كتابة : رحاب
آخر تحديث: 19/04/2022

ما صفات الشخص المتلاعب بالمشاعر..ما هي المرأة التي يفضلها الرجل اللعوب؟

.ن الشخص اللعوب يمتلك الكثير من الحيل من أجل الحصول على ما يريد سواء حب أو اهتمام، ولا شك أنه في الأساس يعتمد على رقة المشاعر وحب المرأة للكلام المعسول لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن صفات الشخص المتلاعب بالمشاعر، حيث إنه من أخطر أنواع الرجال التي قد تقابلهم أي امرأة حيث يعتمد ذلك الرجل على حاجة المرأة للحب والاحتواء والدفء في حياتها.
ما صفات الشخص المتلاعب بالمشاعر..ما هي المرأة التي يفضلها الرجل اللعوب؟

صفات الشخص المتلاعب بالمشاعر

قبل أن تتعرف على صفات الشخص المتلاعب بالمشاعر يجب أن تتعرف على من هو الرجل اللعوب في وجهة نظر علماء النفس ويمكن تعريف الرجل اللعوب في علم النفس في النقاط التالية:

  1. الرجل اللعوب هي الشخص المغازل الذي يركز انتباهه على جسد المرأة ولهذا فإن هذا الرجل لديه تاريخ طويل من العلاقات النسائية.
  2. عندما يتزوج الرجل الذي يتلاعب بمشاعر النساء فإنه يفضل أن يختار امرأة لم يعرفها من قبل.
  3. عادة ما يقتصر حب الرجل الذي يتلاعب بمشاعر النساء في حبه لأمه فقط ولا يقبل امرأة غيرها تدخل إلى حياته.
  4. الرجل الذي يتلاعب بمشاعر النساء عادة ما يبحث عن امرأة تشبه أمه في امرأة تقع تحت يده وعلى الرغم من أن يجدها أحيانا إلا أنه يتابع البحث الدائم بين السناء من أجل إشباع رغباته التي مهما حاول فإنه لا يمكن أن يشبعها.
  5. يعرف الشخص الذي يتلاعب بالمشاعر بأنه شخص أناني دائما ما يكون تركيزه حول ذاته أما علاقته بالأفراد الآخرين فإنها تكون لإشباع رغباته.
  6. من صفات الشخص المتلاعب بالمشاعر أن شخص حساس جدا ولا يتمكن من تحمل المسؤولية ولهذا فإن هذا الشخص هو شخص غير مسؤول.
  7. يتميز الشخص الذي يتلاعب بالمشاعر بقدرته الخارقة على الحب حيث إنه يمتلك مشاعر مادية وحسية تكون هي المسيطر الوحيد على مشاعره.
  8. من أكثر ما يهم الشخص المتلاعب بمشاعر الإناث هو إشباع شهوته الجنسية فقط.
  9. لم يتعلم الشخص الذي يتلاعب بالمشاعر العطاء حيث إنه تعود على الأخذ دون عطاء.
  10. يتصف الشخص الذي يتلاعب بالمشاعر بغروره الشديد وإنه كثير الإحساس بذاته.
  11. من صفات الشخص الذي يتلاعب بمشاعر الإنسان الغرور والأنانية كما أنه لا يتم الاعتماد عليه في الحياة الزوجية أو العاطفية.
  12. عادة ما تتسم شخصية هذا الرجل بالغموض طوال الوقت.
  13. يتميز الشخص الذي يتلاعب بمشاعر الإناث بأنه رجل جبان ولهذا تجده يهرب باستمرار من المواقف البطولية فمثله مثل الطفل الضعيف.
  14. يتصف الرجل اللعوب في علم النفس بأنه شخص ضد الطبيعية والعلاقات السوية حيث أنه كثيرا من ينخرط في علاقات نسائية محرمة.

كيف يقوم الرجل اللعوب بخداع المرأة؟

عادة ما يشير مصطلح الرجل اللعوب في علم النفس إلى:

  • الشخص الذي يبحث باستمرار عن العلاقات الجسدية لهذا فإنه عند مقابلة أي امرأة يبدأ بالحديث معها مستخدما أسلوب المدح والعزل وكلمات الحب التي أن تطمئن المرأة له ويحظى وثقتها ومن ثم يبدأ في رمي شباكه عليها ليسطر عليها وعلى مشاعرها.

ما هي نقاط ضعف الشخص الذي يتلاعب بالمشاعر؟

على الرغم مما يتمتع به هذا الشخص من قدرات تمكنه من الوقوع بالنساء إلا أن له نقاط ضعف والتي منها ما يلي:

  • دائما ما يعني الشخص المتلاعب بالمشاعر من القلق وكثر الشكوك وذلك لأنه لا يمكن أن يثق في أي فتاة للتعرف عليها.
  • من نقاط ضعف شخصية الرجل المتلاعب بالمشاعر أنه يملك شخصية غير متزنة وغير ثابتة بالإضافة إلى إنه كثير العشق للعلاقات العاطفية الكثيرة علاوة على ذلك إنه يهوى إلى الانخراط في العلاقات الجسدية.
  • من أهم نقاط ضعف الشخص الذي يتلاعب بالمشاعر حبه الشديد لامه ولهذا فإنه لا يقبل في حياته إلا حب أمه ومن الصعب أن يجد فتاة تشبه أمه.
  • يخاف الشخص الذي يتلاعب بالمشاعر من خيانة زوجته وهذا الخوف قد نشأ لديه من خلال علاقاته التي يقيمها مع زوجات رجال آخرين.
  • من نقاط ضعف الشخص الذي يتلاعب بالمشاعر تعلقه الشديد بالفتاة التي تتجاهله ولا تعطيه اهتمام حيث إنه يتعلق بالنساء التي تمتلك شخصية قوية.

دلالات تؤكد أن هذا الرجل رجل لعوب

هناك بعض الدلالات تؤكد أن ذلك الشخص لعوب، وتتمثل في:

  • الغموض: فالرجل الذي يتلاعب بالمشاعر تتسم شخصيته بالغموض حيث إنه لا يعطي أي إجابات واضحة عندما يتم توجيه أسئلة إليه تتعلق بحياته الشخصية.
  • الكلام المعسول: فالرجل التلاعب بالمشاعر تجده دائم المجاملات خاصة في أول لقاء بينه وبين الفتاة التي أوقعها في شباكه ويظل يقدم كثيرا من المجاملات لهذه الفتاة حتى يحصل على ما يرد منها.
  • كثير التبريرات: فتجده بشكل دائم يجد مبررات لتصرفاته والتي تعد غير مفهومة ومقلقة وخاصة عندما تكتشف المرأة اهتمامه الكثير بسنا أخريات.

الطريقة الصحيحة للتعامل مع الرجل اللعوب

هناك طريقة يمكن خلالها التعامل بشكل صحيح من الرجل اللعوب، وتتمثل في:

  1. عندما تتعاملين مع الشخص الذي يتلاعب بمشاعر النساء يجب عليك ألا تظهري له أي اهتمام ولا تظهرين أي مشاعر الغيرة عليه وذلك لكي يعرف هذا الرجل إنك من النساء القويات التي من الصعب عليه أن يصل إليهن.
  2. أظهري له بشكل دائم إنك مشغولة وليس لديك وقت قابلته أو تردين على اتصالاته ورسائله فيجب عليك عدم إعطائه أي أهمية.
  3. تعاملي مع هذا الرجل بذكاء شديد واعملي دائما على كسر غروره حتى تنتصرين عليه.
  4. عندما يعجب هذا الشخص بك لا تبادليه نفس الإعجاب وهذا يتطلب منك عدم الاكتراث بمجاملته لكي ومغازلته.
  5. احرصي على أن تتعمقي أكثر في حياته الشخصية وذلك عن طريق إكثارك من الأسئلة عن أهله وأصدقائه وعمله وسوف تتأكدي أنه يتلاعب بمشاعرك من هروب المستمر من الإجابة على أسئلتك.
  6. أكثري من الحديث عن مميزات الرجل الذي تحلمين بالارتباط به مع التوضيح إنك تريدين شخص غير مغرور وصادق وأخبريه أنه شخص مميز لك بدرجة كبيرة.

ما هي المرأة التي يفضلها الرجل اللعوب؟

هناك نوع معنى من النساء يرغب الرجل اللعوب في الإيقاع بهن والتي يتميز بالصفات التالية:

  • يفضل الرجل اللعوب المرأة التي لديها ثقة كبيرة في نفسها وذلك لأن هذا الرجل يحب المرأة التي تملك شخصية قوية وذلك لأن هذه المرأة في اعتقاده لا تتأثر بالغيرة عليه كما أنها لا تتأثر بما قد يحدث بينهم من مشاكل.
  • يفضل الرجل اللعوب المرأة التي تتمتع بالاستقلال والتي يشعر معها أن سوف تظل قوية حتى في حالة عدم وجوده كما أنها تشعر بقلة اهتمامها له.
  • ينجذب الرجل اللعوب بشدة إلى المرأة التي تعتمد على نفسها كثيرا حيث إنه يقدر هذا النوع من النساء طوال الوقت ويحترمهم.
  • يفضل الرجل اللعوب المرأة التي تتمتع بالذكاء الحاد حيث أن هذه المرأة تعرف تتعامل بشكل جيد مع غرور هذا الرجل وطباعه الغير سوية كما أنه يستطيع التعامل مع ما يحدث له من تقلبات تتعلق بشخصيته المزدوجة.
وفي النهاية نود أن تكون تعرفت عزيزتي المرأة على صفات الشخص المتلاعب بالمشاعر وذلك حتى لا تقعين فريسة تحت شباكه فقط كل ما عليك هو عدم الاهتمام بكلامه المعسول والمغازلات التي يقدمها لك.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ