كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 10/11/2022

أشهر 6 قصص ليلة الدخلة واقعية وجرئية، نصائح مهمة لليلة الدخلة

مع اقتراب موعد الزواج تبدأ الفتيات في البحث عن ما يطمئنها عن مخاوف ليلة الدخلة للحصول على راحة البال، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن قصص ليلة الدخلة واقعية وجرئية، إن البحث عن قصص ليلة الدخلة واقعية وجرئية من الأمور التي تعمل كل توعية كل فتاة بمخاوف ومخاطر تلك الليلة من أجل تجنبها كما توضيح لكي طبيعة العلاقة الزوجية.
أشهر 6 قصص ليلة الدخلة واقعية وجرئية، نصائح مهمة لليلة الدخلة

ما هي مخاوف المرأة ليلة الدخلة؟

هناك الكثير من المخاوف التي تطرأ على عقل كل فتاة عند تذكر يوم زفافها وخاصة في المجتمعات الشرقية، وسنعمل على توضيح تلك المخاوف من خلال الآتي:

أولا: (طباع الزوج):

  • إن فترة الخطوبة لا يمكن أن تظهر كل عيوب الرجل وطباعه، وخاصة إذا كان رجل شرقي فهو الأغلب سيعمل على عدم توضيح الكثير من عيوبه، ولذلك يكون لدى الفتاة بعض المخاوف عن خطيبها وطبيعة تعامله معها بعد انتهاء مراسم الزفاف.
  • ولكن يمكنك التمكن من مقاومة تلك المخاوف من خلال مصارحة الزوج قبل الزواج والتعبير عن مخاوفك تجاهه.

ثانيا: (طبيعة ملابس ليلة الدخلة):

  • هناك الكثير من الفتيات لا يتمكنن من الظهور بشكل طبيعي أما الرجل في ليلة العرس، حيث ترى أن ملابس النوم لا تتناسب مع طبيعة جسمها وتظهرها جميلة، كما أنها لا تشعر بالأريحية لظهورها بذلك الشكل أمام الشخص الذي تحبه ويرجع ذلك إلى شعورها بالحياء.
  • وهو أمر طبيعي لا يعيب الفتاة، ولكن عليها بإدراك إنها أصبحت مع شريك الحياة الذي لا يوجد أي مشكلة في الظهور أمامه بهذا الشكل بعد الآن.

ثالثا: (فض غشاء البكارة):

  • وهي من أكثر المواضيع الشائكة التي تهاب منها كل فتاة في ليلة العمر، حيث يروا أن ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة سيكون أمر مؤلم للغاية لن تتحمله، مما يجعلها تهاب تحديد موعد زواجها أو الإقبال على فكرة الزواج من الأساس.
  • ولكن أثبت الكثير من الأطباء أن تلك اللحظات هي لحظات وأوقات حميمة بين الزوجية لن تشعر فيها الزوجة إلا بشعور بسيط من الألم، كما أن الأمر لا يستدعي القيام بأي تدخل جراحي، وعلى كل من الزوجين تفهم طبيعة تلك الفترة بأول يوم بالزواج.

رابعا: (تحمل مسؤولة البيت والأسرة):

  • لا شك أن كل فتاة في مبتدأ عمرها ليس من المشترط أن تكون على علم ودراية بكل أمور العناية بالمنزل، ولهذا قد تجد في الزواج والاعتماد على النفس مشقة كبيرة.
  • ولكن يمكن التمكن من مواجهة ذلك من خلال تعلم أعمال المنزل مبكرا وإتقان جميع الأمور والمستلزمات المتعلقة بالرعاية للزوج والأطفال فيما بعد، وذلك كمن خلال اللجوء للأم أو مراكز التأهيل التي تدربك تماما على القيام بذلك خلال فترة وجيزة للغاية.

قصص ليلة الدخلة واقعية وجرئية

يمكننا سرد مجموعة من القصص التي تدور حول قصص ليلة الدخلة واقعية وجرئية من أجل توعية الفتيات قبل الإقبال على خطوة الزواج من خلال الآتي:

القصة الأولى: قصة الزوج الخائن

قصة الزوج الخائن

  • وهي من أشهر القصص التي اكتشفت فيها الزوجة في يوم زفافها أن زوجها كان متزوج من قبل ولديه أولاد من زوجة أخرى، ويرجع ذلك بسبب عدم قيام أهل الزوجة بالسؤال عن ذلك الشخص والتأكد من كونه متزوج من قبل أما لا، وهي من القضايا التي شغلت الري العام.

القصة الثانية: قصة البنت الغير بكر

قصة البنت عير البكر

  • وهي من القضايا التي يتعرض لها الكثير من الفتيات في المجتمعات الشرقية، حيث تكون الفتاة قد ارتكبت إثم مع رجل آخر بدافع الحب والكثير من الهراءات والتخيلات الغير واقعية، مما يؤدي إلى وقوعها في الخانة المحظورة وهي الزواج من شخص آخر لا يعرف حقيقة علاقتها مع شخص آخر.
  • مما قد يؤدي إلى انتهاء حياتها الزوجية في اليوم الأول أو بقائها في بيت لا تشعر فيه بأي احترام لنفسها ولا يحترمها زوجها.

القصة الثالثة: قصة الفتور الجنسي للزوجين

الفتور الجنسي

  • هناك بعض قصص ليلة الدخلة واقعية وجرئية يذكر فيها شعور أحد الزوجين بالفتور الجنسي وعدم الحاجة للخوض فيه، ويرجع ذلك بسبب الكثير من العوامل.
  • مثل (الاعتداء الجنسي على أحد الزوجين من ذي قبل – الإصابة ببعض الأمراض المتعلقة بصحة الجهاز التناسلي – التعرض لبعض الظروف الاجتماعية السلبية التي أثرت على حاجة الرجل أو المرأة لتلك العلاقة الحميمة – التعرض لأزمات نفسية مؤذية لم يتم معالجتها – تشوه الأعضاء التناسلية لدى الرجل أو المرأة) وغيرهم الكثير من الأسباب والعوامل الأخرى.

القصة الرابعة: قصة نفور الأزواج

نفور الأزواج

  • قد يحدث بعد إتمام الزواج في بعض العلاقات الزوجية نفور غير مسبب بين الأزواج، ويرجع ذلك بسبب تعامل أحد الأطراف بشكل سيئ أو نتيجة قيام أحد الزوجين بالمداعبة بشكل خاطئ لا يحبذه الطرف الآخر.
  • والحل هو أن يقوم الطرف الثاني بالتودد والتقرب للطرف الأول من أجل التخلص من حدوث ذلك النفور، وفي الأغلب تعتمد حلول تلك الحالة على التفاهم بين الطرفين لدرجة كبيرة.

القصة الخامسة: الشك في العذرية

الشك في العذرية

  • تتحدث فتاة عن ليلة دخلتها، وتقول لقد تحولت إلى جحيم، وبدأ الشك يدب في قلب الزوج لأن لم يجد دماء تؤكد على فض العذرية، وقد توجه بها إلى الطبيب وقد أكد له أنها بالفعل أفض غشاءها، ولكنه ليس من النوع الذي ينتج عنه دماء.
  • مما جعل الزوج في حيرة هل هذا الأمر صحيح، أما الطبيب يحاول تهدئة الوضع حتى تكتمل الزيجة، وم ذلك اليوم تحولت ليلة الدخلة إلى سيل هائل من الشكوك في كل شيء في الحياة الزوجية بأكملها.

القصة السادسة: غير بكر ولم يكتشف الزوج الأمر

غير عذرية لم يكتشف

  • لقد وقعت إحدى الفتيات في الخطيئة مع شخص كانت تحبه كثيرا، وقد وعدها بالزواج، وبالفعل تقدم لخطبتها، وسلمت نفسها له في علاقة جنسية كاملة ظنا منها أنهم سوف يصبحون أزواج عما قريب، ولكن المفارقة حدثن عندما تخلى عنها ذلك الرجل قبل موعد الزفاف بشهر، واختفى ولم تعلم عنه شيء.
  • ولقد تقدم آخر للزواج منه، رفضت رفضا شديدا لأنها ليست بكر وسوف ينكشف أمرها، ولكن الأهل ألحوا عليها، وعندما سمعت بأمر عمليات ترقيع غشاء البكارة، غدت وقامت بها، وقد تزوجت ولم يكتشف الزوج حتى وقتنا هذا أنها ليست بكر.

كيفية التخلص من الخوف ليلة الزفاف؟

هناك مجموعة من النصائح يمكننا الأخذ بها لنجاح ليلة الدخلة بين الزوجين، وتتمثل تلك النصائح الهامة في النقاط التالية:

  1. حاول القراءة قدر المستطاع أن كيفية نجاح العلاقة الزوجية وتقبل اليوم الأول في الزواج.
  2. مراعاة احتياجات الزوج في الليلة الأولى من الزواج وتقبل الأمر.
  3. التيقن من القدرة على تحمل مسؤوليات الزواج والوثوق بالنفس.
  4. ارتداء ملابس رقيقة غير مبالغ فيها في ذلك اليوم للحصول على المتعة الحميمية.
  5. منح الزوج الطمأنينة والحب والحنان في الليلة الأولى، حتى لا يرى غيرك أو يلجأ للخيانة فيما بعد.
  6. البعد عن التلفظ بأية ألفاظ غير لائقة بين الزوجين، حيث يلزم أن يظل كلا منهم يحترم الآخر للحصول على حياة زوجية ناجحة بدون أية مشاكل.
  7. محاولة تقبل المداعبات اللطيفة في ذلك اليوم وتقبل وجود شريك الحياة من أجل الحصول على السعادة المنشودة بذلك الزواج.
  8. عدم الشعور بالاضطراب والتوتر عند الخوض في العلاقة الحميمة لأول مرة، حيث إنه أمر طبيعي يحدث بين أي زوجين في الليلة الأولى من الزواج.

أهم النصائح لزواج مستقر بدون مشاكل

هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها من أجل الحصول على زواج مستقر بدون أية مشاكل بين الزوجين، وتتمثل تلك النصائح الهامة في النقاط الآتية:

  1. تعرفي على الجوانب السلبية من زوجك وحاولي تحسينها دون أن يشعر بأنك ترغبي في تغييره، فالرجال في الأغلب لا يفضلون التغيير.
  2. لا تبالغي من طلب شيء أكثر من مرة، حيث يلزم أن تمنحي زوجك فرصة ووقت كافي لتلبية طلباتك، وذلك من أكثر الأمور التي يجب مراعاتها من أجل تجنب الخلافات الزوجية.
  3. اختيار الوقت الأنسب للنقاش في المشاكل والخلافات للتوصل إلى حلول، حيث يلزم أن تختاري توقيت يكون فيه الزوج في حالة استرخاء تامة وعلى استعداد كافي لخوص نقاش معك.
  4. لا تفكري في الخلافات التي بينكم بعد مرورها ومرور فترة عليها، فعليك أن تقبلي بالتراضي في حالة الصلح.
  5. فكري في طرق مضمونة لتغيير من نمط الحياة الروتيني والتقليدي في البيت بينك وبين زوجك من أجل تجنب حدوث الملل بين الطرفية وللحصول على حياة زوجية مستقرة.

دعاء الخوف من ليلة الزواج

يجب القيام بصلاة ركعتين فهي ليست سنة، ولكنها من الأمور المستحبة القيام بها أول ليلة الدخلة، والدعاء بهذا الدعاء:

اللَّهُمَّ بارك لنا في هذا الزوج، يا ربّ استر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وخفف من قلقي وتوتري وأعني يا خير معين.

اللَّهُمَّ طمئن قلبي بذكرك وطاعتك واهدني خير القول والفعل، يا ربّ يسّر لي هذه الليلة وبارك لي في زوجي / زوجتي واجعلنا لبعض لباساً وسكناً، سبحانك وأنت خير نصير.

اللَّهُمَّ إني أسألك أن تسهل عليّ هذه الليلة وتخفف من قلقي وخوفي وتجعلني لزوجي كما يريد وتجعله لي كما أريد.

اللَّهُمَّ إني أستودعك نفسي وأسألك البركة في زواجي وأن تجعل هذه الليلة سهلة عليّ وعلى زوجي.

اللَّهُمَّ إني أسألك بأسمائك الحسنى أن تكتب لي في ليلتي هذه الخير وتجنبني من المعاصي والشيطان.

قصص ليلة الدخلة واقعية وجرئية هي أفضل القصص التي يمكنكم تعلم منها كيفية الحصول على حياة زوجية مستقرة دون أية مشاكل.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ