كتابة :
آخر تحديث: 28/08/2020

استخدام أوراق الكاري لإزالة الشيب

يعتبر الشيب من علامات التقدم في العمر ولكن كثير من الناس يصابون بالشيب المبكر في أعمار الثلاثين، وأصبح استخدام أوراق الكاري لإزالة الشيب أمراً يلجأ له العديد من الناس الذين يفضلون الوصفات الطبيعية بدلاً من اللجوء للمنتجات الصناعية التي تضر الشعر كثيراً.
ولكن أوراق الكاري تعطي الشعر لوناً طبيعياً وبخاصة عندما يتم مزجها بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند.
استخدام أوراق الكاري لإزالة الشيب

اوراق الكاري للتخلص من الشيب المبكر

الكاري هو نبات ذو أوراق يتم استخدامها في العديد من الفوائد للإنسان فكانت الأوراق تستخدم في علاج العدوى والالتهابات بالجسم، كما اعتقد البعض بأنه يعالج مرض السكري.

ولكن لم تثبت صحة هذه المعلومة ولكن أوراق الكاري تحتوي على كثير من مضادات الأكسدة مما يجعلها تقي من السرطان وغيره مثل مشكلات الجهاز الهضمي والمعدة.

وتم استخدام أوراق الكاري بعد تجفيفها وطحنها كتوابل ذات نكهة وطعم لذيذ تضاف للطعام مع غيرها من التوابل الأخرى كالكمون والزعتر وغيرهما.

أوراق الكاري تحتوي على عناصر غذائية متعددة مثل الكالسيوم والفسفور والحديد وفيتامينات كثيرة لازمة للجسم.

لذلك فإنها تستخدم في علاج كثير من أمراض الجسم كالإسهال وقرحة المعدة ويقي من أمراض الكبد والسكري كما أنه له العديد من الفوائد للشعر.

ونظراً للقيمة الغذائية لأوراق الكاري فإنه يستخدم لعلاج الشيب المبكر وإعادة لون الشعر الطبيعي كما كان ولكن عندما يستخدم بوصفات وطرق معينة كما أن استخدامه في الطعام يفيد الشعر أيضاً ويمنحه اللمعان والترطيب.

كيف تستعمل أوراق الكاري لإزالة الشيب؟

يجب احضار بعض أوراق من الكاري ونصف كوب من زيت جوز الهند ووضعهما في إناء به ماء على النار حتى تغلي تماما وتصبح سوداء اللون.

يتم تصفية أوراق الكاري والزيت وأخذ هذا الخليط وتركه ليبرد ثم تدليك فروة الرأس به لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة.

تكرر الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً حتى الحصول على أفضل النتائج وتخلص الشعر من الشيب الذي به، كما أنها تؤخر ظهور الشعر الأبيض في المرة القادمة.

علاج الشيب المبكر بأوراق الكاري

ليس من الشرط أن يكون الشيب مرتبط بالتقدم في العمر نظراً إلى أننا نجد شباب في عمر الثلاثون والخامسة والثلاثون وبشعرهم خصلات بيضاء كثيرة.

والشيب ينتج من ضعف الصبغات الطبيعية بالجسم التي من الممكن زيادتها عن طريق الغذاء الصحي ووصفات الشعر الطبيعية.

فالصبغات الكيميائية ليست هي الحل لأنها تضر الشعر ولا تدوم كثيراً، وبعد التوصل إلى أن أوراق الكاري لها مفعول عجيب في التخلص من الشعر الأبيض وتأخير ظهوره.

أصبح الكثيرون والكثيرات يستخدم وصفات الكاري لإصلاح الشعر وتحويلة للون الطبيعي الأسود أو البني.

فوائد أوراق الكاري للشعر

تعمل على تقوية بصيلات الشعر وترطيب أطراف الشعر ومنحه اللمعان والنعومة.

تعمل على تأخير ظهور الشعر الأبيض وصبغة الشعر التي تدوم لأطول فترة ممكنة.

تزيد الوصفات التي تحتوي على الكاري من كثافة الشعر وطوله.

أوراق الكاري للشعر التالف

يتلف الشعر بفعل العوامل الجوية والتقدم في العمر واستخدام الصبغات الصناعية وأجهزة الفرد مثل المكواة أو السيشوار.

كما أن بعض أنواع الصابون أو الشامبو الغير جيد يسبب انسداد مسام الرأس بالقشرة الطينية وعدم قدرة الشعر على التنفس وبالتالي يقل نموه وتقل كثافته وطوله.

ظهرت فاعلية أوراق الكاري في هذه النقطة فأصبحت تساعد في ترميم فروة الرأس كما أن الماء الناتج منها ينظف فروة الرأس ويساعد في تنفس الشعر ويجعل الشعر أقوى.

يمكن صنع عجينة الكاري عبارة عن أوراق كاري مطحونة ومضاف لها القليل من زيت الزيتون أو زيت الخروع وخلطهم جيداً ثم وضعها على فروة الرأس مثل الحناء وتركها لمدة ثلاث ساعات أو أكثر وحتى الحصول على أفضل النتائج.

أوراق الكاري لمنع تساقط الشعر

يسبب الغذاء الغير صحي أضرار لجسم الإنسان وللشعر أيضاً لأن الشعر ينبت بصورة طبيعية عندما تكتمل جميع العناصر الغذائية بالجسم، وتعتبر أوراق الكاري من المصادر الغنية بالبروتينات والبيتا كاروتين التي لها دور هام في التقليل من تساقط الشعر بل وعلاجه.

وتحتوي أيضاً أوراق الكاري على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التي لها القدرة على تعزيز بصيلات الشعر ومساعدة الشعر على النمو والحفاظ على لونه الطبيعي.

أوراق الكاري لمنع الشعر الأبيض

تعتبر أوراق الكاري مصدراً غنياً بالعديد من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين ب والذي له القدرة على إعادة لون الشعر الطبيعي وتأخير ظهور الشعر الأبيض بالإضافة لتقوية الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

طرق استخدام أوراق الكاري للشعر

تتعدد طرق استخدام أوراق الكاري للشعر كما أنها متعددة الفوائد ومن هذه الطرق:

إحضار أوراق الكاري وطحنها وعجنها بقليل من اللبن ثم تدليك الشعر بها وتركها لمدة نصف ساعة على الرأس ثم غسل الشعر بالشامبو الخفيف ويتم تكرار الطريقة مرة أسبوعياً أو مرتان والانتظام عليها للحصول على شعر لامع وأملس.

عمل عجينة بأوراق الكاري المطحونة وزيت خشب الصندل وقليل من اللبن الرائب ووضع العجينة على الرأس وتركها لمدة ساعة أو أكثر ثم غسل الشعر جيداً بالغسول الطبيعي ثم الحصول على نتائج روعة في كثافة الشعر.

خلطة أوراق الكاري وزيت الميرمية لعلاج تلف وتساقط الشعر يمكن عمل غسول بماء الميرمية وماء أوراق الكاري وغسل الشعر به مرتان أسبوعياً.

وصفة الكاري وزيت البرافين جيدة لعلاج شيب الشعر وضعفه عن طريق غلي أوراق الكاري مع زيت البرافين مع كوب صغير من الماء ثم تركه ليبرد وغسل الشعر به مرة أسبوعياً.

خلطة الحناء ومطحون الكاري جيدة جداً لصبغ الشعر الأبيض وتحويله للون النبيتي الجذاب عن طريق عمل عجينة الحناء بالكاري.

ويمكن إضافة زيت جوز الهند أيضاً للوصفة للحصول على نتيجة فعالة وسريعة في التخلص من شيب الشعر وتنعيمه إلى أبعد الحدود.

فوائد أوراق الكاري للجسم والشعر

تحتوي أوراق الكاري على الفيتامينات التي تمنع الجذور الحرة من الظهور بالجسم أو الشعر.

تستعمل أوراق الكاري في الأطعمة فتكون عامل وقاية من أمراض السرطان مثل سرطان القولون أو البروستاتا.

لها أهمية كبيرة في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والأعراض المصاحبة له مثل حالات الغثيان والقيء والإمساك أو الإسهال، فأوراق الكاري يمكنها أن تخلص الجسم من كل هذه الأعراض.

عند غلي أوراق الكاري مع عصير الليمون يكون له نتائج سريعة في تنظيف القولون والتخلص من غازات البطن.

تستخدم أوراق الكاري أيضاً لحماية الكبد من الفيروسات لأنها تحتوي على مضادات قوية للبكتيريا والفطريات مما قد يجعلها تحمي الكبد من الإصابة بفيروس الكبدي الوبائي وغيره.

تساعد أوراق الكاري في التخلص من السموم الضارة بالجسم وبالتالي يكون الجسم قادراً على حرق الدهون وانقاص الوزن بصورة طبيعية وسريعة.

يمكن غلي أوراق الكاري في الماء وتحليتها بالعسل الأبيض وتناولها في الصباح على الريق لتخسيس الدهون الزائدة.

ويعد استخدام أوراق الكاري لإزالة الشيب أمراً تم تجربته من قبل العديد من السيدات والرجال وظهرت نتيجته بعد شهر من استعماله مما جعل الأطباء يستخدمون الكاري في بعض الأدوية وعلاجات الأمراض كما أنه أصبح من الأعشاب المفضلة لدى الكثير من الناس.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ