كتابة : رحاب
آخر تحديث: 08/04/2022

نبذة عن خطوات لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة

نبذة عن خطوات لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة
يعتبر اليوتيوبطرق الربح من اليوتيوب ومجالاته ومميزاته وشروطه من طرق الحصول على الربح المضمونة، حيث يمكنكم الآن تحديد نوع التخصص الذي تود عمل له الفيديوهات والبدء في نشرها بشكل تدريجي وفق جدولة تقوم بوضعها وتحديدها من أجل الحصول على جمهور ومتابعين لتحقيق المشاهدات المنشودة، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن خطوات لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

خطوات لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة

تعد قناة اليوتيوب الناجحة أحد أهم المصادر السريعة لتحقيق ثروة هائلة، وذلك سوف يحدث خلال وقت قصير، كما أن قناة اليوتيوب تعد واحدة من وسائل الربح من خلال الإنترنت، ويعتبر موقع اليوتيوب أحد أكبر وأضخم الموقع التي يتمكن من خلالها ملايين الأشخاص حول العالم تحقيق ربح ضخم وهائل، وذلك من خلال فترة قصيرة، حيث أنه قد أثبتت الكثير من الدراسات والاحصائيات التي تتعلق بأحد المواقع على شبكة الإنترنت.

والتي أوضحت أن موقع اليوتيوب يمكنه رفع ما يزيد عن اثنين وسبعين ساعة من الفيديوهات في الدقيقة الواحدة، وهو ما يعني أنه واحد من أفضل المصادر التي يتمكن من خلالها المستخدمين من تحقيق الثروة الخاصة بهم بشكل سريع جداً، وأيضًا سوف يتم تحقيق تلك الثروة بشكل بسيط، حيث أن مشاهدة مقاطع الفيديو تعتبر أحد أهم الامور والأكثر إقبالاً من قبل المستخدمين لشبكة الإنترنت حول العالم في الوقت الحالي.

أهم خطوات لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على كل الأشخاص الراغبين في إنشاء قناة يوتيوب اتباعها، وذلك قبل البدء في إنشاء قناة على اليوتيوبأنشئ قناة على اليوتيوب وتربح منها وتكون ناجحة تساهم في ربح الكثير من المال، وتتمثل خطوات لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة في الآتي:

  1. لابد في البداية القيام بإنشاء حساب لك على الجيميل Gmail، وذلك للبحث على كافة المعلومات بشكل صحيح، كما لابد أن يقوم الشخص بتأكيد هذا الحساب من خلال استخدام رقم التليفون المحمول، وضرورة تجنب إطلاقاً أن تكون تلك المعلومات أو الأرقام التي تم إدخالها هي أرقام وهمية، حيث أن ذلك الأمر سوف يؤثر سلباً على القناة التي سوف تقوم بإنشائها بشكل مباشر.
  2. عقب الانتهاء من إنشاء حساب الجيميل الخاص بك، عليك القيام بالدخول إلى موقع اليوتيوب، وبعدها عليك إنشاء قناتك الخاصة عليه.
  3. عليك ألا تتجاهل القيام بوضع خطة خاص بقناتك ولابد أن تكون تلك الخطة بشكل صحيح، حيث أن هذا الأمر سوف يؤدي بك إلى الفشل، وهو الأمر الذي حدث من قبل مع الكثيرين من أصحاب القنوات على اليوتيوب، ويقصد بكل الخطة الصحيحة هي أن يكون لدى الشخص أحد الأفكار الصحيحة والمرتبة بشكل واضح عن ذلك المحتوى الذي سوف يتم تقديمه في تلك القناة الخاصة به.
  4. على ذلك هذا الاساس، سوف يقوم الشخص بتحديد واختيار الاسم المناسب القناة الخاصة به، وكذلك يقوم أيضًا بتحديد الفئة المستهدفة التي تقوم بمشاهدة القناة الخاصة به، وهل المشاهدين للقناة هم من الرجال أم من النساء.
  5. يقوم بتحديد العمر الخاص بهؤلاء المشاهدين والمتابعين له، وكافة تلك الأمور تعبر أحد أكثر وأهم الأساسيات الهامة جداً والتي من شأنها سوف تساعد الشخص في إنشاء القناة الخاصة به ومن ثم نجاحها فيما بعد وكذلك تحقيق الربح منها بكل سهوله وبأسرع وقت ممكن.

محتوى قناة اليوتيوب

  • يعتبر المحتوى في قناة اليوتيوب هو السيد المسيطر في الأمر بأكمله، حيث أن المحتوى يعد أحد أهم الأشياء التي من خلالها سوف يتمكن المستخدم من الحصول على المتابعين أو على أساس هذا المحتوى سوف ينصرف عنه الأشخاص الذين قد قاموا بمتابعته في السابق.
  • القناة بدون المحتوى الهادف سوف تكون بدون جمهور، وهو الأمر الذي سوف يؤدي فيما بعد إلى عدم تحقيق أي من الأهداف من إنشاء تلك القناة وهو الربح.
  • لا بد أن تضم قناة اليوتيوب الناجحة محتوى هادفاً يحترمه موقع اليوتيوب ويقوم هو تدعيمه.
  • ولا بد أن تكون تلك الفيديوهات التي تم تصويرها ذات جودة عالية وممتازة في المحتوى الخاص بها.
  • أن يكون محتوى القناة لابد أن يكون حصريا تماماً وغير مسروق أو منسوخ من اي من تلك القنوات أو المواقع الأخرى.
  • لابد أن يتم الاحتيال في هذا المحتوى من خلال الكثير من الطرق الغير شرعية التي انتشرت في وقتنا الحالي وجميعها يرفضها موقع اليوتيوب ولا يقبلها بأي حال من الأحوال، وهو الأمر الذي سوف يضر القناة وبالتالي سوف يضر صاحبها.
  • هناك بعض أصحاب ممن يمتلكون قنوات اليوتيوب يعتمدون فقط على تنزيل أي من مقاطع الفيديو ثم يقوموا هؤلاء الأشخاص بقص بعضاً من تلك الفيديوهات ثم القيام بإعادة رفعه مرة اخرى، وذلك على اعتبار أنها فيديوهات خاصة بهم ومملوكة لهم وأنها فيديوهات حصرية تماماً، ولكنها في الواقع غير ذلك بل إنها محتوى منسوخ من قنوات أخرى.
  • والشيء الذي لا يعرفه الكثيرين من أصحاب القنوات على اليوتيوب أن إدارة اليوتيوب تقوم بشكل مستمر في إجراء الكثير من المراجعات لكافة مقاطع الفيديو التي قد تم رفعها على الموقع، وذلك من خلال استخدام أحدث الأدوات في اكتشاف ذلك في حال كان المحتوى منسوخ فهنا سوف يتم اكتشاف ذلك الأمر بمنتهى السهولة.
  • حتى في حالة قد تمكن الموقع من تحقيق أي من الأرباح، فسرعان ما سوف يتم إغلاق تلك القناة ولكن بعد فترة قصيرة، وقد يتم تعليق الحساب وأيضاً خصم الارباح التي قد جلبتها القناة.
  • لا يجب على صاحب القناة أن ينتظر الوقت حتى يقوم بنشر الفيديوهات الخاصة به وذلك لكسب عدد من المشاهدين، بل لابد عليه أن يبدأ في نشر تلك المقاطع بنفسه وكذلك يقوم أيضًا بالتسويق إلى تلك الفيديوهات الخاصة بت عبر كافة الطرق الممكنة له، حيث يمكنه نشر تلك الفيديوهات على الصفحات المختلفة وخاصة تلك الصفحات التي تهتم بنفس المحتوى الذي يقوم بتقديمه، كما يمكنه أن ينشر الفيديوهات من خلال الكثير من المواقع المختلفة للتواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، جوجل بلس، تويتر، وغيرها.
  • لابد أن يقوم صاحب القناة بعمل الكثير من الحملات الإعلانية للقناة الخاصة به، حيث أن تلك الدعاية تعد النقلة الفاصلة بينه وبين النجاح، وكذلك الإعلانات الممولة في حالة كانت على جوجل أو يوتيوب أو الفيس بوك سوف تجعل الفيديو يحقق الكثير من الانتشار خلال الدقيقة الواحدة وهو ما سوف يصل إلى الآلاف المستخدمين.

كيف اختار عنوان الفيديوهات الخاصة بي بنجاح؟

يمكنك التعرف على إجابة السؤال من خلال الآتي:

  • في البداية لا بد من اختيار العنوان المناسب الفيديو، حيث أن عنوان الفيديو يعتبر أول ما يشد المشاهد حتى إذا لم يشاهد الفيديو بعد، فكن خلال الأعوام يقرر المشاهد إذا كان سوف يفتح الفيديو يضغط عليه أم لا.
  • لا بد أن يكون عنوان الفيديوهات دقيق الوصف، حيث يمكنك ذكر ما الذي يحتويه الفيديو، وهو الأمر الذي يساعد أن لا تفقد القناة مصداقيتها.
  • كما أنه في أحيان كثيرة قد اعتبر موقع يوتيوب به الفيديوهات التي يختلف العنوان الخاص بها عن محتواها، وفي هذه الحالة يعتبر اليوتيوب هذا الفيديو على أنه Spam، وهو يعني أنه سوف لا يظهر فيما بعد لأي من الزائرين على يوتيوب.
في الختام، استعرضنا معكم خطوات لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة من البداية حتى تبدأ في الانطلاق إلى قمة نجاح القناة الخاصة بك، ومن ثم تتمكن من تحقيق الشهرة أو الأرباح التي تسعى إليها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ