كتابة : حوريه
آخر تحديث: 18/05/2020

فوائد القرفه لجسم الانسان

فوائد القرفه لجسم الانسان لا تعد ولا تحصى، حيث يتم استعمال القرفة في العديد من الساحات في حياتنا إذ أنها تعد من المطيبات التي يتم تناولها في الأكل، وتستخدم بهدف القضاء على الروائح المزعحة في اللحوم الحمراء أو اللحوم البيضاء مثل الدجاج وغيرها.
بالإضافة على أن القرفة تستخدم كتوابل في عده من الأشكال الثانية من التغذية, ويتاح قليل من الأفراد يعملون على أستخدامها في صنع الحلويات، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر أهم فوائد القرفة لجسم الانسان.
فوائد القرفه لجسم الانسان

القرفه وجسم الانسان

قد وجد العلماء بدراسة المزايا الصحية للقرفة أنها يعين البدن على مقاتلة الداء. القرفة تمنح مزايا غذائية ومزايا صحية وقائية. وهنالك احتياج إلا مقدار ضئيلة من القرفة كل يوم لتلبية وإنجاز المزايا الصحية لتلك الأعجوبة.

وتحد القرفة من خلايا الورم الخبيث أجرت وزارة خارجية الولايات المتحدة الامريكية وزارة الزراعة دراسة وجدت مقدار ضئيل من القرفة كل يوم مع أكلة الإفطار. وذلك يخفف من عدد الخلايا السرطانية في ورم خبيث الدم ومرض خبيث الغدد الليمفاوية. القرفة ليست دواء لتلك السرطانات غير أنها تساند في إحكام القبضة على انتشارها.

وللقرفة مزايا لمرض السكر مثلما اكدت الجريدة الأمريكية للتغذية، حيث قامت بإجراء تجارب وابحاث من المتطوعين يتكبدون من البدانة العالية ومرض السكريالسكري، واستقبل المشاركون سائل القرفة وتناولوه كل يوم لمدة 12 أسبوعًا تقريبًا.

ما هي فوائد القرفه لجسم الانسان

واتضح أن من إمتيازات القرفة أيضًا أنها تقلص وتقلل من أسباب المخاطرة للإصابة بمرض السكري ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية. تأخذ 1 ملعقة شاي، كل يوم للتمتع بالفوائد الصحية الوقاية من مرض السكري وترقية صحة القلب والأوعية الدموية.

يعمل عنصر السينامالديهيد المتواجد بالقرفة على الإسهام في تدفق الدم بالعروق, الأمر الذي يشير إلى أن القرفة قد تعاون بشكل ملحوظ على دواء تضاؤل الدورة الدموية باليدين والقدمين.

مثلما أنها قدتكون مؤثرة خصوصًا في دواء تورم الأصابع وتقرحها الناجمة عن ثلوجة الجو, إذ تعمل القرفة على إزاحة العقبات التي قد يقابلها التدفق الدموي بالأوعية الدموية مثل الكولسترول, الأمر الذي يحاول أن تنقيح الدورة الدموية بالجسد.

ومن ضمن فوائد القرفة الصحية لجسم الانسان نذكر

الوقاية من الورم الخبيث

من منافع القرفة شددت دراسة أصدرت من قبل المحقِّقين بوزارة الزراعة الأميركية في ولاية ماريلاند ونشرت أن القرفة يخفف من انتشار ورم خبيث الدم والأورام اللمفاوية والخلايا السرطانية.

والقرفة تحتوى على انزيمات التى تلعب دورًا هامًا فى تيسير انقسام الخلايا وكذلك هى منبع جيد للغاية من الكالسيوم والألياف، والتي يمكن ربط أملاح الصفراء وإخراجها من البدن. عن طريق التخلص من الصفراوية، فإنه يمكن تجريم تلف خلايا القولون، ومن ثم تخفيض مجازفات الرض بمرض خبيث القولون.

ضبط درجة ومعيار السكر في الدم

ومن إمتيازات القرفة وقد وجدت الأبحاث أن القرفة تتضمن على قليل من البوليفينول التي من الممكن أن تعين الناس مع مرض السكري من النوع 2 عن طريق تحضير معدلات السكر في الدم.

ووجدت الأبحاث والتجارب التي أصدرت في دورية حفظ مرضى السكري في سنة 2003 أن الأفراد الجرحى بداء السكري من النمط 2 الذي تولى 1 بأن 3 أو 6 عقوبات من القرفة في شكل حبوب منع الحمل كل يوم لوقت أربعين أيام في أنقص نسبة السكر في الدم بمعدل 18 إلى 29٪ تقريبًا.

يخفف من نسب الكوليسترول في الدم

الكالسيوم والألياف في القرفة من الممكن أن تعاون في التخلص من أملاح الصفراء من البدن. حينما يكمل القضاء على الأملاح الصفراوية، يشعر الجسد على تكسير الكوليسترول لإنتاج الأملاح الصفراوية الحديثة. تلك العملية. من الممكن أن تعاون على تقليل معدلات الكولسترول العالية، استنادا لدراسة أجريت عام 2003 على ستين شخصا.

المتحصل اليومي من 1/2 ملعقة من الحجم الصغير (1 غرام) من القرفة لتقليص معدلات السكر في الدم عند مرضى السكري من النمط 2، مثلما انها خفضت بشكل كبير LDL (الكولسترول السيئ) والشحوم الثلاثية.

تحسين الذاكرة ونسب الفهم والادراك

وقد أظهرت العدد الكبير من الأبحاث أن رائحة ونكهة القرفة بكون منبه للعقل، وربما تنقيح الذاكرة، وأيضًا تغير الوظائف المعرفية للدماغ للأحسن، وتجلو النظر.

يحسن الدورة الدموية

القرفة تتضمن على حجم عظيم من عنصر يطلق عليه الكومارين، وهي معروفة جيدًا ب“تجلط الدم” الذي يعين في الدورة الدموية وتساند على حظر تجلط الدم الذي قد يسفر عن أمراض القلب.

ومع ذاك، ينبغي على الناس مع قلاقِل النزيف أو أكل العقاقير الموصوفة منع تجلط الدم لا تأخذ وتتناول القرفة.

مضادة لالتهاب المفاصل

وبالنظر لخصائصها المضادة للالتهابات، والقرفة تعاون في تخفيف أوجاع التهاب المفاصل وتصلب العضلات والمفاصل.

في دراسة أجريت في جامعة كوبنهاغن، والمرضى الذين أعطوا 1/2 ملعقة من الحجم الصغير من مسحوق القرفة مع ملعقة من العسل كل غداة قبل الإفطار كان منبع ارتياح كبير في أوجاع التهاب المفاصل لكل شخص، ويمكن له السير من دون وجع خلال فترة شهر.

مضادة للفطريات والبكتيريا

تفيد القرفة شربًا في دواء فطريات الكنديدا البيضاء وهي فطريات تستفحل في الأمعاء وتنتشر في الجسد كله وفي المهبل لدى السيدات. وتعمل بديل المضادات الحيوية وحبوب منع الحمل والمسكرات وأدوية الروماتيزم والأدوية من نوع إن إس إيه آي دي مثل أدفيل.

والدواء يشتمل في تخفيض السكريات والنشويات والزبادي الطبيعي والحليب الرائب الطبيعي والثوم الطازة مقطعا والكرنب الرطب والزعتر لكن لقد استقر أن القرفة تفتك بسلالات الكنديدا للعقاقير الكيماوية.

دواء مشكلات الجهاز التنفسى

القرفة تعالج نزلات البرد المعتادة أو الشديدة، خذ ملعقة واحدة العسل مع ربع ملعقة من الحجم الصغير من مسحوق القرفة كل يوم لمدة 3 أيام. وذلك سوف يخلصهم من السعلة المزمنة ونزلات البرد، مثلما وجدت القرفة لمداواة الانفلونزا، التهاب الحلق واحتقانه.

معاونة فى الهضم

القرفة هي مؤثرة بشكل كبير لتطوير الهضم. فإنها تعين على إزاحة الغازات غير المراد فيها والأطعمة من الأمعاء. مثلما أنه يعدم الحموضة والإسهال والغثيان الصباحي، وغالبًا ما يشار إليها باسم المنشط الهضمي.

تخفيف ألم الطمث

مدرة للطمث إذ يستخدم مشروبها الشديد الحرارة بكثرة من قبل الإناث خاصة في أعقاب الإنجاب لإدرار الطمث والمعاونة في تخفيف الأوجاع والأوجاع والتقلصات في أعقاب الإنجاب.

دواء ألم الأسنان

القرفة هو دواء هادف بشكل كبير لشقاء الأسنان. بسهولة جعل عجينة باستعمال خمسة ملاعق ضئيلة من العسل مع ملعقة من مسحوق القرفة. مع اليسير من معجون الأسنان على المكان لبرهة 2 أو 3 مرات في اليوم حتى ينقضي الوجع.

والآن عزيزي قارئ المقال، لقد تناولنا في هذا الموضوع كل ما يخص فوائد القرفه لجسم الانسان، وأهم فوائد وامتيازات القرفة الصحية على الجسم ومحاربة القرفة للعديد من الأمراض التي قد تصيب جسم الانسان.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ