آخر تحديث: 03/05/2021

معادن وفيتامينات لعلاج حب الشباب

معادن وفيتامينات لعلاج حب الشباب

البحث عن طرق علاج حب الشباب هو بحث مستمر و لا ينتهي حيث من جيل لآخر نجد أن هناك من يعاني من ظهور هذه الحبوب على البشرة الناتجة عن خلل في الهرمونات و بالتالي فهي مشكل لا ينتهي ومعها الأبحاث و الدراسات العلاجية في تزايد.

متى تظهر حبوب الشباب

حب الشباب يمكن أن يصيبك في أي عمر، على الرغم من أنه أكثر شيوعًا بين المراهقين، وأحيانًا في النساء اللاتي يعانين من انقطاع الطمث.

يظهر حب الشباب في أوقات الخلل الهرموني، عندما تنتج الغدد كمية من الزيوت أكثر من المعتاد، فإن انسداد مسام الجلد يؤدي إلى انسداد، مما يسمح للبكتيريا (والبثور) بالنمو.

البثور تأتي في أشكال عديدة وعميقة ، بما في ذلك الرؤوس السوداء ، الخراجات ، ولإبعادها أشارت الأبحاث منذ فترة طويلة إلى أدوية موضعية مثل البنزويل بيروكسيد ، ومضادات حيوية مثل التتراسيكلين ، وعقاقير الفم التي تحتوي على فيتامين أ ، مثل الايزوتريتينوين ، وهو علاج لحب الشباب المعتدل إلى الشديد.

يبحث البعض عن المزيد من العلاجات الطبيعية مثل المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن بدلا من ذلك ، هل العلاج الطبيعي يعمل أيضا؟ وإذا كان الأمر كذلك ، فما هي؟ اكتشف أدناه.

معادن وفيتامينات لعلاج حب الشباب

فيتامين A

فيتامين (أ) هو علاج ممكن لعلاج حب الشباب، ولكن عليك التأكد من أنك تحصل عليه بالطريقة الصحيحة.

المكملات الغذائية التي تؤخذ عن طريق الفم من فيتامين (أ) لا تعمل مثل فيتامين أ الموضعي ، وفقا لأطباء, وفي الواقع يحذرون من الملحق ، لأنها يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

لأن الفيتامين قابل للذوبان في الدهون ، فإنه يتراكم في جسمك ، ويمكن أن يكون تناول كمية كبيرة أكثر من 10000 وحدة دولية يكون سامًا, هذا صحيح بشكل خاص خلال فترة الحمل ، لذلك يجب على النساء اللواتي يخططن للحمل مراجعة الأطباء قبل البدء في أي مكملات غذائية.

ولكن كدواء موضعي, فيتامين (أ) يمكن أن يساعد مع حب الشباب الخاص بك, ومعظم الأدوية الموضعية تغير كيميائيا فيتامين إلى ريتينويد التي يمكنك تطبيقها على الجلد, فإن الرتينوئيدات هي أكثر العلاجات فعالية لحب الشباب بسبب قدرتها على إعادة التجديد وشفاء الجلد بسرعة ، بحيث يكون لديك جلد جديد بسرعة.

النساء الحوامل لا ينبغي أن تأخذ الرتينوئيدات, وتضعف هذه المادة أيضًا حماية البشرة الطبيعية للأشعة فوق البنفسجية ، لذلك يجب على الأشخاص الذين يستخدمون الرتينوئيدات الحرص على تجنب التعرض الطويل للشمس واستخدام واقي الشمس.

الزنك

الزنك هو معدن يمكن أن يساعد أيضا مع حب الشباب, يمكنك تناوله كمكمل فموي أو كعلاج موضعي.

وجدت مراجعة حديثة للدراسات الماضية حول هذا الموضوع أن الزنك يمكن أن يخفض إنتاج الزيت في الجلد ، ويمكن أن يحمي من العدوى البكتيرية والالتهاب.

تحتاج فقط إلى كميات صغيرة من الزنك في جسمك, يوصي البدل اليومي للبالغين من 8-11 ملليجرام, وهناك بعض الأدلة على أن جرعة آمنة نسبيا من 30 مليجرام يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب, مع أن كميات أعلى من الزنك قد تكون ضارة, أفاد بعض الأشخاص أنهم أصبحوا مرضى من أخذ الكثير من الزنك ، ويمكن أن يؤدي تناول الزنك المفرط إلى نقص في النحاس.

يمكن أن تساعد المستحضرات الموضعية التي تحتوي على الزنك أيضًا في علاج حب الشباب.

فيتامين E

لقد تحدثنا عن الكيفية التي يمكن أن يساعد بها فيتامين (أ) والزنك حب الشباب الخاص بك ، ولكنك ربما سمعت أيضا عن فيتامين E كعلاج ممكن أيضا, لا علاقة لدراسة حب الشباب مع فيتامين (هـ) كما هو الحال مع فيتامين (أ) أو الزنك, ومع ذلك في دراسة حديثة ، أظهر الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب لديهم نقص فيتامين E ، A ، والزنك, ولذلك فلن يعجزك التأكد من حصولك على المدخول اليومي الموصى به من 15 ملجرام من فيتامين E .

قد يكون زيت شجرة الشاي قادراً على المساعدة في علاج حب الشباب, ففي إحدى الدراسات ، استخدم 30 شخصًا زيت شجرة الشاي لمدة 45 يومًا ، واستخدم 30 شخصًا آخر علاجًا آخر, أولئك الذين استخدموا الجل شهدوا تحسينات أكبر في حب الشباب.

زيت شجرة الشاي هو بديل جيد للبيروكسيد البنزويل ، وهو عنصر معروف في كريمات حب الشباب, لها تأثيرات مشابهة ، تمحو البكتيريا وتقلل إنتاج الزيت, وكلاهما متوفران بدون وصفة طبية ، ولكن يبدو أن زيت شجرة الشاي يتسبب في آثار جانبية أقل مثل الحكة ، والحرق ، والتقشير.