كتابة : سميرة
آخر تحديث: 01/03/2022

مكونات وفوائد زيت جوز الهند باراشوت

مكونات وفوائد زيت جوز الهند باراشوت
يعد زيت جوز الهند باراشوت من أفضل الزيوت، حيث يمكن من خلاله أن تحصل الأنثى على شعر طويل وناعم، كما أنه يعد الحل الأمثل لعلاج مشكلة جفاف الشعر وتلفه، بالإضافة إلى أنه يعد مرطبا طبيعيا له.
وسوف نتحدث في هذا المقال على موقع مفاهيم عن مكونات زيت جوز الهند باراشوت وأنواعه واستخداماته وفوائده إلى ذكر كثير من التفاصيل الخاصة بهذا الزيت.

زيت جوز الهند باراشوت

يعد هذا الزيت من أشهر الزيوت الهندية على الإطلاق، كما أنه يعد الحل الرائع للعناية بالشعر وحل مشاكله مما يمنحه التغذية اللازمة لصحته وحيويته، بالإضافة إلى توفير له الترطيب اللازم، وذلك لما يتمتع هذا الزيت من خصائص تميزه عن غيره من الزيوت الأخرى.

مكونات جوز الهند باراشوت

يتكون هذا الزيت من المكونات التالية التي تدخل في تركيبه عند تصنيعه والتي لها دور فعال في إمداد الشعر بالحيوية والصحة وهذه المكونات هي:

  • زيت جوز الهند النقي والطبيعي الذي لم يكرر من قبل.
  • حمض اللينوليك، الكابريك، اللوريك، الأوليك: حيث أن لهذه الأحماض دورها الواضح والفعال في إكساب الزيت خصائص تجعله مقاوم للفطريات وتكوين البكتريا.
  • فيتامين E وفيتامين Kما هو فيتامين K ؟ وأهم فوائده؟؟ لصحة الجسم ؟؟: حيث ان هذه الفيتامينات قوية جدا ومضادة للأكسدة مما يجعلهما عناصر مهمة للبشرة والشعر.

أنواع جوز الهند باراشوت

توجد أنواع متعددة لهذا الزيت ومن أشهر أنواعه:

  • زيت باراشوت بجوز الهند: يعد هذا النوع من أكثر الأنواع شيوعا حيث أنه غني بجوز الهند مما يجعله يساعد على منح الشعر الحيوية والتغذية الكافية له طوال اليوم.

سعره: يتوفر هذا النوع من الزيت في جمهورية مصر العربية بسعر 430 جنيه للعبوة الواحدة التي سعتها 500 مل.

  • زيت باراشوت هوت: يتكون هذا النوع من الزيت من بعض المركبات التي تجعله يساعد في مشكلة تساقط الشعر، كما يمد الشعر بالتغذية اللازمة، بالإضافة إلى الترطيب ومن أهم هذه المكونات الفلفل الأسود، ومستخلص إكليل الجبل، بالإضافة إلى الزعتر الأبيض، ولذلك لا يفضل استخدامه للأطفال أو الحوامل.

سعره: يوجد في الصيدليات المصرية بسعر 150 جنيه مصري للعبوة.

  • زيت باراشوت بالصبار: يعد هذا النوع من الزيت من أفضل الأنواع، حيث أنه غني بالصبار الذي هو ضروري لصحة الشعر، حيث يمد الشعر بالتغذية المناسبة له، مما يساهم إلى حد كبير في إطالة الشعر وتقويته، بالإضافة إلى ترطيبه

سعره: يتوفر باراشوت بالصبار في مصر بسعر 170 جنيه مصري للعبوة الواحدة.

سعره: يتوفر زيت باراشوت بالياسمين في مصر بسعر 175 جنيه مصري للعبوة.

  • زيت باراشوت بالأيورفيدا: يعد هذا النوع غني بالأعشاب الأيورفيدا الذي يعرف بخصائصه التي تمكنه من مقاومة تساقط الشعر، بالإضافة إلى منح الشعر القوة اللازمة.

سعره: زيت باراشوت بالأيورفيدا لا يوجد منه في مصر ولذلك لا يعرف سعره.

طريقة استخدام جوز الهند باراشوت

هناك عدة طرق يمكن من خلالها تطبيق هذا الزيت على الشعر ومن ثم الاستفادة من خصائصه ومن هذه الطرق:

  1. استخدامه كسيروم بشكل يومي، وذلك عن طريق اخذ نقطة من هذا الزيت على راحة اليد، ثم تطبيقها على الشعر, ومن ثم تظهر آثاره على الشعر، حيث يظهر الشعر بمظهر لامع أكثر ترطيبا، واسهل تصفيفا، بالإضافة إلى أن الشعر يظهر غير هايش لفترة طويلة.
  2. يمكن أن يستخدم في إعداد حمام كريم مكون من زيت الشعر، وذلك عن طريق استخدامه بمفرده أو عن عمل تركيبة منه، وإضافة نوع آخر من الزيوت كزيت السمسم أو زيت الزيتون، وذلك عن طريق أخذ جزء من الزيت، ثم تطبيقه على فروة الرأس مع الحرص على تدليك جميع خصل الشعر لبضع دقائق، ثم تغطية الشعر لمدة ساعتين، ثم بعد انتهاء المدة المحددة يتم غسيل الشعر بالشامبو، وللحصول على أفضل النتائج يتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

استخدامات أخرى لزيت باراشوت

  1. يمكن استخدام هذا الزيت في إزالة الماكياج، وذلك عن طريق وضع كمية صغيرة من الزيت على قطعة قطن، ثم يتم مرورها على البشرة لإزالة الماكياج، ثم استخدام غسول مناسب البشرة.
  2. يستخدم زيت باراشوت كمرطب للبشرة والجسم، حيث أنه يعد بديل طبيعي وغير ضار، مثل: باقي كريمات الترطيب التي تحتوي في تركيبها على المواد الكيميائية التي تدخل في تركيبها أثناء تصنيعها، ويمكن استخدامه كمرطب عن طريق وضع كمية مناسبة من هذا الزيت على البشرة، وستلاحظين نتائج رائعة في وقت قصير.
  3. يمكن استخدامه أثناء إعداد الطعام، وذلك لإضافة نكهة جوز الهند إلى الطعام، حيث أنه صالح للأكل.
  4. يستخدم في تقوية الأظافر، وذلك عن طريق تدليك الأظافر بهذا الزيت مرتين يوميا.
  5. يستخدم لتفتيح الأماكن الداكنة في الجسم، وذلك عن طريق وضع جزء قليل منه على قطعة قطن، ثم مسح بها المنطقة المراد تفتيحها، وللحصول على أفضل النتائج في وقت قصير يفضل تكرار استخدامه مرتين يوميا.
  6. يستخدم في تقليل الهالات السوداء في منطقة العين.
  7. يستخدم في علاج السيلوليت، وذلك يرجع إلى أنه غني بفيتامين K الذي له القدرة على علاج علامات التمدد التي تظهر نتيجة التغير في الوزن.

مميزات جوز الهند باراشوت

يحتوي هذا الزيت على المميزات التي تجعل استخدامه آمن إلى حد كبير ومن هذه المميزات:

عيوب جوز الهند باراشوت

  • توجد منه نسخة مقلدة في الأسواق، ولذلك يجب التأكد من شراء المنتج الأصلي عند الإقبال على شراء هذا النوع من الزيت.
  • يتجمد في فصل الشتاء، ولذلك يتطلب وضعه في حمام ماء دافئ لفترة طويلة قبل الاستخدام.
  • لا يتوفر بالشكل الكافي في الأسواق.

كيفية التعرف على زيت جوز الهند الأصلي والتقليد

  • إن النوع الأصلي مكتوب على الزجاجة من الخلف صنع في الهند.
  • إن العلامة التجاريةدليلك الشامل إلى اشهار العلامة التجارية الخاصة بالزيت توجد على النوع الأصلي باللون الأبيض وليس اللون البني.
  • النوع الأصلي يتجمد عند انخفاض درجة الحرارة عن النوع الآخر.
  • أن زجاجة الزيت الأصلي مكتوب عليها طبيعي 100 وأنه صالح للأكل
وفي الاخير قد نكون عزيزي القارئ وصلنا لنهاية المقال الذي تم إعداده تحت عنوان زيت جوز الهند باراشوت، والذي تم توضيح كل التفاصيل الخاصة بهذا الزيت، فوائده واستخداماته، وكذا مكونات هذا الزيت، وكل ما يخص هذا الموضوع.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ