماسك مع بعضه البعض ثم ضعي أربعة ملاعق من حبوب الشوفان.

ثم ضعي هذا الخليط على بشرة الوجه وقومي بتوزيعه على البشرة مع التدليك برفق وبحركات دائرية مستمرة واتركيه على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اشطفي الوجه بماء فاتر أو ماء بارد.

وصفة لإزالة آثار حب الشباب والقضاء عليه

قومي بتحضير عدد اثنان من الخيار المبشور وضيفي إليه ملعقتين من الحليب مع ملعقتين من مسحوق الخميرة الجافة الطبيعية واخلطيهم جيدا مع بعض حتى تحصلين على مزيج متماسك القوام.

ومن ثم ضعي هذا الخليط على الأماكن التي بها حب الشباب وآثاره وبعدها اغسلي وجهك بماء بارد وتكرر هذه الوصفة مرتين كل أسبوع وستحصلين على نتيجة مذهلة حيث أن الخميرة مضادة للبكتريا التي تسبب في تكون حب الشباب وآثاره.

وصفات طبيعية لبشرة الحامل وإزالة الكلف

ماء النعناع تلعب دورا مهما في إزالة الكلف الذي يظهر على البشرة الحساسة وللحصول على ماء النعناع قوم بغسل أوراق النعناع وضعيها في قطعة من القماش النظيفة.

مع الضغط المستمر للحصول على عصير النعناع وقومي بوضع هذه العصارة على الوجه برفق واتركيه على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة واغسلي من بعدها الوجه تكرر هذه العملية مرتين في اليوم وسيظهر هذا الكلف تدريجيا مع شرط الاستمرار في استعمال هذه الخلطة.

وصفة للتخلص من البقع الغامقة الموجودة على الوجه

احضري خيارة واحدة مبشورة مع عصير نصف ليمونة واخلطيهم جيدا مع بعض ثم ضعي هذا الخليط على الأماكن الغامقة واتركيهم لمدة ثلث ساعة وبعدها اشطفي وجهك بالماء البارد.

ويمكن بعدها استعمال أي مرطب على البشرة أو تونر طبيعي مرطب مثل تونر ماء الورد الطبيعي المفيد للبشرة.

في صحن نظيف ضعي القليل من دقيق اللوز المطحون مع القليل من دقيق الحمص واخلطيهم جيدا ثم ضعي مقدار من الحليب السائل إلى الخليط إلى أن تتكون عجيبة لينة واتركي العجينة لترتاح قليلا.

ومن ثم افردي هذه العجينة على الأماكن التي يوجد بها التصبغات والبقع الداكنة واتركيها حتى تجف هذه العجينة ثم انزعيها واغسلي وجهك من بعدها جيدا وتكرر هذه الوصفة مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع الواحد.

وصفة الموز لتفتيح البشرة وللحصول على نضارة

احضري ثمرة واحدة من الموزة واهرسيها جيدا إلى أن تصبح قوام متماسك وافردي هذا الخليط على الوجه من التدليك بشكل بطئ واتركيها حتى تجف على الوجه واغسلي من بعدها الوجه مع التجفيف برفق.

وتعتبر وصفة الموز من أحد الوصفات المهمة والضرورية للسيدة الحامل فهي تعطي مظهر ناعم ونضر.

نصائح هامة لبشرة الحامل خلال فترة الحمل

تعتبر فترة الحمل والولادة والرضاعة من أهم الفترات التي تحتاج فيها البشرة إلى عناية خاصة حيث تعاني البشرة من التعب والإرهاق والترهلات والهالات السوداء.

وللحفاظ عليها يجب الابتعاد عن استعمال الخلطات الكيميائية الغير صحية والابتعاد عن استعمال المكياج ومستحضرات التجميل الضارة والتركيز على استعمال الخلطات والوصفات الطبيعية المفيدة والآمنة على البشرة.

يجب استعمال التونر الطبيعي المفيد لغلق وسد المسام ومن أشهر أنواع التونر الطبيعية التي تستعمل وغير مكلفة نهائيا هي ماء الورد أو الزهر مع التركيز على استعمال واقي الشمس المناسب لبشرتك عند الخروج من المنزل.

والابتعاد عن استعمال كريم التغطية الغير طبيعي لأنه يمتص للبشرة ويمر للجنين ويمكن أن يوثر عليه وعلى بشرة الأم أيضا.

شرب الماء يوميا بشكل منتظم ومستمر في فترة الحمل له دور كبير جدا وأساسي في الحفاظ على صفاء البشرة الدائم والماء يحمي البشرة من التجاعيد ويحافظ عليها نضرة دائما.

كما أن للماء دور في إزالة التصبغات وتفتيح البشرة وترطيبها بشكل كبير وإزالة الكلف وشد البشرة وحمايتها من التجاعيد.

في بخاخة معقمة ضعي ماء الورد ورشي من هذا البخاخ على البشرة مرتين أو ثباثة مرات في اليوم ملما تذكرتي فماء الورد له دور كبير في علاج جميع مشاكل البشرة التي تصيب السيدة في هذه الفترة.

وكذلك ماء الوود يحسن من الحالة المزاجية للسيدة الحالة حيث أن هذه الفترة تحدث تغيرات هرمونية تؤثر على حالة السيدة وماء الورد له رائحة تنعش الجسم.

حاولي أن تحافظي على ترطيب البشرة وترطيب بشرة الجسم أيضا واختيار نوع مرطب مناسب للبشرة.

ويجب استعمال هذا المرطب مرتين يوميا مرة في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ والمرة الأخرى قبل النوم للمحافظة على نضارة الوجه وحمايتها من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة التي يمكن أن يتعرض لها كثيرا من السيدات بعد تجاوز سن الخامسة والثلاثين.

نختم موضوع اليوم وصفات طبيعية لبشرة الحامل بأنه يجب على السيدات الاهتمام ببشرتهن يوميا والاعتناء بها واستخدام الخلطات والوصفات الطبيعية التي تقوم بإخفاء الهالات السوداء والكلف وحب الشباب وغيرها من المشاكل الجلدية الأخرى.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط