آخر تحديث: 10/05/2021

فوائد ماء الملح الصخري

فوائد ماء الملح الصخري
ماء الملح الصخري هو التراند الجديد في عالم تصفية الجسم وإزالة السموم والأليف ستايل الصحي، يتم تمييز هذا المشروب على أنه صافي وصحي إضافة إلى لونه الوردي الملفت، وهو ما يحدث فرقًا إيجابيًا في رفاهية الفرد، عند تناوله بانتظام. فما هو ماء ملح الهملايا؟ كيف يمكنك تحضيره؟ وماهي فوائده؟

ما هو ماء الملح الصخري؟

هذا الماء ليس سوى ماء مالح، وهي مصنوعة من تشبع ملح صخري غير مكرر في الماء، تجدر الإشارة إلى أن الملح المستخدم ليس ملح الطعام العادي، يحتوي ملح الطعام عادةً على الصوديوم والكلوريد فقط، مع إزالة جميع المعادن الأساسية الأخرى، بدلاً من ذلك، يستخدم ماء ملح الهملايا ملحًا طبيعيًا غير مكرر - ملح الهملايا الوردي- المستخرج من جبال الهيمالايا.

طريقة تحضير ماء الملح الصخري

  • املأ وعاءان زجاجيًا (بغطاء بلاستيكي، بدون معدن لأن هذا يزيل الأملاح!)
  • 1/4 الملح الوردي
  • 3/4 ممتلئ بالماء المصفى.

ترك فجوة 2 بوصة في الجزء العلوي من الجرة.

حرك المكونين جيدا مع بعضهما البعض، دع الماء يستريح لليلة كاملة لتشبع الماء من الملح (يمكن استخدام أي ملح متبق في القاع مرة أخرى).

قم بتخزين الجرة (تأكد أن يكون غطاء الجرة بلاستيكي) في درجة حرارة الغرفة على طاولة المطبخ أو في خزانة.

إنه يدوم إلى الأبد وتبقى فوائده الطبيعية المضادة للبكتيريا والفطريات لأمد طويل.

لاستهلاك هذا الماء لا ينبغي أن يكون ماء ملح الهملايا كما هو، بدلاً من ذلك، خذ 5 مل من هذا الماء، وقم بتخفيفه في 240 مل من ماء الشرب العادي.

فوائد ماء ملح الهملايا

كل هذه الضجة والحديث المكثف عن هذه المياه لابد أن وراء ذلك أسرار لصحة الجسم، وبعد تعرفك على فوائده الصحية أسفله ستكتشف أن الأمر يستحق كل ذلك الاهتمام:

  • فوائد ماء ملح الهملايا الصخري مرتبطة بمحتواها المعدني الغني، فبدون المعادن لا يعمل الجسم بشكل مستقيم لأن الفيتامينات والمواد المغذية لا تتحلل وتمتص.
  • في الأساس، يرتبط أي مرض يمكن أن تفكر فيه بنقص معدني (والنقص في المعادن شائع بشكل متزايد بسبب سوء نظامنا الغذائي).

مفاجأة سعيدة عندما يتم تخزين المعادن الحيوية في جسدك - تحدث كل أنواع التأثيرات السحرية:

إزالة السموم

ماء الملح الصخري يحسن المياه بالجسم ويساعد في امتصاص العناصر الغذائية، عندما يكون جسمك رطبًا ويتغذى، يصبح نظام المناعة لديك أقوى (حتى تتمكن من محاربة مسببات الأمراض والتخلص من السموم بشكل أفضل).

توازن السوائل والتنظيم

يشجعنا خبراء الصحة على شرب كمية كبيرة من الماء، لكن في الواقع، يمكن للإفراط في شرب الكحول أن يخفف من حدته، مما يقلل من التمثيل الغذائي لدى الفرد، كما أنه يشدد على كليتيك، مما يجعلك تتبول طوال الوقت، ثم تشعر بالعطش مرة أخرى.

بشكل أساسي، تمر جميع المياه في جسمك دون أن يتم امتصاصها فعليًا في خلاياك، ولكن، عندما تشرب الماء مع المعادن والكهارل، يمكن للخلايا الخاصة بك أن تعمل وتمتص بشكل صحيح.

حيوية وطاقة الجسم

ملح الهيملايا الوردي غني بالمعادن التي يصعب العثور عليها في أماكن أخرى - مثل النحاس والزنك والمغنيسيوم والكالسيوم واليود.

هذه المعادن تعمل على تنشيط خلايا الجسم وزيادة في الطاقة والنشاط.

نوم أفضل

ماء ملح الهملايا له تأثير مهدئ على الجهاز العصبي بأكمله لأن كل هذه المعادن تقلل من هرمونات التوتر (مثل الكورتيزول والأدرينالين).

عندما تكون هادئًا، تغفو أسرع وتستيقظ مبكراً.

تحسين الهضم

هذا الماء المالح ينشط الغدد اللعابية الخاصة بك، والتي تطلق الأميليز (إحياء AP Biology).

كما أنه يحفز حمض الهيدروكلوريك، وهو إنزيم يهضم البروتين في المعدة، وإفرازات في الأمعاء والكبد، بمعنى آخر يساعد على هضم الطعام بشكل سلس.

بشرة صحية

هذه المعادن الغنية المتوفرة في ماء ملح الهملايا له تأثير إيجابي على صحة البشرة، كتقليل حب الشباب والطفح الجلدي وفروة الرأس الجافة، والأكزيما، والتهابات الجلد.

فوائد أخرى

بصراحة، وإضافة إلى كل الفوائد المبهرة المذكورة أعلاه، هناك مجموعة من الفوائد المحتملة الأخرى، مثل تنظيم ضغط الدم، وزيادة الرغبة الجنسية، وتباطئ الشيخوخة.

هل يمكنك شرب ماء ملح الهملايا؟

نظرًا لأن ماء ملح الهملايا مصنوع من الماء وملح الهيمالايا الوردي فقط، فلا يجب أن يتسبب في آثار جانبية سلبية على الشخص السليم الذي يستهلكه بكميات صغيرة.
ومع ذلك، نظرًا لعدم وجود دليل يثبت فوائده المفترضة، لا ينبغي اعتباره مشروبًا صحيًا.

بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي شرب الكثير من الماء فقط فوق نظام غذائي يحتوي على الصوديوم الكافي أو المفرط إلى استهلاك الكثير من الصوديوم.

من الصعب تقييم كمية الماء التي يحتوي عليها الصوديوم فقط، ولكن من المحتمل أن تكون مرتفعة في الملح.

ونظرًا لأن النظام الغذائي الأمريكي القياسي غني بالأطعمة المصنعة المليئة بالصوديوم المضافة، فقد يكون الصوديوم الإضافي من ماء ملح الهملايا ضارًا.

في الواقع، يستهلك معظم الأميركيين أكثر من الكمية الموصى بها من الصوديوم، ويرتبط الإفراط في تناول الصوديوم بارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام وحصى الكلى وغيرها من الأمراض المزمنة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأشخاص الذين يحتاجون إلى الحد من تناولهم للصوديوم، مثل الأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض الكلى أو قصور القلب تفادي شرب هذا الماء المالح.

إذا لم تكن بحاجة إلى مراقبة كمية الصوديوم لديك وتهتم بفوائد ماء ملح الهملايا الصخري، فمن غير المرجح أن يكون هذا المشروب ضارًا إذا تم تناوله بكميات صغيرة، فقط ضع في اعتبارك أنه لا يوجد لديه فوائد مثبتة.

الآثار الجانبية للحذر

إذا شربت من ماء الملح الصخري ولاحظت أعراض أو رد فعل تحسسي كمن قبيل؛ الغثيان والقيء والضعف، فتوقف عن شرب الماء على الفور واستشر طبيبك على الفور.

احرص كذلك أن لا تشرب أكثر من الكمية المطلوبة، ودائما بطريقة مخففة، إذا كنت تعاني من مشاكل صحية متعلقة بالقلب أو الكلى أو حامل، فابتعد عن ماء ملح الهملايا الصخري.

ماء الملح الصخري هو مشروب مصنوع من ملح الهيمالايا الوردي والماء، غالبًا ما توصف بأنها مساعدة طبيعية للنوم والطاقة والهضم، إلا أنها في الواقع منخفضة في العناصر الغذائية، والأبحاث حول فوائدها غير متوفرة، نظرًا لأن معظم الناس يستهلكون بالفعل الكثير من الملح، فمن الأفضل تجنب هذا الماء المالح، وإذا كنت مهتمًا بالمشروبات الصحية والقهوة وماء الليمون وشاي kombucha، ربما هي خيارات أفضل.