آخر تحديث: 10/05/2021

أجمل ورود الحب في العالم

أجمل ورود الحب في العالم
الزهور واحدة من أفضل الطرق للتعبير عن مشاعر الحب، وهي اللغة العالمية التي يحتكم لها العشاق والأحبة في الخطبة والزواج والمناسبات العاطفية.
أحيانا تقديم وردة لشخص مميز في حياتك سينوب عن مقدمها في التعبير عن مشاعره بأفضل طريقة، لكن ليست أي وردة، فقط ورود الحب التي تفيد في مثل تلك المواقف، وفي حال كنت لا تعرف عن هذه الورود التي تنقذ الأحبة من الخجل والتلعثم أثناء التعبير عن الحب.
إليك أسفله جردا لأشهر ورود الحب المتداولة بين العشاق.

ورود الحب

صحيح أن كل الورود جميلة وجذابة، وكل الورود تجعل قلب الإناث تخفق وتحب من جديد؛ لكن هناك نوعية خاصة ستجعل أي فتاة تقدمها لها تنبهر خاصة لو كانت على دراية بمجال الورود والأزهار، فلكل زهرة معنى خاص بها.

مشاعر الحب تمثلها هذه الزهور أسفله بجدارة:

زهرة التوليب tulips

زهرة التوليب tulips

هي زهرة الحب والبهجة والحظ السعيد، تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك: الأحمر، الأصفر، الأزرق، الأبيض، الأرجواني، الخ.

زهرة التوليب تنبئنا أن الربيع قد وصل ويمكن أن تعيش وتزهر بعد قطفها لمدة 3-7 أيام فقط.

التوليب الأحمر هو الذي يدل على "الحب"، في حين أن التوليب الأبيض مخصص للاعتذار.

هذه الزهور هي أفضل هدية قد تقدم لعيد ميلاد أو ذكرى سنوية، أو في بداية علاقة جديدة.

زهرة الليلاك lilac

زهرة الليلاك lilac

ويتميز عادة بالظل البنفسجي الفاتح الذي يمثل أول ألم الحب، ستكون هذه الزهرة اختيارًا ممتازًا للحب الجديد، حيث أن لونها الأرجواني القوي يرمز إلى مشاعر أقوى من الحب.

تعتبر كذلك هدية مثالية لعيد ميلاد أو لمجرد تجديد الحب وإسعاد الشريك بباقة جميلة.

الورود الحمراء red roses

الورود الحمراء red roses

يعتبر هذا النوع إلى حد بعيد الأكثر رومانسية بين جميع الزهور، فبينما تأتي الورود بألوان كثيرة، فإن الوردة الحمراء العميقة هي رمز الحب الأبدي، إنها تمثل الحب الحقيقي العميق مع الشريك.

رغم أن الأغلبية تشتريها لعيد الحب إلا أنها كذلك هدية رائعة في ذكرى زواج أو عيد ميلاد أو يوم خاص مثل طلب الزواج.

زهرة الأوركيد Orchids

زهرة الأوركيد Orchids

تعتبر بين مثيلاتها من الزهور الأكثر حساسية وانفراد من حيث الشكل.

منذ القرن التاسع عشر، أصبحت هذه الورود تمثل الرفاهية، هناك العديد من الأصناف والألوان للاختيار من بينها، تشمل تقريبا كل الألوان ويعتبر الوردي أكثر دلالة على الحظ والأمل والحب.

ورود الأوركيد هي الأفضل لعيد الميلاد أو عيد الحب.

زهرة الزنبق The Stargazer Lily

زهرة الزنبق The Stargazer Lily

يعد هذا النوع من الورود الذي يأتي على شكل نجمة اختيارًا مثيرًا وجريئًا كهدية، خاصة في اللون الوردي الفاتح، في معظم الأحيان ترتبط هذه الوردة بمعنى الثروة والازدهار، وتعتبر اختيارا مناسبا لتقديمها كهدية في عيد الحب أو عيد ميلاد.

زهرة قَرنْفُل carnation

زهرة قَرنْفُل carnation

هذه الزهرة في غاية الجمال والتميز، وهي مثالية كهدية للشخص الهادئ والانطوائي، هذه الزهرة بلونها الأبيض تمثل الحب الخالص، بينما الوردي يمثل الإعجاب.

إذا كنت تحتفل بالذكرى السنوية الأولى لزواجك مع شريك حياتك، فقم بتدوين ملاحظة لأن هذه الوردة تعرف أيضًا باسم زهور الذكرى الأولى للزفاف.

زهرة جربيرا Gerbera

زهرة جربيرا Gerbera

هي خيار شائع للغاية وتأتي في مجموعة كبيرة من الألوان الزاهية، وتمثل عادة البراءة والبهجة، وعلى هذا الأساس يمكن اختيار تقديمها لعلاقة جديدة أو لتطوير علاقة صداقة إلى شيء أكثر.

زهرة أليستروميريا Alstroemeria

زهرة أليستروميريا Alstroemeria

المُلقب أيضا باسم "زنبق بيرو" هي زهرة أخرى جريئة من شأنها أن تقدم في مناسبات عاطفية، في حين أن لها دلالة صداقة، هناك معنى آخر مرتبط بالتفاني ويمكن اعتباره أكثر رومانسية.

اختيار اللون الوردي أو الأحمر للتعبير  أكثر عن الحب وخلق أجواء رومانسية، أو اختيارها بالظل الأرجواني لإظهار الجمال والتملك.

أفضل مناسبة لتقديم هذه الورود هي إحياء ذكرى سنوية أو الإحتفال بعيد الحب.

أظهر لشريكك أنك تهتم به من خلال تقديم باقة من Alstroemeria الجميلة.

زهرة كاميليا camelia

زهرة كاميليا camelia

كاميليا هي الخيار الأمثل لزوجين يحتفلان بسنوات عديدة معًا، يرجع معنى هذه الوردة إلى الإخلاص والوفاء وطول سنوات المعاشرة.

يعتبر كل من اليابان والصين موطنا لهذه الزهرة، وقد حظيت منذ قرون مضت بشعبية واسعة.

احرص على اقتنائها في اللون الأحمر العميق أو الوردي للاحتفال بالذكرى السنوية أو يوم خاص مع شريك الحياة.

القزحية الزرقاء blue iris

القزحية الزرقاء blue iris

القزحية الزرقاء هي زهرة جميلة وأنيقة المظهر، وهي زهرة فريدة من نوعها تقدم كهدية رومانسية.

هذه الزهرة المتميزة بلونها الأزرق تعكس رمز الأمل والإيمان، كما أنها كانت تعتبر آلهة الحب اليونانية.

ستكون هدية ممتازة لعيد ميلاد أو ذكرى سنوية أو عيد الحب.

زهرة الفاوانيا PEONIES

زهرة الفاوانيا PEONIES

هذه الإزهار الرقيقة ترتبط بشكل أكثر شيوعًا بالرومانسية والازدهار والخجل، حتى أن البعض يعتقدون أنهم يتمتعون بحظ سعيد عند امتلاك هذه الورود، وهذا يدفع البعض للاعتقاد أنها من النوع الذي يجلب الحظ السعيد لمن يتلقاها، للفاوانيا أيضًا بعض الجذور في الأساطير اليونانية.

زهرة حوذان ranunculus

زهرة حوذان ranunculus

ترمز هذه الزهور الملونة الزاهية التي تسمى أيضًا "الفراشات" إلى السحر والجاذبية والإشراق، أعط باقة من هذه الزهور الرائعة لمن تحب، و ستخبر المتلقي  بمدى انبهارك و إعجابك به، لغة الورود لا تخطئ الوجهة وتصل مباشرة للقلب.

زهرة عباد الشمس SUNFLOWERS

زهرة عباد الشمس SUNFLOWERS

تماما يأتي شكلها مثل مسماها، مشرقة كالشمس، تمثل هذه البراعم الدفء والسعادة، كما أنها تعكس الولاء، وعلى الرغم من أن هذه الزهور الصفراء الزاهية تزهر في الصيف، إلا أنها متاحة على مدار السنة.

زهرة الغردينيا gardenias

زهرة الغردينيا gardenias

تبعث هذه الزهور الجميلة برائحة منعشة تعكس النقاء والبهجة، وهي تشير إلى حب عميق على الطراز القديم، نظرًا لجمالية شكلها وسعرها الغالي، لاشك أن متلقيها ستصله مشاعر الحب والاهتمام والتقدير التي تعكسها هذه الورود.

زهرة الأقحوان Chrysanthemum

زهرة الأقحوان Chrysanthemum

وفقًا للغة الفيكتورية للزهور، تعتبر الأقحوان بمثابة زهور الصداقة، تعتبر  كذلك ثاني أكثر الورود شعبية بعد الورود الحمراء، لذا، إن كنت تحب شخصًا وتريد أن تعترف بمشاعرك لهذا الشخص، فأرسل له / لها باقة من الأقحوان الحمراء التي ترمز إلى الحب الخالص في يوم عيد الحب.

زهرة النرجس dafoddils

زهرة النرجس dafoddils

على الرغم من أن هذا الصنف هو من الناحية الفنية زهرة الذكرى السنوية العاشرة، إلا أن منح هدية لشخص مميز عندك في يوم عيد الحب سوف يجلب الحظ والسعادة لمدة 12 شهرًا، وفقًا لموقع تيليفلورا.

زهرة الربيع Primrose

زهرة الربيع Primrose

تعتبر زهرة الربيع هذه الأكثر إغفالًا عندما يتعلق الأمر بالزهور الرومانسية، رغم أن لها معاني رومانسية تدخل في إطار الحب الأبدي، تتوفر هذه الورود الصغيرة والجميلة في فصل الربيع، تتوفر عند بائعي الزهور بألوان زاهية مثل الفوشيه والأصفر والأرجواني والأحمر والأبيض والألوان الثنائية، تتسم برائحتها الحلوة والمنعشة، وهي بدون شك واحدة من الإختيارات الموصى بها لإسعاد الشريك والتعبير له عن مدى الحب.

تلك كانت أهم الورود الشهيرة عبر العالم بمعانيها التي تعكس مشاعر الحب والرومانسية، والأكثر تداولا بين المحبين والعشاق، ولأن الورود هدية تخلد اللحظة وتعبر بشكل صادق عن أجمل المشاعر، لا تنس أن تقتني إحدى هذه الأنواع في مناسباتك العاطفية وتبهر بها الشريك، ويعد اشتمال باقة على كل نوع منها فكرة رائعة ستزيد من معنى وقيمة الباقة.