كتابة : الاء
آخر تحديث: 30/10/2021

ما هي مميزات جهاز الغزال الطائر؟

جهاز المشي الهوائي أو جهاز الغزال الطائر ويُسمى أيضًا جهاز الغزال جهاز يُستخدم لتخفيف الوزن، وعمل تمارين كارديو منخفضة التأثير على المفاصل، والركب، بالإضافة إلى أنه يوفر مرونة للعضلات في الجسم.
كل يوم يوفر الرياضيون أجهزة رياضية تُستخدم لتقوية كل عضلات الجسم، ومن ضمن هذه الأجهزة جهاز الغزال وهو جهاز مشي هوائي يُعد من أفضل الأجهزة التي يُمكن أن يستخدمها الرياضيون لعمل تمارين الكارديو، تعرف على كل المعلومات حول هذا الجهاز في هذا المقال.
ما هي مميزات جهاز الغزال الطائر؟

ما هو جهاز الغزال الطائر وما مميزاته؟

يدعي صانعو ومؤيدو جهاز تمرين جهاز الغزال أن الجهاز يساعدك على إنقاص الوزن وتحسين وظيفة القلب وتقوية العضلات.

المكونات الرئيسية للماكينة عبارة عن دواسات قدم تنزلق ومقبضان يتحركان ضد الدواسات بعض الأسئلة حول ما إذا كان بإمكان الجهاز مساعدتك في القيام بتمارين فعالة بسبب مقدار المقاومة التي يوفرها.

ما لم تكن لاعب كمال أجسام تنافسي يتطلع إلى بناء أقصى كتلة عضلية، سيساعدك جهاز الغزال في بناء تمارين هوائية وتوفير مجموعة متنوعة من فوائد العضلات.

كما هو الحال مع أي معدات تمرين أخرى، فإن جهاز الغزال ستوفر فوائد الصحة واللياقة فقط إذا كنت تستخدمها بانتظام وبشكل صحيح. بعض موديلات جهاز الغزال لا تقاوم سوى وزن جسمك.

تتطلب قيادة جهاز الغزال مع إعدادات المقاومة في وضع أعلى مزيدًا من القوة العضلية، مما يساعدك على بناء قوة العضلات وتحسين القدرة على التحمل العضلي.

يؤدي استخدام الجهاز بمقاومة أقل إلى إنشاء تمارين أعلى كثافة لتمارين القلب، إذا تركت زخم وزن جسمك يحرك الآلة، فستستخدم جهدًا أقل للعضلات وستحصل على نتائج أقل.

إذا كانت لديك عضلات كبيرة، فإن مقدار المقاومة التي يوفرها جهاز الغزال قد لا يسمح لك بزيادة كتلة العضلات بشكل كبير.

ميزات الجهاز

  • يتميز الجهاز بكونه يعمل بنظام محوري وحاصل على براءة اختراع، وكذلك حقيقة أن حركة القدمين منفصلة، مما يجعل الحركة أسهل وأكثر مرونة وراحة.
  • بشرط أن يتم استخدامه لمدة شهر على الأقل فإنه يزيل الزيوت ويساعد في الحصول على القوة اللازمة.
  • من أهم مميزاته أنه ممتع في الاستخدام ولا يسبب الألم أو التعب مثل الأجهزة الرياضية الأخرى.
  • هو تمرين يعمل على تشغيل جميع عضلات الجسم في نفس الوقت مما يجعله مناسباً للمبتدئين.
  • الجهاز مزود بمساحة كبيرة لوضع القدمين، كما أنه مزود بخاصية عدم الانزلاق مما يضمن الأمان أثناء اللعب.
  • كما يتميز الجهاز بخفة الوزن وسهولة التخزين والطي في أي مكان بحيث يمكن استخدام الجهاز في الداخل.
  • الجهاز مزود بدرجات للتحكم في سرعته وقوته مما يعطي مساحة لجميع المستخدمين حيث أنه مناسب للمبتدئين والمحترفين في الرياضة.

أنواع تمارين جهاز الغزال الطائر

يوفر الجهاز عدة تمارين مختلفة تعمل هذه التمارين على عضلات في الجسم تقويها، وتيد من مرونتها.

تمارين حرق الدهون

  • ستحرق المزيد من السعرات الحرارية وتتحدى نظام القلب والأوعية الدموية لديك إذا كنت تجري أسرع لمدة 20 دقيقة أو أكثر.
  • ستساعدك زيادة سرعتك أو زيادة مستوى المقاومة أو الجمع بينهما في إنشاء تمارين كارديو فعالة في جهاز الغزال.
  • إذا قمت بزيادة معدل ضربات قلبك عن طريق زيادة مستوى المقاومة على الجهاز، ولكن هذا يرهقك بسرعة كبيرة، فقم بخفض إعداد المقاومة.
  • إذا قمت برفع معدل ضربات قلبك عن طريق تحريك ذراعيك ودواسات قدمك بسرعة، مع القليل من المقاومة، فقد لا تحصل على تمرين عضلي كافٍ.

فترة التدريب

  • يمكن للرياضيين المكيفين استخدام جهاز الغزال لأداء تدريبات العدو السريع التي تتكون من تمارين عالية الكثافة لمدة دقيقتين أو أقل مع فترة راحة واحدة أو أكثر بين كل عدو.
  • إذا كنت تستخدم جهاز الغزال للتمارين الهوائية، يوصي خبير اللياقة توني ليتل، الذي قدم لعبة جهاز الغزال، بإضافة بضع إلى 90 ثانية من "Power Sprints" إلى التدريبات الخاصة بك.

عمل عضلي

  • جهاز الغزال ليس به محرك ويتطلب منك استخدام عضلاتك لتحريك أذرع الماكينة ودواساتها، يساعد استخدام المزيد من المقاومة على الطرز التي تقدم هذه الميزة في بناء العضلات وتناغمها.
  • يساعد استخدام الجهاز لفترة أطول في زيادة القدرة على التحمل العضلي، يؤدي تقليل استخدام ساقيك أثناء التمرين إلى زيادة جهد الجزء العلوي من الجسم، بينما يؤدي استخدام جهد أقل للذراع إلى تحسين تمرين الجزء السفلي من الجسم.
  • يسمح لك تحريك جسمك بشكل مختلف على الجهاز باستهداف عضلات معينة، على سبيل المثال، الوقوف على أصابع قدميك يجعل ربلتك تعمل بجهد أكبر، الانحناء للخلف يشرك أوتار الركبة والوركين والوركين أكثر.
  • الحفاظ على مرفقيك والانحناء للأمام يعمل على تمرين العضلة ذات الرأسين والصدر، بينما يتطلب سحب المرفقين المزيد من العضلة ثلاثية الرؤوس ومزيد من الجهد، إذا كنت تقف على جانب الجهاز، فأنت تستخدم عضلات ساقك الخارجية والداخلية.

كيفية القيام بالتمارين الرياضية؟

بسبب تطور التكنولوجيا، فإن مكان الآلات في حياة الإنسان آخذ في الازدياد، هذا التقدم يشل حركة الناس ويسبب العديد من الأمراض.

تقدم التكنولوجيا مساهمات كبيرة في كل مجال من مجالات حياتنا من خلال عمل لمسات سحرية، لكن هذه المساهمات لا ينبغي أن تجعل الناس سلبيين. لهذا السبب، ينصح الخبراء الناس بممارسة الكثير من التمارين.

ليست كل حركة بديلاً عن التمرين، بعض الحركات يجب أن تتم بشكل علمي ويجب اختيار الأنشطة المناسبة.

ما هو التمرين؟

التمرين هو نشاط بدني يتم التخطيط له وتكراره وفقًا لذلك، بهدف تحسين بعض أجزاء الجسم من أجل الحفاظ على الصحة وجعلها في وضع أفضل.

كما يتضح هنا، يجب أن يتم التمرين لغرض. الحركات التي تتم بلا هدف والتي تتعب الجسم لا تسمى تمارين.

كيفية التمرين؟

يجب أن تتم الحركات التي يوصي بها الخبراء أو الأطباء الذين يعرفون وظيفتهم على أنها تمرين؛ لأن الحركة اللاواعية قد تهدد صحة المكان الآخر أثناء القيام بمكان واحد، في هذا السياق، من الأفضل القيام بالتمارين حسب الحاجة وبالطريقة المرغوبة.

إذا اشتريت أية أجهزة رياضية عليك أن تعرف كيف يمكنك استخدام هذه الأجهزة بطريقة صحيحة.

التمارين المنتظمة سواء بأجهزة أو بدون تعد أنجح سلاح لمحاربة السمنة، وستكون ذات فائدة كبيرة على المدى البعيد.

من المهم جدا ممارسة الرياضة بالكمية والطريقة الموصى بها لاضطرابات القلب والأوعية الدموية.

ينصح ببعض الإجراءات لمرض السكري من النوع الثاني، كما لوحظ أن مرض السرطان والحالات السلبية التي تنشأ نتيجة له ​​يتم التغلب عليها بالتمرين.

كما تدلي منظمة الصحة العالمية بتصريحات حول حقيقة أن التمارين الرياضية لها مكانة مهمة في مكافحة بعض الأمراض.

جهاز الغزال الطائر هو جهاز مشي هوائي يوفر لمستخديمه تقوية العضلات، وعمل تمارين الكارديو بكل سهولة، وفاعلية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ