كتابة : نجاة
آخر تحديث: 02/11/2022

اكتشف معنا أهم أفكار تجلب المال بسرعة وأنت في المنزل

كسب المال في عصرنا هذا ليست له طريقة واحدة ونمطية، فمع تواجد اتجاهات جديدة وأفكار مبتكرة، أصبح كسب المال أسهل وأسرع، مقارنة بالأوقات السابقة. وهذا ما يسلط مفاهيم عليه الضوء من خلال  الحديث عن أفكار تجلب المال، والتي يمكن الإستفادة منها من قلب المنزل. تعمل هذه الأفكار الجديدة المتعلقة بالأعمال على تطوير فكرة جني الأرباح بوتيرة وكفاءة وبما يتماشى مع متطلبات السوق وتوجهات الزبناء. تابع القراءة لتعرف أكثر.
اكتشف معنا أهم أفكار تجلب المال بسرعة وأنت في المنزل

كيف تجلب المال من المنزل؟

فكرة الحصول على مدخول مالي خلال جلوسك في المنزل مغرية وتثير الكثيرين من الأشخاص، وهذه أدناه بعض الطرق المساعدة في ذلك:

مجالسة الحيوانات الأليفة

إذا كنت في مجتمع وبيئة تولي أهمية بالغة للحيوانات الأليفة، فمن هنا يجب أن تبدأ. يمكنك عرض خدماتك لمجالسة الحيوانات الأليفة لأشخاص ربما لا تسمح ظروف عملهم أو وقتهم في القيام بذلك. إنها طريقة جيدة لكسب المال مباشرة من منزلك من خلال مجالسة حيوانات أليفة لشخص ما في منزلك. 

قد تحتاج إلى الاستثمار في التسويق والتأمين إذا كنت تعمل من منزلك. علاوة على ذلك، قد ترغب أيضًا في التحدث مع محاسب بالإضافة إلى محام لمناقشة المسؤولية.

إنشاء مدونة

صحيح أنك لن تكون الأول لتقوم بذلك، فهناك منافسة كثيرة، لكن ذلك لا يمنع أن محتواك سيحظى بمتابعة وبعود عليك بالنفع المادي. إذا كان هناك موضوع تهتم به بشكل خاص، فيمكنك انشاء مدونة والترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب الجمهور الذي يريد التعرف على هذا الموضوع. إذا جذبت جمهورًا كبيرًا بما يكفي باستخدام مدونتك، فيمكنك كسب المال من الإعلانات.

إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للشركات الصغيرة

غالبًا ما تحتاج الشركات الصغيرة إلى المساعدة في إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، ويفضل الكثيرون أن يدفعوا لشخص ما للمساعدة لبضع ساعات فقط في الأسبوع بدلاً من وجود شخص يدير وسائل التواصل الاجتماعي بدوام كامل.

تعرف على مواقع الوسائط الاجتماعية المختلفة وحدد موقعًا أو اثنين تريد التخصص فيهما. ثم حدد مجالًا معينًا تريد العمل فيه. أخيرًا، تواصل مع الشركات المختلفة في منطقتك التي تدرك أنه يمكنك المساعدة فيها بشكل أكبر.

اختبار المواقع

هناك طريقة أخرى لكسب المال من المنزل وهي استخدام المواقع التي تدفع لك مقابل رؤيتك مدى نجاح موقع ويب معين. في معظم الحالات، يتعين عليك اجتياز اختبار حتى يتم قبولك، ثم يتم الدفع لك مقابل كل اختبار تقوم به. قد يكون لديك خيار ربح تعويض إضافي للمشاركة في مناقشة فيديو مع العميل بعد إكمال الاختبار.

استئجار غرفة في منزلك

يمكن أن يوفر إدراج غرفة نوم احتياطية على موقع إيجار الإجازات دخلاً سهلاً يمكنك تحقيقه في المنزل. إذا قمت بذلك، فمن المهم قضاء بعض الوقت في الحفاظ على نظافة منزلك وغرفه. لضمان احتفاظك بنسبة إشغال بنسبة 100٪، فكر في استئجار غرف منزلك في مواقع متعددة.

أفكار تجلب المال

دعونا نتعرف معا على أهم أفكار تجلب المال التي ستؤدي بكل شخص يقضي وقته في بيته إلى ربح المال:

بيع صورك الفوتوغرافية

  • تحتوي الهواتف الذكية الحديثة على كاميرات عالية الجودة. فعلى سبيل المثال،يحتوي iPhone 13 Pro، على عدسة ثلاثية مع إمكانيات تكبير بصري ماكرو ويمكنها التقاط صور واسعة للغاية.
  • ليس من المستغرب إذن أن الجودة المتزايدة لكاميرات الهواتف الذكية قد حطمت صناعة الكاميرات. أصبحت الكاميرات متوسطة المستوى قديمة عندما بدأ هاتفك في تقديم نفس الجودة مع راحة 10 أضعاف. ولكن بدلاً من ترك صورك الملتقطة حبيسة شاشة هاتفك، يمكنك على الأرجح تحويلها إلى نقود تتراوح بين 0.10 إلى 99.50 دولارًا أمريكيًا لكل عملية بيع (بدون حقوق ملكية) أو ما يصل إلى 500 دولار أمريكي مقابل صورة يتم بيعها بموجب ترخيص موسع.
  • الصور الفوتوغرافية مثل أي منتج آخر، ومن أجل بيع صورك الفوتوغرافية بنجاح، يجب أن تستهدف جمهورًا من العملاء المحتملين الذين يريدون أو يحتاجون إليها. ابدأ بالتفكير في أسلوب التصوير الذي تهتم به أكثر، سواء كان ذلك المناظر الطبيعية أو الصور الشخصية أو الحيوانات الأليفة.

تقديم دروس عبر الإنترنت

  • هذه الفكرة ضمن أفكار تجلب المال يمكن أن تُكسب صاحبها ما بين 10 دولارات و 20 دولارًا في الساعة. يتقاضى مدرسو الفصول الأكثر خبرة أو متخصصون ما يزيد عن 3000 دولار لكل دورة.
  • يعد تحويل معرفتك العلمية إلى دورة تدريبية عبر الإنترنت طريقة ذكية لكسب أموال إضافية - حتى كمكمل للأعمال التجارية القائمة على المنتجات. خذ Babbel for Business و Sugarlash Pro Academy. تحتوي كلتا الدورتين على الإنترنت على قاعدة عملاء متخصصة ومع ذلك لا تزال تجلب أموالًا إضافية لمنشئي الدورة التدريبية.
  • وجد المبدعون وراء Sugarlash Pro Academy مكانًا فريدًا كانوا على دراية به وأنشأوا سلسلة من الدورات التدريبية المربحة عبر الإنترنت حول هذا الموضوع.

بيع أعمالك الفنية

  • تبلغ الأرباح المحتملة لهذه الفكرة من أفكار تجلب المال من 20 دولارًا إلى 20000 دولارًا أمريكيًا في الشهر. إذا كنت فنانًا ناشئًا، فإن بيع عملك هو فكرة  رائعة. إنها طريقة بسيطة لكسب المال من هوايتك - خاصةً عند دمجها مع نموذج الطباعة عند الطلب print on demand. انقل رسوماتك التوضيحية إلى منتج مادي (مثل قميص أو كوب قهوة) وأنشئ متجرًا على الإنترنت لأعمالك. ستدفع رسوم العنصر فقط بمجرد بيع المنتج.
  • يمكن للفنانين الموهوبين الجمع بين فنهم والخدمة وتقديم الرسوم التوضيحية حسب الطلب. غالبًا ما يبحث كل من الشركات وعامة الناس عن الرسوم التوضيحية المخصصة من خلال مواقع مثل Etsy أو Fiverr.
  • يمكنك كذلك استخدام Shopify لبيع فنك مباشرة للعملاء. يمكنك طباعة عدة نسخ من عملك وبيعها من خلال متجرك الالكتروني. هذا يعني أنه يمكنك تعيين أسعارك الخاصة وإدارة مخزونك والتحكم الكامل في الرسوم التوضيحية الخاصة بك.

إبداء رأيك في الاستطلاعات عبر الإنترنت

  • يعد التسجيل في مواقع الاستطلاع عبر الإنترنت طريقة رائعة ضمن أفكار تجلب المال وتملئ جيبك ببضعة دولارات إضافية. ما عليك سوى التقدم إلى موقع الاستطلاع الذي تختاره ووضع اهتماماتك وتفضيلاتك في الاستطلاع. ثم يمكنك اختيار الاستطلاعات التي تريد ملئها.
  • لا تحتاج إلى أي معرفة أو خبرة متخصصة. تبحث هذه الشركات فقط عن أشخاص على استعداد لأخذ الوقت الكافي للإجابة على أسئلتهم بدقة. ستستغرق بعض الاستطلاعات عبر الإنترنت خمس دقائق وقد يستغرق البعض الآخر أكثر من ساعة. يمكنك تحديد نوع الالتزام الذي تريد القيام به ومعدل الاستطلاع المناسب لك.
  • فقط ضع في اعتبارك أن الكثير من مواقع الاستطلاع هذه قد يكون لها شروط تتعلق بكيفية الحصول على أموال. قد يقدمون خيارات استرداد نقدي محدودة أو طرق دفع محدودة. يقدم البعض الدفع فقط من خلال بطاقات الهدايا أو PayPal ، لذا تأكد من أن الموقع الذي تختاره يناسبك.

أعمال في المنزل تجلب المال للنساء

تتسائل الكثير من السيدات الللواتي يقضين وقتهن بالكامل في المنزل، عن إمكانية استغلال ذلك الوقت في المنزل وكسب دخل مادي في آن واحد. الإجابة موجودة أدناه وتكشف لك أبرز الأعمال التي يمكنها أن تساعد في ذلك:

  • الحصول على مال مقابل تحميل تطبيق على هاتفك

أجل الأمر ممكن، ويصل الدفع إلى 50 دولارًا سنويًا لكل جهاز لمجرد وجود التطبيق فيه! 

  • تأجير غرفتك الاحتياطية

يمكن أن يكون تأجير السكن طريقة رائعة لكسب أموال إضافية، بعض الأشخاص يكسبون آلاف الدولارات شهريًا، كل ذلك من خلال تأجير غرفة إضافية للضيوف لفترات قصيرة. إذا كنت ترغبين في القيام بذلك، يمكنك إدراج غرفتك الاحتياطية على Airbnb واستبعاد الضيوف المحتملين.

  • وظائف العمل الصوتي

كل يوم، هناك الآلاف من أجزاء المحتوى التي يتم إنتاجها - من الإعلانات التليفزيونية والعروض التقديمية على الويب وأغاني الراديو وشخصيات ألعاب الفيديو - والتي تحتاج إلى عمل صوتي. ولا يرغب غالبية منشئي المحتوى هؤلاء في دفع آلاف الدولارات لممثل مشهور أو ممثلة هوليوود.

لذا فهم على استعداد لدفع 100 دولار إلى 1500 دولار للناس كل يوم لإقراض صوتهم لمدة 10 إلى 180 دقيقة من العمل الصوتي. لكن الجزء الأصعب من لعبة التعليق الصوتي هو إيجاد الفرص المناسبة.

  • مشاركة سجل مشترياتك على أمازون

إذا كنت من المتسوقين المنتظمين في أمازون، فيمكنك كسب المال كل شهر ببساطة عن طريق السماح لشركة أبحاث بتتبع سجل الشراء.سوف يرسل لك Shoptracker على الفور بطاقة هدايا مجانية بقيمة 3 دولارات من Visa، بالإضافة إلى 3 دولارات أخرى عن كل شهر تحتفظ به مثبتًا. طبعا هذه الأرقام ليست بتلك الثروة المرجوة لكن مع تراكمها ستكونين سعيدة بها.

تختلف هذه الطرق الإبداعية وأفكار تجلب المال عن مهام جني الأموال المعتادة، ولكنها تحتاج جميعًا إلى شخص مبدع للقيام بشيء واحد: ربط النقاط بين ما يريده الأشخاص والحلول خارج الصندوق التي يمكنك استخدامها لمنحها لهم.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ