آخر تحديث: 03/05/2021

طرق توفير المال

طرق توفير المال
الكثير يعاني من سوء تدبير المال، فيما يلي سنذكر طرق توفير المال والخطوات العملية والقوية التي يمكنك اتخاذها للبدء في توفير المزيد من المال وتنظيم مصروفك
نصائح وطرق توفير المال وتنظيم المصروف.
الحقيقة هي أن هناك العديد من "أدلة توفير الأموال" على الإنترنت، لكن معظمها لا يغطي المشكلة الجذرية لعدم الادخار، فليس معظم المقالات يمكنها مساعدتك، فالمشكلة هي أنه حتى مع الاستراتيجيات الصحيحة، لا يزال بإمكانك الفشل في توفير المال.  يجب أن تكون لديك الأنظمة الصحيحة المعمول بها والعقلية الصحيحة.
يمكنك التعرف على طرق توفير المال عبر اتباع خطوات عملية وقوية تمكنك من توفير المزيد من المال، لكن سيلزمك الالتزام الصارم متى تحقق المزيد من التوفير حتى لو كنت منفقا متهورا.

اتباع أسلوب إنفاق سهل

توقف يدويًا عن تتبع مسارات إنفاقك بالأسلوب التقليدي المعروف وحاول الاستفادة من التطبيقات التحليلية القوية مثل Personal Capital وتطبيقات إدارة الأموال للقيام بالعمل نيابة عنك.  لقد نجحت هذه الأداة بالنسبة للعديد من الأشخاص.  بمجرد تسجيل الدخول إلى لوحة معلومات Personal Capital الخاصة بك، ستتمكن من عرض ثروتك الصافية.

استخدم ثروتك الصافية كأساس لتوفير المزيد، وكلما واجهت انتكاسات مالية، ستجد نفسك مدعم باحتياط جيد.  إن توفير المال هو نصف المعركة فقط، والثبات هو النصف الآخر.

الفشل المتكرر في توفير المال

توفير المال ليس مثيرا لاهتمام، وبعض الناس هم مذخرين بالفطرة، ولكن معظمهم مسرفون.

من الأفضل ألا تحاول توفير 60 إلى 70٪ من دخلك إذا كان هذا يعني أنك ستعيش حياة بائسة.  إن توفير المال ليس سباقا بل ماراثون، فأنت تدخر من أجل التقاعد والمشتريات الكبيرة.

إذا كنت تواجه حاليا صعوبة في الادخار، فابدأ في إنفاق المزيد من الأموال على الأشياء الرائعة.  قد يبدو هذا غير بديهي ولكن أليس من الأفضل توفير 200 دولار شهريا لمدة 12 شهرا بدلا من 500 دولار لمدة 3 أشهر؟

يواجه معظم الأشخاص مشكلة لأنهم ينشئون ميزانيات تؤدي إلى الفشل، لا يعمل هذا النظام مع المقتصدين، لكونهم لا يحتاجون إلى المساعدة في الادخار.  هذا النظام مخصص لأولئك الذين لا يستطيعون توفير المال ويحتاجون إليه.

فقط لأنك تشتري أشياء رائعة لا يعني ذلك أنك ستوفر أقل.  فيما يلي بعض القواعد التي يجب أن تكون موجودة:

  • وفر أكثر من 50 ٪ من أموالك المتاحة (بعد النفقات)؛
  • فم بشراء أشياء لطيفة تريدها بعد الادخار؛
  • الحفاظ على المدخرات الخاصة بك مع التحويلات المصرفية.

كيف تضمن عدم وقوعك في الديون والإفلاس

التمويل الشخصي هي لعبة.  من ناحية، أنت تكسب المال. ومن جهة أخرى، أنت تقوم بحفظ المال؛ لكن ما يهم في النهاية ليس كم تكسب ولكن مقدار ما تذخره.  أظهرت دراسة أن حوالي 60 ٪ من الأشخاص ينفقون أكثر مما يذخرونه.

فكيف يمكنك فصل نفسك عن 60 ٪؟

من أجل عدم تراكم المزيد من الديون، هناك طريقة رائعة لإيقاف تراكم الديون وهي استخدام النقود لسداد جميع معاملاتك، سيكون هذا أمرا صعبا، اعتمادا على مدى اعتمادك على بطاقتك الائتمانية، ولكن الأمر يستحق كل هذا الجهد. لن توقف فقط تراكم الديون، ولكنك ستصبح أكثر وعيا بما تشتريه.

على سبيل المثال، ستفكر مرتين في شراء سماعة رأس جديدة بقيمة 200 دولار على الرغم من وجود الأموال اللازمة لشرائها، إخبار نفسك فقط بأنك ستتجنب شراء الأشياء المكلفة والتافهة ليس كافي، فهذا يساوي تناول الوجبات السريعة في الثلاجة أثناء محاولة تناول الطعام الصحي، بحيث إنها مسألة وقت فقط قبل أن تنزلق.  ولكن باستخدام النقد لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك، فإنك ستنفق أقل وتوفر أكثر.

صيغة مثبتة لزيادة المدخرات

من المهم وجود أنظمة مثبتة لمساعدتك على توفير المزيد، ولكنها ليست أفضل طريقة لتوفير المال، يمكنك البحث عن عشرات الطرق لتوفير المال، ولكن سيكون هناك دائما حد.  بدلا من إنفاق معظم جهدك في الادخار، ابحث عن طرق لزيادة دخلك، الحقيقة هي أنه بمجرد أن تتوفر لديك الأنظمة الصحيحة، يصبح الادخار أمرا سهلا.

فالتحدي هو كسب المزيد من المال، هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لتحقيق ذلك على سبيل المثال، يمكنك العمل طويلا في وظيفتك الحالية لكسب زيادة، ولكن هناك مشكلة واحدة، أنت تعتمد على شخص آخر ليعطيك زيادة.

فكر في زيادة دخلك باعتباره وظيفة بدوام جزئي تفعل شيئا تستمتع به، يمكنك بيع سلع على eBay من أجل الربح، أو تصميم مواقع للشركات الصغيرة.  سيكون بناء دخل جانبي من أصعب الأشياء التي ستفعلها، خلال المراحل المبكرة، لن تكسب المال وهذا جيد. نظرا لأن لديك بالفعل مصدر أساسي للدخل، فلن تعتمد على الدخل الجانبي لدفع مصاريفك، واعتمادا على الوقت الذي تستثمر فيه نشاطك الجانبي، يمكن أن يحل يوما ما محل دخلك الحالي.

أيا كان الطريق الذي تسلكه، ركز أكثر على كسب وحفظ أكبر قدر ممكن.

تحويل نفسك إلى آلة توفير المال

إن توفير المال ليس معقدا ولكنه أحد أصعب الأشياء التي ستفعلها.

من خلال التعلم من أخطائك ومكافأة نفسك بعد الادخار، ستوفر أكثر، ماذا ستفعل بمبلغ إضافي قدره 200 دولار أو 500 دولار شهريا؟  بالنسبة للبعض، هذا هو المال الذي يغير الحياة ويمكنه تحسين نوعية حياتهم.

الحقيقة أن توفير المال فن. ادخر أكثر من اللازم وستتسلم، وادخر أقل من اللازم وستدفع مقابل النتائج في المستقبل، إن توفير الأموال يتطلب جهدا ووجود الأنظمة المناسبة.

تخيل لو أنك بدأت في توفير 100 دولار إضافية الشهر القادم؟  أو 20 ألف دولار في عام واحد؟ على الرغم من أنه من الصعب تخيل ذلك، يمكن أن يكون هذا هو واقعك إذا اتبعت المبادئ التي يعطيها هذا الدليل.

 خذ لحظة لاستكشاف الأفكار التي ستمكنك من الوصول إلى مبتغاك، الذي هو الحصول على أموال إضافية كل شهر.  استخدم طرق توفير المال كحافز لمساعدتك على البقاء في المسار الصحيح في رحلتك لتوفير المزيد.  إذا كنت قادرا على توفير الآلاف من الدولارات بتوجيه ضئيل، تخيل ما ستتمكن من فعله إذا رفعت التحدي.
 ماذا تنتظر؟  اذهب وابدأ في توفير المال، فالسماء هي حدودك.