آخر تحديث: 01/12/2021

الاندومي يسمن او ينحف وما هي مكوناته؟

الاندومي يسمن او ينحف وما هي مكوناته؟
في هذا الموضع سوف نتعرف على أهم النقاط عن هل من الحقيقي أن الاندومي يسمن او ينحف وما هي مكوناته التي يحتوي عليها؟ وهل من الممكن استخدامه في النظام الغذائي، فيوجد العديد من الأشخاص يزدادون تساؤل حول هذه الأسئلة.
يوجد بعض الأشخاص يتنولوا الأندومي كوجبة خفيفة باعتبارها ليس لها أي علاقة بالسمنة، كما أيضا يعتقد بعض الأشخاص أن الاندومى مليء بالنشويات وبعض المواد الصناعية، فسوف نعرف حقيقة جميع هذه النقاط في هذا المقال وأيضاً إجابة أهم سؤال وهو هل الاندومي يسمن او ينحف وما هي مكوناته.

ما هو الاندومي؟

يعتبر الاندومي عبارة عن مكرونة تكون سريعة التحضير أي وجبة غذائية يتم تجهيزها بشكل سريع، فهي تتميز بأن لها العديد من النكهات المختلفة واللذيذة، كما أنها لا تشكل عبئاً مادياً على الفرد، فيعد الأندومي من أشهر أنواع المكرونة التي تكون سريعة التحضير.

  •  الاندومي يتم صناعته في المصانع وبعد عن طريق طبخ تلك المكرونة في المطبخ ثم العمل على تجفيفها، وتركها حتى تبرد، ومن ثم يتم تغليفها وبيعها في الأسواق.
  • على الرغم من انتشار الاندومي الذي يكون واسع في الأسواق والعديد من الأماكن وأنها تتميز بسهولة تحضيرها، وبرغم مميزتها العديدة إلا إنها لها الكثير من الأضرار سوف نتعرف عليها فيما يلي.

بعد أن تعرفنا على ما هو الأندومي سوف نتعرف على إجابة سؤال هل الأندومي يسمن أو ينحف وما هي مكوناته.

الاندومي يسمن او ينحف وما هي مكوناته؟

  • الاندومي يتكون من ٥ جرامات من الدهون المشبعة وذلك سوف يتسبب في استهلاك الاندومي حيث يزداد ويستمر في زيادة مستويات الكوليسترول في الدم مع مرور الوقت، فلقد توصلت بعض الدراسات إلى أن المدخول اليومي من الدهون المشبعة في الفتيات يجب أن لا تتجاوز ٢٠ جراماً، ولكن أيضاً يجب أن لا تتجاوز عند الرجال ٣٠ جراماً.
  • ٣ جرام صوديوم أي ملح: وذلك يكون سبب في ارتفاع ضغط الدم، ومع مرور الوقت يمكن أن يسبب العديد من مشاكل القلب وقد أثبتت بعض الدراسات أنه من غير الضروري تناول أكثر من ٦ جرام في اليوم، كما يحتوي الاندومي على كمية قليلة من الألياف والبروتين.
  • يحتوي على عدد سعرات حرارية فيها تكون ٣٥٠ سعرة حرارية على الأكثر: ١٢% من حمض الفوليك، ٤٣% ثيامين، ١٠% من الحديد، ٩% نياسين، ٧% ريبوفلافين، يحتوي على ١١% من المنجنيز.
  • إن الاندومي لا يحتوي على العناصر الذي يستفاد منها أو يحتاجها الجسم، ويتم استخدامه كوسيلة لفقدان الوزن وإشباع رغبة الجوع فقط، فيجب الانتباه وتناول كميات كبيرة من المياه كل يوم وذلك ليساعد على التخلص من إزالة السموم التي توجد بالجسم ومساعدتك على الشعور بالشبع.

بعد أن تعرفنا على ما هو الأندومي وما هي أهم مكوناته سوف نتعرف على إجابة سؤال هل الاندومي يسمن أو ينحف.

هل الاندومي يسمن أو ينحف؟

لقد تكرر هذا السؤال من العديد من الأشخاص فسوف نقوم بالإجابة على هذا السؤال فيما يلي:

أولا سوف نعرف هل الاندومي يسمن أم لا؟

فيمكن معرفة ذلك من تحليل نسبة النشويات والكربوهيدرات حيث يعتبروا عامل فعال في عمل السمنة، ولكن على الرغم من أن الكمية قد تكون كبيرة جداً إلا أن عند ممارسة الرياضة بشكل دائم سوف يساعد ذلك على حرق الدهون التي تكون متراكمة عبر الخلايا وبالتالي لا يحدث سمنة.  

أما إذا تحدثنا عن وجود السعرات الحرارية القليلة والتي تعتبر عامل فعال في عدم الإصابة بالسمنة، فأن الكمية التي يتم تناولها تكون قليلة جداً على أن تصيب شخص ما بالسمنة، ولكن هذا لا يعنى أن تناول كميات كبيرة من الاندومي وبدون حركة أو ممارسة الرياضة أو أي نشاط فسوف يعمل ذلك على تراكم الدهون حتى تصيبك بالسمنة.

ثانياً سوف نعرف هل الاندومي ينحف أم لا؟

سوف نتعرف على الجانب الآخر من السؤال، فأن الأندومي يوجد به سعرات حرارية قليلة، وهذا ما يميزه عن غيره من المكونات، فهو يعمل بشكل غير مباشر في خفض الدهون من الجسم، ولكن يوجد به دهون وأيضاً يوجد به الهيدروكربونات أيضاً في نفس المادة الغذائية، ولذلك لا يمكن معرفة إذا كان الاندومي يعمل على التخسيس والسمنة إلا بتحديد نشاطات الشخص.  

إذا كان الشخص نشيط الحركة مع تناول الأندومي، فيعمل على ممارسة التمارين الرياضية المستمرة، وذلك يعمل على حرق الدهون بشكل قد يكون كافي فهذا يعمل على نحافة الشخص وبسرعة، فأن الشخص إذا كان لا يمارس التمارين الرياضية، ويتناول العديد من الاندومي سوف يصاب بالسمنة.

ما هي عدد السعرات الحرارية في الاندومي؟

بعد التعرف على "الاندومي يسمن او ينحف وما هي مكوناته" نود توضيح أن العديد من الأشخاص يتساءلون ويريدون معرفة محتوى السعرات الحرارية التي يحتوي عليها الاندومي ففي الغالب يكون حوالي ٣٥٠ سعرة حرارية، وسوف يزيد إلى ٣٨٤ سعرة حرارية.

وذلك يعود على حسب حجم ووزن العبوة الداخلية أو كيس الاندومي، وبجانب نسب المكونات الغذائية الأخرى على النحو التالي:

  • ١٥جرام من الدهون الكلية.
  • يعد إجمالي الكربوهيدرات ٥٢ جرام.
  • ٩.٩ جرام من البروتين.
  • 1633 مجم صوديوم.
  • بوتاسيوم ٧٥ مجم.

ما هي الأضرار التي يتسبب فيها الاندومي؟

عند تناول الاندومي بكثرة فهو يتسبب بالعديد من الأضرار والمشاكل فمنها التالي:

  • يمكن أن يتسبب بارتفاع ضغط الدم ومن ثم العديد من المشاكل الصحية الأخرى.
  • تبدأ أمراض القلب بزيادة ضربات القلب.
  • يؤدي إلى سكتة دماغية.
  • يفقد الكثير من الكالسيوم وقد يفقد جزء منه من العظام، وذلك يسبب مشاكل في المفاصل.
  • يتسبب في التعرض للفشل الكلوي.
  • يتسبب في العديد من الأنواع المختلفة من السرطان مثل سرطان الدماغ وسرطان الرئة.
  • يحتوي الأندومي على الملح الصيني الذي يسبب ضرراً على خلايا الدماغ ويقوم بإضعافها والقضاء عليها.  
  • يعد الاندومي من الوجبات التي تفتقر إلى العناصر الغذائية المفيدة ويمون لها الكثير من الأمراض التي تنتج عن تناولها.
هذا الموضوع يتناول أهم النقاط التي تتحدث عن الاندومي يسمن او ينحف وما هي مكوناته التي يحتوي عليها وأهم أضراره التي تنتج عنه.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ