آخر تحديث: 28/09/2021

طريقة عمل بسكويت للريجيم بوصفة صحية ومفيدة

طريقة عمل بسكويت للريجيم بوصفة صحية ومفيدة
طريقة عمل بسكويت للريجيم من الطرق الصحية التي يمكن من خلالها مد جسمك بنسبة بسيطة من الكربوهيدرات بوصفة صحية لا تزيد وزنك.
هناك الكثير من الأشخاص الذين يجربون طريقة عمل بسكويت للرجيم من أجل تغذية الجسم دون أن يزداد وزنهم وبالأخص في فصل الشتاء.

ما هو الرجيم ؟

  • إذا نظرنا من حولنا سنجد أنه يوجد عدد لا حصر له من الأشخاص الذين يعانون من أزمة الزيادة في الوزن كما أن البعض يتفاقم لديه الأمر ليصل إلى درجة السمنة المفرطة وبالتالي يصبح في مأزق كبير.
  • لذا يقوم الكثيرون بالبحث عن حلول تُمكنهم من إنقاص هذا الوزن الزائد فالبعض يلجأ إلى عمل الرجيم والبعض يقوم بتناول أدوية التخسيس.
  • لكن في جميع الأحوال سيكونون بحاجة إلى أنواع مختلفة من الأطعمة أو الحلوى التي تتناسب مع الرجيم وهذا هو موضوعنا.
  • إن الرجيم يعتبر النظام الأساسي الذي يساعد أي شخص على الحفاظ على صحته وحمايتها من مختلف الأمراض إلى جانب دوره الذي لا يُنكر في التغلب على الوزن الزائد.
  • وهو عبارة عن قيام الشخص الذي يرغب في عمله بإتباع طريقة معينة أو نظام متوازن يعتمد في الأساس على الأغذية المفيدة للجسم والابتعاد بشكل نهائي عن الأغذية الضارة التي كانت تدمر صحة ذلك الشخص وتُسبب له المشاكل.
  • هذا الأمر يحتاج إلى عزيمة وتحدي من الشخص لأن تغيير نمط الحياة المعتاد ليس بأمر يسير ولا يمكن تجاوزه بشكل سريع.
  • ولربما تفشل في البداية أو تصاب بالإحباط إذا لم تحصل على النتيجة التي ترغب بها لكن عليك أن تقف على قدميك مرة أخرى إذا تعرضت للهزيمة؛ لأنه حتمًا ستصل إلى مرادك في نهاية المطاف.

ما هي أهمية الرجيم ؟

البعض يعتقد أن الرجيم مسئول عن إنقاص الوزن فقط لكن بالطبع ذلك ليس بصحيح حيث أكد الأطباء على أن الرجيم متعدد الفوائد ولا يشترط أن تتم ممارسته من قِبل الأشخاص الذين لديهم فرط في الوزن، وفيما يلي من خلال سطور هذا المقال سنقوم بالحديث عن جميع فوائد الرجيم بالنسبة لصحة الجسم بشكل عام، لذا من الأفضل أن تتابعوا بعناية وحرص وتتمثل في:

  • الفائدة الرئيسية له هي أنه يساعد على خسارة الوزن الزائد من خلال تنظيم طريقة تغذية الشخص الذي يقوم بعمل الرجيم.
  • ومن أهم الفوائد الأخرى إنه يحمي الجسم من الأمراض التي قد تهدد حياته بسبب الوزن الزائد والتي تتمثل في: أمراض القلب وتصلب الشرايين أو ارتفاع ضغط الدم وما إلى ذلك.
  • الرجيم يجعل الجسم في حالة نشاط وحركة دائمين، وبذلك تستطيع أن تُنجز العديد من المهام التي تقع على عاتقك في وقت قصير ودون الشعور بالتعب.
  • أثبتت الدراسات العلمية أن الرجيم له يد خفية في تحسين الحالة النفسية لأي شخص، البعض سيتعجب من هذه الجملة لكن إنها حقيقية بالفعل ومُثبتة علميًّا، فكلما كنت تتبع نظام غذائي صحي كلما شعرت بالراحة الشديدة والهدوء.
  • وبالتالي تصبح حالتك النفسية أفضل بشكل ملحوظ، فلا تنفعل على أشياء صغيرة وبلا قيمة ولا تغضب بشكل سريع أي ستشعر بسلام داخلي، هذا بالإضافة إلى القدرة على النوم بشكل هادئ.
  • ما هي طريقة عمل بسكويت للرجيم؟
  • البسكويت يُعد واحدًا من الأطعمة الخفيفة التي لا يقوى أي شخص على الاستغناء عنها، لكن يدخل في تحضيره بعض المكونات التي تكون غير مناسبة بأي حال من الأحوال للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.
  • يجدر بنا أن نحيطكم علمًا بأنه توجد أنواع أخرى من البسكويت تتماشى مع الراغبين في عمل الرجيم حيث يتم تحضيرها من مكونات خفيفة، لذلك سنذكر لكم بعض الوصفات الخاصة بعمل بسكويت مناسب للرجيم دون أن يحتوي على أي مواد سكرية عالية أو سعرات حرارية كبيرة.
  • لذلك أنصحكم باستكمال قراءة المقال لتتعرفوا على أهم هذه الطرق والوصفات لتقوموا بتنفيذها في المنزل وتستمتعوا بالمذاق اللذيذ.

طريقة عمل بسكويت للريجيم بالشوفان

إن بسكويت الشوفان يُعد الأشهر من بين جميع الأنواع الأخرى والأكثر أهمية وذلك بسبب وجود الشوفان به، حيث يساعد الشوفان على شعور ذلك الشخص بالامتلاء فلا يرغب في تناول الكثير من الطعام بل يكتفي بقطع بسيطة من البسكويت. كما أنه يزيد من فعالية الجهاز الهضمي ويجعله يقوم بوظيفته الرئيسية على أكمل وجه وبالتالي يتخلص الجسم من الأغذية التي قد تسبب السمنة وما إلى ذلك من الفوائد الأخرى، وفيما يلي سنقوم بالحديث عن مكوناته وطريقة تحضيره لذا تابعوا معنا:

 المكونات:

  • قم بإحضار كوب من كلاً من: السكر ناصع البياض والبني والدقيق الخاص بصنع الحلوى والزبد.
  • أحضِر ملعقة صغيرة من كلاً من:الملح والفانيليا وكربونات الصوديوم أو التي تعرف بالبيكنج صودا.
  • وأيضًا ملعقة ونص من القرفة، هذا بالإضافة إلى ثلاث أكواب ممتلئة من الشوفان، وبيضتان كبيرتان.

طريقة التحضير:

  1. في البداية عليك أن تحضر إناء نظيف تمامًا وتضع به جميع مقدار الزبدة والسكر بنوعيه ثم تبدأ في خفق المكونات مع بعضها البعض، وخلال قيامك بالخفق عليك أن تقوم بوضع مقدار البيض لكن واحدة تلو الأخرى وتضع الفانيليا بعد ذلك وتستمر في عملية الخفق مرة أخرى.
  2. على الجانب الآخر نقوم بإحضار إناء جديد ونضع به مقدار كلاً من الملح والدقيق والبيكينج صودا ونقوم بتقليبهم معًا، ثم نضع هذه المكونات على الإناء الأول ونمارس عملية التقليب من جديد إلى أن يمتزج الخليطين.
  3. وبعد ذلك ننزل بكل مقدار الشوفان على الخليط السابق ونقلبهم بشكل جيد إلى أن يتجانس الشوفان مع الخليط، ثم نقوم بوضع الإناء في مكان دافئ ونترك العجينة كي تبدأ عملية التخمر.
  4. وبعد مرور ما يقرب من ساعة أو ساعة ونص نقوم بتحضير القوالب التي سنضع فيها البسكويت ونضع بها القليل من أي مادة دهنية.
  5. ثم نبدأ في تشكيل البسكويت على حسب الرغبة، وبعد الانتهاء من ذلك نضع تلك القوالب داخل الفرن الذي بلغت درجة حرارته 190 وذلك من أجل خبز البسكويت جيدًّا.
  6. ونستمر في متابعة البسكويت إلى أن يحصل على اللون المناسب له.

طريقة عمل بسكويت للريجيم باللوز

من المعروف أن اللوز يلعب دور مهم جدًّا في إنقاص الوزن ولعل السبب في ذلك يرجع إلى احتوائه على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد الجسم على الهضم بشكل جيد، كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية لذلك يُنصح بتناوله من قِبل الراغبين في خسارة الوزن، ومن خلال هذه الفقرة سنتحدث عن كيفية تحضير بسكويت اللوز في المنزل:

المكونات:

  • كوب واحد من الزبد والسميد، بالإضافة إلى ثلاث أكواب من الدقيق المتعدد الاستخدامات، وبيضة واحدة.
  • القليل من الملح مع ثماني ملاعق ممتلئة من السكر الأبيض، وأيضًا كوب صغير من اللوز الذي سبق أن تم تقشيره.

طريقة التحضير:

  1. في المقدمة عليك أن تضع جميع مقدار الدقيق والسميد معًا داخل إناء مناسب، ثم تضيف لهما الملح والزبدة والسكر الأبيض أي جميع المكونات الصلبة.
  2. وبعد ذلك تعمل على تقليب المكونات مع بعضهما البعض إلى أن يمتزجوا جيدًا.
  3. وفي طبق آخر تقوم بوضع البيضة وتستمر في خفقها ثم تضعها ببطء على الإناء الذي تم تحضيره في الخطوة السابقة، وتستمر في التقليب حتى تتجانس المكونات وتحصل على عجينة.
  4. تحضر الصينية المناسبة وتدهنها بواسطة المادة الدهنية وذلك كي لا يظل البسكويت عالقًا بها، ثم تقوم بوضع قطع البسكويت بها بعد أن تم تشكيلها على حسب الرغبة وتضع على كل قطعة بسكويت القليل من اللوز.
  5. وبعد الانتهاء مما سبق تقوم بوضعها بداخل الفرن وتنتظر حتى يصبح البسكويت جاهزًا.
تعتبر طريقة عمل بسكويت للريجيم من الطرق الصحية لتناول المعجنات دون التسبب في زيادة وزن الجسم، كما أنها وجبة مناسبة لمختلف الفئات العمرية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط