آخر تحديث: 10/05/2021

اسرار الجمال الهندي القديم

اسرار الجمال الهندي القديم
كل ما هو قديم له قيمة، وهذا ما ترتكز عليه اسرار الجمال الهندي، فلمن تساءلت وبحثت عن السر وراء بشرة الهنديات الصافية وشعرهن الكثيف والحريري الجواب هو حفاظهن على ما تركته الجدات والأمهات من وصفات جمال تناقلتها الأجيال، وحتى نكشف لكم بعض الاسرار الهندية المخفية ندرج أسفله أشهر العلاجات المنزلية الطبيعية التي تعود أصولها للهند.

وصفات اسرار الجمال الهندي

أسرار الجمال الهندي تعود لسنوات قديمة وتتسم كلها بكونها خالية من المواد الكيميائية، عضوية وغير مكلفة ومريحة، اسفله أبرز هذه الوصفات للشعر والبشرة:

وصفة النيم

وصفات الجمال الهندي القديم باستخدام النيم

إذا كنت تريدين الابتعاد عن المنتجات الكيميائية القاتلة لصحة بشرتك وشعرك، فإن النيم هو بديل رائع، في الهند هذا المكون يمكن العثور عليه بسهولة لأنه ينمو في كل مكان هناك، كما يمكن إيجاده في مختلف دول العالم.

  • طريقة استخدام النيم على البشرة:

طريقة طبيعية وفعالة للقضاء على مشاكل حب الشباب هي استخدام أوراق النيم على بشرتك كل يوم، قومي بطحن عدد قليل منها حتى تصبح عجينة وبأصابعك أو بفرشاة ناعمة طبقيها على بشرة وجهك، تترك لدقائق ثم تشطف بالماء البارد.

النيم هو كذلك مضاد للبكتيريا، لذلك إذا كان لديك التهاب الجلد أو جرح بسيط في الجسم استخدمي أوراق النيم لعلاجه.

  • طريقة تطبيق النيم على الشعر:

لشعرك قومي بغلي أوراق النيم لمدة 15 دقيقة ثم استخدمي هذا الماء لشطف شعرك بعد غسله بالشامبو، هذا العلاج سيخلصك من قشرة الرأس وتساقط الشعر.

وصفة الزعفران

وصفات الجمال الهندي القديم باستخدام الزعفران

الزعفران هو الآخر مكون رئيسي وسر من اسرار الجمال الهندي الذي لا تستغني عنه الهنديات ويعتمدن عليه للبشرة والشعر.

  • طريقة استخدام الزعفران على البشرة:

مدعوم بفيتامينات أ، ب، وج، التي تجعل منه أفضل علاج منزلي لتفتيح البشرة، كل ما عليك فعله هو خلط بضعة خيوط من هذا التابل الثمين مع قليل من الحليب وعصير الليمون، وتدليك بشرتك به قبل أن يغسل.

  • طريقة تطبيق الزعفران على الشعر:

يمكن للزعفران مقاومة الثعلبة والوقاية من تساقط الشعر، قومي بخلط بعض خيوط الزعفران مع الحليب ومسحوق عرق السوس لصنع عجينة.

قبل أن تدخلي الحمام، ضعي العجينة على فروة رأسك وأغسلها بالشامبو.

وصفة العسل

وصفات الجمال الهندي القديم باستخدام العسل

يحتوي العسل على مضادات الأكسدة وعناصر الشفاء التي لا ترطب بشرتك وشعرك فحسب، بل تقوم أيضًا بإصلاحه.

  • طريقة استخدام العسل على البشرة:

العسل من المكونات الطبيعية التي تعتبر رفيقاً لطيفاً للبشرة، استخدميه كقناع للرطوبة واطمئني إلى أن بشرتك في أيدٍ أمينة، ببساطة طبقيه على البشرة واتركيها لبعض الوقت ثم اغسليه.

العسل يهتم أيضًا بمظهر المسام، للحفاظ على نظافة المسام، عالجي بشرتك بمزيج من العسل مع بعض زيت الجوجوبا.

  • طريقة تطبيق العسل على الشعر:

يمكن أن يساعدك العسل الخام في الحصول على هذا اللمعان الذي طالما رغبت فيه، استخدميه كبلسم بعد غسل شعرك.

كل ما يجب عليك فعله هو مزج العسل الخام مع قليل من زيت جوز الهند، ودهن شعرك المبلل مع هذا المزيج، بعدها اغسليه بماء فاتر ولاحظي الفرق.

وصفة أملا

وصفات الجمال الهندي القديم باستخدام أملا

مكون هندي محض وأحد اسرار الجمال الهندي، فعلى الرغم من وجود الكثير من المنظفات والشامبو التي تحتوي على مستخلصات أملا، يبقى أفضل استخدام له هو استخدامه بشكله الطبيعي.

  • طريقة استخدام أملا على البشرة:

استخدمي نبتة أملا للحصول على توهج طبيعي ومشرق، خليط أملا الممزوج بالعسل يجعله مطهر وجه رائع.

  • طريقة تطبيق النيم على الشعر:

استعملي عصير أملا لشعرك، هذا المكون الطبيعي سيعمل على تقوية شعرك وإعطائه كثافة.

وصفة الكركم

وصفات الجمال الهندي القديم باستخدام الكركم

الهنديات أكثر النساء استعمالاً للكركم في وصفاتهن الجمالية، فالكركم له فوائد لا نهاية لها عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة والصحة.

الكركم يكافح حب الشباب، ندبات حب الشباب، التجاعيد، والبقع الداكنة لتمنحك بشرة خالية من العيوب والتوهج.

اصنعي على غرار الهنديات خليط مكون من الكركم مع خشب الصندل والعسل واستخدميها بانتظام.

وصفة عصير الليمون

وصفات الجمال الهندي القديم باستخدام عصير الليمون

عصير الليمون هو عدو القشرة الأول، وتعتمده الهنديات لشعرهن للتخلص من القشرة وأي دخيل غير مرغوب به في فروة الرأس.

اعصري القليل من عصير الليمون في وعاء، وبأطراف أصابعك، ضعيه على فروة رأسك وافركيه برفق، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو.

الزبادي

وصفات الجمال الهندي القديم باستخدام الزبادي

سر آخر من اسرار الهنديات وهو الزبادي، يفعل العجائب على الشعر، وهو أفضل عنصر يمكن استخدامه إذا كنت تريدين شعر ناعم ولامع.

خذي القليل من الزبادي وضعيها في وعاء، أضيفي له القليل من عصير الليمون والعسل، ثم ضعي الخليط على فروة رأسك، اتركيه لمدة 20 دقيقة وأغسليه بالماء.

وصفة الحناء

وصفات الجمال الهندي القديم باستخدام <a  data-toggle=الحناء" height="450" src="/uploads/wysiwyg/lg/2019/8/osfat-aljmal-alhndy-alkdym-bastkhdam-alhna.jpg" width="600" />

الحناء هي المدرسة القديمة عندما لم يكن أي مستحضر آخر لينافسها، ومازالت محافظة على مكانتها رغم كل المستحضرات الموجودة، الحناء تعطي مفعولاً أفضل من الصبغة الكيميائية وهي المكون الذي تعتمد عليه الهنديات للحصول على لون شعر طبيعي ولامع.

وعدا عن اللون هو كذلك يقلل من تساقط الشعر، ويحميه من التقصف، كل ما عليك فعله هو إضافة بضع قطرات من حليب جوز الهند الدافئ إلى بعض الحناء وتطبيقه على شعرك من الجذر إلى الأطراف، اتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليه بشامبو فواكه عضوي.

وصفة زيت جوز الهند

وصفات الجمال الهندي القديم باستخدام زيت جوز الهند

لعل هذا السر تعرفه الأغلبية وهو أحد أسباب شعر الهنديات الجميل والقوي، لا يوجد شيء لا يمكن لزيت جوز الهند فعله، إنه يرطب البشرة والشعر، ويحافظ عليها بصحة جيدة، ويعالج الجفاف.

امنحي جسمك كله تدليك دافئ بزيت جوز الهند مرة واحدة كل 3 أيام لصحة الجلد وجماله.

وصفة الألوي فيرا

وصفات الجمال الهندي القديم باستخدام <a  data-toggle=الألوي فيرا" height="542" src="/uploads/wysiwyg/lg/2019/8/asrar-aljmal-alhndy-alkdym-alaloy-fyra.JPG" width="600" />

الصبار والجمال يسيران جنبا إلى جنب خاصة في الوصفات الهندية، إنه غني بفيتامين C وE وبيتا كاروتين، وهو ما سيفيدك كثيرًا.

  • طريقة استخدام الألوي فيرا على البشرة:

للحصول على بشرة أكثر نعومة استخدمي جل الألوي فيرا، ملعقة صغيرة من جل الألوي فيرا مع بضع قطرات من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان.
سيساعد دقيق الشوفان في هذا المزيج في صنع عجينة يمكنك وضعها بسهولة على بشرتك.

  • طريقة تطبيق الألوي فيرا على الشعر:

سوف ينمو شعرك بشكل أسرع وأكثر سمكا مع هلام الصبار، مع الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة رأسك، تتسرب الألوة فيرا من خلال كل خصلة من خصلات شعرك لتتركها رطبة وناعمة.

وصفة البيض

وصفات الجمال الهندي القديم باستخدام البيض

البيض عدا عن فوائده الصحية، هو كذلك يفيد في قضايا جمالنا وهو ما اكتشفته الهنديات، وعلى طريقتهن قومي بخلط بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وضعيه على فروة الرأس واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها يشطف بالماء البارد ويغسل بشامبو خفيف، واظبي على الوصفة لأيام وقولي وداعًا لجميع مشاكل شعرك.

وصفة زيت الأفوكادو

وصفات الجمال الهندي القديم باستخدام <a  data-toggle=الأفوكادو" height="401" src="/uploads/wysiwyg/lg/2019/8/asrar-aljmal-alhndy-alkdym-zyt-alafokado.jpg" width="600" />

بدلاً من استخدام أمصال الشعر، استخدمي زيت الأفوكادو لترطيب فروة رأسك، سوف تقوي وتكثف شعرك، اصنعي قناع شعر الأفوكادو بزيت الزيتون والعسل والزيوت الأساسية، ضعيه على شعر رطب واشطفيه بالشامبو.

وصفة حمام زيت الزيتون

وصفات الجمال الهندي القديم باستخدام حمام زيت الزيتون

تقشير الجلد وفروة رأسك بزيت الزيتون سر آخر من اسرار الهنديات، امنحي نفسك تدليكًا للشعر ولفروة الرأس، مع بضع قطرات من زيت الزيتون وعصير الليمون والماء.
اتركي الزيت لمدة 25 دقيقة قبل غسله بالشامبو، سيساعد ذلك في إزالة قشرة الرأس وتقليل تساقط الشعر وتقويته.

كوب من الشاي بدون سكر

وصفات الجمال الهندي القديم باستخدام الشاي بدون سكر

يساعد شطف الشعر بالشاي على تعزيز اللون الطبيعي لشعرك وهي وسيلة وطريقة هندية ممتعة وصحية لتدليل نفسك.

استخدمي الشاي الأخضر لتدمير قشرة الرأس، وفي حال ما أردت الحصول على خطوط شقراء بشعرك قومي بشطفه باستخدام شاي البابونج وجربي شاي الكركديه للحصول على شعر أحمر.

قد تكونين على علم ببعض تلك الوصفات المنزلية المذكورة أعلاه وتعتمدينها في روتينك اليومي، وإن لم يكن الأمر كذلك آن الأوان لتستلهمي من الهنديات وتستخدمي بعض أسرارهن الجمالية الطبيعية الغير مكلفة والتي تعطي مفعولها الفوري.