آخر تحديث: 08/04/2021

أفكار ديكور المطبخ المودرن والتقليدي

أفكار ديكور المطبخ المودرن والتقليدي
يعد ديكور المطبخ من أهم الديكورات الأساسية في أي منزل، حيث يصبح القلب النابض لكل منزل, ومن الممل للمرأة رؤية مظهر المطبخ الغير مريح عندما تعد لأسرتها ألذ الأطباق لذلك يجب اختيار الديكور للمطبخ بشكل يضمن جميع عوامل الراحة وفي نفس الوقت مجاراة احدث صيحة في عالم التصميمات والديكور.
يحرص كثير من الأشخاص على اقتناء قطع ديكور المطبخ المناسبة من حيث الحجم وأيضاً اختيار اللون لكي يظهر المنزل جذاب وأنيق أمام الآخرين، من الوارد أن تقابلنا بعض المشاكل خلال اختيار الديكورات وهي الغرف ذات المساحات الصغيرة.

أفكار ديكورات للمطابخ

يعتبر الديكور للمطبخ من أهم الديكورات لأي منزل حتى طرأت تحديثات جديدة تخص ديكور المطبخ تتضمن الألوان والتصميم، فنجد بعض الأفكار التي تضاف للمطبخ حتى تمكنك للحصول على لحظات من الفضاء الذي طالما حلمت به كل سيدة من بين تلك الأفكار الآتي:

 أرضية قاتمة اللون:

  • وذلك في حالة ألوان النوافذ والمطبخ وأيضاً الجدران بلون الفاتح على سبيل المثال اللون الأبيض فيكون مناسباً اختيار لون أرضية بدرجة داكنة حتى تخلق نوع من التباين وتكسر اللون الفاتح السائد في المطبخ وخلق نوع من الدفء.

طلاء المطبخ باللون الرمادي :

  • الشركات الرائدة في صناعة المطابخ تشير إلى أن استمرار سيطرة اللون الأبيض على أثاث المطابخ فقد ظهر اللون الرمادي لكي يكسر تلك الصدارة ويكون صريح في الديكور للمطبخ حيث يضفي النَّظْرَة العصرية، مع سهولة مزج أي لون حيوي معه.

كلاسيكية اللون الأبيض والأسود: 

  • قد تتجدد الصيحات وتتغير الديكورات ويظل كلاسيكية الأبيض والأسود في الديكور للمطبخ مستمرة فنجد دائما مصممين الديكور طرق لتقديم المطبخ ذات اللون الأبيض والأسود بشكل تجاري وأيضاً على آخر الصيحات العالمية هذه الفكرة يتم تطبيق التناقض الراقي مع توزيع اللون الأبيض والأسود بشكل يلائم مساحة المطبخ وأيضاً تصميمه.

 اختيار تركيبات جريئة :

لإحداث فارق وخلق جو من التميز في الديكور للمطبخ لا يأتي إلا من خلال طلاء بألوان جريئة، كما يمكن استحضار تلك الجرأة من خلال تركيبات وأكسسوار زينة جريئة تتجسد في المصابيح الضخمة، التي تلفت الأنظار كعنصر جريء وجميل وتساعد في خلق جو من الدراما في المطبخ ذو سقف منخفض.

تصميمات جديدة لديكور المطبخ

من الأمور التي ينبغي أن توضع في الاعتبار عند اختيار تصميم معين للمطبخ مراعاة الأتي:

 وسائل التخزين:

  • جمال أي مطبخ تبدأ من ترتيبه مع النظام في ترتيب الأثاث وطريقة تخزينه لذلك يفضل اختيار التخزين بشكل تكون فيه إضافة لديكور وجمال المطبخ حيث تكون وسائل التخزين ذكية تستطيع الحفاظ على ترتيب ونظام المطبخ.

استحضار ثورة التكنولوجيا  :

  • لا مانع من مواكبة التطور التكنولوجي في المطبخ لذلك يسمى بمطبخ المستقبل حيث تتوفر  بخصوصه أفكار مبهرة مثل الأضواء الناتج عنه الاستشعار  بضي المطبخ عندما يكون قيد الاستخدام، وأيضاً موازين الحرارة التي تنبه الهاتف عندما يتم العشاء، نجد أن تكنولوجيا المطابخ في الانتشار  أكثر لأنها ببساطة تجعل الحياة أسهل.

 وفر نقودك مع هذه الفكرة  :

  • قد تخدع أحياناً الصورة وتهم الآخرين بما نريده نحن، فنجد أن هذه القاعدة تطبق في ديكور المطبخ بمعنى ليس بالضروري تكون قطعة ديكور أصلية يمكن استبدلها بشيء مشابه وتوفير المال،  مثال قد يظن البعض أن هذا السطح رخام أصلي لكنه ليس رخام بل صورة شبيه للرخام فتوهم للناظر أنه رخام فليس أحد يعلم بذلك.

 ديكور حوض المنزل:

  •   أهم جهات المطبخ لا يمكن استثنائه عند تجديد ديكور وتصميم المطبخ، قد اعتيادنا على الأشكال الكلاسيكية إلا أن هناك أكثر من تصميم، فنجد أن تلك الأحواض يسيطر عليها اللون الأبيض حتى يمكنه أن يتناغم مع أسطح الجرانيت مع إضافة نقطة محورية لأي مطبخ من الجانب العملي كما يرى خبراء التصميم أن أحواض المنزل هي الأنسب للمطابخ ذات مساحة متوسطة أو كبيرة.

كيفية تغيير الديكور النمطي للمطبخ

يمكن تغيير ديكور المطبخ من خلال خطوات بسيطة تشمل الأتي:

  •  تعديل الديكور ليوازي نمط البيت كانت المطابخ عبارة عن مكان لقضاء طهي الطعام لكن الآن أصبحت تنافس بديكوراتها الجميلة أرقى غرف المعيشة حتى أصبح المطبخ ركن أساسي كأي غرفة في المنزل لذلك من المهم تصميم ديكورها بحيث يتماشى مع ديكور ونمط المنزل من خلال الأثاث والزينة. 
  • ثلاجة بشكل غير تقليدي من الممكن تميز مطبخك بلمسة تجعل الكل يتسأل  أن كانت الفكرة مثيره،  فهذه الفكرة المميزة تتجسد في اختيار ثلاجة غير تقليدية وكلاسيكية تكمل من ديكور المطبخ وتزيده جمال ويكون الفريد في ديكور  المطابخ.
  •  استعمال ذكي للمعادن مثل الذهب والفضي والبرونز يمكن استحضارها في ديكور مطبخك بصورة مميزة، من خلال الكراسي وأعمدة الطاولة الأساسية في المطبخ حيث تضيف اللمسة عبقاً قديماً للديكور العصري والحديث كما يعتبر الميتاليك البرونز الزهري أكثر ما ينصح به. 
  • استحضار انتعاشه اللون الأخضر يعتبر من الألوان الدارجة كما ينصح بها لدهان الجدران وليست المطابخ فقط، لكنه في المطبخ له تأثير آخر يجب توظيفه على الشكل الصحيح مثل اختيار درجة هادئة ومزجها مع درجة أغمق بقليل.
  •  سحر المطابخ البيضاء  السر وراء استمرار ريادة اللون الأبيض ولا سيما في ديكورات المطابخ  حيث ما يمكن الحصول عليه بمساعدة اللون الأبيض لا تقدر عليه ألوان أخرى يساعد على التحكم بالديكور بشكل سلس عكس باقي الألوان الأخرى التي تفرض لون معين.
  •  أرضية على شكل طاولة شطرنج تعد فكرة غريبة لكنها مريحة في نفس الوقت حيث تعطي إضافة لمطبخك سوف تمنح أجواء من البهجة والفرح التي تعبر عنها ألوان طاولة الشطرنج التي لم تقتصر على الأبيض والأسود فقط بل في الأبيض والبرتقالي أو كما تختار المناسب لك.
  • ديكور ورق الجدران  في حالة استخدام ورق الجدران في الديكور للمطبخ يفضل اختياره بطبعات وألوان تتماشي مع مساحة غرفة المطبخ، حيث يجب الابتعاد عن اختيار ورق الجدران ذان الألوان الداكنة في مساحة مطبخ صغير حتى لا تزيد من ضيق المساحة.
نود أن نكون جمعنا بعض النقط الهامة عند اختيار مطبخك مع الوضع في الاعتبار مراعاة المساحة وتناسق الألوان واختيار ما يناسب إمكانياتك وأن تكون تلك النقط تساعد عند اختيار مطبخك مع مواكبة كل ما هو جديد في عالم ديكور المطبخ.