ما هي أغرب منتجات التجميل واستخداماتها؟
بواسطة: :name سميرة
آخر تحديث: 15/12/2020
ما هي أغرب منتجات التجميل واستخداماتها؟
مستحضرات التجميل أو الماكياج هي مواد تستخدم لتعزيز أو حماية مظهر أو رائحة الجسم البشري، ولكن لقد ظهر مؤخرا أغرب منتجات التجميل التي تستخدمها مجموعة من الفتيات.
تبحث كل امرأة عن الجمال وتحلم أن تصبح رمزاً للجاذبية حتى ولو كان ذلك في أغرب منتجات التجميل، لذا تهتم غالبية النساء للمنتجات التجميلية التي تطرأ في الأسواق كمنتجات العناية بالبشرة والشعر من كريمات وزيوت ومستحضرات تجميل.

بحث المرأة عن الجمال

يتجه البعض لإجراء جراحات تجميلية لتحسين المظهر أو معالجة بعض العيوب سواء في الوجه أو القوام بشكل عام .

وقديما كان الاعتياد علي إضافة الفاكهة والمواد الطبيعية في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة كالخيار والجوجوبا والبابايا واللوز والعسل والصبار وزيت الزيتون.

إلا أنه مع التقدم الصناعي والتكنولوجي لعصرنا الحالي ظهرت متطلبات أكثر بل وتنوعت حول الجمال وتنوعت تبعا لها المنتجات التي تحاول إرضاء المستهلكين.

واليوم من خلال هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة غريبة من مكونات مستحضرات التجميل، والمنتجات والأدوات التي يعتبر بعضها بديلا الجراحات التجميلية.

أغرب منتجات التجميل

صابون حليب الأم

العديد من الأشخاص يستخدمون حليب ثدي الأم لإنتاج الصابون على نطاق محلي أو صغير، وهو من أغرب منتجات التجميل وأشهر المنتجات التي تم أنتاجها مؤخرا في الأسواق العربية والأوروبية أيضا.

وقد يعتبر هذا الصابون المصنوع من حليب الأم ممتاز للبشرة على الرغم من أنه من أغرب مكونات مستحضرات التجميل المستخدمة، حيث انه يعمل على ترطيبها وتغذيتها بشكل كبير، كما أنه يساعد على حمايتها من الجفاف.

روث الحمام الزاجل

يعتبر واحدة من أغلى أغرب منتجات التجميل ومن أشهر مكونات مستحضرات التجميل للوجه في العالم وهى التي تعتمد على روث أو فضلات الحمام الزاجل، ولذلك هو منتج طبيعي بنسبة مائة بالمائة، مما جعل مفيد لدرجة كبيرة للبشرة.

حيث أن مراكز التجميل في لندن تقدمه مقابل 135 جنيه إسترليني، وروث الحمام الزاجل مثله مثل روث باقي الحيوانات يحتوي على نسبة عالية من النيتروجين والتي يمكن أن تزيل الجلد الميت.

الخنفساء القرمزية وأحمر الشفاه

يتم تحضير أحمر الشفاه اللون والذي يكون لونه أحمر من الخنافس، وذلك من خلال طحن الخنافس القرمزية واستخدامها في الأصباغ والعديد من مستحضرات التجميل.

حيث يتم نقع الخنافس في الماء الساخن، ثم تجفيفها ثم سحقها لإعطاء اللون الأحمر العميق، ثم يتم استخدام اللون في العديد من مستحضرات التجميل بما في ذلك صبغات الشعر.

كريم من مشيمة الأغنام

يتم استخراج خلايا من الجنين الذي لم يولد بعد من الحيوانات، ويتم تجفيفها إلى أن تتحول إلى كريم يستخدم علي الوجه.

ويؤخذ في شكل حقن يخترق الجلد، كي تنمو ماده الكولاجين من جديد، التي تعمل علي إزالة التجاعيد من الوجه.

قناع فضلات الطيور

يعد أيضا من اغرب منتجات التجميل حيث يصنع من فضلات طائر العندليب، ويشتهر بمسمي " قناع غيشا للوجه " ولهذا القناع قوة لمكافحة الشيخوخة كما أن له فعالية في علاج حب الشباب.

كريم سم الأفعى أو الحية

معروف أيضا باسم " البوتكس في زجاجه " وذلك لما له من قدرة علي إزالة وإخفاء التجاعيد من الوجه فورا.

كما يحتوي على مادة الكولاجين والتي لها فعالية في إعطاء مرونة الجلد والحفاظ عليها، والتي تساهم بشكل كبير في تؤخر علامات تقدم السن.

سائل أو إفرازات الحلزون

يتم جمع حشرة الحلزون التي تعيش داخل القواقع، وهو يدخل كعنصر سري في كثير من المرطبات الشهيرة، ولكن يتم استخدام أنواع معينة لا تضر بالبشرة، ويوجد في الأسواق منه الكثير من الأنواع الغير أصلية.

وتستخدم لإزالة الندب والحد من حب الشباب، ويستخدم في الكريمات المرطبة، وهو متوافر في العديد من مراكز التجميل مقابل   175 دولار، ولقد أثبت مدى فوائده لتحسين وإعادة حيوية البشرة.

أغرب أدوات التجميل

قد تجد نساء يتمتعن بقدر كبير من الجمال ولكنهن لا يكتفين به ويبحثن عن المزيد والمزيد وكل ما قد يشغل بالهن هي أدوات ومستحضرات التجميل والجراحات أيضاً.

الأمر الذي فتح مجالا كبيراً وسوقاً رائجا للابتكارات في هذا المجال حتى أن الجرأة في الابتكار تعدت العقل والمنطق وأنتج البعض أدوات غريبة وجريئة للغاية.

أداة تجميل الأنف

في بعض الأماكن في "آسيا" يعتبر الأنف الدائري أقل مثالية من الأنف المستقيم، أحد هذه المنتجات الخالية من الجراحة تغرق الأسواق منها هذا المشبك الذي يتم وضعه في الأنف ويدفع عظامه إلى الأعلى. بعض هذه الأجهزة يتم ارتدائها أثناء النوم.

أداة شد ترهل الثدي

تلك الأداة صممت على شكل يد وهي مصنعة من مادة البلاستيك والغرض منها العمل على تدليك ثديي المرأة من أجل تخليصهم من الترهل والمظهر الغير مرغوب وجعلهما مشدودان بشكل طبيعي.

وقد يبدو للبعض أن تلك الأداة مؤلمة في استخدامها ومخيفة في منظرها ولكن الإقبال على شراءها يعكس مدى قبول المرأة لبعض المتاعب والألم مقابل حصولها على الجمال.

المدرب على الابتسام

وهو عبارة عن تقويم من السيليكون شفاف اللون يضغط شفتيك إلى ابتسامة طبيعية بعد استخدامه لمدة خمس دقائق يومياً، وهذا المنتج يهدف إلى تحسين زاوية وتوازن الوجه والخدين.

مشد فروة الرأس

إن ارتداء هذا المشد يسحب عضلات وجهك من خلف الأذنين فيما يقال إنه تجميل لحظي للوجه.

لذا فإن ارتدائه كل يوم يقوم بشد الوجه وسحب شعرك خلفه ومن المفترض أن التجاعيد في خدودك وحول عينيك ستختفي.

قناع مكافحة الشيخوخة

وهو عبارة عن أشرطة تبدو علي هيئة قناع، وتلتف هذه الأشرطة حول الوجه والعينين والجبهة وتضغط علي الوجه لتعطيه المظهر اللامع.

ويتم استخدام هذا النوع لإعطاء الوجه منظر انحف، وهو منتشر في اليابان تحت اسم " كوجاو ".

تفتيح حلمات الثدي الداكنة

وهذا المستحضر الحديث ظهر في أسواق آسيا، وهو يعمل علي تفتيح حلمات الثدي الداكنة عن طريق تقشيرها بالتدريج لإعطائها اللون الوردي.

أداة شد التجاعيد وتنحيف الوجه

هذه الأداة تصنع من مادة البلاستيك المقوى، ويتم تركيبها في الفم وهي تتعامل     كاليوجا وتسمي بيوجا الوجه.

وطريقة التعامل معها بتتم عن طريق تركيبها على الفم، ونطق حروف العلة ويتم ذلك لمدة ثلاث دقائق في اليوم.

جهاز الجفون المزدوجة

وهذا الجهاز يبدو في مظهره مثل النظارات، يتم ارتداؤه يوميا لمدة خمس دقائق وهو بذلك يوفر الجفن المزدوج.

وهو يعتبر بديلا عن الجراحات التي تتم لتوفير الجفن المزدوج، ويقوم الغطاء البلاستيكي بدفع غطاء الجفن لفصله عن الجفن، وعند غلق العين من المفترض أن يقوم بالتدريب على العمق المطلوب.

جهاز ترفيع الأنف

وهذا الجهاز له أرجل سفلية تستند على أسفل الأنف والجانبين وجسر الأنف ويقوم بالاهتزاز وهو يعمل علي جعل الأنف أكثر استقامة وأعلي من الأنف الحالي.

أغرب منتجات التجميل أصبح من الطبيعي تواجدها في أسواق بيع الماكياج وبيع أجزاء التجميل، حيث أثبتت تلك المنتجات والأدوات قدرتها على تحسين شكل المرأة سواء من خلل وضعها على البشرة أو أي جزء بالجسم.