آخر تحديث: 28/09/2020

مستحضرات تجميل ضرورية في حقيبتك

مستحضرات تجميل ضرورية في حقيبتك
في وقتنا الحالي لا تخلو أي حقيبة للسيدات أو الفتيات من مستحضرات تجميل ضرورية في حقيبتك، فيوجد الكثير والعديد من أنواع مستحضرات التجميل التي تستخدم في أغراض متعددة.
مستحضرات التجميل يرجع ظهورها أو اكتشفها منذ زمن بعيد، ويقال إنها ظهرت في عصر الفراعنة، ومع تطورها أصبح هناك مُستحضرات تجميل ضرورية في حقيبتك.

مُستحضرات تجميل ضرورية في حقيبتك

الماسكارا

يجب علي حقيبة اي سيدة لا تخلو من الماسكارا، ويجب أن تكون من النوع المقاوم للماء، وتساعد الماسكارا علي تغيير شكل العين وتجميلها.

الآيلاينر

يعمل الآيلاينر علي تحديد ورسم شكل العين، ويجعل عينيكي لها سحر خاص.

أحمر الشفاه

يجب أن يوجد في الحقيبة أحمر الشفاه ويجب أن يكون مناسب علي لون البشرة ومناسب للملابس التي ترديها.

البلاشر

يجب اختيار باليت بلاشر مناسب للون البشرة، ويضيف البلاشر الحيوية للبشرة، ولا يجب وضعه بطريقة مبالغ فيها.

مرطب الشفاه

من الضروري أن يوجد في الحقيبة مرطب للشفاه، من أجل ترطيب الشفاه وخصوصا في أوقات النهار ،مثل التعرض لأشعة الشمس أو التعرض للبرودة الشديدة.

الكونسيلر

يجب عند اختيار ووضع الكونسيلر علي البشرة   اختياره اغمق من درجه البشرة بدرجة، ليساعد في إخفاء البقع والعاملات السوداء حول العين.

كريم الأساس

يساعد كريم الأساس علي توحيد لون البشرة وإخفاء العيوب والحبوب، كما يساعد كريم الأساس  علي الحصول علي بشرة مشرقة.

الكحل

يساعد الكحل علي تحديد شكل العيون ويجعلها أوسع مما عليه في الواقع.

ماكياج الوجه

يوجد العديد من أنواع الماكياج التي يتم استخدامها للوجه، كما أن له مُستحضرات تجميل ضرورية في حقيبتك له، منها ما يتم وضعه لتحضير البشرة قبل وضع الماكياج والآخر يتم استخدامه لإظهار ملامح الوجه.

وهذه قائمة بأدوات الماكياج الخاصة بالوجه:

البرايمر

يعد البرايمر كريم خفيف يوضع على البشرة قبل تطبيق الماكياج، ولأنه خفيف تقوم البشرة بامتصاصه بشكل سريع مما يسهل توزيع كريم الأساس، كما أنه يعمل على إغلاق المسام ويقلل من إفراز الدهون، وبذلك فهو يضمن ثبات الماكياج لفترة طويلة.

كريم الأساس

يعمل كريم الأساس كطبقة خافية لعيوب البشرة ويعمل على توحيد لونها.

الكونسيلر

أو ما يسمى بخافي العيوب، يعمل على إخفاء البقع الداكنة والحبوب والهالات السوداء الموجودة على الوجه، يوجد الكونسيلر بعدة درجات بحيث يناسب جميع ألوان البشرة.

البودرة

تستخدم البودرة لإطفاء لمعة الوجه التي تنتج عن الزيوت الطبيعية الموجود في البشرة، وتساعد على بقاء المكياج لفترات طويلة، كما أنها تمنح البشرة لمسة مخملية جميلة.

الهايلايتر والكونتور

يعمل الهايلايتر على تسليط الضوء على مناطق معينة في الوجه، بحيث يبرزها أكثر جمالا وجاذبية، أما الكونتور فيعمل على تصغير بعض المناطق وتكبير مناطق أخرى في الوجه. البلاشر: يعمل على توريد البشرة، ويوجد على شكل كريم أو بودرة.

ماكياج العيون

تعد العين أكثر ما يبرز شكل المرأة وجاذبيتها، لذا من المهم معرفة قائمة بأدوات الماكياج الخاصة بالعيون وكيفية استخدام كل منها، ومن أهم أنواع ماكياج العين:

برايمر العين

يوضع برايمر العين لتثبيت ماكياج العيون، ويمنع ظلال العيون من الاختفاء سريعًا، ويحد من سيلان الكحل، فتبقى العين محافظة على جمالها وسحرها لأطول فترة ممكنة.

الكحل

يعد الكحل من أهم أدوات الماكياج، لأنه يعمل على إبراز جمال العين، فهو يستخدم إما لتكبير العين أو تصغيرها، ويتوفر الكحل بألوان عديدة، منها الأبيض والأزرق والأخضر والأسود.

ظلال العيون

تمنح ظلال العيون الشكل الجذاب المميز للعين الذي لا يكتمل الماكياج بدون استخدامه، ويوجد على شكلين، إما بودرة أو على شكل كريمي، وقد يكون مات أو بلمعة.

الآيلاينر

يرسم الآيلاينر بأشكال مختلفة جذابة، ويعمل على إبراز العين وجمالها. ويوجد به العديد من الألوان.

الماسكارا

تعمل الماسكارا على إعطاء الرموش حجم وطول مضاعفين، وهي خطوة مهمة في الماكياج، ويوجد بها العديد من الألوان.

قلم تحديد الحواجب

يعمل على تحديد الحواجب وملئ الفراغات ورسم الحاجب بطريقة مثالية جميلة، ويوجد بشكل جل أو قلم.

ماكياج الشفاه

يشكل ماكياج الشفاه جزء رئيسي من الماكياج للحصول على إطلالة متكاملة واحترافية ومن مستحضرات تجميل ضرورية في حقيبتك، وهناك قائمة بأدوات الماكياج الخاصة بالشفاه والتي تستخدم بطرق مختلفة، ومن هذه الأدوات:

قلم تحديد الشفاه

يعمل على تحديد الشفاه وذلك لتكبيرها وزيادة حجمها. يرسم على حدود الشفاه، ويكون بنفس لون أحمر الشفاه.

أحمر الشفاه

وهو اللمسة الأنثوية النهائية، ويوجد بألوان وأشكال وأنواع كثيرة جدًا.

ملمع الشفاه

يوضع ملمع الشفاه كخطوة أخيرة بعد أحمر الشفاه، فهو يعطيها بريق ولمعان خاطف.

أنواع فراشي الماكياج   

الفرشاة الخاصة بالكونسيلر

تكون ناعمة ومسطحة حتى يسهل توزيع المستحضر على منطقة حول العين، وعدم ظهور تكتلات وأي خطوط غير مرغوب بها.

فرشاة الآيلاينر

تكون مائلة حتى يسهل التحكم بها كما ترغب السيدة وبالرسمة التي تريد.

فرشاة ظلال العيون

تكون بحجم صغير ورأس دائري ليسهل مزج الظلال على الجفون، ويوجد منها نوع خاص يستخدم لتطبيق ظلال العيون على الخط الفاصل بين الجفن المتحرك وأسفل الحاجب، ويستخدم أيضًا لزاوية العين الخارجية وخط الآيلاينر.

طرق تنظيف فراشي الماكياج

وذلك لمنع تراكم البكتيريا التي تؤدي إلى إصابة البشرة بالبثور والحبوب، فهناك عدة طرق مختلفة يمكن استخدامها لتنظيف فراشي الماكياج بسرعة وفعالية مثل:

الفرك

وذلك بالقيام بفرك فرشاة الماكياج على منشفة نظيفة قبل استخدامها، وبذلك يتم التخلص من بقايا الماكياج المتراكمة على الفرشاة.

رش الفرشاة برذاذ الكحول

يعمل الكحول على قتل الجراثيم الموجودة على الفرشاة، حيث يتم رش الفرشاة بالقليل من الكحول والانتظار إلى أن تجف قبل استخدامها.

التنظيف العميق

ويتم ذلك مرة أسبوعيًا عن طريق وضع الفرشاة في وعاء مليء بالصابون أو الشامبو مع القليل من الماء الدافئ وتحريكها جيدًا ثم شطفها بالماء وتركها حتى تجف، وهذه الطريقة تضمن التخلص التام من الماكياج المتراكم.

النصائح والإرشادات لاستخدام مستحضرات التجميل

  • ضرورة التوقف عن استخدام المنتج المسبب لأي رد فعل على البشرة فوراً.
  • عدم استخدام  كريم الهيدروكورتيزون إلا  بعد استشارة الطبيب حيث إنه يساعد على تخفيف الالتهاب بشكل كبيرٍ.
  • الحرص على اختيار المنتجات قليلة المكونات، فذلك يقلل من فرصة رد الفعل على البشرة.
  • ضرورة إجراء اختبار بسيط على الكوع وانتظار مدة تتراوح  من 48 - 72 ساعة، فإذا تم ملاحظة احمرار أو حكة أو حرقة أو تورم، فيجب عدم استخدام هذا المنتج نهائياً.

كيفية إزالة الماكياج دون التعرض للضرر

الألوفيرا والعسل

إن مزيج الألوفيرا والعسل يساعدان على إزالة الماكياج والتخلص من الشوائب اللاصقة بالوجه وتنظيفه جيداً.

ماء الورد والجليسرين

يتم رش القليل من  ماء الورد والجليسرين على يد نظيفة أو قطعة قماش نظيفة ويدلك بها علي الوجه بحركات دائرية إلى أن يتم التخلص من الماكياج.

العسل

يحتوي العسل على مضادات للبكتيريا تحارب حب الشباب، بالإضافة إلى أنها  تحتوي على إنزيمات تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

لقد قام الفراعنة في هذا الوقت باستخدام الكحل لتجميل وتحديد شكل العين، كما كانوا يستخدمون مستحضرات التجميل أو ما يطلق عليهم الماكياج  العناية بالبشرة وتجميلها، ولقد حرصت المرأة على تطويرها حتى وصلنا إلى أجمل مستحضرات تجميل ضرورية في حقيبتك.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط