كتابة : الاء محمدي
آخر تحديث: 23/02/2022

ماهو أفضل غسول لتفتيح البشرة

ماهو أفضل غسول لتفتيح البشرة
أفضل غسول لتفتيح البشرة، هناك العديد من أنواع غسول البشرة، وذلك لأن غسول البشرة يعتبر من أهم أساسيات العناية بالبشرةالروتين الشهري للعناية بالبشرة بالشكل الصحيح، ولذلك يجب اختيار نوع الغسول الذي يتناسب مع نوع البشرة، حتى يكون له تأثير فعال عليها.
ويستخدم الغسول في الغالب لتنظيف البشرة بشكل عميق، ولكنة دائمًا ما يكون له فوائد أخرى متعددة، لتفتيح البشرة، ونضارتها، والمحافظة على ترطيبها الدائم.

أفضل غسول لتفتيح البشرة

هناك أنواع مختلفة من غسول الوجه يساعد على تفتيح البشرة والمحافظة عليها، كما يساعد على ترطيبها ونعومتها، وأفضل غسول لتفتيح البشرة هو كالاتي:

Clean and Clear fairness face wash7-

هذا الغسول من إحدى منتجات كلين اند كلير المعروفة، وله العديد من الفوائد على البشرة، وهو مناسب لكل انواع البشرة، فهو يحتوي على العديد من المواد الطبيعية والكزبرة، ومن أفضل الأنواع المناسب جدًا للبشرة الدهنية ويساعد في تفتيح البشرة،وتوحيد لون الوجه، كما يخلص البشرة من حب الشباب.

VLCC mandarin and tomato fairness face wash-

هذا الغسول من أفضل الأنواع أيضًا وذلك يرجع لتعدد فوائده للبشرة، فهو يعمل على التخلص من البقع الغامقة في البشرة، ويقضي على النمشأسباب ظهور النمش وطرق علاجه بشكل نهائي، فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي تساعد على تبيض الوجه وتوحيد لونه، وتصبغات البشرة.

Himalaya Herbals Fairness face wash-

هذا الماسك مناسب للبشرة المختلطة، فهو خالي من اي صابون، يحتوي على مواد طبيعية صحية للبشرة مثل الخيار، والزعفران الطبيعيفوائد الزعفران الطبيعي، وتساعد على التفتيح السريع، والترطيب الفعال للبشرة، كما أنه يعطي انتعاش للبشرة خاصتًا في فصل الصيف.

VICHY Ideal White Brightening Deep Cleansing Foam-

هذا الغسول من أكثر الأنواع استخدامًا وذلك يرجع إلى أنه يفتح البشرة، وذلك لانة يحتوي على مجموعة من الأحماض المفيدة جدًا في تفتيح البشرة، مثل اللوريك، الهيالورونيك، ويفضل استخدامه مرتين يوميًا صباحًا ومساءًا حتى تحصلي على بشرة نظيفة بيضاء.

غسول لاروش بوزيه توليريان

أكثر الأنواع انتشارًا، وذلك أنه له نتائج فعالة في ترطيب وتوحيد لون البشرة، والقضاء على الاسمرار، بالإضافة إلى التنظيف العميق للبشرة، فهو يحتوي على تركيبة فعالة مثل الجليسرين والبارابين، ويستخدم هذا الغسول لجميع انواع البشرة.

افضل غسول لتفتيح البشرة الدهنية

هناك مجموعة متنوعة من غسول البشرة يستخدم خصيصًا للبشرة الدهنية، ومن أفضل هذه الأنواع ما يلي:

غسول avene جل للوجه الدهني

هذا الغسول يساعد بشكل كبير على التنظيف العميق للبشرة الدهنية، والتخلص من الدهون بشكل كبير.

كما أنه له العديد من الفوائد الأخرى فهو يساعد في تهدئة البشرة من الالتهابات، ويساعد في التخلص من البقع والحبوب، وتفتيح البشرة الدهنيةطرق الاهتمام بالبشرة الدهنية لجمالك بدرجة كبيرة.

غسول اوريجينز زيرو اويل

هذا الغسول خاص بالبشرة الدهنية، فهو يساعد على التخلص من الزيوت والدهون الزائدة في الوجه.

يساعد في غلق مسام البشرة،

كما يساعد أيضًا على نضارة وتفتيح البشرة، وانتعاشها لما يحتوي عليه من خلاصة النعناع.

غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية

يساعد الغسول على تنظيف الوجه بشكل قوي وخاصتًا للبشرة الدهنية لعدم احتوائه على أي زيوت إضافية، يعمل على تخليص البشرة من البقع الداكنة وتفتيح الجلد، والتخلص من حب الشبابالتخلص من حب الشباب وأسبابه وأهم المعلومات عنه.

غسول سيتافيل تفتيح للبشرة الدهنية

غسول يفضل استخدامه للبشرة الدهنية لأنه رغوي لا يحتوي على أي زيوت، ينظف البشرة بعمق ويخلص البشرة من الأتربة، وبقايا المكياج، ويعمل على التخلص من الزيوت الزائدة، كما يعطي ترطيب فعال، ويقضي على حب الشباب مع، يغلق المسام الواسعة ويفتح البقع الداكنة في الوجه.

افضل غسول لتفتيح البشرة الحساسة

افضل غسول لتفتيح البشرة الحساسة، ولأن البشرة الحساسة تختلف كثيرًا عن غيرها لأنها سريعة الالتهاب، والتهيج، لأبسط الأشياء يمكن أن تؤثر فيها وسوف نتعرف على أفضل الأنواع:

غسول غارنييه GARNIER

من أهم أنواع غسول البشرة الحساسة، فهو يمكن استخدامه لكل انواعة البشرة، ولكنه لطيف على البشرة الحساسة ولا يتسبب في حدوث إلى التهابات لها، ويساعد على تنظيف البشرة بشكل عميق جدًا ويخلص البشرة من الأتربة، والشوائب، كما أنه يساعد على تفتيح البشرة دون حدوث أي أضرار عليها، فهو يحتوي على مواد طبيعية في تركيبته، ولا يوجد به اي اضرار.

غسول جونسون

من أفضل الأنواع التي تستخدم على البشرة الحساسة، فهو يحتوي على العديد من المكونات اللطيفة جدًا على البشرة الحساسة، ولا يسبب اي مشاكل، ويؤدي إلى تنظيفها، وترطيبها بشكل عميق.

كما يساعد على تفتيح البقع الداكنة بها وتوحيد لون البشرة الحساسة، كما يساعد في التخلص من اي فطريات موجودة على الجلد.

غسول سانت بوتانيكا

أفضل خيار للبشرة الحساسة، وذلك يرجع إلى تركيبته الخفيفة، والذي يحتوي على رغوة فقط دون احتوائها على أي صابون أو مواد قد تسبب تهيج للبشرة، يحتوي في تركيبه على مجموعة من الأعشاب الآمنة والمفيدة للبشرة، كما أنه ينظف البشرة بشكل كامل، ويقضي على كل الأتربة والشوائب.

أفضل غسول طبي للوجه

بعد أن ذكرنا افضل غسول لتفتيح البشرة بأنواعها المختلفة، وسوف نوضح بعض أنواع الغسول الطبية الموجودة في الصيدليات وهي:

Jovees Grape

هذا الغسول من الأنواع الطبية التي لا تحتوي على أي مواد كيماوية ضارة، فهو مكون من مواد طبيعية، ومضادات الأكسدة، ولذلك فهو يعالج الكثير من مشاكل البشرة، ويجعلها مشرقة ونضرة، وهو يستخدم لجميع انواع البشرة.

Pond’s Pure White Deep

  • هذا الغسول من الأنواع الطبية التي لا تحتوي على أي أضرار على البشرة، فهو ينظف البشرة بعمق ويقضي على كل الأوساخ والشوائب، فهو يعطي رغوة تنظف بعمق.
  • يستخدم للبشرة المختلطة، والدهنية.

فوائد استخدام الغسول للبشرة

استخدام غسول الوجه للبشرة له العديد من الفوائد على البشرة، وهي كالآتي:

  • استخدام غسول البشرة يجعل البشرة رطبة، ويحمي البشرة من أضرار استخدام الصابون العادي الذي يحتوي على مواد ضارة على البشرة.
  • يساعد في التخلص من الحبوب، وأيضا والرؤوس السوداء، كما أنه يقي البشرة من الجفاف والتشققات، وتقشير البشرة
  • ينظف البشرة بعمق ويقضي على الأتربة، وبقايا المكياج الغير مرغوب فيها.
  • يعطي البشرة نضارة طبيعية، ويخلصها من الزيوت المتراكمة عليها
  • يجعل البشرة مشرقة، ويقضي على الإرهاق والتعب
  • يخلص البشرة من التجاعيد الظاهرة على البشرة
  • كما أنه يساعد على تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة، وتوحيد لون البشرة .

اضرار غسول البشرة

على الرغم من أن استخدام الغسول للبشرة له العديد من الفوائد والمميزات كما ذكرنا، إلا أنه احيانًا قد يكون له بعض الأضرار على البشرة وهي كالاتي:

  • قد يؤدي احيانًا كثرة استخدام الغسول إلى حدوث التهابات في الجلد وظهور بعض التورم، واحيانًا صعوبة في التنفس
  • قد يؤدي إلى حدوث انتفاخ حول منطقة العينين
  • قد يؤدي إلى حدوث جفاف في البشرة وحكة
  • وعند ظهور أيًا من هذه الحالات لابد من استشارة الطبيب.
إن أفضل غسول لتفتيح البشرة سواء البشرة المختلطة، أو الدهنية أو حساسة، كما تحدثنا أن مميزات غسول البشرة، وماهي الأضرار التي يمكن أن يتسبب في حدوثها عند الإفراط في الاستخدام.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ