آخر تحديث: 30/10/2021

كيفية تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة

كيفية تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة
هناك الكثير من الأعراض التي تظهر عليك قبل موعد دورتك الشهرية، ولكن تغغل الكثير من السيدات عن هذه الأعراض، لذلك سوف نوضح الكثير من هذه الأعراض التي تغفلين عنها لإجراء تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة.
سنتعرف في هذا المقال عن طرق تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة، كما سنوضح الكثير عن الإجراءات التي يتم اتخاذها عندما تظهر أعراض الحمل.

أعراض الحمل قبل موعد الدورة الشهرية

  • ضيق التنفس

يعتبر ضيق التنفس من الشروط الأساسية لدليل على وجود حمل، حيث إنه سيشارك في كل شيء وكذلك الأكسجين، لذلك تشعرين بضيق في التنفس بسبب مشاركة طفلك في الأكسجين الذي تتنفسية، وقد يزداد الشعور بضيق في التنفس مع استمرار الحمل.

  • ألم في الثديين

من المعتاد أن يحدث لك ألم في الثديين عند بداية الحمل، وذلك ينتج عن حدوث العديد من التغيرات في الثديين بسبب التغيرات الهرمونية الناتجة عن الحمل، ومن أكثر الأمور الشائعة هي حدوث ألم في الثديين بالإضافة إلي حدوث تورم في الثديين، كما سوف تصبح المنطقة التي تحيط بالحلمة داكنة أو غامقة.  

  • الشعور بالإعياء

يعتبر الشعور بالإعياء من الأمور الشائعة التي تحدث أثناء فترة الحمل، وخصوصاً في الأيام الأولى من بداية الحمل، كما يمكن أن تصاب بالإعياء لمدة شهور، حيث أنك سوف تشعرين بالإرهاق الشديد كما تشعرين بالرغبة في النوم المستمر في بداية الحمل، وتعاني الكثير من السيدات من الأرق الشديد بالإضافة إلى فقدان القدرة على النوم.

  • كثرة التبول

تعتبر كثير التبول من الأمور الشائعة التي تدل على حدوث حمل، وذلك ينتج بسبب تزايد تدفق الدم في الكليتين والتي يساعد ذلك على امتلاء المثانة بأقصى سرعة ممكنه، وهذا الأمر يجعلك تفكر في عمل تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة لكي تتأكدي أن هذا الأمر بسبب الحمل إما بسبب أسباب أخرى، حيث سوف تعاني من قضاء حاجتك طوال الوقت.

  • آلام الدورة الشهرية

عندما تشعرين بآلام الدورة الشهرية ولكن مع ذلك لم تأت، وبالتالي يكون هذا الشعور من الأمور التي تدل على الحمل، وقد تعتبر هذه العلامة من العلامات التي تدل على علي حدوث الحمل مبكرا، كما سوف تشعرين بالتقلصات الشديد وآلام في الظهر بالإضافة إلي شعورك الغثيان وهذه الأمور تكون في الشهور الأولى من بداية الحمل، كما تعتبر غياب الدورة الشهرية من العلامات التي تدل على انك حامل.

  • تغيير ذوقك الغذائي

 يمكنك أن تشعري باشتهائك إلى الأطعمة التي تكون ليست مفضلة لديك أو أطعمة مفضلة إليك، كما يمكنك أن تشتهين إلى الحمضيات أو الأطعمة مثل البيض اللحوم وغيرها بالإضافة  إلي إنك ترغبين في أكل الأطعمة التي تكون لديه رائحة قوية، كما سوف تشعرين بالنفور من الأطعمة والغثيان أيضا من الأطعمة.

متي يتم عمل تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة؟

  • يوجد نوعان من الاختبار التي يمكنك أن تقوم بعملها من خلال المنزل لكي تتأكدي من وجود الحمل، ويكون ذلك من خلال التحليل عن طريق البول أو التحليل عن طريق سحب عينة من الدم وذلك يكون من خلال معمل التحاليل.
  • وذلك ليتم الكشف عن هرمون الحمل، كما يكون اختبار الحمل عن طريق تحليل الدم أكثر دقة من التحليل عن طريق المنزل.
  • كما يبدأ الجسم بإفراز هرمون الحمل الذي وضوح لكي جود الحمل عند انغراس البويضة المخصبة في الرحم.
  • ومن هنا يبدأ يظهر الهرمون من خلال التحليل سوى أن كان عن طريق البول أو الدم، كما يمكنك الحصول علي النتائج بأكثر سرعة من خلال التحليل الدم مقرتنا بالتحليل عن طريق البول.

متى يمكن عمل اختبار الحمل من خلال تحليل الدم؟

حيث يمكنك أن تقوم بعمل إجراء التحليل وذلك بعد أن يتم سبعة أيام إلى اثني عشر يوماً من بداية الحمل ولكن يجب أن تتبع الإجراءات اللازمة لعمل هذا التحليل لكي يمكنك الحصول على نتائج دقيقة وصحيحة.

متى يمكن عمل اختبار الحمل من خلال التحليل المنزلي؟

حيث ينصح بالالتزام باتباع الإرشادات أثناء عمل هذا التحليل لكي يمكنك من الحصول على نتائج دقيقة، وغالباً ما يظهر هرمون الحمل للسيدات قبل موعد الدورة الشهرية وخصوصا في تحليل البول.

طرق اكتشاف الحمل قبل الدورة الشهرية 

هناك الكثير من الطرق التي توضح لكي وجود حمل حيث يمكنك القيام بهذه بها قبل عمل تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة:

  • طريقة الملح

حيث يمكنك أن تكتشفي الحمل من خلال وضع كمية من الملح في وعاء مع الحرص على إضافة كمية من البول لديك، كما ينصح أن تقومي بهذه الطريقة خلال فترة الصباح وذلك بسبب ارتفاع نسبة هرمون الحمل في فترة الصباح، حيث يمكن أن يحدث كالتالي عند حدوث حمل، حيث سوف تلاحظين تفاعل بين الماء والملح كما يمكن أن يحدث أيضا فوران أو رغوة كثيفة، أما إذا لم يحدث أي شيء فهذا يعني أنه لم يحدث حمل.

  • طريقة الكلور

وقد تعتبر هذه الطريقة أكثر تشابه لطريقة الملح، حيث يتم أخذ كمية من مادة الكلور ثم يتم وضعها في وعاء ثم يمكنك إضافة كمية من البول مع الحرص أن تكون هذه الطريقة في الصباح، حيث إن لحظتين فوران ورغوة بشكل سريع دون هدوء وبتالي يدل ذلك علي وجود حمل، أما إذا لم يحدث فوران أو رغوة أو حدوث فوران بسيط وبتالي يدل على عدم وجود حمل.

  • طريقة التبول على بذور القمح والشعير

قد تعتبر هذه الطريقة من إحدى الطرق القديمة جدا التي استخدمها المصريون القدماء لمعرفة وجود حمل حيث يمكن للمرأة أن تتبول علي بذور القمح والشعير فإن لاحظت أن هذه البذور أنبت فهذا يعني أن المرأة حامل أما لا تنبت البذور فهذا يعني أن المرأة ليست حامل، كما أجريت العديد من الدراسات العلمية عن هذا الأمر فوجدوا أن الأمر حقيقي حيث لاحظوا أن البذور تنبت عند تتبول المرأة الحامل.

  • النظر إلى عين الحامل

حيث يمكنك أن تستخدم هذه الطريقة، ولكن بعد مرور ثلاث إلى أربعة أسابيع من الحمل حيث يمكن أن تنظر إلى عين المرأة فإن وجودة عروق كثير حمراء داخل العين فهذا يعني أن المرأة حامل.

  • حساسية الصدر

 يمكن للسيدات معرفة أنها حامل أم لا من خلال حساسية الصدر حيث عند تكون حامل قد تتزايد هذه الحساسية مع مرور وقت الحمل، وفي المعتاد أن تظهر هذه الحساسية بعد مرور أسبوعين من بداية الحمل، حيث سوف تشعرين بتزايد في الحساسة عند أخف لمسة.

  • عن طريق حاسة الشم

 من الطبيعي أن تزداد حاسة الشم عند حدوث الحمل، حيث يمكن للمرأة الحامل أن تشم رائحة الطعام حتى لو كان في مكان بعيد عنها، كم من الرائحة التي تجذب المرأة الحامل رائحة الطبيخ سوي أن كانت مفضلة لديك أم ليست مفضله، وذلك يتم بسبب ارتفاع هرمون الحمل في جسم المرأة.

إذاّ، تجري الكثير من النساء تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة للتأكد من وجود الحمل، ويتم ذلك وفق مجموعة من الشروط يتم تحديدها من قبل الطبيب.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط