كتابة : حوريه
آخر تحديث: 09/03/2022

متى تقل الشهوة عند المرأة تعرف عليها

متى تقل الشهوة عند المرأة تعرف عليها
هناك العديد من التغيرات الهرمونية التي تحدث عند المرأة، كما يوجد عوامل أخرى، كل هذه الأمور قد تعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند النساء في أوقات، وقد تتسبب في قلة الرغبة في أوقات أخرى، لهذا سنتحدث في هذه المقالة وفي موقع مفاهيم عن هذا الموضوع وهو متى تقل الشهوة عند المرأةعلامات زيادة الشهوة عند المرأة وطرق إثارتها.
بسبب هذا التباين الذي يحدث في الرغبة الجنسية عند النساء والذي يتغير تبعا لعدة عوامل، فقد تكون المرأة في قمة إثارتها الجنسية في وقت ما، وقد تشعر في أوقات أخرى المرأة بالنفور من أن تقيم العلاقة الجنسية، وفي هذه الأوقات على الرجل أن يتفهم هذا الأمر جيدا، ويعرف أن قلة الرغبة الجنسية عند النساء قد تكون نتيجة إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسمها، لذلك سنتطرق في السطور القادمة للتحدث عن الأوقات التي تزداد فيها الرغبة الجنسية عند المرأة؟ ومتى تقل هذه الرغبة الجنسية؟

متى تقل الشهوة عند المرأة؟

تعتبر العلاقات الجنسية من بين العلاقات المهمة جداً في الحياة الزوجية، فهي الأساس الذي تبني عليه هذه الحياة، وبهذه العلاقة والتي تسمى بالعلاقة الحميمية تؤدي إلى التقارب بين الزوجين، ولكن في غالب الأمر ما نجد أن معظم المتزوجين يشعرون بحالة من الملل والابتعاد فيما بينهم.

وهذا الشعور يرجع إلى قلة الرغبة الجنسية عند أحد الطرفين والتي في الغالب ما تكون من ناحية المرأة.

لهذا قد نجد أن السؤال الملح بين المتزوجين هو متى تقل الشهوة من ناحية المرأة، وحتى نستطيع أن نجيب على هذا السؤال، يجب أن نعرف أنه ليس هناك عمر يمكن تحديده لقلة الشهوة لدى المرأة؛ فالشهوة عند المرأة تقل بشكل تدريجي أو قد يكون هناك أسباب تؤدي إلى ذلك من أهمها نذكر منها ما يلي:

  1. قد تقل الرغبة الجنسية بعد أن يمر فترة كبيرة على الزواج، حيث تبدأ الرومانسية بين الزوجين تقلل بسبب المشاكل والأعباء التي تمر بكلا الطرفين في هذه الحياة.
  2. هناك بعض الرجال لا يهتمون بالنظافة الشخصية لديهم، مما يتسبب في نفور المرأة من إقامة العلاقة الجنسية معه، وهذا الأمر يعتبر من أهم الأسباب الذي يقع فيها معظم الرجال بدون أن يشعرون.
  3. وقد لا يكون عند المرأة القدرة على أن تخبر زوجها عن هذا الأمر، وبالتالي فهي تأخذ الطريق فالابتعاد عن ممارسة العلاقة الحميمة.
  4. من المعروف أن هناك بعض النساء قد تتغير أوزانهم بعد الحمل، مما يسبب لها حالة من الانزعاج الكبير من ناحية شكل الجسم، وبالتالي فهي تبتعد عن إقامة العلاقة الجنسية مع زوجها هروبا منه حتى لا يضايقها زوجها وينتقد شكل جسدها.
  5. من الجدير بالذكر أن هناك وقت تمر به جميع النساء، هذا الوقت هو فترة انقطاع الدورة الشهرية، كلما اقترب هذا الوقت سوف يجعل المرأة تشعر بأنها أصبحت كبيرة في السن، وبالتالي تشعر المرأة بأن شهوتها تقل بنسبة كبيرة.

ما هي الأوقات التي تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء؟

وحتى يستطيع الزوجان أن يحصلون على أعلى شعور بالاستمتاع خلال اللقاء الجنسي، هناك بعض النصائح التي يجب أن يقوموا بممارسته وبالأخص في الأوقات التي تزداد فيها الرغبة لديهما، ومن بين الأوقات التي تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء؟ نذكر منها ما يلي:

في فترة التبويض

  • من المعروف أن مستويات هرمون البروجيسترون يرتفع لدى المرأة، في فترة التبويض لذلك ففي هذه الفترة عند المرأة تعتبر من أفضل الأوقات التي تزداد فيها الرغبة الجنسية لديهم.
  • وتبدأ فترة التبويض من المعروف بعد انتهاء فترة الدورة الشهرية بحوالي أسبوع، وقد تلاحظ المرأة أن هناك بعض الإفرازات البسيطة التي تنزل في هذه الفترة كعلامة مميزة لها، ولكن لا يعتبر ذلك شرطًا لحدوث التبويض.
  • وتفسير الوحيد لتزايد هذه الرغبة في خلال فترة التبويض، هو أن الجسم يكون في حالة من الاستعداد الكبير لحدوث عملية الإخصاب.
  • وفي هذه الفترة تزداد لدى المرأة الحساسية للمثيرات الجنسية، وبالتالي ينصح بأن يتم ممارسة الجماع في فترة التبويض، وبالأخص إذا كان هناك رغبة شديدة بالإنجاب عند الزوجين.

في فترة الراحة من العمل

  • قد تشعر المرأة بحالة من الإجهاد الكبير أثناء العمل، حيث أن هذا الأمر قد يؤثر على نفسيتها بشكل سلبي، وبالتالي تصبح هذه الأوقات غير مناسبة لممارسة الجماع.
  • فالأم العاملة تحمل في طياتها العديد من الأعباء الكثيرة، وبالتالي لا تجد لنفسها وقتًا لتهتم بنفسها، وهذا الأمر قد يجعلها تشعر بحالة من التوتر والانزعاج الشديد، مما يجعلها تهرب من ممارسة الجماع في كثير من الأوقات.
  • أما في وقت الراحة من العمل قد تزداد لديها الرغبة الجنسية بشكل ملحوظ، وقد تكون هذه الأوقات في عطلة نهاية الأسبوع أو في المناسبات الرسمية، وأيضا في عطلات السفر، فالضغط والمسؤوليات التي تشعر به في الأوقات الأخرى يقل، وبالتالي سوف يكون لديها الوقت بأن تهتم بنفسها وتفكر أيضا في إقامة العلاقة مع شريكها.

بعد ممارسة الرياضة

  • من الجدير بالذكر أن التمارين الرياضية بها العديد من الفوائد من بينها أن تساعد في تحسين الصحة واللياقة البدنية سواء الرجال أو للنساء، فهي تحافظ على رشاقة المرأة وتناسق قوامها، مما يجعلها أكثر ثقة في نفسها، كما سيكون لديها قابلية للقاء الجنسي مع الزوج.
  • وبعد الانتهاء من مدة الذهاب للصالة الرياضية، قد تشعر المرأة بحالة من التحسن الشديد من ناحية النفسية، وبالتالي يزداد لديها الشعور بالرغبة الجنسية.
  • ومن الجدير بالذكر أن الرياضة تزيد من عملية تدفق الدم، وبالتالي يصل إلى كافة أعضاء الجسم، وهنا تزداد الرغبة الجنسية عند النساء.

بعد تناول أطعمة معينة

هناك أطعمة يمكن الاعتماد عليها حتى تزيد من الرغبة الجنسية عند النساء، فبعد أن تتناولها المرأة بفترة قليلة، فقد تساعد في إفراز هرمونات الرغبة الجنسية، وبالتالي تشعر المرأة بالاستثارة، ومن أهم هذه الأطعمة هي:

  1. المحار يعتبر من بين الأطعمة التي تزيد من عملية الرغبة الجنسية سواء للرجل أو للمرأة، والفضل يرجع إلى احتواءه على أحماض أمينية تساعد على تحفيز إفراز الهرمونات الجنسية.
  2. من المعروف أن الشوكولاتة الداكنة من بين الأطعمة التي تساعد على تحسين الحالة النفسية، كما أنها تزيد من الشعور بحالة الاسترخاء، والفضل هنا يرجع إلى احتوائها على بعض المواد التي تزيد من الرغبة الجنسية، ومنها: مادة السيروتونين.
  3. المكسرات وبالأخص اللوز، والذي يحتوي على كمية كبيرة من المغنسيوم والفيتامينات قد تؤثر بشكل إيجابي على الرغبة الجنسية عند النساء.

في موسم الربيع والصيف

  • فخلال هذه المواسم من المعروف أن أشعة الشمس تكون أكثر قوة، لذلك من الضروري أن تتعرض المرأة لهذه الأشعة لوقت أطول، وبالتالي سوف يساعد ذلك في إمداد الجسم بفيتامين د، وهو من الفيتامينات الضرورية لزيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة.
  • فكلما حدثت زيادة في نسبة فيتامين د في الدم، كلما ارتفع معها معدل هرمون التستوستيرون الذكوري، هذا الهرمون يلعب دورًا كبيرًا في رفع الشعور بالرغبة الجنسية سواء عند النساء أو عند الرجال.
  • عموماً، كلما تعرضت المرأة لأشعة الشمس الصحية وبالأخص في أوقات الصباح، سوف يحفز ذلك الرغبة الجنسية لديها، ولا يقتصر ذلك في هذه الفصول فقط، بل قد يحدث أيضاً في موسم الشتاء.
أخيراً.. قدمنا لكم في هذه المقالة موضوع عن متى تقل الشهوة عند المرأة؟ كل ما علينا فعله هو التعرف على الأوقات التي تزيد من رغبتنا الجنسية حتى نستمتع بهذه الأوقات.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ