آخر تحديث: 03/05/2021

10 أماكن سرية لا يمكن زيارتها !

10 أماكن سرية لا يمكن زيارتها !
إنه لأمر محبط، وخصوصا لمحبي السفر والمغامرات واستكشاف مختلف الثقافات أن هناك أماكن في العالم لا يمكن الدخول إليها، فكوكبنا يحتفظ بالعديد من الأسرار، ويجب أن نتعامل مع حقيقة أننا لن نراها جميعا، فيما يلي 10 أماكن سرية لا يمكن زيارتها.

10 أماكن سرية لا يمكن زيارتها 

نادي The White’s Gentlemen، المملكة المتحدة 

نادي The White’s Gentlemen، المملكة المتحدة 

يُعد نادي White's London's الأكثر خصوصية في العالم، وهو الأقدم من نوعه في لندن. تأسس النادي في عام 1693 كمتجر شوكولاتة ساخن من قبل مهاجر إيطالي. ومع ذلك، سرعان ما أصبح موقعًا للعب القمار ونادي السادة، واستقر كمؤسسة حصرية بعد ذلك بوقت قصير. عملت النادي بجد للحفاظ على تفرده منذ ذلك الحين.

والآن أصبح عدد قليل جدا من الناس يسمح لهم بالانضمام. على الرغم من أن الاسم لا يلمح إلى أي تحيز عنصري ( و نأمل أن لا يكون كذلك ) إلا أن نوعه يتسم بطابع ذكوري : كما هو واضح على الأرجح، لا يُسمح لأي امرأة بالانضمام. كما لا يوجد فقراء أيضًا، فرسوم الاشتراك هي من بين أغلى رسوم في العالم.

و عادة ما يكون الأعضاء الذكور في العائلة المالكة البريطانية أعضاء في النادي أيضًا، ولكن حتى الملكة لا يُسمح لها دخول المؤسسة إلا في ظروف خاصة جدًا. في كل سنوات حياتها، كانت فقط داخل المكان مرتين. ولكن مع مثل هذه النخبوية المتفشية وغير المعتذرة، هذا لا يعطي للمكان الرغبة للدخول إليه على الرغم أن مكانة التفرد مغرية، لكنها سطحية بفظاعة أيضًا.

نادي ديزني 33، الولايات المتحدة الأمريكية

نادي ديزني 33، الولايات المتحدة الأمريكيةالحديث عن التفرد. في أعماق قاعات ديزني المخفية، يوجد ملاذ سري مرة واحدة يسمى Club 33، وهو موقع حصري فقط عدد قليل من الأعضاء المحظوظين وضيوفهم يمكنهم رؤيته. يمكنهم فقط الوصول إلى تجارب المنتجعات الراقية، والتي تشمل مطعم Club 33، وصالة موسيقى الجاز الخاصة المسماة Le Salon Nouveau، وصالون غامض 1901.

إذا كنت تريد أن تصبح عضوًا، فأنت تحتاج إلى شيئين: مبالغ هائلة من المال ومقدار كبير من الصبر. منذ عام 2011، هناك قائمة انتظار مدتها 14 عامًا لتصبح عضوًا في Club 33، ويجب على كل عضو في الشركة دفع رسوم البدء البالغة 40،000 دولار (أي 25000 دولار إذا كنت تريد العضوية الفردية الأساسية فقط) بالإضافة إلى حوالي 10،000 دولار من الرسوم السنوية المتكررة . إنه ثمن باهظ تدفعه فقط لشرب الكحوليات داخل منتزهات ديزني).

منطقة 51، الولايات المتحدة الأمريكية

منطقة 51، الولايات المتحدة الأمريكيةواحدة من أشهر الأماكن السرية في العالم، هي المنطقة 51 في مقاطعة لينكولن، نيفادا، كانت منذ فترة طويلة موقعًا يكتنفه الغموض. ألهمت منشأة سلاح الجو الأمريكي هذه العديد من قصص المؤامرة والتخفي التي استحوذت على خيال الناس في جميع أنحاء العالم. هل الأجانب والأجسام الغريبة؟ هل هي تكنولوجيا سرية؟ قلة قليلة من الناس يعرفون.

إذا كنت مسافرًا عاديًا، فاستسلم: لن يكون مسموحًا لك بالزيارة. قد لا تكون هناك أسوار حول المحيط، لكن الجيش سوف يستخدم القوة المميتة ضد أي متطفلين بشريين، لذلك لا تحاول ذلك.

بوفليا، Poveglia إيطاليا

بوفليا، Poveglia إيطالياهي جزيرة صغيرة صغيرة بالقرب من البندقية، والتي تتميز بتاريخ غريب إلى حد ما. كما ترى، خلال القرن الثامن عشر، تم استخدام هذا الموقع كجزيرة للحجر الصحي للمرضى، خاصة لضحايا الطاعون. عندما تم اكتشاف الطاعون على سفينتين في ذلك الوقت، تم نقل الطاقم إلى بوفليا، حيث توفي معظمهم دون عزاء خارجي.

بعد قرون، في أوائل عام 1900، تم بناء مستشفى للأمراض العقلية في الجزيرة. يقال إن هناك طبيبًا أجرى جميع أنواع التجارب على مرضاه، بدءًا من التشريح الجراحي وحتى الصدمات الكهربائية. بعد أن شعر بالجنون بسبب ما زعم أنه أشباح تلاحقه وبوفليا بكامله، صعد إلى أعلى برج في المستشفى وقفز. يقال إن روحه ما زالت تسكن بالقرب من ساحل الجزيرة، تعذبها إلى الأبد الأشباح الأخرى. لذلك، يبدو أن هناك سبب وجيه للابتعاد عن المكان. ولكن حتى لو كنت ترغب في الذهاب لسبب مجنون، فإن الوصول إلى Poveglia مقيد.

شمال جزيرة الحارس، الهند

شمال جزيرة الحارس، الهند

هل سبق لك أن سمعت عن تلك القبائل المثيرة للفضول التي لم يكن لها أي اتصال مع بقية العالم؟ إنهم لا يعرفون شيئًا عن التقدم التكنولوجي العلمي اليوم، ولا شيء عن التاريخ الدولي، ولا شيء عن الحروب والأمم والشجارات الصغيرة لقادة العالم. يشكل سكان جزيرة نورث سينتينيل في الهند إحدى هذه القبيلة. وليس لدينا الحق في تغيير ذلك.

لقد أصدرت الحكومة الهندية مرسومًا بعدم السماح لأي شخص خارجي بزيارة الجزيرة لسببين: أولاً، قد ننشر الأمراض التي لا يتمتع سكانها بالحصانة ضدها وقتلهم، مثلما تسبب الأسبان في الوباء الذي تسبب في وفاة جزء كبير من سكان أمريكا الوسطى.  ثانياً، بالنسبة للقيمة الهائلة لترك إحدى هذه القبائل النادرة وحدها دون عائق. لذلك، على الرغم من أن الجزيرة نفسها ليست سرا، فإن ما يكمن في الداخل لا يمكنك معرفته، لكن يمكنك أن تقدر ما تمثله الجزيرة من بعيد.

جزيرة الأفعى، البرازيل

جزيرة الأفعى، البرازيل

مكان مرعب لاستكشافه، لكن على أي حال لا يمكن للمسافرين العاديين الولوج لهذه الجزيرة. تمتلئ الجزيرة تمامًا بالأفاعي السامة بشكل لا يصدق، والتي يمكن أن تقتل لدغة واحدة منها إنسانًا بالغًا في غضون ساعة. لإعطائك فكرة عن العدد الهائل من الزواحف الخطيرة هناك، تحسب بعض التقديرات وجود ثعبان واحد تقريبًا لكل متر مربع من الجزيرة.

الجزيرة أيضا هي الموطن الوحيد لبيتروبس إنسولاريس المهددة بالانقراض (أفعى حفرة الذبابة الذهبية). لذلك، من أجل كل من البشر والثعابين على حد سواء، أي زيارة غير مصرح بها إلى الجزيرة ممنوع منعا باتا. ولماذا تريد الذهاب إلى مكان مليء بالأفاعي على أي حال؟

ايسي الضريح الكبير، اليابان

ايسي الضريح الكبير، اليابان

يوجد في اليابان ضريح، وما يكمن في الداخل هو سر لا يمكن أن يشاهده سوى أفراد العائلة الإمبراطورية. تم بناء الضريح لإلهة الشمس أماتيراسو أوميكامي، ويُعتبر مقدسًا لدرجة أن عضوًا فقط من سلالة مقدسة يمكنه أن يعمل كوصي له. على هذا النحو، هو أقدس مكان في كل اليابان.

جزيرة هيرد، أستراليا

جزيرة هيرد، <a  data-toggle=أستراليا" height="600" src="/uploads/wysiwyg/lg/2020/1/jzyr-hyrd-astralya.jpg" width="1020" />

في منطقة بعيدة من المحيط، حوالي ثلثي الطريق من مدغشقر إلى القارة القطبية الجنوبية، تقع الأراضي الأسترالية الغامضة. جزيرة هيرد، أرض بكر تقريبا لم تمسها أيدي البشر. تعتزم الحكومة الأسترالية الإبقاء عليها بهذه الطريقة.

تعد هذه الجزيرة من أكثر المواقع النائية على وجه الأرض، مما يعني أنها بعيدة عن الحضارة أكثر من أي مكان آخر على هذا الكوكب. قليلون هم الذين يسمح لهم بالزيارة، وأولئك الذين لديهم أسباب بحثية جيدة للقيام بذلك.

جزيرة سرتسي، أيسلندا

جزيرة سرتسي، أيسلندا

على مدار تاريخ الأرض، تشكلت عدد لا يحصى من الجزر بعد أن تسبب انفجار بركاني ضخم تحت الماء في إرسال الرواسب فوق مستوى سطح البحر. جزيرة سورتسي، التي سميت على اسم عملاق النار من الأساطير الإسكندنافية، هي أحد هذه الأماكن. 

البركان الذي خلف جزيرة سرتسي استمرت أكثر من أربع سنوات. لقد حدث ذلك خلال الستينيات من القرن الماضي، وكان العلماء يدرسون باهتمام شديد تطوراتها والعمليات التي تنطوي عليها، من التآكل إلى الاستعمار الحيوي.

الجزيرة لا يمكن لغير العلماء والباحثين زيارتها، وذلك أساسا لأن العلماء يهتمون بدراسة ما يحدث لها دون أي تدخل بشري. أي نوع من الأنواع التي تعيش في المكان، وكم من الوقت يستغرقها للوصول إلى هناك، وكيف تمكنوا من استعمالها. 

قبو سفالبارد العالمي للبذور، النرويج

قبو سفالبارد العالمي للبذور، النرويج

في قلب جزيرة Spitsbergen النرويج، يقع قبو آمن تضم غرفه شيئًا ثمينًا جدًا، لا يُسمح لأحد بالعبث به : البذور. صحيح فهذا القبو يحتوي على مجموعة واسعة من البذور من جميع أنحاء العالم للحفاظ على سلامتها في حالة وقوع كارثة عالمية. على هذا النحو، فإن القبو محمي للغاية، لتجنب أي تلوث أو تدخل في تراث عالمنا الذي لا يقدر بثمن. هدف نبيل حقًا.

هذه كانت 10 أماكن سرية لا يمكن زيارتها لكن هناك العديد من الأماكن الأخرى المحظورة على أي مسافر عادي، ولكن ينبغي أن تكون هذه السرية كافية للحصول على فكرة عما قد نفتقده هناك. فبعضهم في الغالب قد يكون غير آمن زيارتها.