كتابة : نجاة
آخر تحديث: 11/02/2020

طرق الإدخار والتوفير

نحن نبحث دائمًا عن طرق الادخار للمساعدة في خلق مستقبل مشرق بعد انتهاء الحياة العملية أو للاستخدام في المستقبل. إن تبني طريقة توفير الأموال أمر بالغ الأهمية، ومعرفة طرق الإدخار و التوفيرأبرز أساليب الإدخار و التوفير الصحيحة التي يجب اتخاذها ستجعل العملية أسهل بكثير. من خلال قضاء بعض الوقت في تصفح هذه الخيارات المقترحة، ستتمكن من توفير المزيد من الأموال بشكل أسرع.
طرق الإدخار والتوفير

طرق الإدخار و التوفير

فيما يلي بعض طرق الإدخار و التوفيرأبرز أساليب الإدخار و التوفير التي ستساعدك في مسارك لتقييد إنفاقك ورسم خطة توفير على المدى القصير والطويل:

تحديد الميزانية

أفضل طريقة للبدء في وضع ميزانية هي تحقيق عادات الإنفاق الخاصة بك. في اليوم الأول من شهر جديد، احصل على إيصال لكل شيء تشتريه على مدار الشهر. كومة الإيصالات في أمور مثل المطاعم ومحلات البقالة والعناية الشخصية. في نهاية الشهر، ستتمكن من رؤية بوضوح إلى أين تذهب أموالك. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون لدى المصرف أو اتحاد الائتمان الخاص بك هذا كميزة مصرفية عبر الإنترنت لتستفيذ منها. لأن رؤية ما تنفقه إجمالاً على الطعام والتسوق وما إلى ذلك قد يكون أمرًا مساعدا ضمن طرق الإدخار والتوفير.

حفظ نسبة معينة من الدخل

سواء كنت تعمل على خطة ميزانية شهرية أم لا، فقد تبدأ في التوفير من اليوم. المفتاح هو اختيار نسبة مئوية صغيرة من دخلك وتخصيصه. بعض الأشخاص على سبيل المثال يختارون توفير بنسبة 5 في المائة أو حتى 10 في المائة من دخلهم اليومي. من ناحية أخرى، يفضل بعض الناس تعيين مبلغ قياسي كل شهر. هذا لا يهم، طالما أنك تقوم بتوفير المال في مكان ما. يقترح العديد من الخبراء تعيين 10٪ على الأقل من الدخل لبعضهم البعض. سيكون هذا أسهل طريقة للبدء، لأنه باستخدام طريقة التوفير هذه ، يمكنك تعيين مبلغ من المال كل شهر.

توفير مبلغ معين

على عكس توفير نسبة مئوية من دخلك شهريًا، فإن توفير مبلغ محدد بالدولار في فترة زمنية محددة يعد أيضًا وسيلة توفير قيمة للغاية. يتم استخدام هذه الطريقة بشكل متكرر لأنها تساعد ويمكن بسهولة أن تكون آلية ناجعة في التوفير. حاول دائمًا التركيز على أهداف الادخار قصيرة الأجل، مثل تخصيص 30 دولارًا في الأسبوع أو الشهر بدلاً من أهداف الادخار طويلة الأجل، مثل 200 دولار على مدار عام. يدخر الناس بنجاح أكبر عندما يحتفظون بالهدف على المدى القصير.

الإحتفاظ بالصرف

اعتدنا أن نحافظ على الصرف في جيوبنا في نهاية اليومكنا نرميها في الخزانة أو نضعها في وعاء أو في الجرة. هذه الطريقة للحفاظ على الصرف يمكن أن تضيف بسرعة ما يصل إلى بضع مئات من الدولارات التي يمكن بعد ذلك استخدامها في محلات البقالة. يمكن أن يساعدك حفظ الصرف في تحقيق أهداف الادخار على نطاق صغير، مثل المصاريف المتميزة للشراء أو النفقات غير المخطط لها. لذلك في المستقبل، كل يوم عندما تعود إلى المنزل من العمل، قم بإزالة أي صرف من جيب البنطلون وضعه في الجرة.

التوفير التلقائي

يعد التوفير التلقائي أسهل طريقة وأكثرها فاعلية للإدخار، بهذه الطريقة تضمن وضع أموالإضافية بعيداً عن الأنظار وبعيدًا عن الذهن. يعني التوفير التلقائي أن لديك عملية للحفظ على فترات منتظمة، سواء كانت شهرية أو أسبوعية أو يومية. قم باعلام صاحب العمل لتوجيه مبلغ معين من شيك الراتب الخاص بك في كل فترة دفع وتحويلها إلى حساب التقاعد أو التوفير (أو كليهما).

المشاركة في تحدي الادخار

في بعض الأحيان، نحتاج فقط إلى تحدي يكون بمثابة حافز ودافع لتعلم الإدخار والتوفير،هناك الكثير من تحديات توفير الأموال التي تستحق المحاولة.

الشراء بكميات كبيرة

عندما تحتاج إلى شراء سلع غير قابلة للتلف، فحاول الشراء بكميات كبيرة كلما وجدت هذه الأشياء متاحة. يمكن أن تكون هذه السلعبضائع معلبة وحبوب وأرز ومعكرونة ومشروبات ومعجون أسنان وغسول الجسم وورق التواليت والشامبو وغيرها من السلع الجافة.

توحيد الديون وسدادها

إذا كنت تعاني من أي نوع من الديون، فابذل قصارى جهدك لتوحيدها بسعر فائدة أقل وسدادها بسرعة.

تجنب الإنفاق الغير ضروري

اجعله روتينًا لتجنب الهروب من الشراء. في الغالب، لا يبدو أن الكثير من الأشياء التي تشتريها ضرورية للغاية، ويمكنك توفير الكثير إذا أمكنك الانتظار لمدة يوم أو يومين فقط. بالإضافة إلى ذلك، من خلال الانتظار، سوف تكون قادرًا على التحقق من الأسعار واتخاذ قرار مدروس للشراءبأفضل سعر.

وضع أهداف الإدخار

واحدة من أفضل الطرق لتوفير المال هي تصور ما تدخره. إذا كنت بحاجة إلى الدافع، فضع أهداف الادخار جنبًا إلى جنب مع جدول زمني لتسهيل الحفظ. تريد شراء منزل في ثلاث سنوات مع 20 ٪ دفعة أولى؟ الآن لديك هدف ومعرفة ما ستحتاج إلى حفظه كل شهر لتحقيق هدفك.

حساب التوفير

قم بإعداد خصم تلقائي من حسابك الجاري إلى حساب التوفير الخاص بك للدفع كل يوم. سواء كانت 50 دولارًا كل أسبوعين أو 500 دولار، لا تستخسرها في نفسك واعتبرها خطة ادخار صحية طويلة الأجل.

الإقلاع عن التدخين

من المؤكد أنه ليس من السهل الإقلاع عن التدخينبعد الإقلاع عن التدخين.. مشروبات تخلصك من سموم الرئتين، ولكن إذا كنت تدخن علبة ونصف كل يوم، فإن ذلك يصل إلى ما يقرب من 3000 دولار في السنة يمكنك تحقيقه في المدخرات إذا قمت بالإقلاع عن التدخين. وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض، فإن نسبة الأمريكيين الذين يدخنون السجائر تقل الآن عن 20 بالمائة لأول مرة منذ منتصف الستينيات على الأقل،انضموا إلى هذه النسبة ووفروا نقودهم لأمور ذات فائدة.

الإستثمار في السياحة الداخلية

على الرغم من أن المصطلح قد يكون عصريًا، إلا أن الفكرة وراءه قوية: فبدلاً من إسقاط عدة آلاف من تذاكر الطيران في الخارج، ابحث في منطقتك ومحيطك الجغرافي للحصول على إجازات ممتعة بالقرب من المنزل وابحث عن رحلات رخيصة في منطقتك. على الأغلب أنك ستجد عروض مغرية ومميزة ستجمع بين التكلفة والمتعة في آن واحد.

إنشاء حساب الفائدة

بالنسبة لمعظمنا، يساعد الاحتفاظ بمدخراتك بشكل منفصل عن حسابك الجاري في تقليل الميل للاقتراض من المدخرات من وقت لآخر. إذا كانت أهدافك طويلة المدى، ففكر في المنتجات ذات معدلات العائد المرتفعة مثل حساب الفائدةللحصول على مدخرات أفضل.

حساب النفقات

هل تدفع 20 دولارًا في الأسبوع مقابل الوجبات الخفيفةنصائح مكافحة الوجبات الخفيفة خلال مكوتك بالمكتب، عند حسابك لإجمالي ما تنفق ستجد أنك تنفق ما يعادل1000 دولار تقوم بإزالتها من ميزانيتك للصودا والوجبات الخفيفة كل عام. لاشك الآن تراها عادة مكلفة ولمتنتبه للخلل الذي قد تُحدثه على ميزانيتك.

تلك كانت أهم النصائح والحيل التي يمكنك من خلالها خلق بعض التوازن في ميزانيتك والتخلص من الأعباء الغير الضرورية والتي تنفذ بسببها الميزانية. يكفي التزامك بتلك النصائح لمنع التبذير المالي وفتح صفحة جديدة تكون فيها أكثر تقديرا للقيمة المالية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ