كتابة : إيمان السعيد
آخر تحديث: 23/09/2023

أفضل قلاية هوائية عن تجربة في السعودية

القلاية الهوائية تعمل على طهي الطعام بدون استخدام الزيوت كما في القلايات الاعتيادية، كما أنها تعمل على طهي جميع الأطعمة المختلفة، سواء كانت خضراوات أو لحوماً، وطريقة عملها اعتمادها على ضخ الهواء على درجة حرارة مرتفعة، ويوجد داخل تجويف المقلاة مروحة صغيرة تعمل على توزيع الهواء الساخن والقليل من قطرات الزيت، وعندما يتعرض الطعام للهواء الساخن يتخلص من جميع السوائل الموجودة فيه وبذلك ينضج الطعام، ويكون لينًا من الداخل ومقرمشة من الخارج، سوف نقدم لكم من خلال مفاهيم ما هي أفضل قلاية هوائية.
أفضل قلاية هوائية عن تجربة في السعودية

أفضل قلاية هوائية في السعودية

تعمل القلاية الهوائية على طهي الطعام بالحرارة المرتفعة بدلًا من استخدام الزيوت، وذلك يساعد على الحصول على طعام صحي أكثر، كما أنها تحتوي على وعاء صغير أسفل سلة المقلاة يعمل على تجميع الزيوت والدهون التي تخرج من الطعام في أثناء عملية الطهي، يوجد العديد من الأنواع المختلفة لها ومن أفضلها:

أفضل قلاية هوائية من فيليبس

  • أصدرت شركة فيليبس حجماً جديداً من القلاية الهوائية وهو 6.2 لتر وتم تزويدها بشاشة ديجيتال، كما أن الحلة من الداخل تأخذ شكل نجم البحر، وذلك يساعد على طهي الطعام بشكل أفضل على عكس الحلة المستوية.
  • يجب العلم أنها لا تحتوي على فتحات تهوية، وذلك بسبب الشكل الجديد، وتعمل على التخلص من الدهون الموجودة في الطعام بنسبة تصل حتى 90%، التصميم الجديد من فيليبس لا يسمح بإزالة الشبكة الداخلية الخاصة بها، وذلك يعد أكثر أماناً بالإضافة إلى أنها مزودة بثرموستات، والذي يعمل على فصلها بمجرد الوصول لدرجة الحرارة المطلوبة.
  • تحتوي قلاية فيليبس على 7 برامج مختلفة وهم: الخضار المشوي، البطاطس المجمدة، البطاطس المقلية الطازجة، اللحوم، السمك، دجاج، الكب كيك، وهي تعمل بدايةً من درجة حرارة 60 وحتى 200 درجة مئوية.
  • بالإضافة إلى وجود ميزة التسخين الفوري للطعام، وتلك الميزة لا توجد في الأنواع الأخرى، كما أنها تعمل على طهي الطعام كاملاً باستخدام ملعقة واحدة من الزيت، يجب العلم أنها عيبها الوحيد أنها على الرغم من حجمها الكبير، إلا أنها تتحمل كمية أقل من الطعام.

أفضل قلاية هوائية من ديلونجي

  • توجد بسعة 1.7 لتر والتي تصلح لطهي وجبات عائلية صغيرة، كما أنها مزودة بغطاء شفاف يتيح رؤية الطعام في أثناء عملية الطهي، كما أنها تحتوي على لوحة رقمية تساعد على التحكم بعملية الطهي بسهولة.
  • بالإضافة إلى أنه تم تصنيعها من الفولاذ المقاوم للصدأ، والذي يساعد على طهي كل من الأسماك واللحوم بشكل مثالي وسهل، لذلك فهي تعد واحدة من أفضل القلايات الهوائية من حيث التصميم والوظائف.

أفضل قلاية هوائية من كينوود

  • توجد قلاية كينوود بسعة 5.5 لتر وتحتوي على شبكة كبيرة تسع إلى ما يقارب نحو 1400 جرام من الطعام الصلب كما يمكن التخلص من الشبكة الموجودة بها واستخدام مساحة أكبر.
  • يوجد من جهة اليسار للشبكة فتحات تهوية، وتحتوي على 6 برامج مختلفة وهم: البطاطس المجمدة، الكب كيك، القشريات، البانية، الدجاج، اللحوم، تحتوي على ديجيتال يمكن من خلاله تحديد الوقت الذي يحتاجه الطعام، ودرجة الحرارة الخاصة بها تبدأ من 60 وحتى 200 درجة مئوية.
  • يتميز أيضًا ذلك النوع من القلاية أنه يحتفظ بدرجة حرارة الأكل.

أفضل قلاية هوائية ميانتا

  • تتوفر تلك المقلاة بقوة 1600 واط، وتأخد أقل من كيلوجرام من الطعام، كما أنها تحتوي على غطاء شفاف، وذلك لمشاهدة الطعام في أثناء عملية الطهي.
  • بالإضافة إلى أنها تحتوي على جوانب عزل للحرارة وذلك يعد أكثر أمانا، ويوجد بها أيضًا فلتر يعمل على امتصاص بخار الزيت، ويمكن التحكم في درجة الحرارة.

أفضل قلاية هوائية من تورنيدو

  • تعد واحدة من أفضل القلايات الهوائية، وذلك لأنها تعمل على طهي الطعام والكثير من الوجبات المختلفة، وفي وقت قصير، بالإضافة إلى أنها لا تعمل على تسريب الحرارة في أثناء طهي الطعام، وتتميز أيضًا بالسهولة عند تنظيفها على عكس الأنواع الأخرى.

أفضل قلاية هوائية من تيفال

  • هي إحدى القلايات الشهيرة، ولكنها لم تكن مثل الماركات الأخرى؛ ولذلك فهي مناسبة لمحدودي الميزانية.

أفضل قلاية هوائية من بلاك آند ديكر

  • يعد ذلك النوع اختراعاً مذهلاً، وذلك لأنها تحتوي بداخلها على الباسكت رول، والذي يمكن من خلاله صنع الفشار أو البوب كورن، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليب الطعام في أثناء عملية الطهي؛ مما يعمل على نضج الطعام من جميع الاتجاهات على نحو متساو.
  • كما أنها تتميز بحجمها الكبير، والذي يصل إلى 11 لتراً مع وجود شواية للدجاج، بالإضافة إلى أنها تحتوي بداخلها على فرن كهربائي لذلك، فهي تعد 2×1 (قلاية وفرن).

قلاية أديسون الهوائية

  • دخل ذلك النوع في منافسة مع الأنواع الأخرى، وذلك لأنه يتميز بوجود سلة داخلية لها يد عازلة للحرارة مما يجعلها آمنة الاستخدام، كما أنه تم تصنيعها مقاومة للصدأ؛ مما يمكن استخدامها في طهي جميع أنواع الأطعمة المختلفة.
  • بالإضافة إلى أنها على قوالب مخصصة لطهي البيتزا ورف خاص للشواء، ويوجد بها ملقاط يتم استخدامه في مسك الطعام.

قلاية هوائية من سماكوك

  • يعمل ذلك النوع بالبخار، ويوجد بقوة 900 واط وسعته 7 لترات، ويتميز بأنه يمكن استخدامه في القلي وطهي الأطعمة المختلفة، بالإضافة إلى وجود لوحة تحكم تعمل بالتاتش ومنبه خاص لضبط درجة الحرارة، كما يوجد بها سلة الأطعمة المطهوة، ويمكن إخراجها بأمان؛ لأنها مصنوعة من التيفال العازل.

قلاية هوائية من نينجا

  • تعد واحدة من أفضل القلايات الهوائية، والتي أنتجتها شركة نينجا، فهي تعمل على قلي كمية كبيرة من البطاطس في وقت قصير وبدون زيت أو بكمية قليلة من الزيت، بالإضافة إلى أنها تحتوي على تقنية Mix Crisp 450، والتي تعمل على توفير درجة الهواء المحمص، وذلك يساعد على طهي الطعام بشكل أسرع، تتميز أيضًا بأنها تتخلص من الدهون الموجودة في الطعام بنسبة تقارب نحو 75% وتحتوي على سلة غير لاصقة مصنوعة من السيراميك، ويساعد ذلك على سهولة تنظيفها.

قلاية هوائية من كوسوري

  • يحتوي ذلك النوع على سلة غير لاصقة؛ مما يسهل من عملية تنظيفها، كما يمكن طهي العديد من الأطعمة المختلفة مثل: الستيك والدجاج واللحوم والبطاطس والخضروات والحلويات، وذلك في وقت قصير جدًا.

قلاية هوائية من سوينج

  • يتوفر ذلك النوع بسعة 17 لتراً وذلك يساعد على طهي كمية كبيرة من الطعام في وقت واحد، كما أنه يتوفر بها شاشة تعمل بالتاتش يمكن من خلالها اختيار من بين 8 برامج متخلفين.
  • وتحتوي أيضًا على غطاء شفاف؛ مما يسهل عملية مشاهدة الطعام في أثناء الطهي، بالإضافة إلى أنها تدور بدرجة 360؛ مما يجعل الطعام يطهو من جميع الجوانب.

فوائد القلاية الهوائية

يعود استخدامها على الجسم بالعديد من الفوائد ومنها:

  • مقاومة السمنة: وذلك لأنها تساعد على تقليل السعرات الحرارية الموجودة في الطعام؛ لأنها لا تستخدم الزيت في أثناء طهي الطعام.
  • تقليل نسبة المواد الضارة في الطعام: ويرجع ذلك أيضًا إلى عدم استخدامها للزيت، وذلك لأن الزيت من المواد المركبة الضارة، والتي تسبب الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل: سرطان المبيض، سرطان الثدي، سرطان البنكرياس.

ما هي أضرار المقلاة الهوائية؟

على الرغم من أن لها العديد من الفوائد، إلا أنها تمتلك بعض الأضرار ومنها:

  • الإصابة بالسرطان: وذلك يتم عند حرق الطعام وتناوله محروق؛ بسبب أن القلاية الهوائية تعمل على حرق الطعام بسهولة، بالإضافة إلى أن درجة الحرارة المرتفعة التي تستخدمها المقلاة تعمل على تحفيز المركبات المسرطنة.
  • أمراض القلب: درجة الحرارة المرتفعة تعمل على تحفيز منتجات ثانوية تعمل على تأكسد الكوليسترول؛ مما يسهل من عملية الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

تجربتي مع القلاية الهوائية

ذكرت إحدى السيدات تجربتها من المقلاة الهوائية، وقالت إنها جهاز يضيف لمسة من الجمال داخل المطبخ، كما أنها تسهل عملية تراكم المقلاة الاعتيادية التي تستهلك نسباً كبيرة من الزيت، والمقلاة الهوائية تعمل على توفير الكثير من الجهد والمال، وذلك في ظل الظروف التي يمر بها الجميع.

أخيرًا نكون ذكرنا ما هي أفضل قلاية هوائية، والتي أصبحت جهازاً لا يمكن الاستغناء عنه، ولكن يجب توخي الحذر في أثناء استخدامها لأن، على الرغم من المميزات التي تمتلكها، إلا أن هناك العديد من الأضرار التي تسببها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ