آخر تحديث: 06/10/2020

أبرز علامات الزوج الخائن

أبرز علامات الزوج الخائن
تتساءل الكثير من السيدات عن علامات الزوج الخائن وكيف يمكن لها أن تكشف خيانته، فلا تحب أي امرأة أن تعيش مع رجل كذاب يتلاعب بمشاعرها بل تحب أن تعيش مع رجل صادق يحبها ويخلص لها ويكون معها أسرة سعيدة ولا يتخلى عنها مطلقاً.
والزوج الخائن بالتأكيد تبدوا عليه علامات حتى إن حاول إخفاؤها كما أن الزوجة الخائنة أيضاً يبدو عليها تغيرات كثيرة يمكن أن يلاحظها الزوج. والآن سوف نقدم العلامات التي تدل على خيانة الزوج وكيف يمكن للزوجة أن تكتشفها بسهولة.

علامات الزوج الخائن

إخفاء الهاتف أو عدم تركه بدون قفل

كثيراً من الرجال اللذين يخونون زوجاتهم يخفون الهواتف أو يضعون لها رمز حتى لا تقدر الزوجة على فتحه وقراءة الرسائل، وتلاحظ المرأة ذلك وبخاصة إن كان زوجها بطبيعته يترك الهاتف في يد زوجته فتجد أن هناك اختلاف في طبعه وهنا يكون احتمال كبير للخيانة.

التأخر في العمل أو المبيت خارج المنزل

تلاحظ الكثير من السيدات تأخر زوجها في العمل بصورة كبيرة وقد يصل التأخير إلى المبيت خارج المنزل وقد تجد الزوجة أن ذلك أمر جديد عليها ولم يحدث من قبل وعندما تسأله يخبرها بأن لديه عمل جديد يتطلب منه المبيت.

وهنا لا يمكننا التأكد بأنه خائن فمن الممكن أن يكون لديه ظروف عمل حقاً، ولكن يجب أن تكون الزوجة متيقظة وواعية لتصرفاته ومراقبة له حتى تكتشف الحقيقة.

الاهتمام الزائد بالنفس ومحاولة تغيير الشكل

بعض الأزواج الخائنون يلجؤون لعمل تغييرات في شكلهم أو ملبسهم وهذه التغييرات قد تكون غريبة على الزوجة وحينما تسأله يخبرها بأنه تغيير أو تجديد وكلها قد تكون مبررات زائفة.

ظهور أصحاب جدد لأول مرة تسمع عنهم الزوجة

قد تلاحظ الزوجة أن زوجها ظهر له أصحاب جدد أو قد لا تلاحظ ذلك والزوجة الذكية تكون يقظة ومنتبهة لأي تغيرات تحدث في حياة زوجها.

إهمال الزوجة وعدم اعطائها حقوقها

عندما ينشغل الزوج بامرأة اخرى غير زوجته بالتأكيد سوف يقصر في حق زوجته حتى وإن كان واعي، فتلاحظ الزوجة نفاذ أمواله سريعاً ولم يعد يحدثها أو يمزح معها كما كان سابقاً ومن الممكن أن يقصر أيضاً في العلاقة الحميمية وبخاصة إن وصلت خيانته إلى حد الزنى.

علامات الزوجة الخائنة

تعد الخيانة عند النساء من أسوأ الصفات التي يمكن أن تتصف بها المرأة، ولا يوجد سبب مبرر للخيانة لأنها تدمر الرباط المقدس بين الزوجين، وتسبب مشكلات عديدة في الحياة بالإضافة لكونها محرمة في الدين الإسلامي ويعاقب الله فاعلها عقاباً كبيراً.

فإن وصلت الخيانة إلى الزنا فإن عقاب الرجل الخائن أو المرأة التي تخون زوجها الرجم حتى الموت والعقاب يدل من قسوته على مشنة الفعل، فالضرر لا يقع على الأزواج فقط بل يصل للأبناء وتتفكك الأسر.

ومن علامات وصفات الزوجة الخائنة ما يلي:

  • وضوح تغيير في سلوك الزوجة أو معاملتها معه مثل عدم الاهتمام به والسخرية منه وعدم قضاء متطلباته، وعدم تبادل الحوار معه، وحتى ترفض العلاقة الجنسية كثيراً وتكون شاردة الذهن في أغلب الأوقات وتنسى الأشياء التي يطلبها زوجها.
     
  • اهتمام الزوجة بنفسها أكثر من أي وقت مضى فيلاحظ الزوج عليها ذلك وقد تغير من شكلها أو ملابسها فجأة.
     
  • عدم رغبة الزوجة في الجلوس في المكان الذي به زوجها وحتى أنها تفضل المبيت في غرفة منفصلة بمفردها.
     
  • السهر لساعات طويلة من دون الزوج والنظر في الهاتف باستمرار وإخفاء رمز الهاتف والفزع عندما يقترب زوجها من الهاتف.
     
  • إظهار عيوب الزوج باستمرار وانتقاده أمام الأبناء أو في عدم وجوده، ومقارنته بغيره دائماً.
     
  • طلب الزوجة الطلاق من الزوج ويحدث ذلك على أتفه الأسباب، وعادةً يكون طلب الطلاق عندما تصل مرحلة خيانتها للنهاية ورغبتها في الزواج من حبيبها.

أسباب خيانة الزوجة لزوجها

إن الخيانة هي عمل مشين ولا يجب أن يكون لها مبرر أو سبب ولكن الأسباب التي سوف نذكرها الآن يمكن أن نعتبرها أسباب تشجع النساء الضعيفات أو عديمات الضمير على الخيانة.

ولكن المرأة الصالحة لا يمكنها مطلقاً أن تخون زوجها بل يمكنها فقط أن تطلب الطلاق في حالة عدم راحتها مع زوجها أو وجود سبب قوي يستدعي الطلاق، ومن ثم بعد الطلاق يمكن ان تتزوج أو لا على حسب طبيعة حياتها.

ومن الأسباب المشجعة على الخيانة ما يلي:

  • الشجار والمشاحنات السلبية بين الزوجين أو معاملة الزوج السيئة.
  • تقصير الزوج في حق زوجته بسبب العمل وعدم التحدث معها أو مداعبتها مما يسبب فراغ عاطفي لديها وتنجذب بسهولة لغيره.
  • عدم اشباع الزوج لزوجته جنسياً بسبب ارهاقه في العمل أو ضعفه الجنسي.
  • عدم التحدث مع الزوجة الحديث الطيب والمجاملة أو عدم تدليلها.
  • الزوج البخيل والذي لا ينفق على زوجته ولا يشتري لها أي متطلبات ويحرمها من كل رغباتها المادية مما يجعل أما ان تخونه كرهاً فيه أو أن تخونه حباً في المال أو أن يغويها رجل غني.

علامات ندم الزوجة الخائنة

الزوجة الخائنة بعد أن تخون زوجها وتفوق وتشعر بالذنب أو أنها غير راضية عن نفسها تبدأ تظهر منها تصرفات وسلوكيات جديدة أو غير معتاد عليها الزوج ويكون مضمون  هذه المعاملة كأنها توصل لزوجها رسالة وتقول له ( سامحني أنا أخطأت في حقك) ولكن تقولها بأفعالها وليس بلسانها.

ومن علامات ندم الزوجة الخائنة ما يلي:

  • تنظر لزوجها كثيراً عندما يتحدث معها وتتذكر ما كانت تفعله في غيابه فتصبح حنونة أكثر من اللازم ورقيقة الكلام.
  • تتقبل أي طلب يطلبه زوجها منها ولن تتعصب مطلقاً بل تكون ودودة وتتعامل مع زوجها بأفضل الأساليب.
  • تحضر هدايا للزوج لتزيل الإحساس بالذنب تجاه زوجها.
  • تهتم بزوجها أكثر من اللازم وتنفذ له كل رغباته.
  • تهتم بالأولاد أكثر مما سبق وتحاول أن تسعد الأسرة بشتى الطرق.

أما بالنسبة للزوجة التي شعر زوجها بخيانتها وهي ندمت على خيانتها له فيمكن أن يحدث الآتي:

  • تبدأ الزوجة في مصارحة زوجها وتحكي له كل ما حدث تقريباً وتطلب منه السماح والرضا وهذا يحدث غالباً في الخيانات البسيطة التي لا تتعدى الهاتف.
  • لا تطلب أي طلبات ولا تتحدث في أي شيء يزعجها أمام زوجها بل تحاول أن تكون مثل الملاك.
  • تتغير تصرفاتها وسلوكياتها بشكل ملحوظ وقد يستمر هذا التغير ليصبح في شخصيتها دائماً
  • تتقبل أي تصرف من زوجها حتى وإن كانت مؤلمة وتحاول الزوجة التي تدرك حجم خطئها أن تعطي لزوجها الوقت الكافي ليفيق من الصدمة ويتقبل زوجته مرة ثانية.
  • تقلل من علاقاتها إلى أقصى حد وتقلل أيضاً من الخروج من المنزل وتحاول أن تقرب من زوجها قدر المستطاع.
  • تتغير في العلاقة الحميمية وتحاول أن تسعد زوجها بأقصى ما عندها.
علامات الزوج الخائن أو الزوجة الخائنة ليس بالضرورة أن تكون علامات خيانة فهناك أعراض تتشابه مع اعراض الخيانة ولا تكون خيانة لذلك يجب ألا يتهم الزوج زوجته عندما يرى منها تصرفات مثل السابق ذكرها كما يجب عليها أيضاً ألا تتعجل في الحكم عليه.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط