كتابة : Ilham
آخر تحديث: 26/12/2019

وصفات لتبييض الوجه

تعد وصفات لتبييض الوجه غاية كل سيدةللحصول على بشرة نضرة و صحية، خالية من العيوب. اذ أصبحت الوصفات الطبيعية تحتل مكانة هامة بين أوساط النساء اللواتي أصبحن يستغنين عن مستحضرات التجميل الكيماوية، و يعوضنها بالطريقة الصحية ألا و هي ماسكات طبيعية منزلية الصنع.
وصفات لتبييض الوجه

وصفات لتبييض الوجه

ماسك عصير الطماطم والطحين

عصير الطماطم واحد من بين أهم المكونات التي تساعد على تبييض الوجه. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى عصير الطماطم وملعقة كبيرة من الطحين الأبيض، يمزج الخليط جيدًا حتى تصبح عجينة متماسكة وتطبق على الوجه. تترك لمدة نصف ساعة ثم يُغسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

ماسك البطاطس والتفاح

تعد الفواكه والخضروات مصدرا أساسيا لصنع وصفات لتبييض الوجه طبيعيا كالتفاح والبطاطس. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى بطاطا واحدة و تفاحة. نقوم بسلق البطاطا والتفاحة بعد إزالة القشرة، ثم نقوم بهرسهما جيدا. تترك الوصفة جانبا حتى تبرد و تطبق على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

ماسك الجبن

نعم فالجبن أصبح يعتمد عليه بشكل كبير في الوصفات الطبيعية التجميلية لتبييض البشرة. وذلك راجع إلى أن الجبن واحد من مشتقات الحليب و يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة. في هذه الوصفة نحتاج إلى قطعة جبنة على شكل مثلث تطبق على الوجه و تترك إلى أن تجف، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذه الوصفة يوميا لمدة أسبوع و سوف تنبهرين بالنتيجة.

ماسك الأرز والحليب

يستعمل الأرز بكثرة في القارة الآسيوية، حيث يتوفر على فيتامينات ومعادن تساعد على تبييض الوجه و الجسم، كما يمكن أيضا استخدامه في العناية بالشعر. في هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقتان كبيرتان من الأرز المطحون وملعقة من الحليب. يمزج الخليط جيدًا لكي تصبح عجينة متماسكة وتطبق على الوجه. ثم تترك لمدة نصف ساعة ثم يُغسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

ماسك الأرز والطين الأخضر

يعمل ماسك الطين الأخضر والأرز على تبييض الوجه، وتنقية المسام وتنعيم الجلد، كما يخلصك من التجاعيد والخطوط الرفيعة. في هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقة من مسحوق الأرز مع ملعقة من الطين الأخضر مع كمية من الحليب أو ماء الورد، لعمل عجينة سميكة توضع على الوجه والرقبة، تترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر على الأقل.

ماسك الحليب المجفف والزبادي

يعمل الزبادي أو الياغورت الطبيعي على تنقية الوجه من الشوائب، ويعمل أيضا على توحيد لون البشرة. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقة من الحليب المجفف والزبادي، يمكن كذلك إضافة ماء الورد. يترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ. للحصول على نتائج أفضل يستحسن وضع هذه الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع.

ماسك الأرز وزيت الأركان

يعد زيت الأركان مطهرا قويا للوجه إذ يعمل على تنقية الوجه من الشوائب ويعمل على تبييض الوجه والتخلص من الشيخوخة المبكرة. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقة من زيت الأركان ثم نضيف إليها ملعقة من مسحوق الأرز، ويستخدم الخليط على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة ويغسل بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

ماسك دقيق الحمص وماء الورد

ماء الورد من أهم المنتوجات الطبيعية التجميلية لتبييض البشرة والعناية بالجسم، كما أن دقيق الحمص له فوائد تجميلية متعددة من بين هذه الفوائد أنه يساعد على تفتيح لون البشرة و يوحد اللون. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقتين من دقيق الحمص و ماء الورد، تخلط المكونات جيدا حتى الحصول على قوام متماسك توضع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

ماسك دقيق الشوفان والعسل

يحتوي دقيق الشوفان على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم عموما و للوجه خصوصا، إذ يعمل على تنقية الوجه والرقبة و يزيل الشوائب والدهون. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقة من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. تخلط المكونات جيدا حتى الحصول على عجينة متماسكة توضع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر على الأقل حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

ماسك دقيق الشوفان وماء الورد

من بين الوصفات الطبيعية السهلة والمتوفرة في كل منزل الشوفان و ماء الورد. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من ماء الورد. تخلط المكونات جيدا حتى الحصول على عجينة متماسكة توضع على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة. يمكن الإعتماد على هذه الوصفة يوميا لمدة أسبوع لتبييض الوجه وسوف تبهرك النتيجة.

ماسك الكركم ودقيق الحمص

يحتوي الكركم على العديد من الفيتامينات التي تعمل على تبييض الوجه والتخلص من الشوائب. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقة من دقيق الحمص وملعقة صغيرة من الكركم الطبيعي، تخلط المكونات بماء الورد أو الحليب. تطبق العجينة على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

ماسك دقيق الشوفان والليمون

يستعمل عصير الليمون على الوجه لعلاج الحبوب وآثارها كما يعمل على تبييضها. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقة من دقيق الشوفان وملعقة من عصير الليمون. اخلطي جميع المكونات في إناء حتى تحصلي على خليط متماسك. يطبق الماسك على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة ويغسل بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

ماسك النشا والعسل

يساعد النشا على تفتيح البشرة ومنحها إشراقة ونعومة وتوحيد لونها بشكل كبير. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى خلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ويضاف اليهم القليل من الماء، حتى الحصول على عجينة متماسكة. يتم وضعه على البشرة، لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

ماسك النشا والحليب المجفف

يعد الحليب مصدرا أساسيا لصنع وصفات لتبييض الوجه لما يحتويه من فوائد. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى خلط ملعقة كبيرة من الحليب المجفف وملعقة نشا، و يتم خلطهم بالقليل من ماء ورد مع إضافة قطرات من زيت اللوز إذا كان متوفرا ويوضع القناع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

ماسك النشا وماء الورد

يعد قناع النشا وماء الورد من أكثر الماسكات استخداماً، لما له من فوائد جمالية. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقة نشا مع قليل من ماء الورد، ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ. يستحسن تمرير قطعة ثلج على الوجه بعد إزالة الماسك.

ماسك عصير الطماطم والليمون

يحتوي الليمون على نسب عالية من الفيتامينات والأحماض المفيدة للجسم مثل فيتامين C. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقة من عصير الليمون وملعقة من عصير الطماطم وقليل من الكركم. توضع العجينة على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع حتى الحصول على نتائج أفضل.

ماسك أوراق النعناع

ضعي أوراق النعناع كقناع على وجهك لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ. النعناع سوف يساعد في تنظيف مسام الجلد وإزالة حروق الشمس والتصبغات الجلدية الغامقة، وبالتالي يساعد على تبييض الوجه. يمكن الإعتماد على هذه الوصفة لتبييض الوجه لمدة شهر على الأقل وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

ماسك الموز

يعرف الموز بتوفره على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم مرورا بالوجه. لعمل هذه الوصفة نحتاج إلى موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل. يطبق الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرغوبة. حيث يساعد هذا الماسك في تبيض البشرة وعلاج حروق الشمس.

في الأخير باتباعك للوصفات المذكورة سابقا لتبييض الوجه طبيعيا، سوف تحصلين على بشرة نقية ونضرة في وقت أقل، ذو مظهر أنثوي جذاب تجعل وجهك مشرقا و يبدو في صحة جيدة. بحيث يوحي بالحيوية والنشاط لكل من حولك. والأهم من ذلك أن هذه الوصفات لا تحتاج لهدر الكثير من المال. بل هي منزلية الصنع وطبيعية، وخالية من المواد الكيماوية الضارة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ