آخر تحديث: 02/10/2020

أفضل وصفات لتقشير البشرة مجربة

أفضل وصفات لتقشير البشرة مجربة
تحتاج البشرة إلى عناية من نوع خاص لكي تظل مفعمة بالحيوية والنضارة من خلال تجربة وصفات لتقشير البشرة، وذلك لأن البشرة دائمًا ما تتعرض إلى العديد من المشاكل بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة والأتربة.
قد نحتاج إلى استخدام وَصفات لتقشير البشرة نظرا لتغير لونها المعتاد أو بسبب تراكم الأتربة والأوساخ داخل المسام الموجودة في الوجه أو بسبب تغير الهرمونات التي تؤدي إلى ظهور الحبوب على الوجه بمختلف أنواعها وأشكالها.

ما هو المقصود بتقشير البشرة؟

إن تقشير البشرة هي إحدى الطرق المنتشرة حديثًا للقضاء على عيوب الوجه بالكامل، والتي يتم من خلالها استبدال الجلد الميت بطبقة جديدة من الجلد الناعم كي تعود البشرة لبريقها من جديد.

ويجدر بنا أن نذكر أن ذاك الجلد الميت الذي يُغطي الوجه أو اليدين أو حتى القدمين فإنه يمثل خطورة شديدة على البشرة؛ والسبب في ذلك هو أنه يُعتبر العامل الأساسي المؤدي إلى ظهور حب الشباب.

وليس ذلك فقط بل إنه أيضًا يجعل الوجه يبدو وكأنه يعاني من جفاف شديد ناتج عن نقص العناصر المغذية له والزيوت التي تُفرز من الغدد الدهنية.

لذلك يتم القيام بعملية التقشير كي نتخلص من ذلك كله وتعود البشرة متوهجة مرة أخرى.

ما هي فوائد وَصفات لتقشير البشرة؟

إن القيام بتقشير البشرة له العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على بشرة الجسم بالكامل، لذلك سنذكر جميع هذه الفوائد الخاصة به في مجال العناية بالبشرة والتي تتمثل في:

من خلال تقشير البشرة نستطيع أن نخلص الوجه من أي جراثيم متراكمة عليه قد تتسبب في حدوث مشاكل للوجه.

يمكن من خلالها التخلص التام من التجاعيد التي تظهر على الوجه واليدين عندما يتقدم الشخص في العُمر، ويحدث ذلك عن طريق قدرتها الفائقة على تقليل حجم المسام الموجودة في جميع أجزاء البشرة.

القيام بعملية التقشير تساعد البشرة على التخلص من التهابات الجلد التي تتسبب في حدوث تهيج شديد واحمرار للبشرة.

نستطيع أن نحصل على وجه خالي تمامًا من الشعر بعدما يتم القيام بتقشيره، وبذلك نكون قد حصلنا على بشرة مشرقة وناعمة للغاية.

إن تقشير البشرة الجافة بالتحديد يعوضها عن المغذيات التي تفقدها بفعل الخلل الحاصل في الغدد الدهنية.

له قدرة على تخليص البشرة من الرؤوس السوداء التي تظهر حول منطقة الأنف بالتحديد.

القيام بالتقشير يساعد أصحاب البشرة الدهنية بالتحديد على التخلص من كميات الزيوت الضخمة التي تخرج من المسام والتي تجعل ملمس البشرة دهني وغير جذاب.

يحتوي القناع الخاص بالتقشير على مجموعة كبيرة من مركبات يطلق عليها مضادات الأكسدة، وتلك المضادات لها دور كبير في حماية الجلد من التعرض للتلف بسبب أي عامل من العوامل.

ما هي أضرار وصفات لتقشير البشرة؟

لتقشير البشرة عدد من الأضرار التي تحدث للوجه والتي سنذكرها من خلال السطور القليلة القادمة:

  • قد يؤدي إلى كثرة ظهور حب الشباب على الوجه وذلك إذا تم استخدام القناع الخاص بالتقشير بطريقة خاطئة.
  • قناع التقشير يناسب جميع أنواع البشرة عدا أصحاب البشرة الحساسة؛ لأنه عند القيام بفرك القناع سيؤدي ذلك إلى تهيج البشرة واحمرارها.
  • قد يتسبب في حدوث تورم شديد في الوجه إذا قام به شخص ليس لديه وعي بكيفية استخدامه.
  • في معظم الأحيان قد ينتج عنه ظهور بعد العلامات ذات اللون البني الداكن في الوجه بالتحديد وذلك إذا تعرض ذلك الشخص إلى أشعة الشمس الضارة بشكل مباشر فور الانتهاء من فرك المقشر.

كيفية القيام بتقشير البشرة

يلزم أن يتعلم الشخص بعض الأمور قبل القيام بتقشير بشرته، وتلك الأمور تتمثل في:

  • ضرورة التأكد من أن البشرة نظيفة تمامًا قبل الإقبال على التقشير.
  • يجب أن يقوم الشخص الذي يرغب في تقشير بشرته بغسلها بشكل جيد بواسطة الماء الفاتر.
  • يتم وضع قناع التقشير على جميع أجزاء الوجه ما عدا المنطقة الخاصة بالعينين ومنطقة الفم.
  • يلزم أن تتم عملية الفرك بكل هدوء ولطف كي لا تتسبب في تهيج البشرة.

وصفات لتقشير البشرة

بعد أن ذكرنا الفائدة العظيمة الخاصة بالقيام بتقشير البشرة يجدر بنا أن نذكر بعض الوصفات أو الخلطات الطبيعية التي يمكن صنعها بأقل الإمكانيات دون اللجوء إلى الذهاب لمراكز التجميل باهظة الثمن

وفيما يلي سنعرض لكم أهم تلك الوصفات الطبيعية:

وصفة عصير الليمون مع الملح

يجدر بنا أن نذكر أن تلك الوصفة لا تناسب أصحاب البشرة الحساسة أبدًا أو الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الليمون، لكنها تناسب أصحاب الأنواع الأخرى وخاصة البشرة الدهنية

حيث إن الليمون مع الملح لديهم قدرة فعالة على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة، ويتم تطبيقها من خلال: تحضير كمية مناسبة من عصير الليمون الحامض ونضيف له ملعقة متوسطة من الملح ومن ثَمَّ نقوم بتقليب العناصر معًا وبشكل مستمر حتى يذوب الملح بالكامل داخل العصير

وبعد ذلك يتم غسل اليدين جيدًّا قبل القيام بأي خطوة جديدة، ثم نأخذ كمية من الخليط ونضعها على الوجه ونقوم بتحريكها بشكل دائري على جميع أجزاء الوجه

وبعد ذلك ننتظر حتى تمضي عشرون دقيقة وبذلك نكون قد انتهينا من تقشير الوجه ثم يجب غسله بالمياه الباردة، ويُفضل أن يضع ذلك الشخص أحد أنواع الكريمات المرطبة التي يقوم باستخدامها لكي تقوم بتهدئة البشرة بعد القيام بالتقشير.

وصفة القهوة والعسل

تلك الوصفة تُعد من أفضل الوصفات المتخصصة في صنع مقشر للوجه لأن القهوة تطغى بخواصها المفيدة والعظيمة حيث أنها تعتبر مقشر طبيعي بمفردها

كما أنها مسؤولة عن شد الوجه والتخلص من الترهلات والخطوط العريضة التي تظهر عند التقدم في السن وذلك من خلال تحفيز الخلايا على إنتاج كميات أكبر من المادة المعروفة باسم الكولاجين

ويتم تطبيق ذلك المقشر عن طريق ما يلي: القيام بطحن بعض حبوب القهوة إلى أن تصبح على هيئة مسحوق ثم نضيف إليها ملعقتين من العسل الأبيض، ويلزم في البداية أن يتم غسل الوجه بالماء الدافئ كي نضمن أن المسام مفتوحة

وبعد ذلك نضع الخليط على الوجه بأكمله عن طريق تحريك أصابع اليد بحركات دائرية، وننتظر من خمسة عشر دقيقة إلى عشرين دقيقة ثم بعد انتهاء الوقت يتوجب أن نغسل الوجه بالماء البارد.

وصفة الشوفان والعسل

تلك الوصفة خاصة بأصحاب البشرة الحساسة بالتحديد لكن ومع ذلك يمكن أن يستخدمها أصحاب الأنواع الأخرى ولن يحدث لهم أي ضر

وذلك لأن الشوفان معروف بأنه يعمل بمثابة مرطب طبيعي للبشرة ولا يتسبب في حدوث أي مشاكل لها، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من الجلد الميت بكل سهولة وغير ذلك من الفوائد الأخرى

يمكن تطبيق هذا المقشر من خلال:

القيام بطحن كمية مناسبة من حبوب الشوفان ثم نضيف إليه ملعقة أو اثنين من الحليب الذي بدرجة حرارة الغرفة ونضع أيضًا كمية صغيرة جدًّا من العسل الأبيض ثم بعد ذلك نقوم بالتقليب المستمر إلى أن تمتزج كافة المكونات مع بعضها البعض ونضع هذا الخليط على المنطقة التي يرغب الشخص في تقشيرها

ويقوم بفرك الخليط على تلك المنطقة، وتستمر عملية الفرك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يتم غسلها بالماء البارد.

تلجأ الكثير من الفتيات إلى القيام بطرق كثيرة للحفاظ على صحة وجمال بشرتها ومن بين تلك تجربة وصفات لتقشير البشرة، والتي تعمل على التخلص من آثار التصبغات والجلد الميت وغيرهم الكثير للعناية بالبشرة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط