آخر تحديث: 15/09/2020

أفضل طرق تنزيل الوزن في شهر

أفضل طرق تنزيل الوزن في شهر
تنزيل الوزن في شهر يعتبر من الأمور التي يسعي إليه الكثير من الأشخاص سواء كانوا رجال أم نساء أم أطفال، وبجميع الفئات العمرية.
لذلك يلجأ الكثيرون لتطبيق رجيمات لفقدان الوزن الزائد، ولكن تكون هذه المهمة صعبة للغاية، وذلك لأن الشخص يحتاج إلي تطبيق طريقة متوازنة، وذلك من خلال تناول نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية، لذلك سوف أقدم لكم في السطور القادمة خطة بسيطة يستطيع أي شخص الاعتماد عليها حتى يستطيع إنقاص وزنه في شهر.

نظام لتنزيل الوزن في شهر

سنقدم لكم في السطور القادمة نظام غذائي صحي يجعل الشخص يفقد 10 كيلو في شهر، ولكن يتطلب الأمر لدافع قوي سيطرة كبيرة للمحافظة على العادات الغذائية الصحية التي سنطبقها.

وبالتالي سوف يساهم ذلك في إنقاص الوزن الزائد بفاعلية كبيرة وبدون أن يشعر الشخص بالجوع مطلقا، لذلك سوف نعتمد في هذه الخطة على نظام غذائي له قيمة عالية.

هذا بجانب حرق للدهون وذلك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية التي تجعلك تتغلب على مشكلة الوزن بكل سهولة، وذلك من خلال الالتزام بأداء التمارين الرياضية لمدة 10 دقائق في كل صباح ولمدة شهر بالكامل، وسوف ينقص الوزن بشكل ملحوظ.

نظام غذائي لفقدان 10 كيلو في شهر

قبل البدأ في الالتزام بأي حمية غذائية يفضل استشارة الطبيب المعالج لك، حتى يتم تحديد الحمية بما يتناسب مع صحتك ووزنك وطريقة التي تمارسين بها يومك.

فهذه الحمية تعتمد بشكل كبير على إنقاص الوزن عن طريق تناول عدد سعرات حرارية قليلة، وبالتالي سوف نلاحظ الفوارق التي حدثت قبل وبعد الحمية.

لهذا إليكم تفاصيل الخطة للنظام الغذائي ليوم واحد، فيجب الإلتزام بهذا ولمدة شهر بالكامل وهي:

في الصباح نبدأ على الساعة 7 صباحا

يفضل أن نبدأ اليوم بشرب 2 كوب من الماء الدافئ فذلك يحد من الإمساك، ويجعل الجسم يتخلص من السموم، كما يحفز تدفق الدم، ويجعل العضلات تسترخي.

ويستطيع أن يسيطر على الدهون المتراكمة في الجسم، كما يحسن من التمثيل الغذائي لحرق الدهون بشكل أفضل وأسرع.

سنقدم لكم بعض من المشروبات التي يمكن أن تختار فيما بينهم لإزالة السموم المتراكمة بالجسم، ويجب المحافظة على شرب هذه المشروبات يوميا لمدة شهر، ومنها مايلي:

مشروب الليمون

يمكن تناول كوب من الماء الدافئ ومضاف عليه 1/2 عصير من الليمون الطازج، ومعها معلقة صغيرة من العسل الأبيض، فهذا يقوم على تنظيف الكبد وبالتالي فقدان الوزن .

مشروب الزنجبيل

يمكن أن نضيف 1 معلقة صغيرة من معجون الزنجبيل الطازج، ومعه 2 ملاعق كبيرة من معجون النعناع الطازج، ونضع عليهم كوب من الماء الفاتر، ونشرب هذا المشروب لتعزيز الجسم لفقدان الوزن.

وجبة الإفطار في 8:00 – 9:30 صباحاً

يجب أن نختار الوجبات التي تتكون من 250 سعر حراري فقط في وجبة الإفطار ومنها ما يلي:

الشوفان

يعد الشوفان من الأغذية الصحية التي يجب أن نطبقها في وجبة الإفطار دائما، وذلك بفضل سعراتها الحرارية القليلة، وأليافها العالية، حيث يمكن أخذ نصف كوب من الشوفان.

ومعه 1/2 كوب من الحليب ويفضل منزوع الدسم، ونضيف عليها معلقة صغيرة من العسل، ونضع عليها القليل من التفاح، والفراولة، والعنب الأسود، والكرز.

أومليت البيض مع الشاي الأخضر

يعتبر البيض من الأطعمة التي بها سعرات حرارية منخفضة، وأيضا به كمية كبيرة من البروتينات الصحية التي تجعل الشخص يشعر بالشبع، لذلك يفضل أخذ بيضة واحدة حيث أن البيضة تحتوي على 78 سعرة حرارية.

ويمكن أن نتناول بجانبها الشاي الأخضر ذات السعرات الحرارية القليلة أيضا، فهو يساهم في تعزيز عملية الإيض وبالتالي ينقص الوزن، ملحوظة؛ من الممكن أن نقوم بعمل البيض الأومليت باستخدام 2 بيضة، ومعها نضيف البصل المفروم والطماطم والفلفل كنوع من التغير.

وجبة خفيفة في منتصف الصباح 10:30 – 11:30

يفضل أن نتناول وجبة خفيف في منتصف الصباح، فإن ذلك سيمنح الجسم مزيد من الشعور بالشبع حتي يحين وجبة الغذاء.

كما يجعل الشخص يتناول كميات قليلة من الطعام في الغذاء، لذلك ينصح بأن تكون الوجبة أقل من 100 سعرة حرارية، ويمكن أن تجرب هذه الوصفات ومنها:

الشاي الأخضر مع بسكوت ماري

يمكن أن يقوم الشخص بشرب الشاي الأخضر ومعه البسكويت، فهذه عبارة عن وجبة خفيفة حيث أنها تحتوي على 50 سعرة حرارية فقط.

الفواكه

يستطيع الشخص أن يتناول قطعة من الفواكه الطازجة، فهذا اختيار موفق للغاية، وذلك لأن الفاكهة تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

والتي يعتمد عليها لتعزيز صحة الجهاز المناعي، كما يجعل الجسم يسيطر على الجوع، ومن بين هذه الفواكه هي؛ الموز، البابايا، البطيخ، البرتقال، واحد كوب من العنب الأخضر.

وقت الغذاء ( 12:30 – 2:00 مساءاً )

يجب أن تتكون وجبة الغذاء على أقل من 300 سعرة حرارية، وهي:

شوربة الخضار

تعتبر شوربة الخضار من الأطعمة التي يعشقها الكثيرون، كما أنها مغذية جدا لإحتواءها على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف التي تشعر الجسم بالشبع.

هذا بجانب سعراتها الحرارية القليلة، حيث يمكن عمل هذه الشوربة بخضراوات تحتوي على 140 سعر حراري، ومعه شرائح من الخبز المحمص.

وجبة خفيفة في المساء ( 5:00 – 7:30 مساءاً )

يمكن أن نتناول في المساء وجبات تجعلنا نتخلص من الجوع الذي يشعر به الشخص في أغلب الأحيان، ويجب أن تكون السعرات أقل من 100 سعرة حرارية، ومن بين هذه الوجبات هي:

شاي الليمون وبقسماط القمح

يمكن أن نتناول هنا بقسماط القمح وذلك لأن به 85 سعرة حرارية، ومعه نشرب كوب من الشاي بليمون ويفضل أن يكون غير محلي، فهذه الوجبة سوف تشعر الجسم بالشبع حتى الصباح.

المكسرات

يعد المكسرات مصدر ممتاز لمزيد من الطاقة، ومن بينهم؛ اللوز، والفستق، والجوز، حيث يمكن على الشخص أن يتناول 12 لوز وبالتالي سيأخذ 85 سعرة حرارية.

أو من الممكن أن يتناول 7 من الجوز وسيأخذ 95 سعرة حرارية، ولو تناول 20 فستق فسيأخذ 80 سعرة حرارية، وبالتالي سيستطيع أن يسيطر على الجوع في المساء.

وقت العشاء ( 8:00 – 9:30 ) مساءاً

يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة وتعتمد على 250 سعرة حرارية أو أقل، حيث يمكن أن نتناول:

القمح الكامل مع الخضروات

سنقوم بتجهيز وجبة منخفضة من السعرات الحرارية وذلك عن طريق نتناول القمح الكامل، ومعه الملفوف، والجزر، والبصل، والفاصوليا، والطماطم، فكل هذه العناصر سعراتها الحرارية قليلة.

مشروب حرق الدهون قبل النوم

يفضل قبل النوم أن نتناول هذا الكوب الذي يعتمد على الماء الدافئ، فإن ذلك سيساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن، وذلك من خلال التخلص من السموم المتراكمة بالجسم.

كما سيجعل العضلات تسترخي فيضفي نوع من الراحة للمساعدة في النوم، ملحوظة يجب شرب ماء خلال اليوم بمقدار 10 أكواب.

أخيرا.. لتنزيل الوزن في شهر، عليك أن تتبع الخطة التي تم ذكرها، هذا بجانب المحافظة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ولمدة 15 دقيقة في اليوم حتى نقوم بتسريع فقدان الوزن، ويفضل اتباع تمارين اليوغا في الصباح لتنقية الجسم من السموم والسيطرة على الدهون بشكل ملحوظ.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط