آخر تحديث: 30/11/2021

كيفية مدح الرجل بعبارات إيجابية وبتصرفات صحيحة

كيفية مدح الرجل بعبارات إيجابية وبتصرفات صحيحة
"كيفية مدح الرجل" من الموضوعات التي تتغافل عنها الكثير من النساء ليس عن قصد منها بل لأنها تعتقد أن المدح والإطراء ليس مهما بالنسبة للرجل وهذا الأمر خاطئ، فالرجل يحب المدح كثيرا مثله مثل المرأة.
ولكن ما يفرق بينهما هو أن المرأة تظهر حاجتها الكثيرة إلى سماع المدح من الرجل لكن الرجل يخفي هذه الرغبة في داخله، ولكن المرأة الذكية هي التي تعرف الطريقة الصحيحة لـكيفية مدح الرجل.

هل الرجل يحب المدح؟

نعم بالتأكيد، ويرجع ذلك إلى الأسباب التالية:

  • أن الحياة الزوجية بين الزوجين لا تقتصر على الحب والمودة والألفة بينهما ولكن ما يظهر هذه المشاعر هو الكلام، وتلك الألفاظ والعبارات التي يستخدمها البشر للتعبير عما يجول في صدورهم والتي من خلالها يتمكن الفرد من الوصول إلى خبايا النفس.
  • أشار الخبراء النفسيون إلى أن الرجال يحبون الأشخاص الذين يعترفون بقدراتهم ويعملون على تقديرها وخاصة إذا كان هؤلاء الأشخاص من النساء، وذلك لأن الرجل يشعر في ذلك الوقت انه قد حظي بالاهتمام والسيطرة وأن هناك من النساء من يقدر أعماله ومجهوده مما يؤدي إلى زيادة إنتاجه في عمله وتفانيه في إسعاد شريك حياته.
  • يهتم الرجال بمظهرهم الخارجي كثيرا وذلك فأنهم يريدون أن يعرفوا إذا كان مظهرهم ما زال جذابا أم انخفضت درجة الجاذبية بالنسبة لهم ولذلك سيدتي بإمكانك أن تظهري مديحك للرجل من خلال بضع كلمات تؤكدين من خلالها مدى استمتاعه بقدر من الجاذبية مما يعود أثره بالنفع عليك، حيث انه ينظر لك بعين الاعتبار الإعجاب فضلاً عن زيادة حبه لك وذلك مقابل ما يجده منك من تعزيز ثقته بنفسه وثقته في مظهره.

كيفية مدح الرجل من المرأة

سوف نساعدك عزيزتي المرأة، ونقدم لك باقة متنوعة من أجمل العبارات التي يمكن أن تستخدميها في كيفية مدح الرجل، ومن أبرز هذه العبارات ما يلي:

  • تبدو مثيرا جدا: حيث أن هذا الأمر سوف يزيد من ثقة الرجل في نفسه وفي مظهره، وهذا هو ما يحتاجه الرجل من شريكة حياته.
  • إني أثق بك: أكثر ما يحبه الرجال أن يفعلوا الأشياء للمرأة من باب الحب والتقدير ولكنهم يكرهوا أن ينفذوا طلبات المرأة إذا شعروا أنها أوامر تستحق التنفيذ، لذلك عليك سيدتي إذا أردتي أن تطلب شيئا من الرجل عليك أن تشعريه أنك تطلبين منه تنفيذ هذا الشيء لأنك تعتمدين عليه وتحتاجين إليه وأنك واثقة في قدراته ففي هذا الوقت سوف يعمل الرجل المستحيل لتلبية ما تحتاجين إليه.
  • تجعلني أشعر بأنني مميزة: حيث أن هذا الأمر يعد من أسباب السعادة بينكما، كما أن يقوم الرجل بأقصى مجهوداته لإسعادك.

كيفية مدح الرجل

  • مدح الرجل في أخلاقه: يجب أن تدرك المرأة مدى أهمية أن يسمع الرجل من شريكته الثناء على أخلاقه وأخلاق أهله، كما يجب أن تمدحه في كرمه وعطائه حيث أن المرأة التي تفعل ذلك تحظى باحترام وحبه لها حيث أن الرجل يرى في هذه المرأة الإخلاص لحبه.
  • مدح رجولة الرجل: تعد الرجولة من الصفات المقدسة عند جميع الرجال بلا استثناء، فالرجل يحب أن يسمع بصفة مستمرة عبارات الثناء والإطراء على رجولته وشهامته التي يتمتع بها، حيث أن هذا الأمر يزيد من ثقته في نفسه ولا يعني هذا الأمر أنه ينقصه شيء من الرجولة، ولكن هو يريد أن يسمع ما يؤكد ذلك من خلال نظرتك له كما يجب أن تخبري الرجل بأنك تشعرين بالأمان معه وأنه سندك في هذه الحياة فهذا الأمر يجعله يتطاير من الفرح نظرا لما يسمع وسيزيد هذا الأمر من ثقته في نفسه ويصبح أسيراً بين راحتيك وسيحاول جاهداً أن يزيد من درجة شعورك هذا من خلال إشعارك أكثر بالأمان والثقة في قدراته.
  • إظهار ثقتك في الرجل: من الأشياء التي يجب الرجل أن يسمعها من شريكة حياته جملة (أنا أثق فيك وفي قدراتك) حيث تعد هذه الجملة من أجمل عبارات المدح، ومن الجدير بالذكر أن الرجال جميعا يكرهون الشك والغيرة بالإضافة إلى كره مشاعر الشك كما أن الرجال ينفرون من النساء اللاتي لا يثقون فيهم بالشكل الكافي كما أنهم لا يكتفون بذلك بل يجعلونهم موضع شك وخوف طوال الوقت.

ولذا فإن الرجل عندما يسمع عبارات المدح من شريكة حياته سوف يشعر بالثقة وحينها سوف تأسرين قلبه، وأن المرأة الذكية هي تلك المرأة التي تمتلك القدرة على أن تجعل الرجل يشعر بالثقة من جهتها لذلك من المهم أن تشعري الرجل بهذه الثقة وان تمدحيه بصفة مستمرة حتى وإن كان في داخلك عكس ذلك، حيث أن تلك الثقة سوف تساعدك على أن يقوم الرجل تجنب ما يزعجك لأنه يعلم مدى ثقتك الكبيرة به كما أنه يقدر ما تمنحه من أمان وطمأنينة لأنه في ذلك الوقت سوف يشعر بقلة رجولته إذا كسر هذه الثقة.

نصائح تجعل الرجل يحبك

هناك بعض مجموعة من النصائح التي من الضروري اتباعها من أجل إنشاء علاقة عاطفية سعيدة مع شريك ا عرضلحياة، ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

  • تجنب الإلحاح على الرجل وكثرة السؤال: فالرجال لا يحبون المرأة التي تلح كثيراً من أجل تلبية مطالبها، وذلك يجب على المرأة إذا تأخر الرجل في تلبية طلباتها أن تناقشه بهدوء، حيث أن هذا الأمر سوف يقلل من جاذبيتك أمامه كما أن كثرة إلحاحك سوف تجعلينه يتفنن بألوان الهروب من مواجهتك.
  • الحرص على موافقة الرجل بذكاء: تعد موافقة الرجل على جميع ما يقوله أمراً غير مقبول بالنسبة لبعض النساء، ولكن هذه النصيحة لا يقصد بها أن تكوني مطيعة طوال الوقت، ولكن الرجال عامة يحبون أن يسمعوا كلمة نعم وحاضر، لذلك من الأفضل أن تستخدمي هاتين الكلمتين عند سماع طلب الزوج ثم ناقشيه بهدوء بعد ذلك.
  • الحرص على الابتسام أمام الرجل للفوز بقلبه: جميع الرجال بلا استثناء يكرهون الزوجة الكئيبة والتي تكون متعكرة المزاج بصفة مستمرة، فالرجل ينجذب بشدة إلى تلك المرأة التي تبتسم، وتظهر من خلال ابتسامتها جمال وجهها حيث انه من خلال هذا الأمر يستشعر بروعة الحياة معها.
ختاماً، يجب على كل امرأة أن تتعلم جيداً كيفية مدح الرجل فالرجل يحتاج إلى المدح والإطراء وإن أخفى ذلك في قلبه.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ