كتابة : wafaa
آخر تحديث: 08/07/2024

مصحف مثلث التوحيد: شكله وآياته وحقيقته

لقد انتشر مؤخرًا كتاب يُدعى "مصحف مثلث التوحيد" وهو كتاب يجمع بعض آيات القرآن الكريم والتوراة والإنجيل، ولذلك سمي بمثلث التوحيد لأنه يجمع أضلاع المثلث وهي الأديان السماوية الثلاثة، ولكنه يُحرف هذه الآيات بشكل يثير جدل كبير بين جموع المسلمين. وقد أشرفت جهات في الولايات المتحدة الأمريكية على إصدار هذا المصحف المُحرف، وفي موقعكم مفاهيم نتعرف على تفاصيل أكثر حول كتاب مثلث التوحيد.
مصحف مثلث التوحيد: شكله وآياته وحقيقته

ما هو مصحف مثلث التوحيد؟

  • مصحف مثلث التوحيد pdf هو كتاب وليس مصحف يطابق القرآن الكريم المُنزل من عند الله عز وجل، ويُقال أنه يضم بعض آيات الذكر من الكتب السماوية الثلاثة بشكل يحقق ترسيخ للأديان الثلاثة وتجميعهم على راية واحدة وهي التوحيد بأن جميع الأديان السماوية تؤمن بوجود إله واحد وهو "الله" عز وجل. ويضم المصحف 366 صفحة متوسطة الحجم،و يوجد به 77 سورة تضم آيات متنوعة من كتب الأديان السماوية الثلاثة.
  • ولكن عند مراجعة آيات القرآن الكريم التي يستند إليها هذا الكتاب وجد إنها محرفة في أكثر من موضع وهذا ما جعل المسلمين يرفضون هذا الكتب الذي انتشر في الكويت بين عدد من الطلاب من قبل شركات أمريكية.

مصحف مثلث التوحيد الذي اصدرته أمريكا

  • لا أحد يعلم السبب الحقيقي وراء إصدار أمريكا لمصحف مثلث التوحيد، ولكن السبب الشائع بين ناشري هذا الكتاب وتوزيعه هو عقد مقارنة بين الأديان السماوية في مسألة التوحيد أو وحدانية الله عز وجل وذلك استنادًا على بعض الآيات الواردة في القرآن الكريم والإنجيل والتوراة.
  • وقد انتشر هذا المصحف بشكل كبير في أمريكا، ثم بدأ هذا المصحف في توزيعه بواسطة شركات أمريكية في الكويت في مرحلة لبدء توزيعه على العرب المسلمين، ولكن اكتشف أن هذا المصحف يحتوي على آيات قرآنية محرفة وليست مطبقة لما ورد في القرآن الكريم.
  • وقد يكون سبب نشر مصحف مثلث التوحيد -وهو السبب الخفي- هو محاولة للتحريف الفكري هو تشويه الفهم الصحيح للإسلام وتغيير التعاليم الدينية لتناسب أهداف أو معتقدات معينة، أو لنشر الفتنة بين المجتمعات أو لتأثير سلبي على الناس من خلال ترويج أفكار متطرفة أو خاطئة.

من هو مؤلف مثلث التوحيد؟

  • مؤلف كتاب مثلث التوحيد هو الكاتب الأمريكي "هاريس بوكس" والذي يتحدث فيه عن رحلته في الحقول وحال سكّان القرى الريفية في أوروبا وقصص من حياتهم، وقد أطلق عليه اسم مثلث التوحيد إشارة إلى عمق الصداقة بين ثلاثة من رعاة الغنم في إحدى القصص التي رواها.
  • يُقال أن كتاب مثلث التوحيد يرجع إلى الشاعر الروماني فيرجيل، وقد أطلق عليه مصحف الفرقان الحق المزعوم يقع في 366 صفحة من القطع المتوسط ومترجم الى اللغتين العربية والانجليزية.

آيات من مصحف مثلث التوحيد

  • يتكون مصحف مثلث التوحيد من 77 سورة تضم مجموعة متنوعة من السور وهي الفاتحة -المحبة - المسيح - الثالوث - المارقين - الصَّلب - الزنا - الماكرين – الرعاة -الإنجيل - الأساطير - الكافرين - التنزيل - التحريف - الجنة - الأضحى – العبس-الشهيد، وغيرها وهي لا تتطابق مع سور القرآن الكريم ترتيبًا واسما ورسما.
  • لم يبدأ الآيات "بسم الله الرحمن الرحيم"، استبدالها "بسم الأب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد".
  • (والذين اشتروا الضلالة وأكرهوا عبادنا بالسيف ليكفروا بالحق ويؤمنوا بالباطل أولئك هم أعداء الدين القيم وأعداء عبادنا المؤمنين) أولا لا يوجد نص في القرآن الكريم يؤكد أن الدين الإسلامي انتشر بالسيف وإنما هو دين السماحة والسلام والعفو وهذا تحريف صريح لآيات القرآن.
  • (يا أيها الناس لقد كنتم أمواتا فأحييناكم بكلمة الإنجيل الحق. ثم نحييكم بنور الفرقان الحق) هذه أيضا سورة في مثلث التوحيد وهو دعوة صريحة لنشر النصرانية وهو افتراء على الله.
  • لا يوجد سورة في القرآن الكريم تسمى بسورة الزنا ولكن وجدت سورة الزنا في مثلث التوحيد.
  • سورة الفاتحة مصحف مثلث التوحيد وشوف العجب إذ أنها دعوة صريحة لتلبيس إبليس أي (للإشارة إلى الحيل والخدع التي يقوم بها الشيطان لإضلال الناس عن الطريق المستقيم، يُعتقد في الإسلام أن إبليس يستخدم مجموعة متنوعة من الوسائل والحيل لإضلال بني آدم وجعلهم يقعون في المعاصي والذنوب. في مطابقة اسمها لفاتحة القرآن العظيم.

حقيقة مصحف مثلث التوحيد وما يجب فعله

بعد التأكد أن كتاب مثلث التوحيد ما هو إلا نسخة محرفة من القرآن الكريم وهو ما يؤكد ضرورة اتباع الآتي مع كل تحريف يظهر لأن فتن التي تظهر على الدين الإسلامي كثيرة ويجب اتخاذ الإجراءات الاحتياطية للتعامل مع مثل هذا الادعاء والافتراء، وتتمثل فيما يلي:

  • التمسك بالقرآن والسنة: الاعتماد على النصوص الإسلامية الصحيحة يساعد في تجنب التضليل.
  • التعلم من العلماء: الاستفادة من نصائح وتوجيهات العلماء والدعاة الذين يوضحون أساليب الشيطان ويعلمون كيفية مقاومتها.
  • المداومة على الأذكار: الأذكار اليومية والأدعية المأثورة تساعد في حماية المسلم من وساوس الشيطان.
ختامًا، بعد التعرف على حقيقة مصحف مثلث التوحيد والتي تؤكد أنه نسخة محرفة لا يجب على المسلمين قراءتها، ينبغي الحرص على بذل المسلمون جهودًا كبيرة للحفاظ على نصوص القرآن وتلاوتها وتعلمها ونقلها بشكل دقيق. إذا واجهت أي نص يدعي أنه جزء من القرآن ولكنه ليس كذلك، فمن الأفضل استشارة علماء الدين الموثوقين والاعتماد على المصادر المعتمدة والمعروفة للقرآن الكريم.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ