كتابة :
آخر تحديث: 11/04/2022

أفضل درجات كونسيلر نارس لجمال عيونك

سنتعرف في هذا المقال في موقع مفاهيم على طرق تحديد أفضل درجات كونسيلر نارس اعتماداً على طبيعة البشرة واللون، فأكثر الفتيات تجد صعوبة في تحديد الدرجة الأكثر ملائمة لبشرتها. تابع معنا لتتعرف على بعض الخصائص والنتائج التي يجب اتباعها أثناء اختيار أنواع المكياج المختلفة.
أفضل درجات كونسيلر نارس لجمال عيونك

أفضل درجات كونسيلر نارس

في هذا الجزء من المقال سنتعرف علي أفضل درجات كونسيلر نارس على أساس لون البشرة وتتمثل تلك الدرجات في الآتي:

  • درجة كراميل وهي درجة خاصة بالبشرة القمحاوية بدرجة متوسطة: هذا الكونسيلر لونه أصفر مائل إلى اللون الذهبي، هذه الدرجة تمنح المناطق الداكنة وخاصة تحت العينين إشراقا وضوء مما يجعلها تظهر بمظهر طبيعي مشرق، كما أن هذه الدرجة يسهل دمجها مع كريم الأساس أو الفاونديشن من خلال وضع طبقة رقيقة من الاثنين معا وبعد ذلك الدمج لإخفاء الخطوط الرفيعة.
  • كونسيلر بسكت: يصلح للبشرة الدهنية ذات درجة متوسطة في الغامقان، هذا الكونسيلر يجمع بين اللون الأصفر وبعض الشي من اللون البمبي، فبالإضافة إلى قدرته على تغطيه بهتان البشرة فهو أيضا يقوم بمنح البشرة الترطيب الذي تحتاج إليه، وبسبب تركيبه الفريدة فهو لا يقوم بسد فتحات المسام مما يؤدي إلى عدم تكون حبوب أو ظهور بثور على البشرة المستخدم عليها.
  • كونسيلر أماندا: هي درجة خاصة بالبشرة السمراء ومن مميزات هذه الدرجة أنها يصلح استخدامها على الوجه في أي منطقة علي الوجه وليس منطقه تحت العينين بلا أي منطقة يراد تغطيتها لكي تظهر بمظهر طبيعي لونه موحد متفتح، فمثلا يمكن استخدامه في المناطق حول الفم والتي يعاني منها أصحاب هذه البشرة بميل لونها إلى الاسمرار أو الغامقان أكثر من باقي مناطق الوجه، وبسبب أنها تغطيتها مطفية خالية من أي لمعان أو ضوء فهي صالحة للبشرة الدهنية وأيضا المختلطة وهم الذين يعانون من وجود لمعان في بشرتهم بسبب الدهون، هذا الكونسيلر يمنحهم منظر مطفي وليس لامع.

أهم المعلومات عن مزايا أفضل درجات كونسيلر نارس

في هذا الجزء سنتعرف على درجات كونسيلر نارس من حيث الأفضلية بناء على حالة الكونسيلر أو الهيئة التي يوجد بها وتتمثل تلك الدرجات في الآتي:

  • كونسيلر نارس كريمي الهيئة: العبوة التي يأتي بها تكون صغيرة في الحجم مقارنة بالأنواع الأخرى، يأخذ هيئة الكريم مما يمنح ميزة سهوله وضعه علي ودمجه بطريقه سهله، وبسبب ذلك هو من أفضل الأنواع من حيث عدم ترك خطوط أو تكتلت علي بشرة الوجه، يستخدم في إخفاء عيوب البشرة أي كانت من تجاعيد خطوط رفيعة أثر حبوب وبثور تصبغات بفضل أشعة الشمس الحارقة وما إلى ذلك، كما يصلح استخدامه من قبل جميع أنواع البشرة إلا أنه يفضل تطبيقه على البشرة الجافة أو العادية لأنه يمنح تلك الأنواع من البشرة الترطيب الذي تحتاج إليه وأيضا الحيوية والمنظر الطبيعي.
  • الكونسيلر ستيك: هذا الكونسيلر يعطي أفضل النتائج مع أنواع البشرة الجافة أو العادية والسبب في ذلك أنه يوجد مرطبات للبشرة داخل مكوناته، وبتالي هو يمنح البشرة الترطيب الذي تحتاج إليه، وفي نفس الوقت البشرة التي تعاني من ميلها إلى الاحمرار والتهابها بخصوص استخدام مستحضرات المكياج عليها لأنها تعاني من حساسية منها، سبب تفضيل أغلب فئة السيدات والفتيات لهذا النوع من الكونسيلر أنه تتوفر منه جميع الدرجات الخاصة بالبشرة العادية والجافة، يمكن دمج أكثر من لونين من بعض للحصول على منظر طبيعي مشرق ومرطب، ويفضل استخدام طريقه الطبطبة عند وضعه في منطقة تحت العينين من أجل إخفاء الهالات السوداء أو من أجل إخفاء التجاعيد، ويوضع عند المناطق الأخرى بفرشه مخصصه للحصول على منظر أقرب ما يكون طبيعي، وإذا تم استخدامه من قبل أصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة يفضل تقليل كمية الكونسيلر إذا ما تم مقارنة الكمية المستخدمة من قبلهم والمستخدم من قبل أصحاب البشرة العادية والجافة.
  • كونسيلر نارس سائل الهيئة أو الحالة: هو كونسيلر قوامه خفيف مرطب للبشرة مقاوم للخطوط الرفيعة أو التكتل، صالح للاستخدام من قبل جميع أنواع البشرة، حتي البشرة الحساسة يمكنه استخدامه بشكل أمن وبنفس الفعالية، من مميزاته أنه يسهل فرده علي البشرة دون أي مجهود يذكر بالإضافة أنه تركيبات الآمنة التي لا تسد المسام، وفي نفس الوقت يعطي البشرة الترطيب الذي تحتاج إليه لأنه يحتوي على مواد كثيرة طبيعية مركبه غير ضارة بالمرة للبشرة، خافي للخطوط الرفيعة التي تظهر نتيجة التكتلات كما أنه يخفي التجاعيد والحالات السوداء في منطقه العيون، والاسمرار حول منطقة الفم.

نصائح قبل وضع مساحيق التجميل على البشرة

للحصول على مكياج يتماشى مع طبيعة الوجه مريح لعين الناظرين، أقرب ما يكون إلى الصورة الحقيقة للوجه، هناك بعض التعليمات والنتائج التي يجب العمل بها قبل وضع المكياج علي البشرة، وتتمثل تلك النصائح والخطوات في الآتي:

  • قبل القيام بوضع أي مسحوق تجميل يجب أن تكون بشرة الوجه نظيفة من خلال غسلها بالماء والغسول المناسب لها وتجفيفها بشكل جيد.
  • والخطوة المهمة بعد النظافة هو أن تكون البشرة مرطبة من خلال وضع أي كريم للترطيب يتماشى مع نوع البشرة، وضرورة القيام بهذا الخطوة لأصحاب البشرة الجافة أو الذين كانوا يخضعون لعلاج كيميائي .
  • وكما تحتاج البشرة إلى الترطيب تحتاج إلى التغذية أيضا يفضل استخدام أنواع معينة من الكريمات مغذيه للبشرة تمنحها التغذية التي تحتاج إليها لكي تكون نضرة وصحية ومشرقه.
  • فئة كبيرة من السيدات تهمل وضع كريم خاص بترطيب منطقة العينين من أجل حمايتها من التعرض للجفاف ومن أجل معالجة الهالات السوداء وأيضا تستخدم هذه الكريمات في علاج انتفاخ العين وأسفل العين.

نصائح عند وضع مساحيق التجميل أو المكياج

هناك مجموعة من النصائح يمكننا تقديمها لكي عند استخدامك أي نوع من مستحضرات التجميل، وتتمثل في:

  • يفضل عدم وضع الفاونديشن أو الكونسيلر علي الجفن لأن ذلك يؤدي إلى أن يكون المكياج الذي يوضع فوق الجفون جاف وتظهر عليه خطوط رفيعة تعبيرية.
  • في حالة توزيع كريم الأساس على أجزاء معينة من الوجه يفضل استخدام فرشاة مخصصة لذلك، وأما في حالة توزيعه على كافة الوجه من أجل التغطية الكاملة يفضل أن تستخدم اليد أو الأصابع لفرد كريم الأساس.
  • هناك طريقة معينة لوضع أحمر الخدود وهي قبل وضعه يفضل الابتسامة حد تكون الوجنتين واضحتان، الطريقة الصحيحة لوضعه هي من داخل الخد إلى الخارج إلى أن يصل إلى منطقة الأذن.
  • يفضل استخدام أنواع فرش ذات جودة عالية وناعمه وكل مسحوق تجميل فرشه خاصة به، وذلك لكي تكون طريقه الوضع صحيحه وتعطي شكل جميل للوجه، كما يجب القيام بتنظيف تلك الأدوات من وقت إلى آخر منعا لتكون فطريات تؤثر بشكل سلبي على البشرة وعلى خطوات وضع مساحيق التجميل.
  • الحرص على اختيار ألوان تتماشى مع لون البشرة ونوعه وليس مع الألوان المنتشرة من موسم وفصل إلى آخر، لأن مفهوم الموضة ليست مواكبة الجديد ولكن اختيار الأنسب من هذه الموضة لي ولوجهي.
بشكل عام فيما يتعلق بتحديد أفضل درجات كونسيلر نارس نجد أن جميع الأنواع والدرجات دارجة وتستخدم بكثرة، ولكن الاستخدام والتحديد يتوقف على الاحترافية في هذا المجال وعلى القدرة على اختيار اللون المناسب للون البشرة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ
ذات صلة من مقال

أفضل درجات كونسيلر نارس لجمال عيونك