آخر تحديث: 10/05/2021

10 طرق العناية بالمظهر بشكل طبيعي

10 طرق العناية بالمظهر بشكل طبيعي

يبدو من السهل وضع المكياجات والمواد التجميلية على البشرة لإخفاء عيوبها الظاهرة، ولكن الأفضل من ذلك هو العناية القبلية بالبشرة والجسم والإهتمام بصحتك وجسدك، فالكل بحاجة إلى حيويته ليبدو جميلاً ويشعر بالرضا التام والثقة في مظهره، وهذا الإهتمام أو العناية بالمظهر هو بالتأكيد أفضل وأسهل وأقل تكلفة بكثير من إستخدام الأقراص أو الكريمات.

دعك من هذه الكريمات والفيتامينات والأدوية وتطلعي إلى العلاجات الطبيعية لرعاية جسدك ومظهرك، فهي لما أسلفنا ليست مكلفة أو باهظة الأثمان ولا بالشئ الصعب، فقط عليك قراءة السطور القليلة أدناه للحصول على مظهر يليق بك ويشعرك بالرضا التام والثقة الكبيرة في نفسك ومظهرك.

طرق العناية بالمظهر

نقدم لكم عبر هذه الفقرة 10 خطوات للعناية بالمظهر بشكل صحي و بطرق طبيعية و صحية ستنال رضاكم لما لها من نتائج فعالة:

العناية بالشفاه

قلق بسبب الشفاه الجافة والشيخوخة؟ ما عليك سوى أن تقوم برفع الجراثيم بالزيت وفرك الجلد الزائدة بعيدا باستخدام فرشاة الأسنان، أضف بلسم لترطيب شفتيك بشكل أكبر، هذه الحيلة تجعل شفتيك تبدو أكثر اكتمالاً وأكثر طبيعية.

العناية ببشرة الوجه

الجميع يحب المظهر والمظهر الجديد لبشرتهم بعد الإستمتاع بشاطئ البحر، يمكنك تحقيق ذلك في المنزل باستخدام محلول ملحي مخفف بالماء الساخن، بنقع منشفة جديدة في الخليط ووضعها على وجهك لمدة 10 دقائق لتقليل التورم الطبيعي.

التخلص من البثور و عيوب البشرة

علاج البثور في لحظة باستخدام العسل، يمكن وضع هذه المادة الحلوة على العيوب أو البثور لمدة 15 دقيقة تقريبًا قبل غسلها لتقليل حجم الزيوت الدهنية في البشرة، بالإضافة إلى ذلك ، سوف تشم رائحة لذيذة على غير ما كانت عليه قبل تاريخ إستخدام هذه الطريقة.

الاهتمام بنظافة البشرة

تنظيف بشرتك بزيت الزيتون للحصول على مظهر غير لامع وسلس، قومي بغسل وجهك بالماء الساخن والتدليك في زيت الزيتون لمدة خمس إلى سبع دقائق، ويمكنك تكرار هذه العملية كل أربعة أيام أو نحو ذلك للحصول على نتائج سريعة وتبدين أصغر سناً على الفور.

زيت الزيتون مطهر طبيعي

نتحدث عن زيت الزيتون ، يعمل هذا المصل لإزالة مكياجات النساء كذلك، نحن نعلم جميعا أن ترك الكحل يسبب الأضرار التي تلحق ببشرتك والتي من المهم تنظيفه باستخدام نسبة 3 : 1 من الماء وزيت الزيتون ، ومزجه جيدا ، وإستعماله لتنظيف البشرة يساعدك على التخلص من مشكلة كهذه.

العناية بمنطقة حول العين

تقليل الالتهاب المتسبب فيه إستخدام قطرات العين التي تكافح الاحمرار، استخدمي قطعة من القطن والثلج لبضع دقائق، واستمتعي بالانتعاش بعد وضعه على المنطقة الحمراء والمنتفخة للتخلص من الإلتهاب وتنشيط بشرتك.

صودا الخبز وأكياس الشاي المستعملة

يمكن استخدام هذا الحل المنزلي للقضاء على الإنتفاخ المزعجة تحت العين وتقليل البقع الداكنة, استخدام الشاي أو الماء الساخن الممزوج بملعقة صغيرة من صودا الخبز وتحريكها بقوة, مع استخدام قطعة من القطن وتركها تحت العين لمدة 10- 15 دقيقة قبل التنظيف.

إزالة الشعر الزائد

عندما يكون لديك شعر نام على البشرة ، استخدمي حينها خليط صودا الخبز للتخلص من هذه المشكلة, اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان المطحون ، وملعقة كبيرة من الماء ، وملعقة صغيرة من صودا الخبز في خليط، ووضعه على البشرة والجلوس لمدة خمس دقائق قبل عملية الغسل.

رموش جذابة و قوية

جعل رموشك خصبة مع الوصفة المنزلية الخاصة, يمكن إستخدام قطرتين إلى أربع قطرات من زيت اللافندر الخام و 1/2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ووضعها على الرموش, يمكن القيام بهذه الطرييقة حتى ثلاث مرات في الأسبوع لجعل رموشك طويلة وقوية, وهو ما يعطيك طلة مبهجة وملفتة.

العناية بالشعر

هل تعاني من تلف الشعر؟ ماسك الشعر هذا سوف يفي بالغرض ويخلصك من تلك المشكلة , عليك فقط الخلط بين بيضة واحدة ، موزة واحدة ، 1/2 كوب من البيرة الداكنة وملعقة واحدة من العسل, ومزجها على نحو سلس وتركها على نحو سلس لبضع ساعات, ويغسل الشعر بالماء الدافئ ويستخدم مرة واحدة في الأسبوع لرؤية الفرق النهائي, ما يساعدك على التخلص من مشكلة الشعر التالف المزعجة.

نصائح الجمال الصحية لا تلزم دائماً الكثير من المال, حيث يمكن تحضير الكثير من الماسكات والمخاليط البسيطة بسرعة في المنزل بدون تكلفة مالية كبيرة أو مجهود بدني كبير ولا حتى الكثير من الوقت، لتجربة ممتعة ستحبيها، دللي نفسك وستشعري بالرضا عن النتائج.