كتابة : حوريه
آخر تحديث: 24/03/2022

كيف تحارب الفشل للقضاء عليه بشكل نهائي؟

كيف تحارب الفشل للقضاء عليه بشكل نهائي؟
كيف تحارب الفشل؛ على الأرجح أنت تعلم أن الفشل أمر سيء. وكلما فشلت، يكون من الصعب الابتلاع، ويبدو أن الارتداد مرة أخرى مهمة صعبة للغاية لأنك لن تكون متحمسًا. لذلك سوف نتحدث في موقع مفاهيم عن الفشل وطرق التغلب عليه.
ومع ذلك، على العكس من ذلك، فإن الفشل ليس شيئًا سيئًا. في الواقع، التغلب على الفشل هو أحد الأشياء التي يجب عليك القيام بها طوال الوقت، لأن البشر يتعلمون من الأخطاء، والطريقة الوحيدة التي ترتكب بها الأخطاء هي عندما تفشل في شيء ما. ولكن كيف يمكنك البدء في فعل ذلك بطريقة صحية وغير محبطة؟ استمر في القراءة.

كيف تحارب الفشل؟

كن متفائل كما يقول المثل، "المتشائم يرى الصعوبة في كل فرصة؛ المتفائل يرى الفرصة في كل صعوبة" المتفائلون أكثر قدرة على التعامل مع المواقف الصعبة، لأنهم يميلون إلى أن يكونوا أكثر مرونة في التفكير وحل المشكلات من المتشائمين. سوف يتم التحدث بشكل أعمق عن طرق التغلب على الفشل في الفقرات التالية:

أكد دافعك

تذكر الأهداف التي تريد أن تنجح من أجلها يجعلك تتغلب على الفشل كما يلي:

  • تأكد من أن هذا شيء تريد القيام به من أجل مصلحتنا. 
  • إذا كنت تفعل ذلك لأن شخصًا آخر يريدك ذلك، أو تعتقد أن شخصًا آخر يريدك، أو أن الجميع يفعل ذلك، فكر مرة أخرى.
  • ركوب الدراجات النارية ليس للجميع. هناك الكثير على المحك لتضع نفسك في موقف لا يناسبك.

اضبط حديثك الذاتي

انظر إلى ما قلته لنفسك أثناء دخول الدورة التدريبية، كما يلي:

  • إذا أخبرت نفسك أنك لن تمر أبدًا لأنني "أفشل في كل شيء". أو "أنا لست ميكانيكيًا". أو "أنا كبير في السن". أو أياً كان السبب الآخر الذي استخدمته لإعداد نفسك للفشل، فقد فشلت. 
  • اضبط منظورك وخلق تأكيدات بناءة وإيجابية. 
  • ابدأ بإخراج كلمة "فشل" من مفرداتك.

لا تضع افتراضات

  • مقارنة نفسك مع الآخرين تأتي بنتائج عكسية. يكون الأمر صعبًا عندما ينجح معظم الفصل وأنت لا تنجح، لكنك لا تعرف خلفيتهم أو أساليب التعلم أو الخبرة ذات الصلة.
  • لذا يجب عليك أن تعرف كيف تحارب الفشل بدلًا من المقارنات التي لا تنفع.

تقبل المساءلة الشخصية

  • هناك ميل لإلقاء اللوم على الآخرين عندما تسوء الأمور. أنت تحاول تبرئة نفسك لأن لديك مدربًا سيئًا، أو كان هناك خطأ ما في المهمة التي فشلت فيها أو أن طالبًا آخر قام بإلهائك.
  • في النهاية، كنت في مركز التحكم ولم تكن مستعدًا لأن تكون على الطريق. بعد.

ركز على ما أنجزته

  • يحدث الكثير من التعلم بين بداية الدورة ونهايتها. انظر إلى ما تعلمته وابني على نجاحك.

افهم الخطأ الذي حدث

فهم أسباب الفشل يساعد في التغلب عليها، كما يلي:

  • إذا قررت أن هذا شيء تريد القيام به، فاعمل على مجالات التحسين الخاصة بك. 
  • بالنسبة إلى الدراجين الجدد، عادةً ما يتم التقاط سرعتك، وتدريب عينيك على التركيز، وإتقان عناصر التحكم أو التغلب على قلق الاختبار.
  • كل هذا يضاعف من المعتقدات التي لديك حول قدرتك على النجاح.

الممارسة

كيف تحارب الفشل بالممارسة؟ الممارسة للشيء الذي تريد النجاح فيه يساعدك على عدم الإخفاق، كما يلي:

  • لا يوجد شيء مثل وقت التدرب تحت وصاية مدرب مؤهل لبناء المهارات والثقة بالنفس. 
  • قم ببناء قاعدة مهارات صلبة من خلال الاستفادة من جلسات التدريب التي تقدمها العديد من البرامج. 
  • ادعم ذلك بالممارسة في ساحة انتظار شاغرة، ويفضل ألا يكون ذلك بمفردك.

استمتع بالحياة

  • كل هذا جزء من المغامرة وحاضرك وطريق حياتك. استمتع بالتجربة والدروس التي تعلمها لك وللأشخاص الذين تقدمهم لحياتك. ابحث عن الهدايا. إنهم هناك.

لا تخف من المحاولة مرة أخرى

استجمع شجاعتك وعد إلى الوراء وافعلها مرة أخرى. إذا كان هناك شيء تريد القيام به، فستكون ناجحًا. كما يلي:

  • إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية التغلب على الفشل في الحياة، فعليك أن تتحلى بالشجاعة للمحاولة مرة أخرى. 
  • من المحتمل أن تكون الخطوة الأكثر رعباً التي يجب عليك اتخاذها، لكنها خطوة ستدفعك إلى النجاح.
  • لنفترض أنك فشلت في امتحانات نقابة المحامين الخاصة بك، إنها ليست نهاية العالم. يمكنك دائمًا تجربة الاختبار التالي على أي حال
  •  نظرًا لأن لديك متسعًا من الوقت لإعادة التجميع، يمكنك العمل بجدية أكبر في مهمتك.
  • قال شخص حكيم ذات مرة، "الفشل هو فقط تأخير النجاح." 
  • مثال: استمر العديد من الدراجين، الذين لم ينجحوا في المرة الأولى، في الاستمتاع بعشرات بل مئات الآلاف من الأميال من تجارب ركوب الدراجات النارية المبهجة.

لا تلوم نفسك

لا تبالغ في اللوم على نفسك عند الفشل، وحاول مجددًا حتى لا تستمر في الفشل، إليك بعض النصائح عن كيف تحارب الفشل:

  • أنت لست مثاليًا، لذا يكون الفشل دائمًا خيارًا.
  • نعم، ربما فشل شيء ما لأنه كان خطأً من جانبك، لكن هذا لا يعني أنك كنت تقصد حدوثه، خاصةً عندما أعطيته أفضل صورة لك.
  • لا بأس أن تتعرف على خطأك وتتعلم منه، لكن لوم نفسك عليه باستمرار وترك هذا الخطأ يجعلك تشعر بالاكتئاب لن يساعدك على المضي قدمًا في حياتك.
  • هل ترى مدى أهمية التغلب على الفشل؟ إذا لم تفعل ذلك، فسوف ترحب بالفشل باستمرار لأنك لست واثقًا من جعل الأمور تسير على ما يرام.

تعامل مع إخفاقاتك قليلاً في كل مرة

التغلب على الفشل ليس بالأمر السهل، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك الهروب منهم والتظاهر بأنهم سيذهبون مع الوقت، لأنهم لن يفعلوا ذلك. حتى لو كانت مشكلة كبيرة، فستكون هناك دائمًا خطوات بسيطة يمكنك اتخاذها لحلها. وإذا استمرت في ذلك، فستتمكن من تغيير الأمور، كما يلي:

  • قسّم مشاكلك أو إخفاقاتك إلى خطوات يمكن التحكم فيها، وتعامل معها واحدة تلو الأخرى. 
  • لا تفكر أبدًا في المشكلة برمتها دفعة واحدة لأن ذلك سيجعلك تشعر بالاكتئاب.
  • حاول! قم بحلها شيئًا فشيئًا، وستدرك في أغلب الأحيان أن التغلب على الفشل بهذه الطريقة أسهل بكثير.

تعلم من أخطائك

كيف تحارب الفشل بالتعلم منه؟ أحد خطوات التغلب على الفشل في الحياة هي التعلم منه، سوف يتم توضيح ذلك في النقاط التالية:

  • الأشياء تحدث لسبب، قد لا تحب الفشل أو الخسارة، ولكن هناك حكمة يمكن اكتسابها من التجربة.
  • في يوم من الأيام، سوف تحتاج إلى تلك الحكمة مرة أخرى. 
  • لا يوجد مكان للندم في هذا العالم. تعلم مما حدث وامض قدما.
أن تعرف كيف تحارب الفشل هو الشيء الوحيد الذي لن تتوقف عن فعله في الحياة لأنك لست مثاليًا، والفشل سيأتي دائمًا في طريقك. ولكن إذا تعاملت مع حالات الفشل بشكل صحيح، فيمكن أن يصبحوا أفضل معلمي الحياة. ولكن إذا كنت لا تزال غير واثقًا من أن التغلب على الفشل هو شيء يمكنك القيام به بشكل جيد، فستحتاج إلى المساعدة في بناء حياتك الشخصية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ