آخر تحديث: 29/09/2020

كيف أعتني ببشرتي في سن الثلاثين؟

كيف أعتني ببشرتي في سن الثلاثين؟
كيف أعتني ببشرتي في سن الثلاثين؟ العناية بالبشرة من أهم الأمور التي تسعي إليها جميع السيدات، وبالأخص في فترة الثلاثينيات.
ففي بداية هذه المرحلة، قد نلاحظ ظهور خطوط بيضاء دقيقة، هذا بجانب تواجد بقع داكنة على البشرة، لهذا يجب علينا أن نطبق روتين يومي يجعلنا نعتني ببشرتنا حتى نحد من ظهور المشكلات التي تصيب البشرة، لذلك يجب أن نمنح البشرة الترطيب اللازم لها وذلك بتطبيق السطور القادمة بعناية فائقة.

كيف أَعْتني ببشرتي في سن الثلاثين؟

يمكن تطبيق الخطوات الرئيسية حتى نعتني ببشرتنا خلال فترة الثلاثينات، ومن أهم هذه الخطوات هي:

استعمال منظف لتوازن حموضة البشرة pH

يفضل خبراء العناية بالبشرة أن السيدة تستعمل منظف لطيف على البشرة، وذلك حتي يساهم في عمل توازن في معامل الحموضة pH، وبالتالي فهو يقوم بوظيفة الحاجز للمحافظة على رطوبة البشرة.

لذلك يجب أن نتأكد من تنظيف البشرة مرة واحدة في اليوم حتى نستطيع أن نتخلص من الأتربة، والشوائب، والزيوت التي تكون زائدة على البشرة، وبقايا المكياج، فيمكن أن نختار منظفات تعادل حموضة البشرة بالأخص في هذه الفترة.

يجب أن نجرب الرتينويدات

الرتينويدات عبارة عن مادة لديها مكونات سحرية، تساهم في مقاومة التجاعيد التي تظهر على البشرة، وتعمل على إزالة البقع أيضا، وتحمي ملمس ومرونة البشرة أيضًا، وقد نجد هذه المادة بالخصوص في الكثير من مستحضرات التجميل الهاصة بالعناية الليلية للبشرة.

ودائما ينصح خبراء العاية بالبشرة استعمال هذه المنتجات 5 ليالي في خلال الأسبوع، وذلك حتى نحصل على أكبر استفادة ممكنة، ويفضل هنا استشارة الطبيب المختص حتى يستطيع تحديد المنتجات التي تحتوي على الرتينويدات، والتي تتناسب مع نوع البشرة الخاصة بك.

يجب الاستمرار على عملية التقشير بانتظام

دائما ينصحنا خبراء التجميل أن التقشير يعتبر من الأمور التي يجب على كل سيدة الاستمرار عليها وبشكل منتظم، فالتقشير عملية تعمل على تنظيف البشرة وتنقيتها من كل الشوائب، حيث تعمل أيضا على تخليص البشرة من الجلد الميت.

لذلك يجب أن نقوم بعملية التقشير مرة واحدة في  خلال الإسبوع، ويمكننا أن نستعمل وصفات طبيعية منها؛ وصفة السكر الأبيض مضاف إليها الزيوت الطبيعية وذلك حتى تعمل على تقشير البشرة بلطف.

وبعد الانتهاء من عملية التقشير يجب أن نضع مرطب للبشرة، ونجد أيضا أنه يوجد تقشير لليلي، هذا الخطوة تعتبر مهمة للغاية.

حيث يساهم في تجديد خلايا البشرة والعمل على إصلاح الخلايا التالفة منها أثناء النوم، وهذا ما أكده خبراء العناية بالبشرة، وبالتالي سوف نحمي ونحافظ على نضارة البشرة بهذه الخطوة.

فيتامين C وأهميته

يعتبر فيتامين C من مضادات الأكسدة التي لها دور هام وحيوي للحفاظ على حيوية ونضارة البشرة، فهو يساهم في تدعيم إنتاج مادة الكولاجين التي تحارب آثار الشيخوخة المبكرة، التي تنتج عندما تتعرض البشرة للشوارد الحرة.

فيمكننا أن نقوم بتناول المكملات الغذائية والأقراص التي تحتوي على فيتامين C، وبجانب ذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C ويجب إدخالها في نظام غذائنا اليومي، ومن بين العناصر الغذائية التي تحتوي على فيتامين C هي؛ الفراولة، والكيوي، والحمضيات، والفلفل الملون.

مضادات الأكسدة

تعتبر مضادات الأكسدة من المصادر الأساسية والهامة التي تعتمد عليها البشرة وبالأخص في فترة الثلاثينات، ومن أكثر الأعشاب التي تتكون منها مضادات الأكسدة هو الشاي الأخضر.

ويوجد نسبة كبيرة من مضادات للأكسدة في الفواكه والخضروات الطازجة، وجميعهم يساهمون في محاربة الشيخوخة المبكرة التي تظهر على البشرة وتعمل على استعادة صحتها ونضارتها.

لذلك ينصح بتناول البقوليات والحبوب الكاملة لغناها بمضادات الأكسدة، كما نحرص على تناول وجبات متوازنة خلال اليوم لنستمتع ببشرة شبابية خالية من العيوب وصحية.

استعمال السيروم أو كريمات البشرة بجانب واقي الشمس

يجب استعمال واقي الشمس بشكل يومي فهو أمر هام للغاية، ولكن يفضل خبراء الجمال أن نستعمل أيضا السيروم أو كريمات البشرة التي تحتوي على معامل مناسب للوقاية من أشعة الشمس.

فهذه الكريمات تعمل على مضاعفة الحماية من أشعة الشمس وبالأخص الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بالشبرة، كما يساهم في محاربة التجاعيد والخطوط البيضاء الدقيقة والبقع، وتجعل البشرة صافية تماما.

يجب شرب الماء بكميات كثيرة

هذه الخطوة تعتبر من الخطوات الأساسية التي يجب أن يعتمد عليها  في مرحلة الثلاثينات، فالماء يجعل البشرة تحتفظ بترطيبها، كما يمد البشرة بالإنتعاش، ويجعلها أكثر شبابا وحيوية.

لذلك يجب أن نتأكد من شرب كمية كبيرة من الماء خلال اليوم تصل إلى ثلاثة لتر من الماء.

نصائح لمحاربة الشيخوخة المبكرة

هناك العديد من النصائح لمحاربة الشيخوخة المبكرة الت تظهر في البشرة، لذلك أحببت أن أقدم لكم أفضل النصائح التي أكد عليها خبراء التجميل، ومن أهمها؛ هي المحافظة على وضع واقي الشمس حتى نحافظ على نضارة البشرة.

كما يجب كن قد لا تعود كل تلك النصائح بالنتائج التي تتمنيها. من أهم النصائح التي يؤكد عليها خبراء الجمال دائما هي استخدام واقي الشمس للحفاظ على حيوية ونضارة البشرة.

كما يجب اتباع هذه الخطوات البسيطة لأنها الأساس في المحافظة على البشرة، ومن أهمها هي:

استرخاء العضلات

عند ممارسة الرياضة قد يحدث شد للعضلات بشكل كبير، مما يؤثر بشكل سلبي وينتج عنه ظهور الخطوط الدقيقة سواء على البشرة والرقبة، لذلك يجب أن نمارس بجانب الرياضة عملية استرخاء العضلات حتى نشد بشرتنا وتتأثر.

ارتداء النظارات الشمسية

تعتبر النظارات الشمسية من الأمور التي يجب الاهتمام بها لأنها تحافظ على منطقة العينين من التجاعيد، حيث أن أشعة الشمس الضارة قد تعمل على إتلاف محيط العين، وبالتالي تظهر بسهولة عليها علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة.

تناول الفيتامينات

تعد الفيتامينات من أهم الأمور التي يجب تطبيقها بشكل يومي حتى نتجنب ظهور الشيخوخة على البشرة، ومن بين أهم هذه المكملات هي الأوميجا 3، فمن المعروف أن الأوميجا 3 تتكون من أحماض دهنية تتميز بعدة خصائص منها أنها مضادة للالتهابات.

وتعمل على محاربة شيخوخة البشرة بشكل فعال، لذلك ينصح خبراء التجميل أن تناول 3 كبسولات من زيت السمك بشكل يومي، سوف يحمي البشرة ويجعلها مرنة وحيوية.

حافظي على ابتسامتك المشرقة

يركز خبراء التجميل على مد السيدات بالطاقة وذلك عن طريق حثهم دائما على الابتسامة والضحك، لأن بهذه الطريقة تستطيع جميع السيدات أن تحارب الشيخوخة.

كما يجب الاهتمام جيدا على صحة الأسنان، فمظهر الأسنان يمنح ثقة كبيرة في النفس، لذلك يفضل عدم شرب كميات كبيرة من القهوة لأنها تؤثر على لون الأسنان.

الابتعاد عن الحرارة المرتفعة

تعد الحرارة المرتفعة من الأمور التي تعم عى ظهور التجاعيد سريعا على الوجه، لذلك يؤكد خبراء التجميل الابتعاد عن أي مصادر تمد بالحرارة الشديدة، لأنها تعمل على التسبب في إحمرار الوجه وبالتالي يتلف الكولاجين المسؤول عن نضارة البشرة وعلاج التجاعيد.

تناول مضادات الأكسدة

يجب الإهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة لأنها تساهم في علاج آثار الشيخوخة وتحافظ على الكولاجين وتعمل على تقليل الالتهابات التي تؤثر على البشرة.

ومن أفضل الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة هي التوت البري والخضراوات الخضراء، واللفاصوليا الحمراء، والتفاح.

أخيرا.. كيف أعتني ببشرتي في سن الثلاثين؟ تساؤل مهم ويمكننا ذلك بمجرد تطبيق الروتين اليومي والنصائح البسيطة السابقة حتى نعتني ببشرتنا، كما يجب علينا أن نعتمد على واقي الشمس والكريمات وبالأخص في فترة الليل.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط